اقرأ » أفضل 10 لابتوبات
إلكترونيات

أفضل 10 لابتوبات

أفضل 10 لابتوبات

أجهزة اللابتوب

تتنافس العديد من الشركات العالمية في مجال صناعة وإنتاج أجهزة اللابتوب، وتسعى كل شركة إلى مواكبة أحدث الأمور التكنولوجية في ذلك وجذب المستهلك لاختيار منتجهم من اللابتوب؛ الذي بدوره  يضع معايير خاصة تهمّه حينما يقرّر شراء جهاز لابتوب خاص به. من أهم هذه المعايير؛ حجم اللابتوب، ووزنه، وسعته التخزينية، ونوع المعالج، ومواصفات الشاشة، وغيرها من المواصفات والخصائص. تم عرض العديد منها في معرض الإلكترونيات الاستهلاكية CES لعام 2019، الذي شهد دخول تقنيات جديدة على أجهزة اللابتوب.

أفضل 10 لابتوبات لعام 2019

Dell XPS 13

يتصدّر جهاز ديل XP13؛ قائمة أفضل اللابتوبات حيث يتميّز بخفة وزنه، ونحافة هيكله، كما يعتمد على معالج البيانات من الجيل الثامن من نوع Intel Whiskey Lake القوي، ويعمل بنظام التشغيل Windows 10 Home، يأتي الجهاز مزوّداً بقرص صلب من نوع SSD الذي تتراوح مساحته من 256 GB وحتى 1 TB، أما سعة الذاكرة المؤقتة فيه فهي تصل إلى 16 GB، وتتميز شاشته باعتمادها تقنية 4K.

تم استبدال الكاميرا العادية في هذا الإصدار بكاميرا ويب من تقنية HD عالية الدقة والإبداع، كما تم تغيير موقعها لتصبح في وسط الشاشة من الأعلى، وفي سابقة جديدة للشركة تم توفيره في ثلاثة ألوان مختلفة: الأبيض الجليدي، والذهبي الوردي مع ألياف زجاجية باللون الأبيض من الداخل والفضي البلاتيني مع ألياف الكربون باللون الأسود من الداخل. 

Acer Aspire E 15 (E5-575-33BM)

أكثر ما يميّز هذا الجهاز هو سعره المنخفض؛ إذ لا يتجاوز سعره ال500 دولار، كما أن بطاريته ذات عمر طويل. يعتمد الجهاز على معالج البيانات من نظام Intel core i3، ويحتوي  على ذاكرة مؤقتة بحجم 6GB ، وقرص صلب بحجم 1TB. من الميّزات اللافتة للانتباه في هذا الجهاز أنه لا زال يحتوي على ناسخ أقراص DVD في الوقت الذي اتجهت الأجهزة الحديثة للتخلي عنه، كما يحتوي على مجموعة من المنافذ تشمل USB Type-C، و Type-A، و VG، و Ethernet، و HDMI.

يأتي الجهاز مزوداً بشاشة لها قدرة عالية في إعادة إنتاج ألوان sRGB، لنسبة تصل إلى 150%، كما أنه يعتبر مناسباً لاستخدام الطلبة، والعائلات؛ على الرغم من ثقل وزنه، ويعمل نحو ثماني ساعات بالشحنة الواحدة.

Asus Chromebook Flip C302CA

يعتبر من أفضل أجهزة حواسيب كروم في الأسواق، تصميمه أنيق، وأداؤه عالي، فهو مزوّد بمعالج Intel core الذي يدعم معالجات i5  i7,M، أما عن السعة التخزينية فيه؛ فإنها تصل إلى 4GB للذاكرة المؤقتة، وذاكرة صلبة بسعة تصل إلى 64GB، ويمكن أن تصل سعته الخارجية بدعم من SD card إلى 128GB، كما يعمل لمدة ثماني ساعات في الشحنة الواحدة، إلّا أن ثمنه مرتفعاً إلى حدٍ ما. 

Asus ZenBook S13

يُعتبر هذا الجهاز من أفضل اللابتوبات إذا تمت مقارنة المواصفات المتوفرة بالسعر المطروح، فهو جهاز يدعم الجيل الثامن من معالج Intel core i7، وتبلغ سعة الذاكرة المؤقتة إلى 16GB، بينما تصل إلى 1TB لسعة القرص الصلب، ويصل حجم الشاشة الخاصة بهذا اللابتوب قرابة الـ 14 انش، ويحتوي على مجموعة من المنافذ تشمل: USB TYpe-A، و USB Type-C. يعمل الجهاز بشاشة لمس لكنها تعتبر صلبة بالنسبة لغيرها من شاشات اللمس.

Lenovo Yoga 920

جاء هذا اللابتوب مزوّداً بقلم stylus مما جعل من عملية الكتابة والرسم أمراً يسيراً ومميزاً. يدعم الجهاز الجيل الثامن من معالج Intel core i7، كما أنه مزوّد بقرص صلب من نوع SSD تصل سعته التخزينية إلى 1TB، بينما تبلغ سعة ذاكرته المؤقتة نحو 16GB، كما جذب تصميمه المذهل أنظار المستهلكين إليه، فهو يحتوي على مقصل يشبه حزام الساعة، كما أن حواف الشاشة تتميز برفعها، ويحتوي على مجموعة كبيرة من المنافذ التي يمكن وصلها بأجهزة Thunderbolt 3 و USB القياسية. 

Alienware Area-51m

يندرج هذا اللابتوب ضمن فئة لابتوبات الالعاب الالكترونية، وهو من أفضلها على الإطلاق، كما يتميز بأنه أول من يعتمد تقنية استبدال المعالج المركزي، ويدعم بطاقة الرسومات من انفيديا: RTX 2060 وحتى 2080، مما يجعله بديلاً مناسباً لسطح المكتب. يعتمد هذا اللابتوب على معالج البيانات Intel Core i9. 

Razer Blade 15 Advanced Model

يحتل هذا اللابتوب مركزاً متقدماً في قائمة أفضل لابتوبات الألعاب الالكترونية، والجديد اللافت للأنظار في هذا الإصدار المتقدّم هو دعمه لأحدث بطاقة الرسومات من انفيديا: RTX 2060 وحتى 2080، أما عن بقية مواصفات اللابتوب فهو يعتمد الجيل الثامن من معالج البيانات Intel core i7، ذو تصميم رائع وأداء عالي، تصل سعته التخزينية المؤقتة إلى 16GB.

HP Spectre X360 – OLED

وهو من أحدث أجهزة اللابتوبات المصمم بطريقة مثالية؛ إذ يجمع ما بين القوة والنحافة، ويأتي بشاشة لمس 13.3 انش، والنسخة الأحدث منه تتكون من شاشة OLED 15 انش.  يأتي الجهاز بمعالج Intel Whiskey Lake القوي، الذي يعتمد Intel core i7, i5 ، وهو مناسب للأعمال، كما تبلغ سعة الذاكرة المؤقتة ما بين 8GB- 16GB، وقرص صلب من نوع SSD تتراوح سعته التخزينية ما بين 256GB – 2TB.

Acer Swift 7

لا يتعدّى وزن هذا اللابتوب 1 كغ، فهو نحيف جداً، ومزوّد بشاشة حجم 14 انش، تبلغ دقتها نحو 1080×1920 بكسل، ويدعم الجيل الثامن من معالج البيانات Intel core i7، ويأتي مزوّداً بقرص تخزين صلب من نوع SSD  بسعة تخزينية تتراوح ما بين 512GB- 256GB، واصل قدرته التشغيلية إلى عشر ساعات في الشحنة الواحدة. 

LG Gram 17

هذا اللابتوب هو الأخف وزناً في فئة الشاشات ذات 17 انش، حيث لا يتجاوز وزنه 1400 غم ، بينما تصل دقة الشاشة إلى 2560×1600، ومن أبرز ميّزاته هو إمكانية تسجيل الدخول بالبصمة Windows Hello، كما يعتمد الجيل الثامن من معالج Intel core i7. تصل سعته التخزينية للذاكرة المؤقتة نحو 16GB، بينما تبلغ 512 GB للقرص الصلب.