تكنو لايف

أفضل 6 برامج ترجمة

أفضل 6 برامج ترجمة

الترجمة

أدى انتشار اللغات إلى حاجة الناس الدائمة إلى طريقة تساعدهم في الوصول إلى ترجمة صحيحة، ليتمكنوا من فهم ما يدور حولهم أو ما يقرؤونه بطريقة سليمة. 

أفضل 6 برامج ترجمة 

تختلف برامج الترجمة في أدائها، بحيث توفر بعضها ميزات تجعلها في قائمة الأفضل، ومن أهم هذه البرامج:

برنامج Google Translate

يعد Google translate أفضل برامج الترجمة على مستوى العالم، وذلك نظراً للدعم الكبير الحاصل عليه من قِبل المترجمين، ويدعم أكثر من 100 لغة، ويمكن من خلاله ترجمة المواقع خلال تصفحها، كما يمكن له العمل  على الهاتف عند عدم اتصال الإنترنت، ويدعم في هذه الحالة ترجمة 52 لغةٍ، كما يمكن أن يقوم بترجمة مقاطع الفيديو لثلاثين لغة، وله إمكانية الترجمة الصوتية المباشرة لما يقارب 32 لغة، ويمكن له الترجمة من خلال تصوير جزء من كتاب أو مستند وتحديد الجزئية التي يريد المستخدم ترجمتها. 

برنامج مترجم Microsoft

هو أحد برامج الترجمة الشخصية، ويوفر أكثر من ستين لغة، كما يتم استعماله لترجمة النصوص والمحادثات والأصوات وصور الكاميرا ولقطات الشاشة، كما يمكن للمستخدم اختيار اللغات التي يريدها وتحميلها؛ كي يتمكن من الترجمة في حال انقطاع الاتصال بالإنترنت، ويتوفر في البرنامج مجموعة من الميزات؛ كترجمة الكاميرا للنصوص داخل الصور ولقطات الشاشة، والترجمة الصوتية للكلام عن طريق تقسيم الشاشة لاثنين من المشاركين يقومان بالتحدث بلغتين مختلفتين، ويوفر إمكانية تفسير العبارات الشائعة للترجمات المحفوظة، كما يقوم بتوجيه المستخدم لطريقة النطق الصحيحة، إضافةً إلى أنه يقوم بحفظ الترجمات الأكثر تكراراً، وترجمة النصوص الموجودة في تطبيقات أخرى. 

إقرأ أيضا:أفضل طابعات ثلاثية الأبعاد

برنامج ITranslate Voice

هو أحد برامج الترجمة التي تم تصميمها للهواتف الذكية والحواسيب اللوحية، ويقوم بتوفير الترجمة بشكل فوري، سواءً للنصوص التي يقوم المستخدم بإدخالها، أو من خلال تسجيل الصوت، ثم ترجمة الكلام في الوقت ذاته، ويدعم 44 لغة عالمية وتشمل اللغة العربية، ويمتاز بالأداء الجيّد، ويأتي بالترتيب من حيث الأفضلية بعد البرنامجين المذكورين سابقاً وفقاً لتقييم المستخدمين. 

 برنامج الترجمة SayHi 

يتوفر هذا البرنامج على الهواتف الذكية جميعها، سواء التي تعمل بنظام التشغيل IOS أو التي تعمل بنظام الأندرويد، إضافةً إلى أجهزة الآيباد وأجهزة كيندل من شركة Amazon، ويدعم هذا البرنامج حوالي 90 لغة من بينها اللغة العربية. 

يعد هذا البرنامج واحداً من أفضل برامج الترجمة؛ حيث يمتاز بترجمة المحادثات بنوعيها، سواءً كانت نصية أو صوتية في الوقت الفعلي، ويعود السبب الأساسي لتصميم هذا البرنامج هو إجراء الدردشة والمحادثات مع الأشخاص المختلفين في لغاتهم على مستوى العالم، حيث يتحدّث كلٌّ منهم بلغته، وتتم الترجمة الفعلية حسب لغة المستخدم أو اللغة التي يقوم باختيارها. 

برنامج Pilot للترجمة الفورية 

يعمل هذا التطبيق عن طريق سماعات بلوتوث لاسلكيةٍ، يتم وصلها بجهاز الموبايل عن طريق تطبيق خاص بالترجمة، ويمتاز بقدرته على جمع عدد من الوظائف، حيث يقوم بترجمة الصوت من لغة لأخرى من بين 15 لغة يقوم بتوفيرها، ويقوم بتحويل الصوت إلى نصٍّ، إضافةً إلى قيامه بتوليف الصوت، والاختيار ما بين صوت الإناث والذكور، ويشبه هذا البرنامج في عمله المترجم الفوري المتواجد على شاشات التلفاز. 

إقرأ أيضا:كيف أحمل من اليوتيوب

برنامج الترجمة الآسيوي WayGo

يعد هذا البرنامج مفيداً للمهتمين بقراءة المحتوى الصيني أو الكوري أو الياباني، حيث يقوم بترجمتها إلى اللغة الإنجليزية، وهذه اللغات الأربعة فقط التي يقوم بتوفيرها هذا البرنامج، ويمكن من خلاله ترجمة النصوص والرسائل لهذه اللغات، وهو متوافرٌ على الأجهزة الذكية، سواء العاملة بنظام الأندرويد أو العاملة بنظام IOS.

ساجدة اشريم، درست بكالوريوس في علم الحاسوب، ودبلوم الإعلام الشامل قسم التحرير من أكاديمية رؤيا، بالإضافة إلى العديد من الدورات الإعلامية، تؤمن بأن الإعلام هو الحياة، والكتابة هي العالم الخاص بالكاتب، ونافذته إلى العالم الخارجي، لذلك بدأت بكاتبة المقالات والمدونات منذ أكثر من 7 سنوات، بالعديد من الصحف والمواقع الإلكترونية، وعملت في إعداد وتقديم أكثر من 10 برامج إذاعية منوعة. انضمت لفريق السوق المفتوح لأهميته في إثراء المحتوى العربي، وإيجاد مصدر معلومات موثوق يساعد القارئ والباحث على الوصول إلى المعلومة التي يبحث عنها بشكل سهل وبسيط.

السابق
ما هو موقع Souq
التالي
ما هو موقع mredy