حياتك

أقوى الكلاب فى العالم

أقوى الكلاب فى العالم

الكلاب

منذ زمن بعيد والكلاب حيوانات أليفة وتعيش مع البشر، ولا يُمكن الاستغناء عنه أحيانًا؛ لأنها حيوانات أليفة ونشيطة ومخلصة وقوية، وتُنقذ صاحبها، وتحميه، وهناك العديد جدًا من أنواع الكلاب، بعضها عملاق وقوي، وبعضها صغير وقوي. 

أقوى أنواع الكلاب فى العالم

كلب الماستيف الإنجليزي

يمتدُ كلب الماستيف من سلالة كلاب الدرواس، وهي سلالة كبيرة، ويتميز كلب الماستيف بضخامته؛ إذ يصل طول الذكور إلى 76سم، ووزنه 113كغم، ويصل طول الإناث إلى 70سم، ووزنها يتراوح بين 54 إلى 82كغم، مع ذلك يتمتع بشعبية كبيرة، ومزاجه هادئ، ويُعتبر من أنبل الكلاب العملاقة، لكن عند تعرضه للخطر؛ فإنه يتحول لكلب شرس وغاضب، بالإضافة إلى أنه ذكي وشجاع وغريزة الحماية لديه مرتفعة جدًا، مع ذلك يُمكن أن يلعب معه الأطفال من دون خوف عليهم.

الكلب الدنماركي الضخم

هو أحد سلالات الكلاب الكبيرة، ومن المعروف عنه طوله وضخامته؛ إذ يصل طوله إلى 112سم، من الكتف إلى المخلب، ويُسمى (العملاق اللطيف)؛ بسبب مزاجه الهادئ والودود وإخلاصه، وهو ليس عدوانيًا أبدًا، ويُحبُ اللعب بالقرب من أصحابه، ولديه صبر كبير على الأطفال، لكنه جاهز دائمًا لمواجهة أيِ خطر أو تهديد، ولا يعيش طويلًا مقارنة ببقية الكلاب المنزلية؛ إذ يُمكن أن يعيش لسبع سنين فقط.

إقرأ أيضا:السعرات الحرارية في الفشار

كلب الهاسكي السيبيري

هو كلب متوسط ​​الحجم يتميز بفراءه السميك، وهو كلب قوي يُمكنه القيام بالعديد من الأعمال، وتحمل الكثير من المشقة؛ لأن بنيته قوية، ويُمكنه تحمل الظروف الجوية الصعبة، مع ذلك هو كلب لطيف وودود وجميل ونظيف، بالإضافة إلى أنه رشيق؛ إذ يُمكنه القفز عن ارتفاع 180سم، ويُمكنه المشاركة في السباقات، كما أنه يختلط مع الكلاب الأخرى جيدًا، لكنه يتحول إلى كلب شرسٌ ومؤذ عند تعرضه للخطر. مما يميز شكله عن باقي الكلاب أذنيه القائمتين، وعيونه الزرقاء والسوداء، وفراؤه طويل ومقاوم للماء.

كلب روديسيا ريدج باك

هو كلب قوي جدًا، موطنه الأصلي جمهورية روديسيا، ويتمتع بمهارة تتبع وترويض الحيوانات الأخرى، وبسبب هذه المهارة، استُخدم لتتبع الأسود، لكن الآن هو كلب عائلي، ورياضيٌ وسريع جدًا وقوي، ويحتاج إلى تدريب منذ طفولته؛ لأن إرادته قوية ومستقلة، ومن الممكن أن يكون كلبًا وفيًا ومخلصًا جدًا لأصحابه إذا تربى معهم منذ صغره، ويُمكنه حماية البيت من اللصوص. لون كلاب روديسيا ريدج باك قمحي، ويتراوح وزنه بين 30 إلى 38كغم، وأنوفها باللون البني والأسود، وتُلقب (كلاب الأسود أو كلاب الأسود الإفريقية)، وهذا دليل على قدراتها الهائلة.

كلب روت فايلر

رُبيت كلاب روت فايلر منذ أيام الإمبراطورية الرومانية القديمة؛ لتكون كلابًا عاملة مع القطعان، ولحراسة الماشية، وبرغم أن الكثير منها إلى الآن يقوم بنفس العمل، إلا أنها أصبحت تُدرب للأغراض البوليسية والحراسة؛ لأنها قوية بما يكفي لمنع أيِ متسلل من الدخول إلى المباني أو الأراضي، وهي قوية بالمظهر والفعل، ومن الصعب التصديق بأنها كلاب لطيفة، ويُمكن اللعب معها بهدوء، لكن إذا تربت منذ صغرها على اللعب على يد خبير بتربية الكلاب، فإنها يُمكن أن تعيش في البيت من دون خوف على أصحابه.

إقرأ أيضا:فوائد الشعير للرحم

كلب سانت برنارد

هو كلب سويسري قوي، دُرب لإنقاذ السياح الذين يُفقدون في الانهيارات الثلجية؛ لأنه حفار ماهر، ويُمكنه جر المصاب إلى بر الأمان، وهذا دليل على أنه كلب مخلص ووفي وقوي جدًا، ومنذ البدء بتدريب كلاب سانت برنارد على هذه المهمة، قاموا بإنقاذ الآلاف من الأرواح؛ لأنها تتكيف مع الظروف الجوية القاسية، بنفس الوقت هي كلاب حنونة، ويُمكن تربيتها في البيت. 

أسماء أبو حديد، درست اللغة العربية وآدابها في الجامعة الهاشمية، وتخرجت بتقدير جيد جدًا، وحاصلة على عدة شهادات لدورات في تخصصها. بدأت كتابة المقالات عام 2018، كتبت في العدد من المواقع العربية في مواضيع مختلفة مثل؛ التربية، والعناية بالذات.

السابق
أشهر أنواع القطط
التالي
أنواع الأبقار