اقرأ » أماكن سياحة في تركيا
دول أجنبية دول ومعالم

أماكن سياحة في تركيا

أماكن سياحة في تركيا

السياحة في تركيا

أصبحت تركيا من أهم المناطق السياحية في العالم، فهي تعرف بسحر طبيعتها وتاريخها العريق، والذي يميّز السياحة في تركيا اهتمام وزارة السياحة باستقطاب السياح ووجود العديد من المطارات في تركيا، وسهولة الحجز للسفر إليها.

مدينة إسطنبول

تعرف مدينة إسطنبول لأهميتها في العالم، فتتميّز بجمالها المعماري، وهي واحد من أهم الوجهات السياحية في تركيا وهذا لاحتوائها على الأبنية الأثرية كالمساجد، والمتاحف، والقصور، ويوجد فيها العديد من الأسواق الشعبيّة، ومن الأماكن السياحية المهمة فيها ما يأتي:

  • متحف آيا صوفيا: يقع المتحف في العاصمة التركية، وهو من أهم المعالم السياحية التي يقصدها الزوار في اسطنبول وهذا لأهميته التاريخية، وتم تأسيس المتحف في عصر الأمبراطورية الرومانية الشرقية كأكبر كنيسة آنذاك، لكن تم تحويله لمتحف عام 1935م.
  • مسجد سليمان القانوني: قام المعماريّ الشهير معمار سنان بتصمم المسجد، وبني عام 1557م حيث يضمّ المسجد محراباً من بلاط إزنيق، وجدران المسجد زينت بالزخارف الجميلة، ويعرف المسجد بحجمه الضخم، ويطلّ على القرن الذهبيّ.
  • قصر توب كابي: يعتبر القصر من أهم المناطق التراثية العالمية، وبني القصر في  القرن الخامس عشر للميلاد، وأقام فيه السلاطين العثمانيون لمدّة 400 عام، وكان مركزاً سياسياً واجتماعياً في ذاك الوقت.

مرماريس

 تعدّ المدينة من أكثر المدن المستقطبة للسياح، فبزورها ما يقارب الربع مليون سائح في فصل الصيف، ويعود هذا لكونها مدينة ساحليّة تملؤها المنتجعات التي توفّر جوّاً من المتعة والاسترخاء، ويوجد فيها العديد من الأماكن الجميلة والتاريخية كالآتية:

  • حديقة الجنان: صمّمت الحديقة على الطراز الصيني، وفيها العديد من البرك والمساحات الخضراء المناسبة للاستمتاع والاسترخاء.
  • قلعة ومتحف مرماريس: تم بناء القلعة الأثرية عام 1522م، ونقع على قمّة تلة، وقد أصبحت الآن من أهم الأماكن الأثرية، فيوجد فيها جدران أثرية، وقبور، وتماثيل أثرية.
اقرأ أيضاً  أماكن سياحة في لبنان

أنطاليا

 تقع مدينة أنطاليا على ساحل البحر الأبيض المُتوسِط، وتعتبر أكبر مدينة تركيّة ساحليّة، وتكمن أهميتها في وجود الآثار العثمانية والتاريخية المرممة فيها، ومنها متحف أنطاليا الذي يبعد مسافة 2كم غرب حيّ كاليسي، ويحتوي المتحف على آثار تعود للعديد من العصور  كالحجريّة، والبرونزيّة، والبيزنطيّة.

أماكن سياحية طبيعية في تركيا

ينابيع باموكالي

تشكل التدرجات الحجرية التي  تكوّنت عبر ملايين السنين ينابيع باموكالي، وتقع الينابيع غرب تركيا، وقد شهدت المنطقة مرور عدد من الحضارات التي آثارها كاليونانية والرومانية القديمة، وتعرف الينابيع بطبيعتها الصحية ووجود مياه حرارية غنية بالمعادن، وتتسم بدفئها في جميع الأوقات لقربها من مراكز البراكين، ويذهب السياح للمنطقة للاستفادة من مياهها المليئة بالمعادن.

وادي الفراشات

يقع الوادي في جبل باباداغ على بحر إيجه في مدينة فتحية التركية، ويتيمز الوادي بطقسه الاستوائي الدافئ، ويوجد في الوادي شاطئ رملي أبيض جميل جداً، وجبال عالية يصل ارتفاعها إلى 350م، بالإضافة إلى الأكواخ الخشبية والخيام  على الشاطئ، كما فيها شلال ينبع من نهر عذب عبر الوديان الضيقة، ويروي أشجار اللافندر عطرة الرائحة، وسمّي الوادي بهذا الاسم لوجود العديد من الفراشات مختلفة الألوان والأشكال والأحجام الجميلة في الوادي، كما يعد من أجمل محميات المنطقة وأهمها.