حياتك

أنواع الكلاب وأسعارها

أنواع الكلاب وأسعارها

الكلاب

تعتبر الكلاب من الحيوانات التي تنتمي إلى فصيلة الثدييات والكلبيات، ومن الحيوانات الآكلة للحوم، وقام الإنسان باستئناس الكلاب منذ ما يقارب 14000 سنة لاستعماله في غايات الصيد والحراسة، ومن أبرز ما يميز الكلب صفة الوفاء، حيث لديه القدرة على تمييز صاحبه حتى لو انقطع عن رؤيته لفترة طويلة، ويطلق على صغير الكلب اسم الجرو، ويوجد الكثير من أنواع الكلاب، والتي تختلف في أماكن تواجدها وفي طبيعة استخدامها، ويكثر حول العالم عشاق هذه الكائنات، والذين يرغبون في تربيتها وامتلاكها، وفي هذا المقال سيتم التعرف على أنواع الكلاب وأسعارها، ومن الجدير بالذكر أنه عند اقتناء الكلاب لا بد من المحافظة على نظافتها لمنع وجود البكتيريا عليها، وتجنب نقل أي أمراض إلى المربي، بالإضافة إلى أهمية تدريبه، وإعطائه الطعام بانتظام لمنع حصول شراهة لديه، واختيار الكلب المناسب للأعمال المناسبة.

أنواع الكلاب

يمكن تقسيم الكلاب على أنواع بناءً على عدة مقاييس؛ وهي إما بناءً على طبيعة موطنها الأصلي، أو صفاتها، أواستخدامتها، ومن أنواع الكلاب بناءً على استخدامها نذكر كل من:

  • الكلاب البوليسية.
  • كلاب الصيد.
  • كلاب الحراسة.
  • كلاب الرعاة.
  • كلاب الحقول.
  • كلاب الزينة.

أهم أنواع الكلاب وأسعارها

كلب جيرمن شيبرد

تعتبر الكلاب جيرمن شيبرد German shepherd من أنواع الكلاب المحببة التي تتميز بإخلاصها، وبأنها متواجدة بكثرة، وسهلة التدريب والتعليم، ويوجد من هذه الكلاب فئات من سلالة نقية، وفئات من سلالة هجينة، وتبلغ أسعار هذه الكلاب ما بين 200-500 دينار أردني.

كلب دوبرمان

تعتبر الكلاب من دوبرمان Doberman Pinscher من أنواع الكلاب المستخدمة في الزينة، حيث إنها تتميز بأنها ذات حجم صغير، وودودة للغاية، كما أنها حيوية جدًا، وذكائها عالي، مما يجعلها من الكلاب المحببة للناس، وتتراوح أسعار هذه النوعية من الكلاب ما بين 200-700 دينار أردني.

كلب الهكسي

تعتبر كلاب الهسكي Husky من أنواع الكلاب التي يفضل الكثير من الناس اقتنائها، لأنها تتميز بالكثير من الخصائص، والتي من أبرزها أنه لا ينبح بكثرة، ويعتبر جيد جدًا لعمليات الصيد، ولكنه عنيد بعض الشيء، ولا بد من التعب أثناء تدريبه، ويتراوح سعر هذه النوعية من الكلاب ما بين 400-800 دينار أردني.

كلب الروت وايلر

تعتبر كلاب الروت وايلر Rottweiler من الكلاب المتميزة التي لها الكثير من المحبين، حيث تتميز ببنيتها القوية، وبالكثير من التدريب يمكن الحصول على كلب حراسة جيد، أما بالنسبة لأسعار هذه النوعية من الكلاب فهي تختلف بناءً على عمرها، وتتراوح بصورة عامة ما بين 800-1200 دينار.

كلب الريتريفر

كلاب الريترفر من أشهر أنواع الكلاب في العالم، وهي من الكلاب المحببة لشكلها اللطيف، وحيث إنها تتميز بذكاء عالي، وبإمكانية الاعتماد على براعتها في عمليات الصيد، ومن هنا جاءت تسميته، كما أنها سهلة التدريب، في حين يتراوح وزن هذه الكلاب ما بين 25-33كغم، وسعرها يقارب 130 ديناراً أردنياً.

كلب الماستيف

يعتبر كلب الماستيف Mastiff من الكلاب القوية التي لها عشاق كثر، ومن أبرز ما يميزه سرعته الكبيرة، وقوة حاسة الشم لديه، وإمكانية استخدامه ببراعة في رحل الصيد، ويصل سعر الجرو من هذه النوعية إلى ما يقارب 1000 دينار أردني.

كلب جريت دان

من أنواع الكلاب المتميزة والتي تحظى بشعبية واسعة كلب جريت دان Great Dane، ومن أبرز ما يميز هذه الكلاب البنية الضخمة والكبيرة، وبأنه يتصف باللطافة، وإمكانية الاعتماد عليه في عمليات الصيد والمراقبة والحراسة، ولكن عملية تدريبه ليست بتلك السهولة، أما بالنسبة لسعر هذه النوعية من الكلاب فقد تصل إلى 2000 دينار أردني.

السابق
حماية الحيوانات
التالي
بحث عن الاسفنجيات