الإمارات العربية المتحدة

افضل اماكن في دبي

افضل اماكن في دبي

مدينة دبي

تُعتبر مدينة دبي أكثر مدينة حيوية في دولة الإمارات؛ إذ حولتها الأبراج الشاهقة، ومراكز التسوق من موقع صحراوي إلى وجهة سياحية عالمية، ومن هذه المواقع برج خليفة، ومنحدرات التزلج الداخلية، في المقابل ما زالت بعض المناطق في دبي محافِظة على المعالم الثقافية والتراثية للإمارات، مثل حيِ البستكية (حيُ الفهيدي التاريخي)، وخور دبي، الذي يكون التجول فيه بالمراكب التقليدية الشراعية، والفقرات التالية تتحدث أكثر عن أفضل الأماكن وأشهرها التي يُمكن زيارتها في دبي.

برج خليفة

يُعتبر برج خليفة المبنى الأبرز في دبي، وهو أطول مبنًى في العالم؛ إذ يصل ارتفاعه إلى 829.8م، ويتكون من 124 طابقًا، وانتهى بناؤه عام 2010. يحتوي البرج على مصعد فائق السرعة يصل إلى سطحه، يُمكن من هناك الحصول على إطلالة كاملة، فمن جهة يُطلُ على الصحراء، ومن جهة أخرى يُطلُ على المحيط.

نخلة الجميرة

هي أرخبيل مُستَصلَح، تمتدُ على الخليج العربي، على شكل نخلة، وهي من أوائل المشاريع السياحية الرئيسية في دولة الإمارات العربية المتحدة، وتضم حاليًا عددًا من أفضل الوجهات السياحية في دبي مثل؛ أتلانتس النخلة، وجُزُر النخيل، وحديقة أكوافنتشر المائية، ومتنزه لوست تشامبرز للأحياء المائية.

إقرأ أيضا:ولاية بنسلفانيا

برواز دبي

هو أحدثُ المعالم السياحية في دبي، ويبلُغ ارتفاع هذا الإطار الضخم 150م، يقعُ بين أحياء دبي القديمة المتجمعة حول الخور، والامتداد الحديث للمدينة، وداخله سلسلة من المعارض التي تنقُل الزوار إلى تاريخ المدينة؛ إذ توجد صور بانورامية رائعة لكلٍ من دبي القديمة والجديدة، يمكن التقاطها على منصات المشاهدة، ويوجد معرض مستقبل دبي، الذي يوضح الصورة المستقبلية لمدينة دبي.

برج العرب

تأسس برج العرب عام 1999، وهو أحد الفنادق الفاخرة في دبي، تقع على جزيرة اصطناعية قبالة طريق الجميرا، ويتكون من 203 أجنحة، وطوله 180م، وأبرز ما يُميزه أنه مُصمم على شكل شِراع، ولديه سيارات ليموزين خاصة به، ومهبط للطائرات الخاصة، وتصاميمه الداخلية فخمة جدًا؛ ومنها ما هو مزين بالذهب الحقيقي، ويوجد بها نافورة جذابة.

حديقة الحيوانات المائية

تقع هذه الحديقة في الطابق الأرضي من دبي مول، وتضمُ حديقة للأحياء المائية، وحديقة للحيوانات تحت الماء بأكثر من 33.000 كائن بحري، وتشغل 10 ملايين لتر من المياه داخل خزانها، ويُمكن العثور فيها على الكثير جدًا من الحيوانات، التي تعيش في الأنهار والبحار والمحيطات من جميع أنحاء العالم، كما تُقدِم جولات افتراضية واقعية للحياة البرية.

إقرأ أيضا:محافظة محايل عسير في السعودية

نافورة دبي

تقع نافورة دبي عند قاعدة برج خليفة، خارج أبواب دبي مول الشهير، وتُعتبر أكبر نافورة في العالم، وتُقدِم رقصات مائية يصل ارتفاعها إلى 150م في الهواء، كما أن إضاءتها وحركاتها مُتناسبة مع الموسيقى التي تعرِضُها من جميع أنحاء العالم، وتُعتَبَرُ عروضها واحدة من أكثر العروض شعبية في دبي، وتُقدِم عرضين يوميًا.

حي الفهيدي التاريخي

حي الفهيدي التاريخي في برِ دبي هو واحد من أقدم الأحياء في المدينة، وأفضل منطقة للمشي؛ لأنه يوفر إطلالة على العصر القديم؛ إذ ما تزال الملاقف، (أبراج الرياح التقليدية)، موجودة إلى يومنا هذا، بالإضافة إلى الأزقة المتعرجة، ويُمكن زيارة مركز الشيخ محمد بن راشد للتواصل الحضاري (SMCCU)، ويُمكن أخذ جولات بين المساجد التراثية، أو إلى الأسواق الشعبية.

إقرأ أيضا:مدينة بروانة في محافظة الأنبار

قناة دبي

قناة دبي المائية عبارة عن ممرٍ مائي، بطول 3.2كم، تمتدُ من الخور في دبي القديمة، عبر الخليج التجاري باتجاه الخليج العربي، وافتُتِحت عام 2016، وبجانبها 80.000م2 للمساحات والمرافق العامة، ومسار لركوب الدراجات بطول 12كم، وأصبحت القناة مصدر جذب شهير للزائرين؛ بسبب جسور المُشاة الخمسة التي تمرُ عبر الممرِ المائي الشهير، وتقعُ القناة بالقُرب من سيرك اللؤلؤة، ومجموعة من المطاعم، وفنادق الخمس نجوم. 

أسماء أبو حديد، درست اللغة العربية وآدابها في الجامعة الهاشمية، وتخرجت بتقدير جيد جدًا، وحاصلة على عدة شهادات لدورات في تخصصها. بدأت كتابة المقالات عام 2018، كتبت في العدد من المواقع العربية في مواضيع مختلفة مثل؛ التربية، والعناية بالذات.

السابق
مجمع جرين كوميونيتي في إمارة دبي
التالي
منطقة أم سقيم في إمارة دبي