الإمارات العربية المتحدة

اكسبو 2020

اكسبو 2020

معرض اكسبو 2020 

استطاعت دولة الإمارات العربية المتحدة من الفوز بإقامة معرض اكسبو 2020 الدولي في دبي، وهو إنجازاً هاماً في تاريخها؛ حيث ستكون بذلك أول دولة على مستوى جنوب آسيا ومنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا؛ تستضيف هذا الحدث الجلل، إذ يتمحور هدفها في ذلك إلى إيجاد معرض قائم على شعارها الرئيسي المعروفة به، ألا وهو صناعة المستقبل وتنمية العقول، حيث تسعى من خلاله إلى إلهام الأفراد عبر استعراض أفضل الأمثلة والنماذج على الإبداع والابتكار والتعاون والمشاركة مختلف دول العالم، إذ تشارك به ما يزيد عن 200 دولة، ومجموعة من المنظمات الدولية، والشركات العالمية، والمؤسسات التعليمية. 

موعد إقامة اكسبو 2020

تم تحديد موعد إقامة المعرض الدولي اكسبو خلال الفترة الواقعة ما بين 20/أكتوبر/2020، وحتى 10/أبريل/2021، حيث يستمر هذا المعرض لمدة ستة أشهر، إلا أنه للظروف السائدة حول العالم مع انتشار فيروس كوفيد 19 المعروف بـ كورونا، تم العمل على تأجيل الموعد إلى الفترة ما بين 1/ أكتوبر/2021، وحتى 31/مارس/2022، بحيث سوف يبدأ من الساعة العاشرة صباحاً ولغاية منتصف الليل في الأيام العادية، بينما سيبدأ من الساعة العاشرة صباحاً ولغاية صباح اليوم التالي خلال الأيام الخاصة وعطلات نهاية الأسبوع. 

موقع إقامة اكسبو 2020

تم إقرار إقامة المعرض في مدينة دبي داخل مركز دبي التجاري ضمن منطقة جبل علي، وذلك لما تتسم به من مميزات جغرافية عديدة، من أهمها أنها تقع على مساحة جغرافية تبعد المسافة ذاتها عن أبوظبي ودبي، وبالقرب من ميناء جبل علي الذي يصنف بالمرتبة الثالثة عالمياً من حيث أكثر الموانئ حيوية ونشاط، بالإضافة إلى قربه من مطار آل مكتوم الدولي الجديد، وتجدر الإشارة هنا إلى أنه يتم اتخاذ كافة التدابير والإجراءات من أجل ضمان تنظيم المعرض بصورة متكاملة تجعل من السهل الوصول إليه من قبل أصحاب الهمم العالية. 

إقرأ أيضا:نبذة عن حدائق الحسين ومرافقها

أهمية اكسبو 2020 في دبي

تعتبر دبي أول مدينة يتم إقامة هذا معرض اكسبو الدولي بها على مستوى منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وجنوب آسيا كما تم الذكر سابقاً، مما يجعلها ذات أهمية كبيرة إلى جانب ما تتمتع به بالفعل، حيث من المتوقع أن تقوم على جذب ما يقارب 25 مليون زائراً، بحيث تصل نسبة القادمين إليها من الخارج إلى 70%، والتي تصنف بدورها كأكبر نسبة زوار دوليين منضمين إلى المعرض في تاريخه الذي يمتد على سنوات طويلة تصل إلى 170 عاماً، إذ سيتم إقامة حوالي 60 عرضاً حياً به بصورة يومية، بالإضافة إلى أنها سوف تضم ما يزيد عن 200 منفذ متخصص في بيع المأكولات المختلفة والمشروبات.

فعاليات معرض اكسبو 2020

يضم معرض اكسبو في مدينة دبي التي حظيت بشرف استضافته لعام 2020؛ مجموعة واسعة ومتنوعة من الفعاليات التي يقوم على تنظيمها والمشاركة بها الكثير من الدول والمنظمات الدولية والشركات والمؤسسات، وعلى ذلك نشير فيما يلي إلى البعض من أهم هذه الفعاليات على النحو التالي: 

الفعاليات الفنية والثقافية

 تشمل على العديد من العروض الاستعراضية والمسرحية، بالإضافة إلى الكثير من العروض الجوالة، والندوات الشعرية، والتجارب الثقافية التي من شأنها أن تساهم في تغذية روح الحضور وإبهارهم. 

إقرأ أيضا:خدمات مكتب العمل السعودي

الفعاليات الترفيهية

 يضم مجموعة كبيرة من العروض الحية التي يشارك بها أهم النجوم العالميين، ومشاهير الكوميديا، بالإضافة إلى عروض المواهب المحلية، والمزيد غير ذلك. 

الفعاليات العلمية

 يهدف المعرض إلى تعزيز ودعم روح الفضول والاستكشاف العلمي في نفوس الأطفال، حيث يتيح لهم إمكانية المشاركة في الورشات المتخصصة في صناعة الروبوتات بأنفسهم، بالإضافة إلى العمل على تصنيع نماذج مميزة لتصنيع الأعضاء البشرية من خلال الاستعانة بالطباعة ثلاثية الأبعاد، ناهيك عن ما يقدم من أنشطة رياضية وترفيهية ممتعة أخرى. 

الفعاليات الذهنية  

يتضمن المعرض على العديد من الأنشطة والفعاليات التي من شأنها أن تساهم توسيع مدارك وآفاق الزائرين، حيث يشمل على مجموعة من خيرة الأساتذة والمخترعين ورواد عالم التكنولوجيا، بالإضافة إلى المفكرين المبدعين غير التقليديين، حيث يشارك به الكثير من قادة المعرفة والعلم والمعرفة، وأهم الشخصيات المتخصصة في مجال المعرفة، مما سوف يكون له دور هام في منحهم تدريباً عقلياً متميزاً، ويقدم لهم تجربة لا تنسى. 

الفعاليات الرياضية

يتيح المعرض للزوار إمكانية المشاركة في الأنشطة الرياضية الواقعية والافتراضية على حدٍ سواء، حيث يمكنهم من خلاله ممارسة رياضات المغامرات، وجلسات التأمل، بالإضافة إلى توفير العديد من الأنشطة ذات الصلة المصممة خصيصاً بما يتناسب مع احتياجات أصحاب الهمم. 

إقرأ أيضا:مدينة الصويرة في المغرب

فعاليات تطوير الأعمال

يسمح المعرض لكل من الشركات العالمية الكبرى والناشئة على حدٍ سواء إمكانية الاستفادة والمنفعة من المشاركة في المعرض، إذ أنه مليء بالفرص التجارية مع وجود حوالي 190 بلداً مختلفاً وملايين الزوار. 

الفعاليات الاحتفالية

نجد في المعرض المستمر لمدة ستة شهور الكثير من الحفلات الموسيقية، وعروض الألعاب النارية، بالإضافة إلى مجموعة متنوعة من الوسائل الترفيهية التي تمتد لساعات متأخرة من الليل، ناهيك عن ما يتيحه من إمكانية التعرض على شتى الثقافات السائدة في الدول المشاركة به، مثل التعرف على ماهية الأطعمة المقدمة في أعياد فنلندا، وكيفية احتفال جمهورية أفريقيا الوسطى. 

فعاليات بيبسيكو

بيبسيكو هي من أهم الرواد العالميين في مجال الأطعمة والمشروبات، حيث يتيح المعرض استدامة لها؛ لترسم على وجوه الزوار البسمة، عبر الحفاظ على الموارد الطبيعية، ودعم استدامة العالم للأجيال القادمة. 

ميزات المشاركة في معرض اكسبو 2020

تعود المشاركة في المعرض بالمنفعة والكثير من الفوائد المميزة على كل من يشارك بها من مختلف دول العالم، وعلى ذلك نشير فيما يلي إلى أهمها على النحو التالي: 

  • إمكانية البقاء على تواصل مع شريحة واسعة من المؤثرين والمسوقين القادمين من شتى أنحاء العالم، والمتخصصين في شتى أنواع المجالات. 
  • القدرة على الاستفادة من ورش العمل والدورات والعروض التقديمية والمعارض المقدمة به. 
  • الاستفادة على الصعيد المهني والعملي عبر التواصل مع كبار الشخصيات المهتمة في مجال عمل الزائر، وممن يملكون خبرات وتجارب شخصية في المجال. 
  • استكشاف أحدث التطورات والتغيرات في مجال صناعة التسويق الرقمي، والتجارة الإلكترونية، ووسائل التواصل الاجتماعي، بالإضافة إلى علم البيانات، وتحليل البيانات، وتجارة التجزئة. 
  • يسمح للزوار بإمكانية التعرف على أهم وأفضل قادة العلامات التجارية والصناعة والشركات. 
  • إمكانية التعلم والاستفادة من كبار المدراء التنفيذيين وأهم المسوقين المتخصصين في مجال التجارة الإلكترونية التي تحظى بأهمية بالغة في العالم، بالإضافة إلى القدرة على التعلم من أبرز الناشرين وتجار التجزئة والمبتكرين. 
  • تعلم كيفية تطوير الأعمال وتنميتها على نطاق واسع. 
  • البقاء على تواصل مع الجمهور المستهدف وإمكانية التفاعل معهم بشكل كبير. 
  • الوصول إلى الأهداف الموضوعة في مجال عمل الزائر.
  • تعزيز ودعم أهم وأحدث الخدمات والمنتجات الخاصة بالزائر.
  • مساعدة الزائرين في التسريع من عمليات الشراء من خلال الرد على الأسئلة بصورة مباشرة. 
  • دعم موقف الزائر في الصناعة التي يعمل بها، والعمل على تعزيز ولاء المتعاملين معه. 
  • تعزيز الملف التعريفي الخاص بالزائر في عالم التجارة الإلكترونية وصناعة التسويق الرقمي، بالإضافة إلى الرفع من قيمة العلامة التجارية الخاصة بهم. 

فرح القصاص، تبلغ من العمر 25 عاماً، حاصلة على شهادة البكالوريوس في الترجمة من جامعة الزرقاء الأهلية؛ بتقدير جيد جداً، وتملك خبرة عامين من العمل في مجال كتابة المحتوى لدى شركة السوق المفتوح؛ حيث تجيد كتابة مقالات منوعة عن الإلكترونيات، والهواتف المحمولة، والصحة، والجمال، والسيارات، والعقارات، والطهي، والتغذية، والرياضة، والدول، والتعريف بالكيانات العاملة في شتى القطاعات، بما يتوافق مع متطلبات السيو SEO، كما تعمل في مجال تحرير وتدقيق وتنسيق النصوص والصور، وتجيد التعامل مع نظام المحتوى WordPress، كما أنها تتقن اللغة الإنجليزية نطقاً وكتابةً بشكل جيد، وتجيد استخدام برامج المايكروسوفت أوفيس، والطباعة، والترجمة من اللغة العربية إلى اللغة الإنجليزية والعكس كذلك. لديها التزام تام في المواعيد وتسليم العمل المطلوب في وقته، والقدرة على التعلم السريع لأي برامج وأنظمة جديدة مطلوبة في العمل.

السابق
طيران الإمارات
التالي
فنادق شرم الشيخ