أبل

الأسماء المختفية في الأيفون

الأسماء المختفية في الأيفون

الأسماء المخفية في الآيفون

عند اختفاء الأسماء أو جهات الاتصال المحفوظة على الهاتف فهذ مشكلة تسبب الإزعاج للمستخدم. ومشكلة اختفاء الأسماء مشكلة شائعة لدى مستخدمي جهاز الآيفون، وقد تحدث دون أي سبب واضح، أو قد تحدث عند وجود مشكلة بإعدادات الجهاز، أو إذا توقفت المزامنة مع آي كلاود iCloud بأي وقت، أو إذا ألغى المستخدم ظهور الأسماء عن طريق الخطأ وغيرها من الأسباب الأخرى.

إظهار الأسماء المخفية في الايفون

في البداية يجب التأكد من إظهار الأسماء بالهاتف قبل البحث عن حل للمشكلة، لذا يجب على المستخدم اتباع الخطوات الآتية:

  •  التوجه إلى تطبيق جهات الاتصال بالهاتف والضغط على خيار مجموعات الموجود أعلى يسار الشاشة.
  •  اختيار إظهار جميع المجموعات والضغط على تم، وبذلك يتأكد المستخدم من أنّه أظهر كل جهات الاتصال المسجلة بالهاتف.

 لكن إذا استمرت المشكلة رغم هذه الخطوة يجب الانتقال إلى الخطوة التالية وهي: التأكد من وجود الأسماء ب iCloud عن طريق الدخول إليه من الحاسب الشخصي واختيار Contacts أو جهات الاتصال والتأكد من وجود الأسماء بها، إذا كانت الأسماء موجودة بالفعل بالآي كلاود تكون المشكلة هنا بالمزامنة، ويكون حل المشكلة باتباع الخطوات الآتية: التوجه إلى الإعدادات، ثم iCloud والتأكد من أنّ مزامنة جهات الاتصال مفعلة، وإن كانت مفعلة بالفعل ومع ذلك الأسماء غير ظاهرة فيجب إغلاق المزامنة، ثم إعادة تفعيلها مرة أخرى مع الحرص على اختيار خيار بالطبع عند ظهور رسالة (هل تريد الاحتفاظ بجهات الاتصال على الأيفون؟)، ثم الانتظار بضع دقائق قبل التأكد من ظهور الأسماء مرة أخرى.

توجد طرق أخرى لإظهار الأسماء المختفية يمكن تجربتها عند فشل الخطوات السابقة، مثل: تسجيل الخروج من iCloud عن طريق الذهاب إلى ،settings ثم  iCloud واختيار sign-out من أسفل القائمة، وبعدها إعادة تسجيل الدخول مرة أخرى مع التأكد من تفعيل زر قائمة الـ contacts. والطريقة الأخيرة هي تعطيل جهات الاتصال ،contacts ثم اختيار Delete from my iPhone وبعدها يعيد المستخدم تشغيل الهاتف بالطريقة الإجبارية وليست الطريقة التقليدية، وبعد فتح الهاتف يتوجه المستخدم إلى جهات الاتصال وتفعيلها مرة أخرى.

استعادة الأسماء المحذوفة في الآيفون

قد تُحذف أو تُفقد الأسماء المحفوظة بالهاتف فجأةً لعدة أسباب، مثل: حذفها عن طريق الخطأ، أو عند  تحديث نظام تشغيل الجهاز iOS، أو عند حدوث عطل بالجهاز، أو عند إعادة ضبط المصنع وغيرها من الأسباب. وتكون هذه المشكلة بسيطةً يسهل حلها عند وجود نسخة إحتياطية من الأسماء، ويمكن حلها أيضًا رغم عدم وجود نسخة احتياطية بالطرق التالية:

استعادة النسخة الاحتياطية من على iCloud

 هي أبسط وأسهل الطرق لاستعادة الأسماء، إذ توفر شركة آبل المصنعة للأيفون إمكانية تثبيت جهات الاتصال والتقاويم والبيانات على iCloud، فكل ما يتطلبه الأمر أن يكون المستخدم على دراية بـ  Apple ID الخاص به، وكلمة المرور. وعند الدخول إلى الآي كلاود يجب الضغط على عنوان متقدم Advanced، ثم البحث عن خيار استعادة جهات الاتصال Restore contacts والضغط عليه.

استعادة النسخة الاحتياطية من iTunes

 هذه وسيلة أخرى مناسبة لاستعادة جهات الاتصال المحذوفة إلا أنّ لها عيب، وهو أنّها تتطلب أن يكون المستخدم أجرى نسخة احتياطية مسبقًا من الآيفون باستخدام iTunes، وفي هذه الحالة تُخزّن النسخة الاحتياطية على محرك الأقراص الثابتة لجهاز Mac أو الكمبيوتر الشخصي. ولاستعادة الأسماء يجب توصيل الهاتف بالكمبيوتر باستخدام كابل ،USB ثم الضغط على تطبيق iTunes والضغط أجهزة Devices، والنقر بزر الماوس الأيمن على هاتف الآيفون المتصل بالكمبيوتر واختيار استعادة النسخة الاحتياطية Restore From Backup.

يمكن استخدام تطبيق استرداد البيانات: هي تطبيقات مختلفة غير تابعة لشركة آبل قادرة على استعادة البيانات المفقودة عند عدم توفر نسخة احتياطية من الأسماء.

السابق
خصائص الفقاريات
التالي
أحدث جلايات أريستون