السياحة والسفر

الأماكن السياحية في فرانكفورت

الأماكن السياحية في فرانكفورت

مدينة فرانكفورت

تعتبر فرانكفورت واحدة من أشهر المدن الألمانية؛ حيث تقع في وسط غرب ألمانيا، وتمثل أهمية اقتصادية كبيرة للدولة نظرًا إلى توافر الكثير من مقرات الشركات والمصارف، بجانب وجود بورصة فرانكفورت، وتشتمل المدينة على بعض المعارض الخاصة بالسيارات والهواتف والعديد من المنتجات، ويصل عدد السكان إلى 691.518 نسمة تبعًا لإحصاء عام 2011، وتُعرف فرانكفورت بالسياحة؛ نظرًا إلى وجود العديد من المعالم التاريخية والثقافية مثل منزل الأديب جوته، والذي يحرص محبو الأدب على زيارته عند القدوم إلى ألمانيا.

أشهر الأماكن السياحية في فرانكفورت

البرج الرئيسي 

يوجد في المدينة عدد كبير من الأبراج مثل برج أوروبا، الذي يصل ارتفاعه إلى 337.5م، وهو من أطول المباني في ألمانيا بعد برج برلين، لكن يعد البرج الرئيسي هو الأهم؛ حيث يمكن للسياح ممارسة العديد من النشاطات مثل الصعود إلى الجزء العلوي من البرج من أجل رؤية المدينة كاملة عبر مناظير المراقبة التي تتوافر في جميع فصول السنة، ويمكن التقاط الصور المميزة للأشخاص وعائلاتهم أثناء زيارة البرج.

بالنسبة إلى عشاق كرة القدم والرياضة بشكل عام، يُتاح زيارة النادي الرياضي الذي يقع في الطابق الثالث والرابع والخمسين، ويصنف نادي فرانكفورت باعتباره واحدًا من أشهر النوادي الأوروبية، بينما يستطيع محبو التسوق زيارة المعرض المتوفر في البهو أسفل البرج؛ حيث توجد العديد من المعروضات الفنية الرائعة، وإذا احتاج السائح إلى تناول وجبات الطعام، فيمكن زيارة المطعم الشهير في الجزء العلوي من البرج؛ فهو معروف بتقديم وجبات تنتمي إلى مطابخ متعددة. تبدأ مواعيد زيارة البرج من الساعة العاشرة صباحًا، وتستمر حتى الساعة السادسة مساءً. 

ألتي أوبرا

كانت قديمًا تعد أهم دار أوبرا في ألمانيا، لكنها تأثرت كثيرًا فيما بعد خلال الحرب العالمية الثانية، وجُددت في بداية الثمانينات من القرن الماضي، وتمثل مظهر من مظاهر الجذب السياحي، إلى جانب أنها تستخدم كقاعة للمحافل الشعبية.

شارع زيل

أصبح شارع زيل من أشهر الشوارع في مدينة فرانكفورت منذ نهاية القرن التاسع عشر، أما بالنسبة لتاريخ إنشائه فيرجع إلى القرن الرابع عشر، وسُمي الشارع بهذا الاسم اشتقاقًا من كلمة الصف أو الخط الألمانية، وذلك بسبب أنه كان عبارة عن صف من البيوت، ويُقدر طول الشارع بـ 1.2كم.

تنتشر المحلات التجارية في الجزء الأيمن والأيسر من الشارع، حيث يستطيع السائح الحصول على المنتجات التي تنتمي إلى أشهر الماركات العالمية، وعند زيارة هذا الشارع، لن يحتاج السائح إلى زيارة أي مكان تجاري آخر بالدولة، لكن نظرًا إلى التقاليد العرقية للمدينة، تغلق كافة المحلات أبوابها عند حلول الساعة الثامنة مساءً.

حديقة حيوان فرانكفورت

تأتي أهمية هذه الحديقة من كونها واحدة من أشهر حدائق الحيوان في أوروبا وأعرقها، حيث تم تشييدها عام 1858، وتحتوي على أكثر من خمسة آلاف حيوان من حوالي 600 نوع.

أبرز الفنادق في فرانكفورت

  • فندق جميرا فرانكفورت: يقع فندق جميرا في مكان مميز للغاية حيث يتوسط المدينة، ويمكن الوصول إلى شارع زيل بسهولة، بالإضافة إلى أن محطة مترو هاوبتفاخ قريبة جدًا من المترو؛ حيث لا تزيد المسافة بينهما عن 100م فقط، أما بالنسبة لساحة رومر، فهي تبعد عن المترو بحوالي 700م.
  • فندق شتايغنبيرغر فرانكفورت هوف: يتمتع الفندق باقترابه من المحطات الرئيسية مثل محطة يلي-براندت-بلاتز، وتصل المسافة بينه وبين كاتدرائية سانت بارثولوماوس إلى كم.
  • فندق شيراتون مطار فرانكفورت: يعد أقرب الفنادق إلى المطار؛ حيث يحتاج السائح إلى ثلث ساعة فقط من أجل الوصول إلى الفندق من المحطة الرئيسية للمدينة، ويتميز الفندق بكثرة الخدمات التي يقدمها للنزلاء.
السابق
السفر إلى أستراليا
التالي
الأماكن السياحية في أوزنجول