بنوك ومصارف

البنك الأهلي الكويتي

البنك الأهلي الكويتي

تأسيس البنك الأهلي الكويتي

تم تأسيس البنك الأهلي الكويتي خلال عام 1967، ومنذ نشأته لغاية يومنا هذا يعمل بشكل متواصل وبذل أقصى الجهود من أجل الارتقاء والتقدم في القطاع، بهدف أن يصبح واحد من أبرز المصارف الكويتية وأهمها، من خلال تقديم باقة شاملة من الخدمات والمنتجات المالية والمصرفية لكافة المتعاملين معه؛ سواء أفراد كانوا أم شركات، وذلك في جميع الفروع التابعة له في دولة الكويت، وجمهورية مصر العربية، والإمارات العربية المتحدة، كما نذكر أن هذا البنك المتميز قام على تسهيل خدماته عبر تبسيط الإجراءات والمعاملات المصرفية، بالإضافة إلى تعزيز وتطوير شبكة علاقاته مع العملاء. 

مسيرة عمل البنك الأهلي الكويتي

يحظى البنك بمسيرة عملية طويلة في القطاع، حيث يعمل منذ تأسيسه وحتى وقتنا الحالي على توفير مختلف أنواع الخدمات المصرفية بما يلبي حاجة العملاء، وتمكن خلال سنوات عمله من التطور والتقدم بشكل ملحوظ، حيث استطاع الوصول إلى الكثير من النجاحات والإنجازات البارزة، والتي نذكر منها البعض؛ إذ عمل خلال عام 2015 على الاستحواذ على بنك بيريوس الموجود في مصر، وتلى ذلك بثلاثة سنوات عملية توسيع إطار عمله بها؛ وعلى ذلك بات يملك حوالي 43 فرعاً في مصر، ولم يقتصر الأمر على ذلك فحسب، حيث يملك البنك طموح إقليمي كبير أدى به إلى إنشاء مجموعة من التحالفات الاستراتيجية مع مؤسسات وشركات مالية عالمية، نذكر منها: طيران الإمارات، وتم نتيجة لذلك استعمال العلامة التجارية المشتركة على بطاقات البنك الائتمانية، بحيث تسمح لحاملها اكتساب أميال الطيران من خلال برنامج سكاي واردز على رحلات طيران الإمارات. 

إقرأ أيضا:مؤسسات التمويل ﺍلأصغر

إضافةً إلى ما سبق؛ نشير إلى أن إنجازات البنك كثيرة ومتعددة، فعلى سبيل المثال لا الحصر نذكر أنه تمكن من تحقيق نجاح مبهر من حيث القطاع التجاري؛ نظراً إلى أنه تم التركيز من ناحية إدارة الخدمات المخصصة للشركات على كل من تمويل العقارات، وقطاع المقاولات والبناء، والقطاع التجاري، وتم ذلك من خلال العمل على توفير العديد من أنواع القروض، وخطابات الضمان، وخطابات الائتمان، والخدمات التمويلية، بينما من ناحية إدارة الخزانة والاستثمار؛ فإن ذلك ساهم بشكل فعال في توفير العديد من الخدمات المتميزة في أسعار الفائدة، والصرف الأجنبي، والخدمات الاستشارية في مجال الأسواق بكل من الكويت، والأسواق الدولية، ومنطقة الخليج. 

إنجازات البنك الأهلي الكويتي 

استطاع البنك خلال أعوام عمله في قطاع البنوك والمصرفية من الوصول إلى نجاح كبير، حيث تم ملاحظته والاعتراف به من قبل العديد من المؤسسات الدولية التي تُعنى في مجال تقييم الصناعة المصرفية، وعلى ذلك تمكن من الحصول على الكثير من الجوائز، والتي نذكر منها ما يلي: 

  • جائزة أفضل تحول بالصناعة المصرفية في الشرق الأوسط مقدمة من قبل Euromoney. 
  • جائزة صفقة العام مقدمة من قبل مجلة The Banker؛ التي تتبع بدورها إلى مجموعة فايننشال تايمز العالمية.
  • جائزة أفضل بنك للخدمات المصرفية للأفراد في الكويت مقدمة من قبل مجلة Asian Banker.
  • جائزة أفضل بنك للخدمات المصرفية المقدمة للأفراد خلال العام؛ مقدمة من قبل مجلة The European.
  • جائزة أفضل بنك تجاري في الكويت مقدمة من قبل مجلة Banker ME.
  • جائزة أفضل رب عمل خلال العام Employer of the Year مقدمة من قبل مؤسسة NASEBA.
  • جائزة بنك العام مقدمة من قبل مجلة أريبيان بزنس.
  • الجدير بالذكر أنه تم إدراج البنك الأهلي الكويتي في قائمة البنوك الخمسين الأكثر أماناً على مستوى منطقة الشرق الأوسط لعاميّ 2017 و2018، من قبل مجلة Global Finance. 

فروع البنك الأهلي الكويتي 

تنتشر فروع البنك في مختلف أرجاء دولة الكويت، وذلك بهدف ضمان وصول العملاء إلى احتياجاتهم من الخدمات والمنتجات المصرفية خلال أسرع وقت ممكن من أي مكان، ونشير فيما يلي إلى مواقع تواجد البعض منها إلى جانب أرقام الهاتف الخاصة بكل منها على النحو التالي: 

إقرأ أيضا:طرق النجاح في العمل
  • الفرع الرئيسي: يقع على شارع احمد الجابر في ساحة الصفاة داخل العاصمة، فيما يمكن التواصل مع أحد ممثلي الخدمة العاملين فيه من خلال الاتصال على أحد الأرقام التالية؛ 22400900، أو 22411100. 
  • فرع برج التحرير: يقع عند برج التحرير في الصفاة، فيما يمكن التواصل مع أحد ممثلي الخدمة العاملين فيه من خلال الاتصال على الرقم 22906628. 
  • فرع شرق: يقع ضمن مجمع بهبهاني في منطقة شرق، فيما يمكن التواصل مع أحد ممثلي الخدمة العاملين فيه من خلال الاتصال على الرقم 22906610. 
  • فرع المنصورية: يقع على الشارع العربي، ضمن قطعة 2، ويمكن التواصل مع أحد ممثلي الخدمة العاملين فيه من خلال الاتصال على الرقم 22906622.
  • فرع الشعب: يقع على شارع عبدالله مشاري الروضان، ضمن قطعة 7، ويمكن التواصل مع أحد ممثلي الخدمة العاملين فيه من خلال الاتصال على الرقم 22906638. 
  • فرع شويخ: يقع على شارع البنوك في المنطقة الثانية، ضمن منطقة الشويخ الصناعية، ويمكن التواصل مع أحد ممثلي الخدمة العاملين فيه من خلال الاتصال على الرقم 22906607. 
  • فرع حولي: يقع على شارع تونس في حولي،  ويمكن التواصل مع أحد ممثلي الخدمة العاملين فيه من خلال الاتصال على الرقم 22906602. 
  • فرع الجامعة: يقع في الخالدية، جامعة الكويت، بجانب مكتبة الجامعة، ويمكن التواصل مع أحد ممثلي الخدمة العاملين فيه من خلال الاتصال على الرقم 22906605. 
  • فرع كيفان: يقع على شارع الإسكندرية، ضمن قطعة 5، ويمكن التواصل مع أحد ممثلي الخدمة العاملين فيه من خلال الاتصال على الرقم 22906642.
  • فرع الجابرية: يقع على شارع 102، ضمن قطعة 7، على مسافة قريبة من مركز الشرطة في الجابرية، ويمكن التواصل مع أحد ممثلي الخدمة العاملين فيه من خلال الاتصال على الرقم 22906615. 
  • فرع السالمية: يقع على شارع سالم المبارك، ضمن مجمع الحمرا، ويمكن التواصل مع أحد ممثلي الخدمة العاملين فيه من خلال الاتصال على الرقم 22906601. 

خدمات البنك المصرفية 

يقدم البنك العديد من الخدمات والمنتجات المصرفية التي من شأنها أن تعمل على تلبية متطلبات كافة المتعاملين معه، والتي تنقسم وفقاً لنوع العميل؛ سواء فرد أو شركة، ونشير فيما يلي إلى البعض منها على النحو التالي: 

إقرأ أيضا:أساليب الترجمة

خدمات الأفراد

  • الحسابات: تشمل على كل من الودائع الثابتة، والحساب الجاري، وحساب التوفير، وحساب الراتب. 
  • البطاقات: تضم العديد من أنواع البطاقات التي يمكن الحصول عليها، ونذكر منها بطاقة الأهلي Visa Infinite – طيران الإمارات، وبطاقة الأهلي Visa Signature – طيران الإمارات، وبطاقة الأهلي ماستر كارد تيتانيوم الائتمانية، وبطاقة ماستر كارد بلاتينوم مسبقة الدفع، وبطاقة الأهلي Multi Currency Prepaid Freedom. 
  • القروض: يقدم البنك الكثير من أنواع القروض، والتي نذكر منها القروض الاستهلاكية، والقروض الإسكانية، وقرض السيارات. 

خدمات الشركات 

يقدم البنك العديد من الخدمات والمنتجات المالية والمصرفية الموجهة للشركات، على اختلاف القطاع التي تتخصص به، مثل: قطاع النفط والغاز، والطاقة الكهربائية، والاتصالات والبنية التحتية، والخدمات المالية، والبتروكيماويات، فيما تتعدد الخدمات ما بين تمويل رأس مال العامل التقليدي، والمنتجات التمويلية الهيكلية المعقدة، بالإضافة إلى أنه عمل على إطلاق مجموعة من الوحدات التمويلية التي من شأنها أن تساعد على تلبية احتياجات الصناعة للعملاء، ونذكر منها: وحدة المؤسسات المالية، ووحدة أعمال المقاولات، ووحدة المتاجرة والخدمات التجارية، ووحدة الشركات الصغيرة والمتوسطة الحجم، ووحدة الاستثمار. 

فرح القصاص، تبلغ من العمر 25 عاماً، حاصلة على شهادة البكالوريوس في الترجمة من جامعة الزرقاء الأهلية؛ بتقدير جيد جداً، وتملك خبرة عامين من العمل في مجال كتابة المحتوى لدى شركة السوق المفتوح؛ حيث تجيد كتابة مقالات منوعة عن الإلكترونيات، والهواتف المحمولة، والصحة، والجمال، والسيارات، والعقارات، والطهي، والتغذية، والرياضة، والدول، والتعريف بالكيانات العاملة في شتى القطاعات، بما يتوافق مع متطلبات السيو SEO، كما تعمل في مجال تحرير وتدقيق وتنسيق النصوص والصور، وتجيد التعامل مع نظام المحتوى WordPress، كما أنها تتقن اللغة الإنجليزية نطقاً وكتابةً بشكل جيد، وتجيد استخدام برامج المايكروسوفت أوفيس، والطباعة، والترجمة من اللغة العربية إلى اللغة الإنجليزية والعكس كذلك. لديها التزام تام في المواعيد وتسليم العمل المطلوب في وقته، والقدرة على التعلم السريع لأي برامج وأنظمة جديدة مطلوبة في العمل.

السابق
بنك الإثمار
التالي
مصرف الشامل