خدمات

الخدمات الإلكترونية في الكويت

الخدمات الإلكترونيّة

يمكن تعريف الخدمات الإلكترونيّة بأنها عمليّة الاستفادة من تكنولوجيا المعلومات والاتصالات بهدف توفير الخدمات المختلفة التي تشمل خدمات البيع، وخدمات التوصيل، وتتضمّن هذه العمليّة ثلاثة عناصر، أحدها تقديم الخدمة، والثاني استلام الخدمة، والأخير هو خدمة التوصيل.

الخدمات الحكوميّة الإلكترونيّة

الخدمات الإلكترونيّة لقطاع الثروة السمكيّة

هذه الخدمة مقدمة من الهيئة العامّة لقطاع الثروة السمكيّة، وتشمل المواطنين والمقيمين، ويتمكّن الأفراد من خلالها تجديد هويات العمال، وإصدار هويّات جديدة لهم، إضافة إلى طلبات رخصة الصيد بدل التالف وبدل الفاقد، وتجديد رخص السفن، وإصدار شهادة خلوّ من مرض إنفلونزا الخنازير.

خدمة أسهل

هي إحدى الخدمات التي تقدّمها الهيئة العامة للقوى العاملة، وتعمل على تسهيل إجراءات استقدام العمالة واستخدامها، وتوفّر العديد من الخدمات التي تساعد على ذلك، ومنها: إصدار إذن عمل لأوّل مرة، وتحديث بيانات الترخيص، وتجديد إذن العمل للعمالة الوافدة والوطنيّة، إضافة إلى الاستعلام عن بعض المعاملات والبيانات الخاصّة بالعمالة.

الاستعلام الشخصي لخدمات وزارة الدّاخليّة

هذه الخدمة توفّر للمقيمين والمواطنين الاستفسار عن العديد من الخدمات المقدّمة من وزارة الداخليّة، ومنها: الاستعلام عن بيانات الكفالات، وتفاصيل مخالفات المرور، وتراخيص المركبات، وبيانات منع السّفر، والاستعلام عن حالة طلب تأشيرة.

إقرأ أيضا:بنك الاستثمار

نظام المكاتب الهندسيّة

هذه الخدمة مقدمة من بلديّة الكويت، وتوفّر خدمات طلب رخصة البناء، وطلب مخطّط مساحي، وطلب تعهّد إشراف، والعديد من الطلبات الأخرى التي منها طلب موافقة تنظيميّة للطرق والمشاريع، وطلب الرأي التنظيمي.

التوظيف الإلكتروني

هذه الخدمة مقدّمة من وزارة التربية الكويتيّة، وهي مخصّصة لغير الكويتيين الذّين يرغبون بالعمل في الوزارة؛ حيث يمكنهم إدخال جميع البيانات المطلوبة منهم من خلال هذه الخدمة بالإضافة إلى إرفاق صور الوثائق المطلوبة، ثم يقوم القسم المختص بفحص جميع الطلبات واختيار المرشّحين المناسبين لاحتياجات الوزارة.

دليل الخدمات الصحيّة

هذه الخدمة تتيح البحث عن مراكز العناية الطبّيّة من خلال اختيار المحافظة، والمنطقة، والعديد من الخيارات الأخرى، ويمكن للباحث الحصول على المزيد من المعلومات حول المركز العلاجي من خلال الضّغط عليه لتظهر المعلومات حول موقعه، ومعلومات الاتصال به، وغير ذلك.

خدمات التسوّق الإلكتروني في الكويت

موقع يو باي

هي أحد الخدمات الكويتيّة التي تنشر خدماتها في أكثر من 50 دولة في العالم، وتقدّم أكثر من خمسين مليون منتج مختلف، ويحتوي هذا الموقع على العديد من الأقسام، ومنها الإلكترونيّات، والعطور، والكتب، والأثاث، والمعدّات والمستلزمات المنزليّة، ويمكن شراء السلع من هذا الموقع من خلال البحث عن المنتَج المناسب، ثمّ إضافته إلى السلّة واستكمال عمليّة إدخال معلومات الشراء، والدّفع من خلال البطاقة الائتمانيّة.

إقرأ أيضا:تمويل الأفراد

موقع اكسايت

يحتوي هذا الموقع على العديد من الأقسام التي تعرض المنتجات الإلكترونيّة المختلفة، ومنها: الهواتف الذكيّة، والأجهزة اللوحيّة، إضافة إلى تشكيلة واسعة من كهربائيّات المنزل؛ كالثلاجات، وأدوات صنع القهوة، ويمكن للعميل إتمام عمليّة الشراء من خلال البحث عن السلعة المناسبة، واختيارها، ثمّ إتمام عمليّة الدّفع من خلال البطاقة الائتمانيّة، ويجدر بالذّكر أنّ هذا الموقع مملوك لشركة الغانم التي تمتلك عدّة معارض في دولة الكويت أيضاً.

إقرأ أيضا:التمويل العقاري في الكويت

موقع السوق المفتوح

يحتوي موقع السوق المفتوح على العديد من الأقسام المختلفة، وهو يوفّر العديد من خيارات البحث التي تسهّل على المستخدمين عمليّة الوصول إلى الخدمات التي تناسبهم، وتتم عملية الحصول على الخدمة في هذا الموقع من خلال البحث، ثم التواصل مع صاحب هذه الخدمة، ويجدر بالذكر أنّ هذا الموقع يوفّر تطبيقات للهواتف الذكيّة التي تعمل بنظام أندرويد، أو آي أو إس، أو نظام ويندوز.

السابق
بنك السعودي للتسليف والادخار
التالي
خدمة عملاء بنك فيصل في السعودية