خدمات يمن نت

خدمات يمن نت
التصنيف: خدمات

شركة يمن نت 

هي شركة يمنية تم تأسيسها عام 2001، تتبع لوزارة الاتصالات وتقنية المعلومات في الجمهورية اليمنية، حيث تقوم بتزويد الجمهورية  بخدمات الإنترنت وتراسل المعطيات، وتهدف إلى مواكبة التطور التكنولوجي في مجال الإنترنت والاتصالات بشكل عام، وتقديم الخدمات لكافة شرائح المجتمع في الجمهورية اليمنية، وقد بدأت الشركة عملها من خلال تقديم بعض الخدمات الأساسية للمشتركين مثل: خدمة الإنترنت عن طريق الاتصال الهاتفي Dial up، وخدمة التراسل عن طريق شبكة ATM، ثم تطورت خدماتها وأصبحت تضاهي خدمات مزودي الإنترنت حول العالم، وفي هذا المقال سنتحدث عن أبرز خدمات شركة يمن نت. 

أهم خدمات يمن نت 

خدمات الإنترنت

  • خدمة  الإنترنت عريض النطاق ADSL: حيث توفر الشركة من خلال هذه الخدمة باقات متنوعة تتباين فيما بينها بسعر الاشتراك، وسرعة التنزيل والرفع، ورصيد الhستخدام، ويشترط توفر خط هاتف أرضي، وجهاز مودم ADSL للاشتراك بهذه الخدمة. 
  • خدمة الإنترنت عبر الألياف الضوئية (الفايبر): حيثَ تقدم الشركة من خلال هذه الخدمة الاتصال بالإنترنت بأحدث التقنيات، وبأداء سريع وذو جودة عالية، وهي خدمة مناسبة لأصحاب الأعمال الصغيرة والمتوسطة، حيث تتميز بنطاق عريض وسرعة عالية تصل إلى 40 ميجابايت في الثانية. 
  • خدمة الإنترنت اللاسلكي زاجل نت WIMAX: وهي خدمة تهدف إلى توفير البيانات اللاسلكية لمسافات طويلة وبسرعات متفاوتة، من خلال استخدام مودم واي ماكس. 
  • خدمة عناوين الإنترنت الثابتة: وذلك من خلال حجز عنوان إنترنت ثابت IPv4 للمستخدم. 

خدمات الاستضافة وتسجيل النطاق

  • خدمة تسجيل النطاق الوطني Ye: وهي خدمة تتيح للعملاء الحصول على المعلومات والتواصل مع الشركات، من خلال استخدام النطاق Ye، حيث تساهم في تعزيز هوية المستخدم عند الاتصال الخارجي والداخلي، وتجعل المعلومات مرئية وسهلة الوصول من أي مكان في العالم
  • خدمة السيرفرات الإفتراضية: حيث تستخدم هذه الخدمة الشركات والمؤسسات بشكل خاص، وتوفر العديد من الخصائص المميزة. 
  • خدمة استضافة المواقع: وهي خدمة توفر المشترك اتصال فعّال مع عملائه، من خلال تأجير مساحة مخصصة على خادمات الشركة الخاصة، حيث تتميز بسعة استضافة كبيرة. 
  • خدمة الإعلان عبر البريد الإلكتروني: وذلك من خلال إرسال رسائل دعائية لجميع الإيميلات الموجودة على يمن نت، حيث يقوم المستخدم بتسليم الشركة قرص مدمج CD يحتوي على صيغة الإعلان، ثم يتم إرساله للايميلات بعد الموافقة عليه. 
اقرأ أيضاً:  تعريف تسويق الخدمات

خدمات تراسل المعطيات

  • خدمة الخطوط المؤجرة: وهي عبارة عن خدمة إنترنت عالية السرعة، تقدم الشركة المشترك من خلالها سرعة رفع بيانات upload مساوية لسرعة التنزيل Download بحيث لا تؤثر أي منهما على الأخرى. 
  • خدمة شبكتي السريعة: وهي خدمة تم طرحها لربط الشركات والبنوك بفروعها المنتشرة في اليمن، من خلال إنشاء شبكات خاصة للتواصل فيما بينها مع الرجوع إلى المركز الرئيسي . 
  • خدمة شبكتي الخاصة المطورة: وهي خدمة مماثلة للخدمة السابقة، لكنها تتميز بعدم الحاجة إلى الرجوع للمركز الرئيسي. 
  • خدمة شبكتي السريعة بلس: وهي عبارة عن شبكة خاصة افتراضية، تمكّن الشركات والمؤسسات من التواصل مع فروعها من المركز الرئيسي من خلال إنشاء شبكة  خاصة بها، وهي تعتبر وسيلة ربط آمنة وموثوقة. 

طريقة الاستعلام عن الرصيد المتبقي

تتم هذه العملية من خلال الدخول إلى adsl.yemen.net.ye، حيث يقوم المشترك بإدخال اسم المستخدم وكلمة المرور الخاصة به في الشركة، ثم يقوم بالدخول إلى الحساب، ليظهر الرصيد المتبقي لديه، كما تظهر فاتورة كاملة تبين حجم الاستهلاك  بشكل مفصل.

فيديو عن خدمات يمن نت

مقالات مشابهة

أدوات النجارة

أدوات النجارة

خدمة دفع مخالفات المرور في الكويت

خدمة دفع مخالفات المرور في الكويت

أعمال فنية بالورق

أعمال فنية بالورق

أعمال فنية للأطفال سهلة وبسيطة

أعمال فنية للأطفال سهلة وبسيطة

خدمات التراخيص التجارية في الكويت

خدمات التراخيص التجارية في الكويت

الخدمات الإلكترونية لوزارة الداخلية السعودية

الخدمات الإلكترونية لوزارة الداخلية السعودية

أسماء شركات خدمات الـ Delivery في السعودية

أسماء شركات خدمات الـ Delivery في السعودية