السياحة والسفر

السفر إلى سريلانكا

السفر إلى سريلانكا

سريلانكا

هي دولة تقع في جنوب شبه القارة الهندية، إلى الشمال من المحيط الهندي في الجزء الجنوبي من القارة الآسيوية، وتحدّها من الجهة الشمالية الهند، ومن الجهة الجنوبية الغربية جزر المالديف، ويعتبر نظام الحُكم فيها جمهوري رئاسي، ويقدر عدد سكانها حوالي 21 مليون نسمة، كما حصلت على استقلالها عام 1948 بعد انفصالها عن المملكة المتحدة، كما تعتبر سريلانكا دولة ذات تاريخ حضاري عريق يعود لأكثر من ثلاثة آلاف سنة؛ بسبب موقعها الاستراتيجي على ملتقى الطرق البحرية التي تربط غرب آسيا بجنوب شرقها، كما تعد اللغة السنهالية، واللغة التاميلية، واللغة الإنجليزية اللغات الرسمية السائدة في سريلانكا، بالإضافة إلى أن الروبية هي العملة الرسمية المتداولة فيها. 

أفضل أوقات السفر إلى سريلانكا 

تعد سريلانكا من الوجهات السياحية المميزة للكثير من الناس، خاصةً الذين يبحثون عن أفضل المناظر الطبيعية بعيداً عن ضجيج الحياة وصخبها، وذلك لما تتميز به سريلانكا من تضاريس رائعة مقسمة إلى ثلاثة أقسام وهي: السهول، والسواحل، والمرتفعات؛ حيث يمكن زيارتها في أي وقت من العام، لكنها تزدهر بمناخ متنوع في معظم مناطقها، وذلك بسبب تأثرها بالرياح الموسمية، لذلك على الزائر إلى سريلانكا أن يختار الوقت المناسب لزيارتها؛ إذ يعتبر شهر يناير، وفبراير، وأبريل، ومارس، من أفضل أشهر السنة لزيارة المناطق الساحلية الشرقية من سريلانكا من حيث المناخ بعيداً عن الرياح الموسمية، بالإضافة إلى شهر ديسمبر، ومايو، وأغسطس، التي تعتبر أشهر جيدة لزيارة المناطق الجبلية، والمناطق الساحلية سواء الساحل الغربي من سريلانكا، أو الساحل الجنوبي منها. 

إقرأ أيضا:أفضل 5 من فنادق لامير دبي موصى بها 2020

تكلفة السفر إلى سريلانكا

إن تكلفة السفر إلى سريلانكا ليست مرتفعة، مع أنّ دولة سريلانكا تضم العديد من وسائل الراحة والكماليات، وفيها ما يتناسب مع كل الأذواق والميزانيات؛ فإنّها ذات تكاليف قليلة إذا ما قورنت بالدول الأخرى؛ حيث توفر للزائر فنادق رخيصة نوعاً ما ومريحة وتتميز بمواقع مناسبة، كما توفر له إمكانية التنقل بين كل مدنها عبر السيارة فقط، وذلك لأن مدن وجزر سريلانكا تمتاز بأنها قريبة من بعضها البعض، مما يتيح ذلك للزائر الاستمتاع بالمناظر الطبيعية التي سوف يشاهدها طوال الرحلة في السيارة. 

السياحة في سريلانكا 

تتميز سريلانكا بأنها من أجمل دول العالم للسياحة، وذلك لطبيعتها الخلابة والساحرة التي ترسم جغرافية مناطقها باحترافية عالية، مع وجود بعض الشواطئ الرائعة، بالإضافة إلى العديد من الأماكن السياحية منها:

  • مدينة كاندي: تقع في منتصف دولة سريلانكا، وهي إحدى المدن الكبرى فيها، كما تعد مدينة قديمة ذات تاريخ حافل وطويل؛ إذ تحتوي على العديد من الآثار التي تعود للملوك القدامى مع وجود معبد Tooth Relic، وهو واحد من المعابد البوذية الأكثر أهمية في سريلانكا، كما تتميز بأنها مدينة جميلة يقصدها العديد من السياح، بهدف الاسترخاء والاستمتاع بالمناظر الطبيعية الخلابة، بالإضافة إلى زيارة المناطق السياحية فيها مثل ميتم الفيلة، وبحيرة كاندي الشهيرة. 
  • مدينة كولومبو: تعد كولومبو عاصمة سريلانكا وأكبر مدنها، كما تتميز بتوافر العديد من وسائل الجذب السياحي التي تجذب الكثير من الزوار مثل الشواطئ، والمنتزهات، والعديد من أماكن التسوق العصرية التي تجذب عشاق التسوق من السكّان المحليين والسياح. 
  • مدينة ميريسا: هي وجهة سياحية مميزة في سريلانكا، وذلك لاحتوائها على الكثير من الكائنات البحرية مثل الدلافين والحيتان التي يتم السماح للزوار بمشاهدتها عن قرب عبر القوارب البحرية المتنوعة.
  • مدينة سيجيريا: تعرف مدينة سيجيريا باسم صخرة بيدور انغالا، وهي تقع على قمة منحدر حاد، وتعتبر من أهم المناطق والوجهات السياحية في سريلانكا، خاصةً لمحبي سياحة المغامرات لقضاء تجربة فريدة في سيجيريا من خلال تسلق الجبال والصخور. 
  • المثلث الثقافي: يعد المثلث الثقافي المنطقة التي تضم بعض المدن القديمة في سريلانكا، أهمها سيجيريا ودمبولا وأنورادهابورا، وهو أحد مناطق التراث العالمي؛ إذ يحتوي على قلعة صخرية تتميز جدرانها بوجود بعض اللوحات الجدارية المشهورة، كما يضم عدداً من المحميات التي تمثل مختلف الأنظمة البيئية للحياة البرية وأكثرها تنوعاً في يالا، أهمها حديقة يالا الوطنية، التي تعتبر موطناً لأشكال متنوعة من الأحياء البرية كالفيلة والنمور.

شذى خطاطبة عمي 26 سنة، تخرجت من جامعة اليرموك، كلية العلوم، قسم الكيمياء 2016 بتقدير جيد جداً، من هواياتها القراءة والتصوير والطهي ومشاهدة الأفلام. أعمل ككاتب محتوى إذ تتمتع باللغة السليمة، والسرعة مع الاتقان، والقدرة على العمل تحت الضغط، والتعاون مع أعضاء الفريق، وتتقن استخدام برامج الكمبيوتر -وورد واكسل- واستخدام التكنولوجيا الحديثة بشكل جيد جداً. تعمل ضمن فريق المحتوى في شركة السوق المفتوح، وتبرع في كتابة مقالات ذات عناوين متعددة.

السابق
أفضل دولة سياحية للأطفال
التالي
ما هو أطول برج في العالم