الإمارات العربية المتحدة

القرية العالمية دبي

القرية العالمية دبي

تعرف على القرية العالمية دبي 

تعتبر القرية العالمية دبي أحد أهم الوجهات والمعالم السياحية كما تعد من أبرز وأكبر مشاريع التسوق والترفيه في العالم أجمع، إذ تقع القرية على طريق الشيخ محمد بن زايد في إمارة دبي، إذ تقوم القرية العالمية على مبدأ الجمع بين ثقافات العالم المختلفة في مكان واحد وهو القرية العالمية، حيث يتم عرض ما يقارب ثقافة 90 دولة مشاركة من مختلف الأماكن حول العالم للزوار، كما تعد الوجهة الثقافية الأولى في مدينة دبي الإماراتية، والتي يمكن الحصول فيها على التسلية والترفيه والتسوق أيضاً، كما يمكن التعرف على حضارات العالم المختلفة وعاداتهم وتقاليدهم في مكان واحد، ويمكن القيام بزيارة عائلية للقرية مع الأهل أو الأصحاب أو زيارتها بشكل فردي بهدف السياحة، فيما يقدر عدد السياح الزائرين للقرية العالمية حوالي أكثر من 5 ملايين زائر من المواطنين المحليين ومن السياح الأجانب، وتبلغ مساحة القرية العالمية حوالي 1600كيلو متر مربع، ويتم دفع مبلغ 15 درهم إماراتي كرسوم للدخول إلى القرية العالمية.

بداية القرية العالمية دبي

بدأت القرية العالمية دبي منذ عام 1996م على شكل مجموعة من الأكشاك كانت موجودة على جانب الخور مقابل بلدية إمارة دبي، وبعد ذلك تم نقلها إلى منطقة عود ميثاء القريبة من مدينة وافي الإماراتية، إذ استمرت في عرض فعالياتها هناك لمدة 5 سنوات تقريباً، ثم تم نقلها إلى موقعها الحالي وهو على طريق الشيخ زايد مخرج رقم 37 وما زالت هناك، ويأتي لزيارة القرية العالمية العديد من السياح الأجانب والمشاهير المعروفين عالمياً.

إقرأ أيضا:مدينة تونس السياحية

أقسام القرية العالمية دبي

تفتتح القرية العالمية دبي فعالياتها ونشاطاتها المختلفة أمام الملايين من الزائرين والسياح من مختلف دول العالم وذلك مع نهاية شهر أكتوبر من كل عام، إذ تستمر القرية العالمية بعرض الفعاليات حتى شهر إبريل من العام الذي يليه، كما تحتوي القرية العالمية على 27 جناحاً من مختلف الدول، كما أقيمت حوالي 23 حفلة موسيقية خلال موسم عام 2018م، ومن أبرز أقسام القرية العالمية نشير لها على النحو التالي:

  •  الأحداث التي تقام فيها عروض الفعاليات المختلفة.
  •  الحفلات الموسيقية التي يعمل على تقديمها العديد من المشاهير من الدول العربية والأجنبية. 
  • الكرنفالات التي تعرض ثقافات الدول المشاركة المختلفة.
  •  الطعام والتسوق إذ يمكن تذوق الأطعمة المختلفة من البلدان المشاركة في القرية العالمية.

أسباب زيارة القرية العالمية دبي 

هناك العديد من الأسباب التي تدفع أي شخص إلى زيارة القرية العالمية، والتي تعد من أهم الأحداث الترفيهية التي تحدث في العالم أجمع، والتي تجمع بين مختلف الثقافات العالمية في مكان واحد، ومن أهم أسباب زيارة القرية العالمية نشير لها على النحو التالي: 

  • التعرف على عادات وتقاليد الدول المشاركة في المهرجان. 
  • حضور الحفلات الموسيقية المختلفة التي يقدمها العديد من الفنانين العالميين.
  • حضور العروض الفلكلورية الشعبية المختلفة التي تعكس تاريخ الدول المشاركة والاستمتاع بها.
  • تذوق أصناف الطعام المختلفة من مختلف البلدان، وأكثرها شهرة الطعام الباكستاني.
  • تقدير واحترام ثقافات العالم المختلفة والمشاركة فيها.
  • الاختلاط والالتقاء مع أصدقاء جدد من مختلف دول العالم. 
  • الانخراط مع مختلف الناس واحترامهم وتبادل الثقافات.

أجنحة الدول في القرية العالمية دبي

تتعدد أجنحة الدول في القرية العالمية في دبي والتي تنتمي إلى ست مناطق رئيسية، نشير لها على النحو التالي:

إقرأ أيضا:منطقة عسير
  • منطقة الشرق الأوسط: تضم كلا من جناح الأردن، وسوريا، ولبنان، واليمن، والسعودية، والإمارات، جناح فرصتي الذي يقدم فرصة لأصحاب المواهب على عرض منتجاتهم، وجناح الكويت، وقطر، وإيران، وجناح مؤسسة خليفة بن زايد للأعمال الإنسانية الذي يقدم المساعدة للشباب الإماراتي من خلال تقديم أكشاك تساعد على عرض منتجاتهم. 
  • منطقة شرق آسيا: جناح تايلاند، وماليزيا، وسنغافورة، وفيتنام، والصين، والفلبين، وكمبوديا.
  • منطقة أوروبا: جناح أوروبا الذي يعرض هذا الجناح الهدايا والمنتجات التذكارية التي تعبر عن أوروبا، بالإضافة إلى القمصان والعطور الفرنسية والأكواب التي عليها نقش جاك يونيون، وجناح تركيا، وإيطاليا، وإسبانيا. 
  • منطقة أفريقيا: جناح المغرب، وجناح تونس، وجناح مصر، وجناح أفريقيا الذي يضم أكثر من 15 دولة أفريقيا، وهذه الدول تعرض المنتجات التقليدية التابعة لها، ومن هذه البلدان السودان، وتنزانيا، والسينغال، وأثيوبيا، وغانا، وموريتانيا، وكينيا، ويوغندا، وأنغولا، وزيمبابوي، ورواندا، ومدغشقر، وناميبيا، وجنوب أفريقيا، ونيجيريا. 
  • منطقة الأمريكيتين: تضم جناحاً واحداً هو جناح الأمريكيتين الذي يعرض هذا الجناح مجموعة واسعة من منتجات قارتي أمريكا الشمالية والجنوبية، وواجهة الجناح هي مجسم الكابيتول الأمريكي.
  • منطقة جنوب آسيا: جناح أفغانستان، والهند، وباكستان.

أبرز الفعاليات في القرية

هناك العديد من الفعاليات والعروض التي يمكن مشاهدتها في القرية العالمية في دبي والتي تعكس تطور الحضارات المختلفة للدول المشاركة في هذا المهرجان الضخم، والاستمتاع بجميع الفعاليات والحفلات التي تحدث في القرية خلال فترة افتتاح موسمه في فصل الشتاء، ومن أبرز ما يمكن مشاهدته في القرية العالمية نشير له على النحو التالي:

إقرأ أيضا:فندق توليب
  • الفساتين والتنانير التركية: يعد الجناح التركي من أكثر الأجنحة شهرةً في القرية العالمية، حيث يتم عرض الملابس التركية والطعام التركي والقهوة التركية، ويمكن لأي شخص شراء ما يُعجبه من الجناح التركي المميز. 
  • الجناح المصري: يوجد بالجناح المصري العديد من الأوشحة والفساتين الملونة وجميع أنواع الحلويات المصرية، بالإضافة إلى أنه يمكن سماع الموسيقى العربية الصاخبة التي تعكس ثقافة الشعب المصري. 
  • عسل وحلويات اليمن وعُمان: يمكن الحصول على أجود أنواع عسل شبه الجزيرة العربية من اليمن وعُمان، وهناك العديد من النكهات التي يمكن تذوقها مع العسل، وشراء أي كمية من هذا العسل الفاخر.
  • زعفران إيران: يعد زعفران إيران من أجود أنواع الزعفران في العالم، إذ يمكن شرائه من الجناح الإيراني وتجربته مع العسل أو الأرز أو حتى مع الحلويات.
  • التحف من الهند: يتميز بهدوئه الجميل، ويمكن شراء العديد من التحف والساعات القديمة والكتب الباهتة والصناديق الخشبية وكل ما هو قديم، كما يمكن شراء التوابل الهندية المميزة. 
  • عطور الإمارات والسعودية: تفوح رائحة العطور الإماراتية والسعودية عند دخول القرية العالمية، إذ يوجد أفضل أنواع البخور التقليدية، والعطور بمختلف الروائح الأصلية التي تدل على فخامة الشعبين، ويمكن شراء أي كمية من العطور والحصول على عينات مجانية أيضاً. 

ألعاب القرية

توفر القرية العالمية مجموعة واسعة من الألعاب الرائعة والمثيرة لكل أفراد الأسرة وتمنح تجربة استثنائية من المرح والسعادة، نشير إلى أهم هذه الألعاب على النحو التالي:

  • الألعاب الشيقة: تعد من أكثر ألعاب المهارة تحدياً وتشويقاً في المنطقة، إذ تزيد على أكثر من 30 لعبة مثيرة تناسب الجميع بما فيهم العائلات والأطفال، إذ تتكون هذه المجموعة من لعبة فلاي فرانس التي يمكن من خلالها التحليق واختيار مستوى التحدي والحركة وذلك من خلال عدد الجولات.
  • الألعاب التفاعلية: تقدم منطقة الألعاب التفاعلية تجربة تضمن لجميع الزائرين قضاء أوقات ممتعة، مثل: ميلت داون في بيغ طوب إنفليتبل، وروديو بول في بيغ طوب إنفليتبل.
  • ألعاب المهارة: تحتوي على أكثر من 125 لعبة من ألعاب المهارات المختلفة، والألعاب الافتراضية الحديثة، والألعاب الكلاسيكية، مثل: رمي الحلقات والسهام.

ميس زلط 1993، حاصلة على شهادة البكالوريوس من الجامعة الهاشمية في تخصص هندسة البرمجيات، بتقدير جيد. شخص طموح ويسعى دائماً للتقدم والتطور، عملت في عدة مجالات أهمها مجال الكتابة في شركة موقع السوق المفتوح والذي من خلاله حصلت على خبرة جيدة في مجال البحث في مواقع الإنترنت وتعلم عدة برامج وأدوات لتحسين متطلبات الـ SEO، تجيد كتابة المحتوى الإبداعي والتسويقي.

السابق
مارينا مول
التالي
أين يقع برج بيزا المائل