تكنو لايف

برنامج تسجيل شاشة الكمبيوتر صوت وصورة

برنامج تسجيل شاشة الكمبيوتر صوت وصورة

تسجيل شاشة الكمبيوتر 

يحتاج عدد كبير من الأشخاص إلى تسجيل شاشة الكمبيوتر صوت وصورة، وذلك بهدف الحفاظ على المعلومة، وخاصةً في حال دراسة إحدى الدورات الإلكترونية، والتي يحتاج الشخص فيها إلى إعادة مشاهدة هذه المحاضرة، كما أنها تستخدم لشرح الدروس الخاصة بتشغيل برامج أجهزة الحاسوب؛ حيث إن هذه البرامج توفر للمستخدم إمكانية تسجيل الصوت الداخلي من شاشة الكمبيوتر، أو تسجيل الصوت الخارجي من خلال الميكرفون.

برامج تسجيل شاشة الكمبيوتر صوت وصورة

يوجد العديد من البرامج التي يمكن للمستخدم تحميلها على جهاز الكمبيوتر، والتي تعمل على تسجيل شاشة الكمبيوتر صوت وصورة، وتندرج تحت قائمة برنامج تسجيل شاشة الكمبيوتر صوت وصورة البرامج الآتية:

برنامج Open Broadcaster Software

يعد هذا البرنامج واحداً من أفضل برامج تسجيل الشاشة، والتي غالباً ما يُستخدم لتسجيل الألعاب بفيديو عالي الجودة، وهو من البرامج التي يمكن تحميلها بشكل مجاني، ويمتاز البرنامج بواجهة مستخدم بسيطة، ويمكن من خلاله اختيار أحد التنسيقات لحفظ الفيديو، مثل: MP4 و FLV، ويعمل هذا البرنامج على أجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام Windows.

برنامج camtasia studio 

يعد واحداً من أبرز البرامج التي تقوم بتصوير شاشة الكمبيوتر صوت وصورة، وهو من إنتاج شركة Techsmith، ويمكن من خلاله تصوير شاشة سطح المكتب بشكل كامل، أو تصوير جزء منها، وإخراج مقطع الفيديو الناتج عن ذلك بجودة عالية، كما يمكن للمستخدم تعديل الفيديوهات وتحريرها، وإضافة الأصوات والخارجية، أو حذف جزء من الفيديو المصور، كما يوفر للمستخدم إمكانية كتابة نص على الفيديو، ويستخدم ذلك عادةً في الترجمة أو الجمل التعريفية، بالإضافة إلى ذلك فإنه يمكن زيادة سرعة الفيديو أو التخفيف منها.

إقرأ أيضا:علي بابا

يدعم هذا البرنامج أيضاً حفظ الفيديوهات بجودة عالية 4K، والأقل جودة من ذلك، ويساعد البرنامج في تسجيل شاشة الكمبيوتر صوت وصورة صغيرة الحجم للمستخدم، كما يمكنه اختيار الجودة حسب المساحة المتوفرة له في الجهاز، وتم إضافة العديد من التعديلات على البرنامج لكي يعمل على أحدث نسخة من ويندوز.

 برنامج Icecream Screen Recorder

يمكن للمستخدم الراغب في الحصول على برنامج تسجيل شاشة الكمبيوتر صوت وصورة من خلال برنامج Icecream Screen Recorder، والذي يمكن تحميله مجاناً من تطبيقات Icecream، وهو برنامج حديث ومجاني يساعد على التقاط صور للشاشة أو تسجيلها بالصوت والصورة، ويمتاز بتوافقه مع كافة إصدارات نظام تشغيل ويندوز الحديثة، وهو يوفر العديد من المزايا والخصائص التي تمنح المستخدم القدرة على إضافة الروابط إلى لقطات الشاشة، كما يمكن إجراء التعديل والتحسينات على الصوت، كما يوجد ميزة خاصة في هذا البرنامج وهي تحديد المنطقة Area Selection، وهي تتيح للمستخدم إمكانية التركيز على المهام الدقيقة.

برنامج تصوير الالعاب Action! Screen Recorder

يعد واحداً من البرامج التي تهدف في الأساس إلى تسجيل ألعاب الفيديو على الكمبيوتر، وهو يتوافق مع كافة إصدارات ويندوز، كما يتيح البرنامج للمستخدم إمكانية بث مباشر على مواقع التواصل الاجتماعي بالتزامن مع تسجيل شاشة الكمبيوتر صوت وصورة في نفس الوقت، ويتم حفظه بجودة HD.

إقرأ أيضا:كيفية تفعيل حساب انستقرام

برنامج EZVID

يعد أحد أحد أفضل برامج تسجيل شاشة الكمبيوتر صوت وصورة، وهو يمكّن المستخدم من تسجيل الفيديو ورفعه مباشرةً إلى اليوتيوب، كما أنه يوفر محرر فيديو بداخله، كما أنه يمكّن المستخدم من من التحكم بسرعة التسجيل، وإضافة كتابة على الفيديو.

برنامج Jing

هو أحد البرامج المجانية التي تعمل على تسجيل شاشة الكمبيوتر صوت وصورة، وعلى الرغم من أنه برنامج صغير إلا أنه أداة قوية، وعلى الرغم من عدم امتلاكه مزايا متقدمة، إلا أنه برنامج كافي للتخطيط والتسجيل ومشاركة الفيديو خلال وقت قصير.

ساجدة اشريم، درست بكالوريوس في علم الحاسوب، ودبلوم الإعلام الشامل قسم التحرير من أكاديمية رؤيا، بالإضافة إلى العديد من الدورات الإعلامية، تؤمن بأن الإعلام هو الحياة، والكتابة هي العالم الخاص بالكاتب، ونافذته إلى العالم الخارجي، لذلك بدأت بكاتبة المقالات والمدونات منذ أكثر من 7 سنوات، بالعديد من الصحف والمواقع الإلكترونية، وعملت في إعداد وتقديم أكثر من 10 برامج إذاعية منوعة. انضمت لفريق السوق المفتوح لأهميته في إثراء المحتوى العربي، وإيجاد مصدر معلومات موثوق يساعد القارئ والباحث على الوصول إلى المعلومة التي يبحث عنها بشكل سهل وبسيط.

السابق
إنشاء موقع ويب مجاني مدى الحياة
التالي
برنامج أدوبي فلاش