برنامج تسجيل شاشة الكمبيوتر صوت وصورة

برنامج تسجيل شاشة الكمبيوتر صوت وصورة

تسجيل شاشة الكمبيوتر 

يحتاج عدد كبير من الأشخاص إلى تسجيل شاشة الكمبيوتر صوت وصورة، وذلك بهدف الحفاظ على المعلومة، وخاصةً في حال دراسة إحدى الدورات الإلكترونية، والتي يحتاج الشخص فيها إلى إعادة مشاهدة هذه المحاضرة، كما أنها تستخدم لشرح الدروس الخاصة بتشغيل برامج أجهزة الحاسوب؛ حيث إن هذه البرامج توفر للمستخدم إمكانية تسجيل الصوت الداخلي من شاشة الكمبيوتر، أو تسجيل الصوت الخارجي من خلال الميكرفون.

برامج تسجيل شاشة الكمبيوتر صوت وصورة

يوجد العديد من البرامج التي يمكن للمستخدم تحميلها على جهاز الكمبيوتر، والتي تعمل على تسجيل شاشة الكمبيوتر صوت وصورة، وتندرج تحت قائمة برنامج تسجيل شاشة الكمبيوتر صوت وصورة البرامج الآتية:

برنامج Open Broadcaster Software

يعد هذا البرنامج واحداً من أفضل برامج تسجيل الشاشة، والتي غالباً ما يُستخدم لتسجيل الألعاب بفيديو عالي الجودة، وهو من البرامج التي يمكن تحميلها بشكل مجاني، ويمتاز البرنامج بواجهة مستخدم بسيطة، ويمكن من خلاله اختيار أحد التنسيقات لحفظ الفيديو، مثل: MP4 و FLV، ويعمل هذا البرنامج على أجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام Windows.

إعلان السوق المفتوح

برنامج camtasia studio 

يعد واحداً من أبرز البرامج التي تقوم بتصوير شاشة الكمبيوتر صوت وصورة، وهو من إنتاج شركة Techsmith، ويمكن من خلاله تصوير شاشة سطح المكتب بشكل كامل، أو تصوير جزء منها، وإخراج مقطع الفيديو الناتج عن ذلك بجودة عالية، كما يمكن للمستخدم تعديل الفيديوهات وتحريرها، وإضافة الأصوات والخارجية، أو حذف جزء من الفيديو المصور، كما يوفر للمستخدم إمكانية كتابة نص على الفيديو، ويستخدم ذلك عادةً في الترجمة أو الجمل التعريفية، بالإضافة إلى ذلك فإنه يمكن زيادة سرعة الفيديو أو التخفيف منها.

يدعم هذا البرنامج أيضاً حفظ الفيديوهات بجودة عالية 4K، والأقل جودة من ذلك، ويساعد البرنامج في تسجيل شاشة الكمبيوتر صوت وصورة صغيرة الحجم للمستخدم، كما يمكنه اختيار الجودة حسب المساحة المتوفرة له في الجهاز، وتم إضافة العديد من التعديلات على البرنامج لكي يعمل على أحدث نسخة من ويندوز.

اقرأ أيضاً:  استرجاع حساب جوجل

 برنامج Icecream Screen Recorder

يمكن للمستخدم الراغب في الحصول على برنامج تسجيل شاشة الكمبيوتر صوت وصورة من خلال برنامج Icecream Screen Recorder، والذي يمكن تحميله مجاناً من تطبيقات Icecream، وهو برنامج حديث ومجاني يساعد على التقاط صور للشاشة أو تسجيلها بالصوت والصورة، ويمتاز بتوافقه مع كافة إصدارات نظام تشغيل ويندوز الحديثة، وهو يوفر العديد من المزايا والخصائص التي تمنح المستخدم القدرة على إضافة الروابط إلى لقطات الشاشة، كما يمكن إجراء التعديل والتحسينات على الصوت، كما يوجد ميزة خاصة في هذا البرنامج وهي تحديد المنطقة Area Selection، وهي تتيح للمستخدم إمكانية التركيز على المهام الدقيقة.

برنامج تصوير الالعاب Action! Screen Recorder

يعد واحداً من البرامج التي تهدف في الأساس إلى تسجيل ألعاب الفيديو على الكمبيوتر، وهو يتوافق مع كافة إصدارات ويندوز، كما يتيح البرنامج للمستخدم إمكانية بث مباشر على مواقع التواصل الاجتماعي بالتزامن مع تسجيل شاشة الكمبيوتر صوت وصورة في نفس الوقت، ويتم حفظه بجودة HD.

برنامج EZVID

يعد أحد أحد أفضل برامج تسجيل شاشة الكمبيوتر صوت وصورة، وهو يمكّن المستخدم من تسجيل الفيديو ورفعه مباشرةً إلى اليوتيوب، كما أنه يوفر محرر فيديو بداخله، كما أنه يمكّن المستخدم من من التحكم بسرعة التسجيل، وإضافة كتابة على الفيديو.

برنامج Jing

هو أحد البرامج المجانية التي تعمل على تسجيل شاشة الكمبيوتر صوت وصورة، وعلى الرغم من أنه برنامج صغير إلا أنه أداة قوية، وعلى الرغم من عدم امتلاكه مزايا متقدمة، إلا أنه برنامج كافي للتخطيط والتسجيل ومشاركة الفيديو خلال وقت قصير.

برنامج تسجيل شاشة الكمبيوتر وتصوير الالعاب

يرغب العديد من المُستخدمين القيام بتسجيل الشاشة الخاصة بالحاسب بالإضافة إلى الصوت الخاص به، وهذا من أجل القيام بالاحتفاظ بالمعلومات مثل في حالة الانضمام إلى كورس تعليمي عبر الإنترنت، والتي يتطلب المُستخدم فيها إعادة رؤية المُحاضرات الخاصة به، بالإضافة إلى إستخدام تِلك البرامج من قِبل صُناع المُحتوى من أجل شرح كيفية تَشغيل برامج الكمبيوتر وغيرها من الشروحات المُختلفة، ويقوم برنامج تسجيل شاشة الكمبيوتر وتصوير الالعاب على الحاسب الشخصي بإتاحة تسجيل الصوت الخاص بالجهاز بالإضافة إلى إمكانية تسجيل صوت خارجي عبر الميكروفون المُتصل بالحاسب.

اقرأ أيضاً:  فرص وتحديات التسويق الإلكتروني

تتوافر العديد من التطبيقات والبرامج التي يستطيع المُستخدم تحميلها على الحاسب الشخصي الذي يملكه، وتقوم تِلك البرامج بتسجيل الشاشة والصوت الخاص بالكمبيوتر، ويَتِم وضعها تحت تصنيف برامج تسجيل شاشة الكمبيوتر بالصوت والصورة، ومن أشهر تِلك البرامج: 

برنامج Open Broadcaster Software

يعتبر هذا البرنامج أحد أهم برامج التسجيل المُستخدمة على الحاسب، والتي يَتم إستخدامها بشكل كبير في تسجيل مقاطع ألعاب الفيديو ذات الجودة العالية، ويتميز البرنامج بكونه مجاني بشكل كامل بالإضافة إلى واجهة المُستخدم البسيطة الخاصة به، ويُتيح البرنامج إختيار امتدادات عديدة من أجل حفظ المقاطع ومنها MP4 وFLV، ويدعم البرنامج نِظام تشغيل ويندوز.

برنامج Camtasia Studio 

يشتهر هذا البرنامج في قائمة أفضل برامج تسجيل شاشة الحاسب بالصوت والصورة، وهو من تطوير شركة Techsmith الشهيرة، ويتميز البرنامج بالعديد من الخصائص مثل تسجيل سطح المكتب بشكل كامل أو جزئي وإنتاج المقاطع النهائية بجودة عالية للغاية، ويَسمح البرنامج للمُستخدم بالقيام بتعديل الفيديوهات وعَمَل مونتاج بشكل مُبَسط، بالإضافة إلى إمداد المقاطع بأصوات وعناصر خارجية، كما يستطيع المُستخدم إضافة نصوص مثل الترجمة على الفيديو بالإضافة إلى إمكانية تعديل السُرعة الخاصة بالفيديو.

يمتلك البرنامج ميزة دَعم إمكانية إنتاج مقاطع الفيديو ذات الجودة عالية الدقة 4K، كما يَسمح بتسجيل شاشات الحاسب صغيرة الحجم، ومُساعدة المُستخدم في إختيار الجودة الأفضل له من حيث المساحة التخزينية المُتاحة له، ويَتِم تحديث البرنامج بشكل دوري من أجل دَعم نُسخ عديدة من نِظام تشغيل ويندوز.

 برنامج Icecream Screen Recorder

يتوفر برنامج Icecream Screen Recorder من أجل العديد من المُستخدمين الراغبين في برنامج ذو مساحة صغيرة وبشكل مجاني، وهذا عبر تحميله من تطبيقات شركة Icecream الشهيرة، ويُساعد البرنامج المُستخدمين في تسجيل شاشة الحاسب بالصوت والصورة بشكل مُتوافق مع جميع أنظمة تشغيل ويندوز المُنتشرة عبر العالم، ويتوافر داخل البرنامج خواص عديدة مثل إضافة روابط مُختصرة إلى اللقطات المأخوذة من الشاشة بالإضافة إلى تحسين الصوت وتعديله، كما تتواجد خاصية Area Selection التي تَقوم بالتركيز على مناطق مُعينة من أجل تنفيذ مهام دقيقة، وهي تُعد ميزة هامة للمُستخدمين.

اقرأ أيضاً:  كيف أحذف رقم الهاتف من الفيس بوك

برنامج تصوير الالعاب Action! Screen Recorder

يتواجد ضِمن قائمة أفضل برامج التسجيل برنامج Action! الشهير الذي يَتِم إستخدامه بشكل كبير، ويتميز البرنامج بكونه مُتوافقًا بشكل كبير مع العديد من إصدارات نِظام تشغيل ويندوز، بالإضافة إلى وجود مميزات عديدة مثل البث المُباشر عبر مواقع التواصل الإجتماعي وتَسجيل الشاشة في نَفس اللحظة بالصوت والصورة بجودة عالية الوضوح.

برنامج EZVID

يُعتبر البرنامج واحدًا من برامج تسجيل شاشة الكمبيوتر بالصوت والصورة المُميزة للغاية، وهذا لما يتواجد به من مُميزات جيدة بالإضافة إلى الأداء العالي الخاص به، ومن مُميزاته تواجد إمكانية رَفع مقاطع الفيديو إلى يوتيوب بشكل مُباشر وتوافر قُدرات تعديل المقاطع داخل البرنامج، ويستطيع المُستخدم أن يَتحكم في السرعة الخاصة بالمقاطع وإضافة العديد من العناصر المُختلفة مثل النصوص.

برنامج Jing

يَنضم برنامج Jing إلى قائمة البرامج الأشهر في تسجيل الشاشات، وهذا يعود إلى حجمه الصغير للغاية الذي يُعتبر عُنصر هام للغاية، ويُعد البرنامج كافي من أجل مُهمة تسجيل الشاشة بالصوت والصورة ومُشاركتها بسرعة.

مقالات مشابهة

<strong>ماوس باد دليلك الشامل</strong>

ماوس باد دليلك الشامل

تقرير عن التجارة الإلكترونية

تقرير عن التجارة الإلكترونية

كيف تتم جدولة المنشورات في الفيسبوك؟

كيف تتم جدولة المنشورات في الفيسبوك؟

طريقة تنزيل فيديو من التيك توك .. ”خطوات سهلة وسريعة“

طريقة تنزيل فيديو من التيك توك .. ”خطوات سهلة وسريعة“

كيف أشتري بضاعة من الصين وكيف أشحنها

كيف أشتري بضاعة من الصين وكيف أشحنها

متاجر إلكترونية مصرية

متاجر إلكترونية مصرية

كل ما تود معرفته عن جهاز الكاميو

كل ما تود معرفته عن جهاز الكاميو