تكنو لايف

برنامج سناب

برنامج سناب

برنامج سناب شات

سناب شات وباللغة الإنجليزية (Snapchat)؛ هو برنامج للأجهزة الذكية وأحد تطبيقات التواصل الاجتماعي، وظيفته بث ومشاركة وتسجيل الرسائل المصورة، ومالك هذا التطبيق ومصمموه هم؛ إيفان شبيغل وبوبي ميرفي، طلبة جامعة ستانفورد، ويستطيع المستخدمون من خلاله التقاط الصور، أو كتابة النصوص وعمل الرسومات، أو تسجيل الفيديوهات، بالإضافة إلى إرسالها إلى قائمة من المتلقين حسب الرغبة، ويستطيع المستخدم التحكم بمدة عرض المقطع أو الصورة، ومن الجدير بالذكر أن هذه الملفات يتم حذفها من جهاز المستلم بالإضافة إلى حذفها من الخوادم الخاصة بسناب شات، لكن هذه الميزة لا تمنع بعض التطبيقات من حفظ الفيديو المعروض من خلال اختراق سناب شات، ونشير إلى أن شركات عديدة حاولت شراء تطبيق سناب شات، إلا أن محاولاتها بائت بالفشل. 

طريقة إنشاء حساب في سناب شات 

يستطيع المستخدم إنشاء حساب جديد في برنامج سناب شات بالخطوات التالية:

  • دخول الموقع الإلكتروني التابع للسناب شات https://accounts.snapchat.com/accounts/signup، والتسجيل كمستخدم جديد. 
  • كتابة البيانات الشخصية الخاصة بالمستخدم الجديد، ولا يستطيع المستخدم تغيير اسمه الشخصي في السناب شات بمجرد الانتهاء من التسجيل. 
  • اختيار اسم المستخدم الخاص بالحساب الجديد، ومن الجدير بالذكر أن الاسم الذي  يظهر أمام المستخدمين الآخرين هو الاسم الشخصي وليس اسم المستخدم.
  • اختيار كلمة مرور خاصة لحماية حساب السناب شات، ويجب أن تكون كلمة المرور معقدة حتى لا يتمكن الآخرون من توقعها وفي نفس الوقت أن يكون من السهل على المستخدم تذكرها. 
  • استخدام عنوان البريد الإلكتروني التابع للمُستخدم. 
  • تنزيل برنامج سناب شات على الجهاز الذكي الخاص بالمستخدم. 
  • القيام بعملية تسجيل الدخول إلى حساب المستخدم باستخدام التطبيق الذي قام بتحميله على الجهاز الذكي.

طريقة أخذ لقطة Snap من تطبيق سناب شات

يقوم المستخدم بالتقاط صورة أو تسجيل مقطع فيديو، ثم اختيار الأشخاص أو الأصدقاء الذين يود مشاركة هذه الصور أو مقاطع الفيديو معهم من خلال التطبيق، ويستطيع المستخدم أن يحدد الفترة الزمنية لظهور اللقطة التي تصل لعدة ثوان، ثم تختفي  من عند المشاهدين، لكن إذا تمت إضافتها إلى القصة اليومية فبهذا تختفي بعد 24 ساعة، أما في حال استخدام السناب المفتوح فتختفي اللقطة بعد 30 يوماً.

إقرأ أيضا:ماذا يجد البائع على سوق عمان المفتوح

أبرز ميزات سناب شات Snapchat

  • القصص stories: تسمح القصص للمستخدم بعرض الصور أو مقاطع الفيديو لمدة 24 ساعة، وبالإمكان التعديل على خصوصية هذه اللقطات عن طريق اختيار الأشخاص الذين بإمكانهم رؤيتها عبر إعدادات التطبيق.
  • القصص المخصصة: يستطيع المستخدم إنشاء قصص مشتركة عن طريق تحديد مجموعة تخص هذه القصص، واختيار الأشخاص المسموح لهم نشر السنابات داخلها.
  • الفلاتر Filters: يستطيع المستخدم التغيير على الصور وعمل فلاتر مختلفة وفقاً للمناسبات المختلفة؛ كأعياد الميلاد أو المواقع وغيرها.
  • عدسات سناب شات: من الأمثلة على عدسات سناب شات؛ آذان القطط وبعض الشعيرات التي تظهر على وجه المستخدم، بالإضافة إلى استخدام تقنية الواقع المعزز لإدخال مؤثرات خارجية للصور واللقطات كقوس قزح وغيره بشكل تظهر كأنها جزء من الصورة أو الفيديو.
  • الجيوفلتر Geofilter: الفلاتر المتوفرة ضمن الموقع الجغرافي الحالي، وتكون هذه الخاصية متوفرة فقط عند تمكين الموقع، ولا يستطيع المستخدم تمكين هذه الخاصية إلا عند التواجد في مكان محدد، وعمل المطورين على إضافة ميزة لتصميم فلتر خاص بالمستخدم كرمز لعلامة تجارية أو للتعاون في الاعلان عن منتجات أو بضائع للبيع، بالإضافة إلى ميزة إنشاء فلاتر خاصة بالحفلات الشخصية؛ فيستخدمها الأصدقاء داخل صورهم أثناء الحفلة.
  • الاستكشاف Discover: هذه الخاصية تمنح المستخدم القدرة على دخول القنوات ذات التصنيفات العالية بسهولة كبيرة؛ كالقنوات التلفزيونية وقنوات المشاهير وقنوات المجلات.
  • الخريطة: تساعد الخريطة في تطبيق سناب شات على تحديد الموقع الجغرافي للمستخدم وأصدقاءه، ويمكن إضافة الخريطة في وضح التخفي Ghost mode ، فيتمكن المستخدم من رؤية الخريطة من غير أن يعلم موقعه الآخرون.
  • Snapcode: يحصل المستخدم على هذا الكود QR مجرد قيامه بالتسجيل للمرة الأولى في تطبيق سناب شات، وهو رمز فريد خاص بالمستخدم يساعده على إرشاد الأصدقاء بسهولة إلى موقعه أو حسابه على التطبيق. 
السابق
برنامج تشغيل الأفلام
التالي
طريقة عمل إيميل