أثاث وأجهزة منزلية

بيع وشراء الأثاث والأدوات المستعملة

بيع وشراء الأثاث والأدوات المستعملة

سوق المستعمل

يُعرف سوق الأثاث والأدوات المستعملة سواء كان تقليدياً أو عبر الإنترنت، بأنه سوق نشط وله العديد من المستخدمين والزبائن المهتمين؛ حيث تكثر فيه عمليات البيع والشراء؛ نظراً لتوفر العديد من الخيارات فيه لكافة أنواع وأشكال قطع الأثاث والأجهزة والأدوات الكهربائية والمنزلية والمكتبية كذلك، إضافة إلى الأسعار المعقولة والتي تناسب شريحة كبيرة من الأشخاص، الأمر الذي يساعد الكثير على تجديد أثاث منازلهم باستمرار من جهة، ويلبي احتياجات الكثير من غير القادرين على شراء أثاث جديد.

بيع وشراء الأثاث والأدوات المستعملة عبر الإنترنت

تكتسب سوق الأثاث والأجهزة المستعملة شهرة واسعة مع زيادة أعداد مواقع التسويق الإلكتروني التي تدعمه، وتحفّز على البيع والشراء بأقل وقت وجهد من خلال المتاجر الإلكترونية أو الإعلانات المبوبة؛ حيث يوجد مواقع إعلانية تمكّن المستهلك نفسه من البيع والشراء، وكذلك تدعم التاجر الذي يعمل في هذا المجال من خلال مجموعة من الخدمات الإعلانية المميزة، التي من شأنها دعم عروضه وجذب الكثير من المهتمين بالشراء إليها خلال مدة زمنية قصيرة، وهذا ما يقدمه على سبيل المثال موقع السوق المفتوح؛ الذي يمكّن مستخدميه من بائعين ومشترين من بيع وشراء الجديد والمستعمل على حد سواء، مع ترك موضوع التواصل والتفاوض والمعاينة والتفاق إلى الأطراف المعنية دون وسيط.

إقرأ أيضا:توصيل الجوال بالتلفزيون عن طريق USB

يتطلب بيع وشراء الأثاث والأدوات المستعملة عبر الإنترنت مصداقية عالية، يتم بناؤها بين البائع والمشتري من خلال التواصل المباشر، وتقديم تفاصيل كاملة حول حالة وطبيقة المعروض للبيع منها، مع سعر مناسب لها، ولما هو متداول في السوق المحلي، ومقارنة بأسعار الأثاث الجديد.

أمور مهمة عند بيع الأثاث والأدوات المستعملة

لضمان عملية بيع ناجحة وسريعة للأثاث المستعمل سواء للعاملين في هذا المجال من التجار، أو للأفراد الراغبين ببيع أثاثهم وأدواتهم المنزلية، لا بد من الاهتمام ببعض الأمور المساعدة؛ وهي:

  • صيانة القطع والأدوات التي بحاجة إلى التصليح، ولا تزال ملائمة للاستعمال مرة أخرى، على ألا يكون خرابها سريعاً ومحتملاً خلال مدة قصيرة.
  • تنظيف وتلميع قطع الأثاث والأدوات المعروضة للبيع، لجذب المشترين وتعزيز رغبتهم بالشراء، والتخلص من البقع الصعبة بكافة الوسائل الممكنة.
  • التقاط صورة واضحة وجميلة للأثاث والأدوات حتى يتم استخدامها أثناء العرض للبيع عبر أي من المواقع التسويقية الموثوقة والمعروفة.
  • كتابة إعلان يحتوي على أهم تفاصيل القطع والأدوات المعروضة للبيع وتزويده بالصور ومعلومات التواصل المباشر، مع الحرص على اختيار عنوان جذاب يلفت نظر المهتمين بالشراء خلال أقصر وقت.
  • وضع سعر مناسب لما هو معروض للبيع؛ تبعاً للقيمة الفعلية والمواصفات الحالية، والأسعار المتداولة في السوق المحلية بعد أخذ فكرة عنها.
  • استخدام خدمة إعلان مميزة مقابل مبلغ زهيد، لإظهار الإعلان أعلى صفحة الموقع المخصصة، وهذا من شأنه زيادة أعداد المشاهدة، وبالتلي رفع احتمالية البيع السريع.
  • فلترة المهتمين فعلياً بالشراء، والرد عليهم بجدية لتحقيق عملية البيع بنجاح، وهذا يحتاج للصبر وصولاً إلى أفضل نتيجة.

نصائح عند شراء الأثاث والأدوات المستعملة

يعد قرار شراء الأثاث والأدوات المستخدمة جيداً، لمن يرغبون بالتجديد دون تحمّل تكلفة إضافية كبيرة، أو لسد الاحتياجات الأساسية من هذه السلع، خاصة أن هذا الأمر يساعد على توفير المال، بل وأصبح متداولاً بكثرة، لكنه يحتاج إلى أخذ النصائح التالية بعين الاعتبار لئلا يتم الوقوع في فخ المحتالين، سواء بشراء قطع تالفة أو دفع أسعار زائدة:

إقرأ أيضا:أحدث غسالة اتوماتيك LG
  • التأكد من سعر الأثاث والأدوات المعروضة للبيع ومقارنتها بالعروض المشابهة الأخرى، المتوفرة في السوق المحلي.
  • تجربة وفحص الأثاث والأدوات بشكل جيد؛ من حيث سلامة القطع وجودتها وقدرتها على التحمل وتشغيلها إذا لزم الأمر.
  • التأكد من مناسبة السعر المعروض مقابل العيوب الموجودة في القطع أو الأدوات، وإمكانية تصليحها أو أنها ليست ذات أثر كبير على استخداما أو عملها.
  • التحقّق من جودة الأثاث والأدوات، ونوعها، وكيفية تصنيعها وتجميعها في حال كان البائع تاجراً، والتأكد من عدم تعرّض الخشب تحديداً لأي من أنواع السوس.
  • عدم التسرع بالاختيار والشراء؛ إذ يوجد العديد من العروض المنافسة، لا بد من الإطلاع عليها والاستفسار عنها، لعل هنالك خياراً أفضل وسعراً أنسب.
  • الفك والتركيب والنقل أمور مهمة تتطلب اتفاقاً مع البائع عليها لتأمينها، وكذلك تكلفتها.
السابق
طرق عرض أثاث مستعمل للبيع
التالي
أفضل 3 أسواق لشراء أثاث مستعمل في إسطنبول