بنوك ومصارف

تأجير تمويلي سيارات في الامارات

تأجير تمويلي سيارات في الامارات

التأجير التمويلي

تقدم مجموعة من المصارف والبنوك برامجاً مختلفة من التأجير التمويلي، والذي يتوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية؛ حيث إنه يساعد العميل في شراء السيارة التي يبحث عنها، ويقوم باختيارها بنفسه، وتحديد ما إذا كانت سيارة جديدة أو مستعملة، ويعد النظام التأجير التمويلي من أنظمة القروض التي تتوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية.

يعرف التأجير التمويلي بأنه من المصادر غير التقليدية للتمويل الاستثماري سواءً كان متوسط أو طويل الأجل، وهو ينتهي بانتقال الملكية إلى المستخدم، ومن خلال هذا البرنامج يمكن للمستأجر استعمال أصل معين مثل السيارات لمدة زمنية محددة، وبعد انتهاء هذه المدة يحصل المستأجر على تملكها، ويعد تأجير تمويلي سيارات في الامارات أحد أوجه القروض الأساسية المعتمدة.

برامج تأجير تمويلي سيارات في الامارات

يوجد العديد من برامج تأجير تمويلي سيارات في الامارات، والتي يمكن أن يختار العميل من بينها بناءً على احتياجاته، ومن أهمها:

الإمارات الإسلامي – تمويل السيارات

يوفر هذا البنك أحد برامج تأجير تمويلي سيارات في الامارات، والذي يتوافق بدوره مع أحكام الشريعة الإسلامية، ويشترط للحصول على هذا التمويل أن يكون الحد الأدنى للراتب 5 آلاف درهم، كما يجب أن يكون مقدار الدفعة الأولى لا يقل عن 20% من سعر السيارة، ويصل التمويل إلى مليون درهم.

إقرأ أيضا:بنك Isbank في تركيا

مصرف الشارقة الإسلامي – تمويل السيارات

يشترط كي يحصل العميل على هذا التمويل أن يبلغ الحد الأدنى لراتبه 8 آلاف درهم، وهو نظام إسلامي يقوم بتمويل السيارات الجديدة والمستعملة، ويضمن فترات سداد مرنة طويلة، ولا يشترط دفع أي مبلغ كدفعة أولى.

بنك المشرق – قرض السيارات

هو أحد البنوك التي تعتمد على نظام تأجير تمويلي سيارات في الامارات، وتتوافق برامج التمويل في البنك مع أحكام الشريعة الإسلامية، ويبلغ الحد الأدنى للدخل 3 آلاف دينار، بينما يجب أن يقوم العميل بتسديد 20% من قيمة السيارة كدفعة أولى، وهو يوفر خاصة في حالة رغب العميل بتأمين السيارة.

مصرف أبوظبي الإسلامي – تمويل السيارات

يوفر المصرف نظام تمويل إسلامي يتوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية، بحيث يقوم بتمويل السيارات المستعملة، ولا يشترط للحصول عليه تحويل الراتب، ويوفر فترة سداد مرنة تصل إلى 60 شهراً، ويشترط أن يبلغ الحد الأدنى لراتب العميل الذي يتقدم بطلب هذا البرنامج التمويلي 10 آلاف درهم.

بنك دبي الإسلامي – تمويل السيارات

يوجد مجموعة من الشروط التي في حال تحققها يحصل العميل على تمويل السيارات؛ حيث يشترط أن يكون الحد الأدنى لراتب العميل 3000 دينار، كما يشترط أن يقوم بدفع 20% كدفعة أولى من سعر السيارة، وتصل فترة السداد إلى 60 شهراً.

إقرأ أيضا:تأجير تمويلي للافراد في الامارات

نور بنك – تمويل سيارات 

يوفر بتم نور لعملائه إمكانية التمويل للسيارات الجديدة أو المستعملة، ولا يوجد فرق ما إذا كان البائع هو شخص أو مؤسسة تجارية، إلا أنه وفي كلتا الحالتين فإنه يشترط دفع 20% من قيمة السيارة، كما يشترط البنك ألا يقل دخل العميل عن 8 آلاف درهم، ويصل سقف التمويل إلى 750 ألف درهم.

بنك أبوظبي التجاري – تمويل السيارات

هو من برامج تأجير تمويلي سيارات في الامارات، والتي تتلائم مع أحكام الشريعة الإسلامية، ويشترط ألا يقل راتب المتقدم عن 5 آلاف درهم، وأن يكون مقدار الدفعة الأولى 20% من السعر الأصلي، وتصل تسديد هذا المبلغ خلال 60 شهراً، ويتوفر التمويل لغاية 1.5 مليون درهم.

إقرأ أيضا:التعليم المهني

سيمبلي لايف – قرض السيارات

للحصول على هذا التمويل فإنه يشترط أن يبلغ الحد الأدنى لدخل العميل الراغب في الحصول على التمويل 5 آلاف درهم، بينما يجب أن يقوم بتسديد دفعة أولى تصل نسبتها إلى 20% من سعر السيارة الأصلي، كما يصل الحد الأعلى للتمويل إلى 1.5 مليون درهم، وأن يكون عمر المتقدم للقرض ما بين 20-60 عاماً.

مصرف عجمان – تمويل السيارات

يقدم أحد برامج التمويل التي تتوافق مع الشريعة الإسلامية، ويشترط ألا يقل دخل العميل عن 5 آلاف درهم، كما يصل مبلغ التمويل إلى نصف مليون درهم، وهو يوفر فترة سداد تصل إلى 60 شهر، كما أنه لا يشترط تحويل الراتب، ويتطلب الحصول عليه دفع 20% من قيمة السيارة.

ساجدة اشريم، درست بكالوريوس في علم الحاسوب، ودبلوم الإعلام الشامل قسم التحرير من أكاديمية رؤيا، بالإضافة إلى العديد من الدورات الإعلامية، تؤمن بأن الإعلام هو الحياة، والكتابة هي العالم الخاص بالكاتب، ونافذته إلى العالم الخارجي، لذلك بدأت بكاتبة المقالات والمدونات منذ أكثر من 7 سنوات، بالعديد من الصحف والمواقع الإلكترونية، وعملت في إعداد وتقديم أكثر من 10 برامج إذاعية منوعة. انضمت لفريق السوق المفتوح لأهميته في إثراء المحتوى العربي، وإيجاد مصدر معلومات موثوق يساعد القارئ والباحث على الوصول إلى المعلومة التي يبحث عنها بشكل سهل وبسيط.

السابق
الودائع الثابتة Fixed Deposits في الإمارات
التالي
التأجير التمويلي للعقارات