دليلك الشامل عن تاب الرسم

تاب رسم

تاب الرسم هو جهاز لوحي للرسم الرقمي يمكنك الرسم عليه بقلم متصل به كما لو كان لوح رسم بديل للماوس، وينقسم التاب إلى نوعين: الأنواع التي تتضمن شاشة ملونة، حيث يمكنك الرسم على الشاشة وستظهر النتيجة مباشرة على نفس الشاشة، تماماً مثل الورق الإلكتروني، ونوع بدون شاشة عرض، هذا النوع أقل سعراً من الأول، ويرسم على سطح أسود ويمكن رؤية النتيجة على شاشة منفصلة أو جهاز كمبيوتر.

أفضل أنواع التابلت رسم حسب الفئة

الفئة المنخفضة

  • تاب VINSA Plus 1060: لوح رسم رقمي رائع بالنسبة للسعر مقارنة بالمواصفات، ويمكن توصيل التاب بهاتف واستخدامه كبديل لشاشة الموبايل، لكنه لا يعمل مع أجهزة ipad و Apple iphone للرسم، كما يتميز بحساسية الضغط العالي والمساحة الحرة، ويأتي الجهاز مع منفذ احتياطي، وقلم، وقلم USB الأكبر، وتبلغ تكلفة الجهاز اللوحي حوالي 50 دولاراً.
  • تاب HUION 420: يعد هذا الجهاز اللوحي الصيني من شركة HUION خياراً رائعاً، ويعتبر أفضل جهاز رسم رقمي لمن لديهم ميزانية أقل، فهو يوفر ميزات رائعة بسعر معقول، ويأتي مع الجهاز قلم، وسلك توصيل USB، وأحياناً حقيبة، وكف واقي لمنع تعرق اليدين.
  • تاب Let Sketch Graphics Tablet WP 9622: يعتبر خياراً رائع بميزانية منخفضة، كما أنّ هذا النوع يتمتع بمواصفات أفضل من الإصدارات السابقة، وذلك من حيث الحساسية الضغط، والملحقات التي تأتي معه، والمساحة المتاحة، ويأتي هذا الجهاز اللوحي مع الحقيبة، ووصلة ربط من نوع Type-C، ورؤوس أقلام احتياطية، ويبلغ سعر الجهاز حوالي 28 دولاراً.

الفئة المتوسطة

  • تاب XP-PEN Deco 01 V2: يُعتبر من أفضل أجهزة الرسم الرقمي متوسط المدى، ويحتوي الجهاز V2 اللوحي على ثمانية مفاتيح تشغيل سريعة وطلاء مقاوم للخدش، وإضاءة حول منطقة الرسم، ويمكن استخدام الجهاز مع هاتف يعمل بنظام Android، وياتي الجهاز مع مع كابل USB، وقلم، وحافظة أقلام، وقفاز، والكثير من الأشياء الأخرى، ويكلف الجهاز حوالي 65 دولاراً.
  • تاب Wacom CTL-472: يعد خياراً مميزاً لما يتميز به من حساسية ضغط ممتاز وخيارات التخصيص لأزرار الجهاز، وحجم صغير، ومنطقة نشطة بحجم (6.0×3.7 بوصة) قابلة للاتصال اللاسلكي بجهاز الكمبيوتر، ويأتي باللونين الأحمر والأسود.
  • تاب VEIKKO A15: يتميز VEIKKO A15 بشكل أنيق وألوان متعددة، والعديد من خيارات التخصيص، وضغط قلم مرتفع بمعدل 8192 مستوى، ووصلة USB نوع C، وغيرها من الخيارات.
اقرأ أيضاً:  أفضل برامج تنزيل فيديوهات

الفئة العليا

  • تاب HUION H1060P: من شركة الصينية HUION، ويعد HUION أيضاً من شركة خياراً رائعاً لأي شخص يبحث عن جهاز لوحي H1060 للرسمن متطور نظراً لحجمه الكبير والعديد من خيارات التخصيص، ويأتي التاب اللوحي الرسم مزدواً مع سلك USB، وقلم، ومناقير بديلة، وحافظة قلم، ووصلة USB للاتصال اللاسلكي، بأقل من 100 دولار. 
  • تاب XP-PEN DECO-03: هذا الجهاز أحد أفضل الأجهزة من ناحية القيمة مقابل المال في الفئة العليا، ويتميز بالحجم الكبير، وحساسية الضغط، والتصميم الأنيق، وخيارات التخصيص الكثيرة، ويمكن توصيله لاسليكاً وسلكياً، ويأتي الجهاز مع سلك من نوع C، وحافظة قلم، وقفاز حماية، وسعره حوالي 84 دولاراً.

أفضل جهاز رسم رقمي مع الشاشة

  • تاب Creative 13: هو أفضل للرسم الرقمي مع شاشة جهاز لوحي للرسم آخر، إذ يتميز بشكله الأنيق، وحجمه الكبير، ودقة عالية تصل إلى 1920×1080، وسلسلة ألوان sRGB 100%، مع قلم بنوع MPP، ولكنه لا يدعم أنظمة مارك ويندوز فقط ولكنه يدعم أيضاً الهواتف بنوع أندرويد، ويضم منفذ type-c، وشاشة جهاز متعددة اللمس، ويباع بحوالي  252دولاراً على موقع علي بابا.
  • تاب BOSTON 16 HDT: يعتبر من أفضل الأجهزة نظراً لما يقدمه من خصائص وميزات بسعر جيد، فهو يحتوي على شاشة كبيرة بحجم 15.6 بوصة ودقة عالية 1080*1920، والجهاز به منفذي Type-C، ويتميز بتصميم جميل للغاية، وتكلفته 300 دولار.

فيديو عن تاب HUION 420

مقالات مشابهة

أهمية التجارة الإلكترونية وفوائدها

أهمية التجارة الإلكترونية وفوائدها

طريقة حجب المواقع الإباحية من الراوتر

طريقة حجب المواقع الإباحية من الراوتر

أفضل طابعة hp

أفضل طابعة hp

مواصفات لاب توب توشيبا الجديد 2019

مواصفات لاب توب توشيبا الجديد 2019

أفضل بروجكتر صغير

أفضل بروجكتر صغير

أفضل طابعة hp ليزر

أفضل طابعة hp ليزر

أفضل 5 منصات للمتاجر الإلكترونية لبيع منتجاتك

أفضل 5 منصات للمتاجر الإلكترونية لبيع منتجاتك