أبل

تحديث الايفون الجديد

تحديث الايفون الجديد

إصدار IOS 13

يوفّر تحديث IOS 13 ميّزات رائعة للايفون IPHONE، يجعل استخدامه شخصياً ومحمياً أكثر من أي وقت مضى، حيث أضافت وحسّنت شركة أبل أموراً متعددة في هذا التحديث، و سيتاح بدءاً من IPHONE6S، لذا لن يكون متوفراً لهاتفي IPHONE 6, IPHONE 5S

تحديثات على نظام الآيفون الجديد

التحسينات في الأداءطوّر التحديث استخدام هواتف الايفون، فأصبح إطلاق التطبيقات أسرع من ذي قبل، وأكدت أبل على تقنية التعرّف على الوجه FACE ID بطريقة أسرع بـ 30% عن الإصدارات السابقة.

الثيم المظلم Dark MODE

تقدم شركة أبل هذه الخدمة بتوسّع في الواجهة البرمجية لنظام IOS، كما تدعم جميع تطبيقات أبل الآن الثيم المظلم، ومن المقرّر دعمه في الإشعارات.

لوحة مفاتيح جديدة تدعم التمرير السريع

يوجد لوحة مفاتيح في الإصدار الجديد، تدعم ميّزة التمرير السريع على نسق تطبيق لوحة المفاتيح SWIFTKEY أو JOBARD، حيث تقدّم الشركة لوحة مفاتيح بعنوان QUICKPATH.

تحديث التطبيقات

  • تطبيق REMINDERS: قامت أبل بتحديث هذا التطبيق بمميزات جديدة، بحيث يأتي بأكثر من تقسيم لدعم المستخدم في تنسيق التنبيهات، جداول الأعمال، إذ تنقسم التصنيفات الجديدة بين (اليوم)، و (المجدول)، كما يمكن تصنيف كافّة المهمات من خلال تصنيف ALL، أيضاً يقدم التحديث تطبيقاً بواجهة أكثر وضوحاً، مع ملاحظات لوقت التذكير بغرضٍ ما، عند تسجيل هذا الغرض، بالإضافة إلى أن التطبيق يسمح بالإشارة إلى جهة اتصال محددة في غرضٍ ما.
  • تطبيق الـ MAIL: يأتي هذا التطبيق من خلال التحديث الجديد بطريقة تتوافق مع سطح المكتب.
  • متصفح SAFARI: أصبح بالإمكان إضافة مفضلة لكلّ موقع على حدة.
  • تطبيق الملاحظات NOTES: يتميز هذا التطبيق من خلال التحديث بعرض مدرج، يسمح للمستخدم بعرض كافة الملاحظات مرة واحدة.
  • تطبيق خرائط أبل: تحدث أبل هذا التطبيق بميزة التنقل الافتراضي بعنوان STREET VIEW على أن هذه الميزة ستتوفّر لعدّة مناطق في البداية، ولقد أعادت أبل تصميم تطبيق الخرائط بطريقة تتناسق مع تطبيق جوجل، بالإضافة إلى أنه من الممكن توفر هذه الميزة كبداية في الولايات المتحدة خلال 2019م، بينما تتواجد في بقية الدول خلال 2020م.

الحماية في IOS 13

تعزّز أبل معايير الحماية في التحديث، حيث يمكن الآن لمستخدمي الايفون، اختبار إعطاء بيانات الموقع الخاصّ لمرّة واحدة فقط، وذلك بهدف منع التطبيق من تتبع موقع المستخدم بشكل مستمرّ، كما تقدم الشركة ميزة SIGN IN WITH APPLE التي ستتوفر للمطورين خلال الفترة القادمة، تتيح التسجيل في التطبيقات والخدمات، حيث يمكن للمستخدمين استخدام ميزة التعرف على الوجه، والتسجيل، وفتح حساب لخدمة جديدة، دون الكشف عن المعلومات الشخصيّة.

إقرأ أيضا:جوال انفنكس S4

صور ملف المستخدم في IMESSAGE

تقدم الشركة ميزة صورة ملف المستخدم على غرار الواتس آب والماسنجر، وتتيح للمستخدم مشاركة صور البروفايل وعرض الاسم ومشاركة الصور والاسم مع مستخدمي MESSAGES، كما تتيح استخدام MEMOJI في صور البروفايل، مع اختيارات لتعديل شكل MEMOJI واستخدامها في ملصقات MESSAGES.

أدوات جديدة لتعديل الصور والفيديو

أحد المميزات للشركة في هذا التحديث، تأني في أدوات مميزة لتعديل الصور والفيديو، بحيث يتاح للمستخدم إضافة توازن بين الألوان مع مؤثرات جديدة والظلال، مع دعم قوة الألوان وتركيزها، وخفض التشويش في الصور،كما تتيح أبل تدوير الفيديو مباشرة بدون تطبيقات خارجية، بالإضافة إلى دعم تطبيق الصور في التنسيق و لحذف الملفات المتكررة مع تصفح الصور بسهولة. 

ميزة التخزين الخارجي

ستتاح هذه الميزة لهواتف الايفون قريباً، حيث يمكن من خلالها سحب ملفات من بطاقة SD، وأقراص USB الفلاشية إلى تطبيق FILES.

تحديث FIND MY

قامت أبل بدمج خدمتيّ FIND MY FRIEENDS، FIND MY IPHONE، في مصنّف واحد يعرف باسم FIND MY، بحيث تتاح كافة تفاصيل تعقب الهاتف أو الأصدقاء في نفس التصنيف، بالإضافة تعقب الهاتف وتحديد موقعه في حالة عدم الاتصال بشبكة الانترنت، وذلك من خلال البلوتوث، ثمّ نقل الموقع للشركة ومنها إلى المستخدم مع دعم أعلى مستوى من التشفير لبيانات المستخدم، كما لايستهلك بطارية الهاتف أو البيانات.

إقرأ أيضا:انفنيكس هوت 8
السابق
عمل سوفت وير للايفون
التالي
اي او اس 12.1.4