تعرف على مواصفات سيارة تويوتا 4 رانر و4 راف

تعرف على مواصفات سيارة تويوتا 4 رانر و4 راف

سيارة تويوتا 4 رانر 2015

صممت 4 رانر للقيادة على الطرق الوعرة لكنها أثبتت جداراتها في القيادة اليومية كذلك، ولأنها صممت في الأصل للقيادة على الطرق الوعرة تمتلك ميزات يصعب التفوق عليها إذ تتضمن: نظام تفاضلي خلفي للقفل وانتقاء وضع القيادة المناسب والتحكم في الزحف.

تدور عيوب 4 رانر حول الركوب فهو غير مريح وحول بطئ عمل ناقل الحركة والاقتصادية في استهلاك الوقود، لذا يمكن القول بأنه إن لم تنوي إقتناء 4 رانر توجد العديد من سيارات الدفع الرباعي المدمجة بميزات أفضل قد تنال اعجابك.

تويوتا 4 رانر 2015 قديمة أم حديثة الصنع؟

نالت 4 رانر العديد من التحديثات خلال عام 2015 إلى 2019 تضمنت إضافة ميزات وطرازات جديدة، ويعد موديل عام 2015 نقطة بداية جيدة في هذه السيارة لأنه توجد فروق طفيفة بينه وبين موديل عام 2019 وتكاد لا تذكر إضافة لكون تكلفته أقل بكثير مقارنة بموديل 2019.

توجد بدائل عن 4 رانر بميزات أفضل وتكلفة أقل مثل سيارة كيا سورينتو 2019 التي تحتل المرتبة الأولى في الفئة وبميزات قياسية عديدة تشمل خصائص الهاتف الذكي لنظام الـIOS  والاندرويد وهي Apple CarPlay وAndroid Auto، وتتميز عن 4 رانر بالمواد عالية الجودة المستخدمة في بناء المقصورة وركوبها المريح كذلك.

إصدارات تويوتا 4 رانر 2015

تنتمي هذه السيارة للجيل الخامس الذي بدأ مع إصدار عام 2010 والذي يتضمن عام 2019، أجرت تويوتا تحديثات بسيطة خلال هذه الأعوام لذا يمكن الحصول على إصدار أقدم مقابل خسارة ميزات معدودة ومن هنا ينصح بموديل عام 2016 الذي استبدل النظام الترفيهي المعقد لإصدار عام 2015 بآخر يسهل التعامل معه.

استدعاءات سيارة تويوتا 4 رانر 2015

توجد إلى هذه اللحظة سبعة استدعاءات لهذه السيارة وهي موجهة نحو ما يلي: أكياس الهواء وطرف العادم الملحق وأجزاء تنفصل من التكوين وأخطاء في حسابات الوزن، يجب التأكد من أن خلو السيارة من هذه المشاكل قبل شراءها.

طرز سيارة تويوتا 4 رانر 2015

توجد 4 رانر بستة طرازات وهي: SR5و SR5 PremiumوTrailوTrailPremiumوLimited وTRD Pro، يعدLimited أكثر طراز يناسب القيادة اليومية ويوفر أفضل مزيج من الراحة والميزات والقدرات على الطرق الوعرة  ويتحلى الطراز أيضًا بمقاعد مُدفأة وتهوية جيدة وبتنجيد جلدي، وميزة نظام التحكم المناخي التلقائي مزدوج المنطقة ونظام صوت JBL متميز واستشعارات لاصطفاف السيارة، تأتي بعض إصدارات هذا الطراز بنظام دفع رباعي يعمل بشكل كامل ونظام تفاضلي خلفي للقفل.

إذا كانت قيادتك على الطرق الوعرة وتبحث عن سيارة ملائمة لها ينصح باختيار إما  طراز Trail أو طرازTRD Pro، حيث تتميز بدفع رباعي جزئي ، وميزات مخصصة للطرق الوعرة ومقاعد أمامية مُدفأة.

أمان تويوتا 4 رانر 2015

نتائج اختبار التحطم

منحتها الإدارة الوطنية لسلامة المرور على الطرق السريعة لعام تصنيفًا شاملاً أربعة من أصل خمسة نجوم وأخرى في اختبارات الاصطدام الأمامية وخمسة في اختبارات التصادم الجانبية وثلاثة في اختبار التمديد، وأعطاها معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة  أعلى تصنيف “جيد” في أربعة اختبارات تصادم وثاني أدنى تصنيف هامشي في اختبار التداخل الأمامي الصغير من جانب السائق.

ميزات السلامة

توجد كاميرا الرؤية الخلفية قياسيًا، وتعد الاستشعارات الأمامية والخلفية للاصطفاف ميزة مساعدة السائق الوحيدة المتاحة بينما تتوفر معظم سيارات الدفع الرباعي متوسطة الحجم بميزات أكثر.

أداء تويوتا 4 رانر 2015

المحرك 

تمتلك السيارة محرك V6 وبقوة 270 حصان بناقل حركة أوتوماتيكي بخمس سرعات، تناسب الطاقة والتسارع معظم حالات القيادة إلا أن ناقل الحركة قد يكون بطيئًا لإيجاد التهيئة المناسبة، ويتوفر في 4 رانر نظام الدفع الخلفي أو الدفع الرباعي. 

تسير السيارة في الطرق المعبدة بتوجيه وتعديل فقيرين و وركوب غير مريح مما يجعلها غير عملية للقيادة اليومية، إلا أن كفاءتها الحقيقية تظهر في الطرق الوعرة.

استهلاك الوقود

تقل نسب استهلاك الوقود عن متوسط الفئة لهذه السيارة، فتصل إلى 13.84لتر لكل 100 كم في المدينة و10.69 لتر لكل 100 كم على الطريق السريع.

تويوتا 4 رانر 2015 من الداخل

السعة

تتيح السيارة مساحة لخمسة أشخاص في طرازها الأساسي وتزيد مساحتها في بعض الطرازات بإضافة صف ثالث فتصبح تتسع لسبعة أشخاص وهي مناسبة أكثر للأطفال كغيرها من سيارات الدفع الرباعي.

تعد المقاعد الأمامية جذابة وتوفر رؤية واسعة للقيادة للطريق ولكن مقاعد الصف الثاني ضيقة وغير مريحة، والمقصورة مليئة بالبلاستيك المناسب للمناطق الموحلة.

المقاعد

توجد مجموعتان كاملتان من موصلات مقاعد الأطفال LATCH في الصف الثاني ومرساة حبل أعلى للمقعد الأوسط ، إذ أعطى معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة هذا النظام المرتبة الثانية من حيث تصنيف الهامش لسهولة الاستخدام.

المعلومات الترفيهية والبلوتوث والملاحة تتحلى بنظام المعلومات والترفيه بشاشة تعمل باللمس من Entune وراديو متصل بالأقمار الصناعية وتقنية البلوتوث لكنه بطيء في الاستجابة ويحتوي على قوائم مربكة، ومن ناحية أخرى تتوفر في بعض طرازاتها نظام ملاحة وتحكم تلقائي مزدوج في المناخ ونظام صوت JBL متميز والدخول بتقريب المفتاح وغطاء السقف.

أبعاد تويوتا 4 رانر 2015

  • مساحة الشحن: توفر 9 أقدام مكعبة من مساحة الشحن خلف الصف الثالث الاختياري و47.2 قدم مكعب وراء الصف الثاني وأخرى بـ89.7 قدم مكعب بطي الصفوف الخلفية وهي بالفعل مساحة كبيرة مقارنة بفئتها.
  • الطول والعرض: يبلغ طول كل من طراز: SR5 و SR5 Premium حوالي 15.6 قدمًا ويبلغ طول كل من Trail Premium وTrail 16 قدمًا تقريبًا بينما يبلغ طراز Limited 15.9 قدمًا، وفيما يتعلق بالوزن فهو يتراوح  من 2766.913457و2857.631931 كغم.
  • بلد المنشأ: صنعت سيارة 4 رانر 2015 في اليابان.

سيارة تويوتا 4 رانر 2016

سيارة تويوتا 4 رانر 2016

تندرج سيارة تويوتا 4 رانر 2016 التي تم تصميمها وتصنيعها في اليابان؛ ضمن لائحة السيارات ذات الصفين متعددة الاستخدامات SUV، وتتمتع بجودة القيادة على الطرق الوعرة، كما توفر مساحة كبيرة للشحن والركاب، ومع ذلك فإن هيكلها الذي يشبه الشاحنة يمنحها ركوباً قاسياً وتقديرات ضعيفة في الاقتصاد في استهلاك الوقود؛ لذا تعد تويوتا مناسبة للأشخاص الذين لا يستخدمون سياراتهم باستمرار، لكن للقيادة اليومية هناك خيارات أفضل.

يتميز إصدار تويوتا رانر الأساسي لعام 2018 المزود بنظام دفع خلفي بسعره المعقول الذي لا يزيد كثيراً عن متوسط​​سعر إصدار عام 2016، لكن يُنصح المشتري قبل أن يشتري سيارة 4 رانر جديدة، بإلقاء نظرة على سيارة جيب جراند شيروكي لاريدو 4×4 موديل 2018؛ التي تتطابق مع إمكانيات 4 رانر على الطرق الوعرة. 

إصدارات سيارة تويوتا 4 رانر

تنتمي سيارة فور رانر 2014 إلى الجيل الذي بدأ مع عام 2010، وعلى الرغم من إمكانية توفير الكثير من المال عند شراء موديل 2013 بدلاً من موديل 2016، إلا أن إصداري عام 2014 و 2015 أكثر منطقية؛ لأنهم يتضمنون بعض التغييرات التجميلية الداخلية والخارجية، والمزيد من الميزات القياسية، مثل كاميرا الرؤية الخلفية. بشكل عام، شهدت هذه السيارة تغييرات طفيفة فقط خلال السنوات القليلة الماضية؛ بصرف النظر عن ترقية نظام المعلومات والترفيه لعام 2016. 

اقرأ أيضاً:  مصاريف تجديد رخصة القيادة 2020

إستدعاءات تويوتا 4 رانر 2016

حتى وقت كتابة هذه السطور، سُجل لسيارة تويوتا 4 رانر 2014 ستة استدعاءات؛ أهمها الوسادة الهوائية للراكب الأمامي التي قد لا تنتفخ تمامًا، بالإضافة إلى العديد من العناصر التي قد تنفصل، بما في ذلك غطاء الشبكة وغطاء المحرك التبعي ورف السقف، لذا عليك أن تتأكد من حل هذه المشكلات قبل شراء هذه السيارة.

طرز سيارة تويوتا 4 رانر 2016

يوجد ستة طرز من سيارة تويوتا 4 رانر 2016، وهي: SR5, SR5 Premium, Trail, Trail Premium وLimited, TRD Pro. للحصول على مزيج متنوع من إمكانيات الطرق الوعرة والراحة والتكنولوجيا؛ توجه إلى طراز Trail Premium الذي يأتي قياسيًا مع Multi-Terrain Select والعديد من الميزات الأخرى التي تزيد من إمكانيات الطرق الوعرة، كما أنه يأتي مع فتحة سقف وتنجيد جلدي ونظام Entune Premium الذي يتضمن التنقل وشاشة تعمل باللمس بحجم 6.1 بوصة ومجموعة تطبيقات App Suite وSiri Eyes Free وتكامل الهاتف الذكي ونظام صوت بثمانية سماعات.

أمان سيارة تويوتا 4 رانر 2016

حصلت تويوتا 4 رانر 2016 على أربعة من أصل خمسة نجوم في اختبار الاصطدام الأمامي وثلاثة نجوم في اختبار الانقلاب وخمس نجوم في اختبار الاصطدام الجانبي الذي أجرته الإدارة الوطنية لسلامة المرور على الطرق السريعة، كما أعطاها معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة درجة جيد في اختبار التداخل الأمامي الصغير، كما تأتي هذه السيارة قياسياً مع كاميرا الرؤية الخلفية وتتوفر مع أجهزة استشعار للوقوف الأمامي والخلفي. 

أداء سيارة تويوتا 4 رانر 2016

  • المحرك: تأتي هذه السيارة مع محرك V6 بقوة 270 حصانًا وناقل حركة أوتوماتيكي بخمس سرعات يتعامل بشكل جيد مع القيادة اليومية، لكنه يُشعر الراكب بمعظم عيوب الطرق.
  • القيادة والمناورة: تعتبر 4 رانر 2016 سيارة رائعة تتمتع بقدرات جيَدة على الطرق الوعرة، كما تحتوي على العديد من الميزات القياسية والمتاحة لتعزيز القيادة على الطرق الوعرة مع الحفاظ على سلامة الركاب، بما في ذلك أربعة أوضاع منفصلة للقيادة (الطين والرمل، الصخور الرخوة، القطب والصخور) ونظام تعليق قابل للتكيف.
  • استهلاك الوقود: تستهلك هذه السيارة ما يصل إلى 13.84 لتر/100كم في المدينة و10.69 لتر/100كم على الطريق السريع؛ حسب تقديرات وكالة حماية البيئة.
  • القدرة على السحب: تتمكَن سيارة 4 رانر 2016 من سحب ما يصل إلى 5000 رطل عندما تكون مجهزة بشكل صحيح.
  • تويوتا 4 رانر 2016 من الداخل
  • السعة: تحتوي هذ السيارة على مقاعد تتسع لخمسة أشخاص، وتأتي قياسياً مع المقاعد المصنوعة من القماش ومقعد السائق القابل للتعديل كهربائياً، فيما تشمل الميزات المتوفرة فيها تنجيداً جلديًا ومقاعد أمامية مدفَأة ومكيَفة.
  • المقاعد والسلامة: تحتوي تويوتا 4 رانر 2016 على مجموعتين كاملتين من موصلات مقاعد الأطفال لاتش في المقاعد الخارجية للصف الثاني وحبل علوي إضافي في المقعد الأوسط للصف الثاني.

ميزات سيارة تويوتا 4 رانر 2016

تتضمن الميزات القياسية في تويوتا 4 رانر 2016: منفذ USB وتقنية Bluetooth ومقبس صوت إضافي وراديو ساتلي وراديو عالي الدقة، اضافة إلى نظام صوتي بثمانية مكبرات صوت ومخرج طاقة بجهد 120 فولت ونظام Entune Audio Plus لتويوتا؛ يتضمن شاشة لمس 6.1 بوصة وخاصية التعرف على الصوت وتطبيق GPS Link الذي يستخدم نظام تحديد المواقع العالمي للهاتف الذكي الخاص لتوفير إرشادات التنقل على شاشة تعمل باللمس، بينما تشمل الميزات المتوفرة فيها التحكم في المناخ التلقائي في المنطقة المزدوجة ونظام صوت JBL بخمسة عشر مكبر صوت وأجهزة استشعار وقوف السيارات في الأمام والخلف وفتحة سقف كهربائية.

أبعاد سيارة تويوتا 4 رانر 2016

  • مساحة الشحن: تحتوي سيارة تويوتا 4 رانر 2016 على 9 أقدامًا مكعبة من مساحة الشحن خلف مقاعد الصف الثالث، وهي مساحة ذات مستوى أعلى من المتوسط بالنسبة لسيارات الدفع الرباعي متوسطة الحجم.
  • الطول والوزن: يبلغ طول 4 رانر 2016 حوالي 15.9 قدمًا، ويتراوح وزنها ما بين 4400 و4805 رطل.

سيارة تويوتا 4 رانر 2017

سيارة تويوتا 4 رانر 2017

 تعتبر سيارة تويوتا فور رانر 2017 من سيارات الدفع الرباعي الجيدة التي يمكن قيادتها على الطرق الوعرة، والتي توفر مساحة جيدة للتخزين، إلا أنها لا تمتلك مقاعد مريحة، وهي غير اقتصادية بالوقود كما أن تصنيف في اختبار التصادم أقل من المتوسط.

إستدعاءات تويوتا 4 رانر 2017 

تم تعديل قرابة ألف سيارة أو أقل من تويوتا فور رانر 2017، نظرًا لوجود عدد من المشاكل في أماكن في السقف غير مثبتة بقوة، أو أن ضغط الهواء في العجلات غير مناسب، أو وجود عيوب في أجهزة الشبكة، أو خطأ في العلامة التجارية، لذا يجب التأكد من كافة تلك الأمور قبل شراء تويوتا فور رانر.

طرز سيارة تويوتا 4 رانر 2017 

يوجد عدة مستويات من إصدار 2017 من فور رانر، وهي Limited ، و Premium SR5 ، و SR5، وتمتلك كافة تلك الإصدارات مقصورة مميزة، وعجلات خلفية قياسية، ويمكن الحصول على نظام الدفع الرباعي بها، كما أن مستوى TRD Pro، و TRD Off-Road، و TRD Off-Road Premium تأتي بنظام الدفع الرباعي التي تمتلك ميزات مثل التحكم في الزحف، ونظام القفل التفاضلي، وتمتلك السيارة عجلات قادرة على تحمل الصدمات والسير على الطرق الوعرة.

يُوصى بالحصول على مستوى TRD Off-Road Premium الذي يمتلك وسائل راحة، ومعدات للسير على الطرق الوعر، كما أن مستوى SR5 يمتلك عدة مزايا منها شاشة اللمس بقياس 6.1 بوصة، ونظام سيري أي فري، وكاميرا خلفية، ورافعة كهربائية خلفية، وبلوتوث.

أمان سيارة تويوتا 4 رانر 2017 

  • نتائج اختبارات التصادم: تمتلك تويوتا فور رانر 2017 أدنى درجات السلامة الخاصة بسيارات الدفع الرباعي ذات الحجم المتوسط، وقد حصلت على أربعة نجوم من خمسة فيما يتعلق بالسلامة الشاملة من الإدارة الوطنية للسلامة المرورية على الطرق السريعة، كما حصلت على أربعة نجوم في اختبار التصادم الأمامي، وثلاثة نجوم في تصنيف التمرير، وقد سجلت السيارة دورًا بسيطًا في اختبار التداخل الأمامي من جانب السائق في معهد التأمين للسلامة بالطرق السريعة.
  • مميزات السلامة:  تمتلك السيارة ميزات أمان واحدة هي كاميرا للرؤية الخلفية، أما معدات الأمان فهي خاصية التحذير من التصادم الأمامي، وخاصية التحكم في التطواف الكيفي.

أداء سيارة تويوتا 4 رانر 2017

  • المحرك: تأتي تويوتا فور رانر 2017 بمحرك V6 بقوة 270 حصان، مع ناقل الحركة أوتوماتيكي بخمسة سرعات.
  • استهلاك الوقود: تمتلك السيارة ناقل الحركة رباعي السرعات، مما يتسبب في كفاءة استهلاك الوقود بالسيارة، فهي تستهلك غالون من الوقود لكل 27 كيلومتر داخل المدينة، في حين تستهلك غالون وقود لكل 33 كيلومتر على الطريق السريعة.
  • القدرة على السحب: تستطيع هذه السيارة قطر 5000 باوند مثل أي سيارة أخرى متوسطة الحجم من سيارات الدفع الرباعي.

تصميم سيارة تويوتا 4 رانر 2017 

  • عدد الركاب: تتسع المقاعد لخمسة ركاب، ومن الممكن الحصول على صف ثالث من المقاعد القماشية فتصل سعتها لسبعة ركاب، إلا أن مقاعدها الخلفية غير مريحة، وتتصف مساحة الصف الثالث بالضيق.
  • مقاعد الأطفال: تمتلك السيارة مجموعتين من المراسي السفلية، وثلاثة أخرى للربط، إلا أنه يصعب تحديد نقاط الربط، كما أن نقطة المراسي منخفضة، وقد حصلت على تصنيف هامشي في أجهزة لاتش من المعهد الخاص بتأمين السلامة على الطرق السريعة.
اقرأ أيضاً:  سيارة مرسيدس e350

ميزات تويوتا 4 رانر 2017

تمتلك تويوتا فور رانر عدد من المزايا تتمثل في نظام للمعلومات والترفيه، وراديو متصل بالأقمار الصناعية، ومنفذ لليو أس بي، وكاميرا للرؤية الخلفية، وخاصية سيري أي فري، وشاشة لمس بقياس 6.1 بوصة بجهد 120 فولت، بالإضافة لوجود ميزات أمان متقدمة. 

أبعاد سيارة تويوتا 4 رانر 2017 

  • مساحة التخزين: تمتلك السيارة مساحة تخزين كبيرة تبلغ 47.2 قدم مكعب، ومن الممكن طي المقاعد الخلفية للحصول على مساحة أكبر تبلغ 89.7 قدم مكعب، وتتميز هذه السيارة بوجود باب خلفي بمساحة واسعة، وأرضية تحميل مسطحة.
  • طول ووزن السيارة: يبلغ وزن هذه السيارة ما بين 4400 رطل أو 4805 باوند، أما وزنها الإجمالي فيصل حتى 6300 باوند، وطول قاعدتها 15.9 قدم.
  • بلد المنشأ: تمّ صناعة سيارة تويوتا 4 رانر 2017 في اليابان.

سيارة تويوتا 4 رانر 2018

سيارة تويوتا 4 رانر 2018

سيارة تويوتا 4 رانر 2018 سيارة رياضية متعددة الاستخدامات، وتعتبر خياراً جيداً؛ إذا كنت تخطط لقضاء الكثير من الوقت على الطرق الوعرة، وعندما تزيد من السرعة وتقوم باستخدام المميزات المتطورة في 4 رانر، فإنها تضيف لك ميزات أكثر قوة وثبات على تلك الطرق. بإمكانك اختيار المعدات التي تتناسب مع احتياجاتك ومحفظتك. ومع ذلك، فان تويوتا 4 رانر لك كسائق بشكل يومي لا تسير على ما يرام، فهي تمتاز بقيادة قاسية، وتسير أميالاً أقل على الغاز، وذات تقييم أقل في اختبار التصادم من بعض المنافسين الآخرين.

هل ينصح بشراء تويوتا 4 رانر 2018 

تعد سيارة 4 رانر خيارًا رائعًا للأشخاص الذين يستمتعون بالطرق الوعرة الخطيرة، أو يقضون عطلات نهاية الأسبوع في مغامرة في الحياة البرية. فأُدرجت السيارة في قائمة قصيرة من سيارات الدفع الرباعي التي يمكن أن يتم عرضها مع الأساطير مثل؛ جيب جراند شيروكي وجيب رانجلر. قد يرغب المتسوقون الذين يفضلون ركوبًا أكثر راحة أو ميزات أكثر حداثة في التفكير في بدائل مثل؛ تويوتا هايلاندر، أو فولكسفاجن أطلس، أو نيسان مورانو.

سيارة تويوتا 4 رانر 2018 داخلياً

السعة

يمكن استيعاب خمسة أشخاص مع الترتيب القياسي الخاص بسيارة 4 رانر، والذي يتضمن صفين من المقاعد، إضافة إلى صف ثالث متاح، والذي يضيف مقعدين آخرين لتصل السعة إلى سبعة أشخاص. تتناسب المقاعد مع الوضعية السليمة للعمود الفقري، مما يوفر راحة أكبر، وبأقل قدر من الانغماس، ومثل معظم سيارات الدفع الرباعي ذات الثلاثة صفوف وذات الحجم نفسه، فإن المقاعد الخلفية تلائم الأطفال بشكل أفضل.

المقاعد

تأتي 4 رانر مع مجموعة قياسية من الأقفال المثبتة: ثلاثة أحزمة مثبتة، ومجموعتين من المثبتات السفلية. تعد الأجهزة صعبة في تحديد الموقع والاستخدام، مما يجعلها ذات تصنيف هامشي – ثاني أسوأ تصنيف – لسهولة استخدامها من قبل معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة.

الجودة الداخلية

يتناسب التصميم الداخلي الخاص بسيارة 4 رانر مع شخصيتها الخشنة، تحتوي الكابينة ذات التصميم الجيد على مواد متينة، كما أن التصميم العام يدلل على الذوق الرفيع.

الحمولة

تحتوي السيارة على مساحة كافية لاستيعاب معداتك؛ بفضل مساحة تصل إلى 47.2 قدمًا مكعباً خلف مقاعد الصف الثاني وإجمالي 88.8 قدمًا مكعبًا، كما لديها قدرة على السحب أكثر من معظم نظيراتها من سيارات الدفع الرباعي ذات الثلاثة صفوف.

أنظمة المعلومات والترفيه والبلوتوث والملاحة

السيارة مزودة بالعديد من الكماليات مثل؛ نظام الملاحة، ونظام متقدم للتعرف على الصوت، ومأخذ للطاقة على الطراز المنزلي (الموجود في منطقة الشحن)، ومزودة بواجهة المعلومات والترفيه “Entune” الواضحة تمامًا؛ مصحوبة بمجموعة من المقابض الكبيرة الزائدة والأزرار التي تحمل علامات واضحة.

أداء سيارة تويوتا 4 رانر 2018

المحرك

لا تعد سيارة 4 رانر كأقوى سيارات الدفع الرباعي بين الطرز الأخرى، ولكنها لا تواجه أي مشاكل في الصعود على ممر جبلي، أو الاندماج على الطريق السريع، أو سحب ما يصل إلى 5000 باوند، وتتكون مجموعة القوة المحركة والتي تبلغ قوتها 270 حصانًا_ من محرك V6 سعة 4.0 لتر، ومزود بناقل حركة أوتوماتيكي بخمس سرعات.

استهلاك الوقود

تقدم السيارة أدنى معدلات استهلاك الوقود بين سيارات الدفع الرباعي متوسطة الحجم. إن عدد الأميال المقطوعة باستخدام الغاز، والتي تبلغ 27.3588 كم في الغالون داخل المدينة، هي أدنى بقليل من المتوسط، ويعتبر تصنيفها البالغ 33.7962 كم في الغالون على الطريق السريع هو واحد من الأسوأ في التصنيف.

القيادة والركوب

على الأسطح والطرق المعبدة، فإن سيارة 4 رانر تشبه الشاحنة أكثر من قرينتها تويوتا هايلاندر. يمكن أن تشعر ببعض المشاكل في المقود، وربما تميل سيارات الدفع الرباعي الضخمة بشكل ملحوظ إلى الزوايا. بصفتك سائق يومي، لا تستبعد أي من هذه السمات، لكن هذه السيارة ليست براحلة هينة. ومع ذلك، فان التناغم يتغير بشكل كبير على التضاريس الوعرة. تعد القدرات الخاصة بسيارة 4 رانر من بين الأفضل في التصنيف، يأتي كل إصدار منها بألواح انزلاقية واقية، وما لا يقل عن 9 بوصات من التنظيف الأرضي (طرازات الدفع الرباعي لها 9.6 بوصة).

السلامة في سيارة تويوتا 4 رانر 2018

نتائج اختبار التحطم

حازت 4 رانر على تصنيف “أمان عام” أربعة من أصل خمسة نجوم من الإدارة الوطنية لسلامة المرور على الطرق السريعة، تضمن انهيار الفئات خمس نجوم لتصنيفها الجانبي للاصطدام، وأربعة نجوم لتصنيفها الأمامي للاصطدام، وثلاثة نجوم لتصنيفها المتدرج.

أعطى معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة السيارة أعلى تصنيف لـ”جيد” في جميع اختبارات التصادم التي أجريت عليها، باستثناء واجهة التداخل الصغيرة من جهة السائق، والتي حصل فيها على ثاني أقل تصنيف من الهامش.

ميزات السلامة

تتواجد في 4 رانر الميزات التالية كاميرا الرؤية الخلفية بشكل قياسي، وتأتي المحدودة الأكثر طلباً مزودة بأجهزة استشعار للوقوف الأمامي والخلفي، وإذا ما قورنت مع تويوتا هايلاندر، فإن سيارة تويوتا هايلاندر تتمتع بمجموعة رائعة من ميزات السلامة القياسية التي تشمل التحذير الأمامي من الاصطدام، وكشف المشاة، ونظام تثبيت السرعة التكيفي.

طرز سيارة تويوتا 4 رانر 2018 

يأتي طراز 4 رانر 2018 في واحد من ستة مستويات من المميزات، فيأتي اصدار SR5، وإصدار SR5 المميز، وإصدار المميزات المحدودة بشكل قياسي مع نظام الدفع الخلفي، ويمكنك ترقية كل منها إلى نظام الدفع الرباعي. أما نظام TRD على الطرق الوعرة، وTRD الاستثنائي، وTRD المتقدم، فهي في مستويات الدفع الرباعي فقط. ونظرًا لخليطها من المكونات على الطرق الوعرة والترقيات الداخلية، يسود الاعتقاد أن ميزة TRD الاستثنائي توفر واحدة من القيم الأكثر أفضلية.

اقرأ أيضاً:  سيارة بي ام دبليو الفئة الخامسة 2016

تساعدك التحسينات الميكانيكية، مثل نظام القفل التفاضلي الخلفي، ونظام التحكم الزاحف، على الخروج من المسار المألوف، وستتمكن من الجلوس في المقاعد الأمامية الأنيقة المصنوعة من الجلد الاصطناعي. كما يحتوي مستوى المميزات هذا على نظام تكامل الهاتف الذكي، مما يتيح لك الوصول إلى تطبيقات مثل iHeartRadio و Pandora و Yel.

سيارة تويوتا 4 رانر SR5

تأتي سيارة 4 رانر SR5 الأساسية مزودة بمقاعد من القماش، وعجلة قيادة من الجلد المهذب، وشاشة تعمل باللمس بقياس 6.1 بوصة، ونظام ملاحة، و8 مكبرات صوت، ومنفذ يو اس بي، اضافة الى نظام التعرف على الصوت، وتقنية البلوتوث، وSiri Eyes Free، وراديو متصل بالأقمار الصناعية، وراديو عالي الدقة، ومخرج طاقة بجهد 120 فولت، اضافة الى كاميرا للرؤية الخلفية. أما سيارة 4 رانر SR5 الاستثنائية، فتحتوي على فرش من الجلد الصناعي، ومقاعد أمامية مدفأة، وتطبيق Entune.

تويوتا 4 رانر TRD للطرق الوعرة

تتمتع TRDللطرق الوعرة بمعظم الميزات الداخلية القياسية مثل SR5 الاستثنائي، مما يضيف ترس القفل التفاضلي الخلفي، ونظام التحكم الزاحف، وخيار تعدد التضاريس، مع أربعة أوضاع قيادة.

تويوتا 4 رانر TRD المتقدم

تعد 4 رانر TRD المتقدمة الأكثر قوة في المجموعة، مع نظام تعليق على الطرق الوعرة يتضمن نظام Bilstein للصدمات عالية الأداء، ولوحة انزلاق أمامية من الألومنيوم، وإطارات Nitto Terra Grappler مقاس 17 بوصة من بين مكوناتها التي تمت ترقيتها.

تويوتا 4 رانر المحدودة

يحتوي طراز 44 رانر المحدود على فرش مصنوع بالكامل من الجلد، ومقاعد أمامية مدفأة وجيدة التهوية، وفتحة سقف قوية، ونظام تحكم تلقائي في المناخ المزدوج، ونظام صوت JBL GreenEdge بخمسة عشر من مكبرات صوت، إضافة إلى أجهزة استشعار للوقوف الأمامي والخلفي، ونظام تكامل مع الهاتف الذكي عبر  Entune App Suite.

سيارة تويوتا 4 راف 2017

تعد سيارة تويوتا راف 4 2017 خيارًا جيدًا بين سيارات الدفع الرباعي المدمجة المستخدمة، إنها قادرة على استيعاب خمسة ركاب بقدر ما يمكنها من حمل الكثير من العتاد. تحتوي راف 4 على تصنيف موثوقية ممتاز، وركوب مريح، والكثير من ميزات الأمان الاساسية مثل تحذير التصادم الأمامي. ومع ذلك، لم تعد راف 4 تمتلك مكانة بارزة في فئتها. قبل اتخاذ قرار بشأن هذه السيارة فكّر في البدائل الأعلى تصنيفًا مثل Honda CR-V وMazda CX-5، واللتان توفران تصاميم داخلية عالية الجودة ومحركات أكثر سرعة.

موديلات سيارة تويوتا 4 راف

تعد Toyota RAV4 2017 جزءًا من الجيل الذي تم إطلاقه في عام 2013. تشترك جميع هذه الموديلات في نفس المحرك وناقل الحركة والأبعاد الكلية – مما يجعلها جميعًا اختيارات رائعة لمتسوقي سيارات الدفع الرباعي المستعملة. الاختلافات الكبيرة تأتي إلى التصميم والميزات؛ التصميم الخارجي لطرازات 2013 إلى 2015 أكثر رقة مقارنةً بطرازات 2016 إلى 2017. الأهم من ذلك، أصبح عددًا من ميزات الأمان أساسياً في جميع طرازات 2017، بما في ذلك التحذير الأمامي من الاصطدام بمساعدة الفرامل والتحكم التكيفي في الطواف، كانت هذه الميزات اختيارية لعام 2016، ولكنها غير متوفرة في الطرز من 2013 إلى 2015.

طرز سيارة تويوتا 4 راف 2017

تقدم تويوتا سيارة RAV4 2017 في خمسة مستويات: LE وXLE وSE وLimited وPlatinum. طراز تويوتا RAV4 LE مجهزة تجهيزاً جيداً بشكل استثنائي. تشمل الميزات الأساسية شاشة تعمل باللمس بقياس 6.1 بوصة، وكاميرا للرؤية الخلفية، وتقنية Bluetooth، وUSB ومنافذ مساعدة، ومشغل سي دي، وتكييف هواء، ونظام تثبيت السرعة، وتنجيد من القماش، ودخول بدون مفتاح عن بُعد. 

تأتي RAV4 أساسياً أيضًا مع حزمة Toyota Safety Sense P، والتي تتضمن تحذيرًا من التصادم الأمامي مع مساعدة الفرامل، والتحذير من مغادرة الممر، والمساعدة في الحفاظ على الممرات، والتحكم التكيفي في نظام تثبيت السرعة. قد يغطي ذلك جميع احتياجاتك لسيارات الدفع الرباعي المدمجة، لكن المستويات الأعلى توفر المزيد، يضيف مستوى تويوتا RAV4 XLE تحكمًا ثنائي المناخ، فتحة سقف، راديو قمر صناعي، Siri Eyes Free، يمنحك مستوى SE مراقبة البقعة العمياء، والمقاعد الأمامية المدفّأة، ومواد التنجيد الجلدية، والدخول بدون مفتاح، وضغط زر التشغيل، ووصلة رفع كهربائية. يوفر نظام العرض المحدود نظام ملاحة وشاشة لمس أكبر مقاس 7 بوصة وأجهزة استشعار لوقوف السيارات. أخيرًا، يأتي الطراز Platinum المُزود بعجلة توجيه مُدفّأة وكاميرا وقوف 360 درجة، ونظام صوت JBL.

الأمان في سيارة تويوتا 4 راف 2017

منحت الإدارة الوطنية للسلامة المرورية على الطرق السريعة RAV4 تصنيف خمسة من أصل خمسة نجوم لسلامة الصدمات الجانبية، بالإضافة إلى أربعة نجوم لسلامة الصدمات الأمامية والخلفية. أعطى معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة جائزة كأفضل اختيار للسلامة لعام 2017، وهو أعلى تقدير للوكالة. حصلت على أقل تصنيف Poor لسلامة التداخل الأمامي الصغير من جانب الركاب، ولكن أعلى تصنيف Good في جميع المناطق الأخرى التي تم اختبارها.

توفر تويوتا جميع طرازات RAV4 2017 بحزمة الأمان Sense P. تشتمل ميزات الأمان الاساسية على نظام ما قبل الاصطدام والتحذير من مغادرة الممر، ومساعد الحفاظ على الممرات، والتحكم التكيفي في الطواف، والمصابيح الأمامية التلقائية عالية الحزم. كاميرا الرؤية الخلفية. وتشمل الميزات المتاحة مراقبة النقطة العمياء، والتنبيه عبر حركة المرور الخلفية، وكاميرا اصطفاف 360 درجة، وأجهزة استشعار وقوف السيارات.

أداء سيارة تويوتا 4 راف 2017

  • المحرك: تحتوي على محرك رباعي الأسطوانات سعة 2.5 لتر بقوة 176 حصان، يتوفر ناقل حركة أوتوماتيكي بست سرعات وعجلات أمامية بشكل أساسي، وتتوفر خدمة الدفع الرباعي. المحرك قوي بما فيه الكفاية للتجول في جميع أنحاء المدينة والإسراع في سرعات الطريق السريع دون ضجة. 
  • استهلاك الوقود: تحصل RAV4 على 37 كم للجالون مقدرة من وكالة حماية البيئة في المدينة و48.28 كم للجالون على الطريق السريع، وهو متوسط حسب معايير الفئة. 
  • قدرة السحب: قادرة على سحب ما يصل إلى 680 كغ عند تجهيزها بشكل صحيح.

سيارة تويوتا 4 راف 2017 من الداخل

  • السعة والمقاعد: صفين مع خمسة مقاعد؛ المقاعد الأمامية ناعمة وداعمة، هناك أيضًا مساحة واسعة للأرجل والكبار في الصفين، تنجيد القماش أساسي، وتتوفر مقاعد مدفأة وجلدية. يتميز التصميم الداخلي لـ RAV4 بأسطح ناعمة الملمس في المناطق الرئيسية على لوحة القيادة، انظر إلى ما وراء هذه الألواح، وستجد بعض المواد البلاستيكية الصلبة.
  • الميزات: تأتي 2017 RAV4 قياسيًا بشاشة لمس 6.1 بوصة، Bluetooth، USB ومنافذ مساعدة، مشغل CD، وكاميرا خلفية. تتفاعل شاشة اللمس بسرعة مع المدخلات ولديها قوائم مباشرة. تتضمن الميزات المتوفرة نظامًا للملاحة وشاشة تعمل باللمس أكبر حجمها 7 بوصة ومجموعة تطبيقات Entune.
  • سعة الشحن: تحتوي RAV4 على 38.4 قدم مكعب من مساحة الشحن خلف المقاعد الخلفية، و73.4 قدم مكعب مع طي هذه المقاعد.
  • بلد المنشأ: تم تصميم سيارة تويوتا RAV4 2017 في كندا.

مقالات مشابهة

كيفية قيادة السيارة للمبتدئين

كيفية قيادة السيارة للمبتدئين

وكيل سيارة GMC في الكويت

وكيل سيارة GMC في الكويت

عيوب كيا اوبتيما 2012

عيوب كيا اوبتيما 2012

وكيل سيارة بي ام دبليو في الأردن

وكيل سيارة بي ام دبليو في الأردن

شركة كاديلاك

شركة كاديلاك

طريقة تنظيف التيربو

طريقة تنظيف التيربو

مواصفات سيارة تويوتا راف 4 2017

مواصفات سيارة تويوتا راف 4 2017