سيارات بورش في السعودية

سيارات بورش في السعودية

سيارات بورش 

تتوفر سيارات بورش في عدة موديلات تشمل على: سيارات كوبيه الرياضية، وسيارات سيدان التي تتكون من أربعة أبواب، وسيارات الدفع الرباعي متعددة الإستخدامات، وتشتهر جميع سيارات هذه الموديلات بأدائها المميز، وتتنافس مع مجموعة من السيارات العالمية، ومنها: سيارة أودي إي ترون، سيارة أستون مارتن دي بي إس سوبرليجيرا فولانت.

قام المهندس فيرديناند بتأسيس شركة بورش للسيارات عام 1931م، ويقع مقر هذه الشركة في مدينة شتوتغارت في ألمانيا، وقد أصدرت الشركة أول سيارة لها تحت مسمّى “تايب 64” في عام 1939م، ثمّ استمرت بإنتاج وتصنيع العديد من السيارات التي انتشرت في جميع أنحاء العالم، مثل: سيارة 911، وبورش كايين، وسيارة بورش باناميرا؛ حيث صدر عن المصنع الرئيسي لسيارات بورش حوالي ثمانية موديلات وثمانية وثلاثين طرازاً.

وكيل سيارة بورش في السعودية

تعد شركة ساماكو للسيارات الوكيل الحصري لكل من: سيارات أودي، و سيارات فولكس واجن، وسيارات بورش في المملكة العربية السعودية، وتمتلك هذه الشركة العديد من المعارض الحديثة التي تقع في مدينة جدة، والرياض، ومدينة خبر، ويعمل بها العديد من الفنيين والخبراء، كما تقدم هذه الشركة مجموعة كبيرة من الخدمات المميزة التي تشمل على: بيع وتأجير سيارات جديدة أو مستعملة، وبيع جميع قطع الغيار التي يحتاج إليها المستخدم، وتقديم مختلف الخدمات التي تحتاج إليها السيارة، كما تتميز هذه الشركة أيضًا بخدمتها السريعة، وعملها الدقيق، وأسعارها المقبولة.

إعلان السوق المفتوح

تحرص هذه الشركة على مواكبة التطور باستمرار، وإيجاد بيئة عمل مناسبة لموظفيها، والحصول على ثقة ورضا عملائها؛ وذلك من خلال إجراء برامج تدريبية لموظفيها، والإهتمام بحاجات ومتطلبات عملائها، وإنشاء صالات ومراكز صيانة جديدة موزعة على جميع مناطق المملكة.

أشهر سيارات بورش في السعودية

بورش كايين 

يُعد سوق السيارات بالمملكة العربية السعودية الأكبر في الخليج العربي ومن أكبر أسواق السيارات في العالم، فمن المعروف أن الشعب السعودي من أكثر مستخدمي السيارات حول العالم لمختلف أنواعها وفئاتها، ولكن تبقى للسيارة الفخمة والرياضية مكانة خاصة ومرتفعة في السوق السعودي، وخير دليل على هذا هو نجاح وانتشار سيارات بورش كايين في السعودية طوال السنين الماضية؛ إذ أن الموديل الأول تقريبًا لدى شركة بورشه الألمانية صاحبة الـ 88 عام من الخبرة في صناعة السيارات الرياضية الفاخرة عالية الأداء، لديه قاعدة كبيرة من المحبين في السوق السعودي والخليجي بشكلٍ عام، ممّن ينتظرون كل جديد تقدمه بورشه من سيارات هذا الموديل الذي منذ إنتاجه أول مرة عام 2002 وحتى الآن يجمع بين الأناقة والفخامة في المظهر، والقوة في المواصفات، والعتاد المستخدم في التصنيع مع الأداء العالي والسلس.  

اقرأ أيضاً:  مراجعة شاملة لمواصفات سيارات هوندا بايلوت

تاريخ طراز بورش كايين

موديل بورش كايين ظهر لأول مرة قبل 17 عام من الآن، وتتميز هذه العائلة من شركة بورشه بكونها سيارات فاخرة رياضية أو ذات دفع رباعي، موجهة خصيصًا لمن يرغبون باقتناء سيارة متوسطة الحجم تعمل بخفة وأداء عالٍ مع أعلى مستوى ممكن من وسائل الأمان، كل هذا ممزوج بالعتاد المتين والتصميم الفاخر الذي يعكس قيمة السيارة مرتفعة الثمن، فقد اهتمت بورشه بهذا الطراز من سياراتها منذ أول إنتاج منه والذي تمّ بالشراكة مع فولكس فاغن، وكان محرك السيارة حينها أول محرك تنتجه الشركة الألمانية منذ 7 سنوات كاملة.

تواجد بورش كايين في السعودية وأسعار آخر موديلاتها  

تتواجد جميع الموديلات الجديدة من سيارات بورش كاين في السعودية عبر مراكز البيع الرئيسية للشركة في المملكة، التي تتركز في ثلاث مدن فقط وهي: الرياض وجدة والخبر. كما توفر الشركة خدمة الطلب الإلكتروني من خلال نسخة المملكة العربية السعودية من موقعها الإلكتروني الرسم. أما عن أسعار بورش كايين 2019  فيتوفر النموذج The new Cayenne بما يقارب 325 ألف ريال سعودي، ويتوافر النموذج The new Cayenne S بما يقارب 395 ألف ريال سعودي، فيما تتوافر النسخة الهجين من السيارة The new Cayenne E-Hybrid بحوالي 392.500 ألف ريال سعودي، أما أغلى نسخة من السيارة فهي The new Cayenne Turbo التي يصل سعرها على موقع الشركة إلى 602.533 ألف ريال سعودي.

سيارة بورش كايين 2019

تعد سيارة بورش كايين 2019 سيارة دفع رباعي رياضية ومتعددة الإستخدامات، توفر قيادة ممتعة، وتتمتع بأداء عالي، ومحركات قوية، إلى جانب العديد من الميزات والأنظمة الرائعة، مثل: أضواء أمامية تعمل من خلال تقنية ليد، وعجلة قيادة ذات مرونة عالية، وعجلات قياس 19 إنش، وخزان وقود بسعة 75 لتر، بالإضافة إلى مقاعد كهربائية مغلفة بفرش مصنوع من جلد، وإضاءة داخلية تعمل عبر تقنية ليد، ونظام خاص لتحذير السائق من الاصطدام، ونظام مساعد على الفرملة.

اقرأ أيضاً:  سيارة تويوتا أفالون 2015

تعتمد هذه السيارة على ثلاثة خيارات للمحرك؛ حسب الطراز، حيث يعتمد الطراز الأساسي منها على محرك تيربو ستة سلندر بسعة 3 لتر، وقوة 340 حصانًا، وعزم دوران يبلغ حوالي 450 نيوتن.م، وتبلغ سرعته القصوى حوالي 245 كم/ساعة، بينما يعمل طراز بورش كايين S من خلال محرك تيربو ستة سلندر بسعة 2.9 لتر، وينتج قوة بمقدار 440 حصانًا، بالإضافة إلى 550 نيوتن.م من عزم الدوران، ويمكّن السيارة من الوصول من السكون إلى 100كم/س في 5.2 ثانية تقريبًا، ويعمل طراز كايين تيربو القوي من خلال محرك تيربو V8  بسعة 4 لتر، وقوة 550 حصانًا، وعزم دوران يبلغ 770 نيوتن.متر.

سيارة بورش بوكستر 2018 

تكون سيارة بورش بوكستر 2018 بطول 437 سم، وعرض 180 سم، وارتفاع 128 سم، بالإضافة إلى قاعدة عجلات بطول 248 سم، وخزان وقود بسعة 64 لتر، وصندوق خلفي بسعة 280 لتر، وتعتمد هذه السيارة على محرك ستة سلندر بسعة 2.7 لتر، ويولد قوة بمقدار 265 حصانًا، و 280 نيوتن. متر من عزم الدوران، ويستهلك حوالي 8.4 لتر/100كم داخل المدينة وعلى الطرقات السريعة معاً.

تتميز هذه السيارة بالعديد من التقنيات والتجهيزات الرائعة، ومنها: أربعة وسائد هوائية لحماية السائق والركاب في حال وقوع حادث، ونظام خاص للتحكم في الجر، ومصابيح خاصة للضباب، وراديو، إلى جانب مكيّف أوتوماتيكي والعديد من التجهيزات الأخرى.

منافسي سيارة بورش في السعودية

سيارة أودي إي ترون 

هي سيارة كهربائية تنتجها شركة Audi، وتعتبر منافساً قوياً لسيارة بورش، وسيارة جاكوار آي بيس، وتتميز هذه السيارة بمحرك كهربائي بقوة 402 حصان، كما تحتوي على نظام لاسترجاع الطاقة بنسبة 30%، وتحتوي على شاحن 150 كيلو واط، أما سعر السيارة فيبدأ تقريباً من 93 ألف دولار أمريكي.

سيارة أستون مارتن دي بي إس سوبرليجيرا فولانت

هي سيارة مشابهة لسيارة أستون مارتن دي بيه الكوبيه، وتحتوي على محرك من نوع V12 تيربو مزدوج، ذو سعة مقدارها 5.2 لتر، وبقوة 712 حصاناً، ويرتبط المحرك بناقل حركة أوتوماتيكي ذو 8 سرعات، أما سعر السيارة  فيصل إلى أكثر من 294 ألف دولار أمريكي. 

اقرأ أيضاً:  أحدث أنواع دراجات كهربائية

سيارة بنتلي بنتايجا سبيد 

تعتبر هذه السيارة من أسرع سيارات الدفع الرباعي في العالم؛ حيث تصل سرعتها إلى 306 كم/ساعة، وتحتوي على نسخة مطورة من محرك W12 تيربو مزدوج، الذي تبلغ سعته 6 لترات، وتصل قوته إلى 626 حصاناً، ويبلغ سعر السيارة أكثر من 241 ألف دولار أمريكي.

سيارة بي إم دبليو إكس 7

هي أكبر سيارة دفع رباعي أنتجتها شركة بي إم دبليوعلى الإطلاق؛ إذ يصل طولها إلى 5.15م، ويصل عرضها إلى 2.22م، كما تتوفر السيارة بمحركين ديزل وبنزين؛ حيث يحتوي الطراز الأساسي منها على محرك ديزل بسعة 3 لترات وبقوة 262 حصاناً، أما طراز M50d فيحتوي على محرك ديزل بقوة 395 حصاناً، في حين يصل سعر السيارة إلى أكثر من 91 ألف دولار أمريكي. 

سيارة جينيسيس جي 70

هي أول سيارة في العالم مزوّدة بلوحة عدّادت ثلاثية الأبعاد؛ حيث تضم السيارة شاشة بقياس 12.3 إنش، تتيح للسائق إمكانية الانتقال بين نمط لوحة العدّاد العادي ثنائي الأبعاد، وبين النمط ثلاثي الأبعاد، كما تأتي السيارات بخيارين من المحركات؛ حيث تكون رباعية أو سداسية الأسطوانات، وبقوة تتراوح بين 250 و370 حصاناً. 

سيارة مرسيدس إي كيو سي

هي سيارة دفع رباعي أنتجتها شركة مرسيدس ضمن فئة السيارات الكهربائية؛ حيث تحتوي هذه السيارة على محركين كهربائيين يولدان قوة مقدارها 402 حصان، كما تحتوي على بطارية بقدرة 80 كيلو واط، وهي مزودة بتطبيق؛ يمكّن ملاك السيارة من الوصول إلى شبكات لشحن السيارة في العديد من دول العالم، ويصل سعر السيارة إلى أكثر من 84 ألف دولار أمريكي.

سيارة كيا سول إي في 

تتوفر هذه السيارة بنموذج كهربائي فقط، وطرحت الشركة نسختان من هذا النموذج؛ نسخة أولى مزودة ببطارية 64 كيلو واط، ومحرك يولد قوة مقدارها 201 حصان، وتصل سرعتها إلى  451كم/ساعة، ونسخة أخرى تحتوي على بطارية بقدرة 39.2 كيلو واط، ومحرك بقوة  132حصاناً، وتصل سرعتها إلى 277 كم/ساعة، ويمكن شحن النسختين بنسبة 60% خلال 42 دقيقة، من خلال شاحن 100 كيلو واط، ويصل سعر هذه السيارة إلى أكثر من 34 ألف دولار أمريكي. 

مقالات مشابهة

عيوب السيارات الكهربائية

عيوب السيارات الكهربائية

أفضل أنواع السيارات الاقتصادية

أفضل أنواع السيارات الاقتصادية

سيارة كيا لوتزي

سيارة كيا لوتزي

عيوب تشارجر

عيوب تشارجر

طريقة تفويض مركبة وقيادتها في السعودية

طريقة تفويض مركبة وقيادتها في السعودية

مواصفات وعيوب واسعار كاديلاك XT4 2021

مواصفات وعيوب واسعار كاديلاك XT4 2021

سيارة BMW F10

سيارة BMW F10