السياحة والسفر

جزر ينبع

جزر ينبع

ينبع

تعتبر ينبع واحدة من محافظات منطقة المدينة المنورة بالمملكة العربية السعودية؛ وتقع على ساحل البحر الأحمر بإقليم تهامة، وتعتبر ثاني أكبر مدينة على البحر الأحمر بعد مدينة جدة، وتلقب بلؤلؤة البحر الأحمر، وتنقسم إلى ثلاثة مدن، وهي: ينبع الصناعية، وينبع النخل، وينبع البحر، وتحتوي ينبع على جزر مميزة تعد أفضل الأماكن السياحية بالسعودية، مثل: جزيرة المحار، وجزيرة النورس.

جزيرة المحار في ينبع

تعد جزيرة المحار Oyster Island واحدة من أفضل وأشهر الأماكن السياحية في ينبع، وتقع غرب كورنيش ينبع؛ وتبلغ مساحتها 521 متر مربع، وتتميز بأنها من الجزر المجهزة لاستقبال السياح؛ فتحتوي على شاطئ الشروق والغروب، والمنتزهات، وأماكن الاستراحة، وأماكن الشواء، والمظلات؛ كما تعتبر واحدة من الشواطئ الرائعة التي توفر ممارسة الألعاب المائية والرياضات المختلفة، وتتوافر بالجزيرة العديد من الفنادق المميزة التي تقدم خدمات على أعلى مستوى.

أنشطة يمكن القيام بها بجزيرة المحار

  • زيارة شواطئ الجزيرة والاستمتاع بالاسترخاء وممارسة السباحة والاستمتاع بالبحر الهادئ والرمال الذهبية.
  • ممارسة الصيد، أو الرياضات المائية، مثل: ركوب الألواح الشراعية، أو ركوب القوارب واليخوت للقيام بالجولات البحرية.
  • يمكن الاستمتاع بالقيام بحفلات الشواء مع الأصدقاء والعائلة بالأماكن المخصصة للشواء بالجزيرة.

جزيرة النورس في ينبع

تعتبر جزيرة النورس Nawras Island Yanbu واحدة من أشهر الجزر السياحية الموجودة بالمملكة العربية السعودية في ينبع الصناعية، وتتميز بأنها إحدى المشاريع الموجودة بالواجهة البحرية التي تمتد لحوالي 11 كيلومتر؛ وتبلغ مساحتها 23 هكتار، وتحتوي الجزيرة على العديد من المناظر الطبيعية الخلابة المميزة، كما تتميز بأنها تضم العديد من المشاريع الإنشائية والبحرية المختلفة؛ ومنها: المنتزهات، والمساحات الخضراء، وأماكن التخييم، والمطاعم، والشواطئ الرملية، والنواد، والفنادق المميزة، والمنتجعات، والمناطق الترفيهية، وغيرها العديد من الميزات التي تجذب السياح إليها، والدخول للجزيرة مجاني تمامًا ومفتوح على مدار 24 ساعة بكل أيام الأسبوع.

إقرأ أيضا:مطاعم لامير دبي

أنشطة يمكن القيام بها بجزيرة النورس

  • التنزه مع الأهل أو الأصدقاء بالجزيرة، للاستمتاع بالأماكن السياحية، وأشكال النوافير، والمناظر الطبيعية الخلابة.
  • إقامة الخيم والتخييم بالأماكن المخصصة بالجزيرة على شاطئ البحر، والاستمتاع بالمناظر الخلابة للغروب والشروق.
  • ممارسة العديد من الرياضات المائية، مثل: الصيد بالجزيرة؛ حيث تطل على البحر الأحمر من كل الجهات، كما تشتمل على مراكز تساعد على تقديم المرافق والأمتعة الخاصة بالصيد.
  • تعد واحدة من أفضل أماكن التصوير والتقاط الصور؛ بسبب الأجواء والطبيعة الساحرة بها؛ فتجذب المصورين والمحترفين للتصوير بها.
  • يوجد بها العديد من المطاعم الشهيرة التي تقدم العديد من المأكولات والمشروبات المميزة.
  • تحتوي الجزيرة على مدرسة متخصصة للغوص.
  • تحتوي على الكثير من الألعاب المائية، ومحطة للتنقل المائي.
  • يمكن التنزه بالمتنزه العام المميز الموجود بالجزيرة.

أشهر شواطئ ينبع

  • ينبع البحر: تعد واحدة من المناطق المميزة والجميلة؛ حيث يكثر بها المرجان؛ لهذا تعتبر واحدة من أفضل المناطق للغواصين بالعالم، وتحتوي على مراكز الغوص واليخوت والسفاري.
  • مرسى الأحلام: يتميز بالموقع المميز بشرم ينبع البحر، وينظم من مرسى الأحلام العديد من رحلات الصيد والغوص، ورحلات اكتشاف الجزر المجاورة والجزر الصغيرة القريبة من الشاطئ، للاستمتاع بالرمال الذهبية المميزة وجمع القواقع البحرية المختلفة.
  • شاطئ الهيئة الملكية: يضم الشاطئ العديد من المنتزهات المميزة التي تطل على المناظر الطبيعية المحيطة بها، ويضم مرسى مؤقت لخدمات قوارب التنزه والصيد، كما أنه يعتبر منطقة مميزة لممارسة العديد من الرياضات البحرية.
  • كورنيش الشاطئ الشمالي: يعتبر من أفضل الأماكن السياحية في ينبع، فيضم العديد من الخدمات المجانية على الشاطئ للاستمتاع بالمناظر الطبيعية المميزة، كما يضم العديد من المقاهي والمطاعم المميزة.

هاجر علي 25 عاماً، خريجة جامعة عين شمس تخصص الآثار الإسلامية لعام 2017، تعمل في كتابة المحتوى وكمترجمة باللغتين العربية والانجليزية لدى عدة شركات لأكثر من 6 سنوات. تفضل الكتابة بالعديد من المجالات مثل الاثار والسياحة والفنون كالرسم والتصميم والديكور، لأنها درست دبلومة شاملة عن التصميم الداخلي والديكور. ومن هواياتها المفضلة القراءة والبحث؛ فالقراءة تساعد على الإطلاع وتعلم كل جديد بمختلف المجالات، والإطلاع على الثقافات المختلفة، كما أنها تفضل تعلم اللغات.

السابق
مدينة ألعاب طهران
التالي
منطقة بر دبي في إمارة دبي