جوال

جوال هواوي الجديد

جوال هواوي الجديد

هواوي نوفا 5T

في شهر أغسطس عام 2019 أعلنت شركة هواوي في المؤتمر الخاص بها عن أحدث هواتفها في سلسلة نوفا وهو نوفا 5T، وتتميّز تلك السلسلة بتصميمها الشبابي الجذاب ولمُحبي هواتف الفئة المُتوسطة، وأعلنت هواوي عن الهاتف بتصميمه الجذاب الجديد من نوع Hole Punch المُشابه لسامسونج S10، ويتميّز الهاتف بالكاميرا القوية الخاصة به بالإضافة للعتاد الذي يُؤدّي أداءً سريعًا للغاية.

أهم مواصفات هواوي نوفا 5T

الهيكل

صممت هواوي هاتف نوفا 5T الجديد بتصميم مصنوع من هيكل من الألومنيوم وظهر من الزُجاج، وتبلُغ أبعاد تصميم الهاتف 154.3×74×7.8مم ووزن يبلُغ نحو 174غ وهو وزن يُعد أعلى من المُتوسط بين الهواتف الذكية لكنه مقبول نسبيًا لأنه لا يُسبب الازعاج عند حمل الهاتف من قِبل المُستخدم.

الهاتف مُتاح بالألوان الأرجواني والأسود والأزرق المُشرق.

الشاشة

استعملت هواوي في صناعة جوال نوفا 5T شاشة من نوع IPS LCD بحجم 6.26 إنش والتي تعرض حتى 16 مليون لون بدقة عرض 1080×2340 بكسل، وتبلغ نسبة الشاشة 19.5:9، بكثافة عرض 412 بكسل في الإنش الواحد، وتبلُغ نسبة عرض الشاشة إلى هيكل الهاتف نحو 84.2% وهذا يعود لوجود نوتش صغير من نوع Hole Punch في أقصى جانب الشاشة مما يُوفر مساحة عرض كبيرة للمُستخدم تُعطي تجربة بصرية رائعة.

المُعالج

يعمل هاتف هواوي نوفا 5T الجديد بمُعالج من نوع HiSilicon Kirin 980 الذي يتميز بمعمارية 7 نانومتر والتي تعمل على توفير الطاقة المُستهلكة من البطارية بشكل كبير مما يُوفر وقت أطول للمُستخدم، يحتوي المُعالج على ثمان أنوية؛ حيث يوجد نواتان من نوع Cortex-A76 بسرعة 2.6 جيجاهرتز ونواتان من نوع Cortex-A76 بسرعة 1.92 جيجاهرتز، بالإضافة إلى أربع أنوية من نوع Cortex-A55 بسرعة 1.8 جيجاهرتز، وزود لهاتف بمُعالج رسوميات من نوع Mali-G76 MP10 الذي يُعطي أداء مُمتاز في الألعاب والتطبيقات المُختلفة.

الذاكرة

تبلُغ سعة الذاكرة العشوائية في هاتف نوفا 5T نحو 8 جيجابايت والتي تُعد أكثر من كافية للتعامل مع التطبيقات المُختلفة بالتعاون مع المُعالج ونظام التشغيل الخاص بالهاتف مما يوفر تجربة استخدام سلسة وسريعة، امّا بالنسبة للمساحة التخزينية يوجد مساحة 128 جيجابايت يُمكن للمستخدم استغلالها.

الكاميرا

تُعد الكاميرا في هاتف نوفا 5T من أهم نقاط القوة التسويقية التي استغلتها شركة هواوي في الإعلان عن الهاتف سواء كانت الكاميرا الأمامية أو الخلفية، وتعتمد شركة هواوي في الكاميرا الخاصة بهواتفها المُختلفة على نوع عدسات عالي الدقة بالإضافة لتحسين واجهة المُستخدم الخاصة بالتصوير لإعطاء أفضل تجربة مُمكنة، وفيما يأتي مواصفات كاميرات الهاتف.

  • الكاميرا الخلفية: يوجد في الناحية الخلفية للهاتف كاميرا ذات أربع عدسات مُختلفة؛ حيث إنّ العدسة الأولى من نوع Wide بدقة 48 ميجابكسل بفتحة f/1.8، والعدسة الثانية من نوع Ultrawide بدقة 16 ميجا بكسل بفتحة f/2.2، والعدسة الثالثة من نوع Wide بدقة 2 ميجا بكسل بفتحة f/2.4 والتي يوجد بها مُستشعر من نوع Macro لتكبير الصور بشكل كبير ودقيق، والعدسة الأخيرة بمُستشعر العُمق بدقة 2 ميجابكسل وفتحة عدسة f/2.4، تدعم الكاميرا خاصية HDR ووضع تصوير بانوراما لتصوير الصور العريضة، وتستطيع الكاميرا تصوير مقاطع فيديو بجودة 4K بمُعدل 30 إطارًا في الثانية الواحدة.
  • الكاميرا الأمامية: في الناحية الأمامية للهاتف يوجد نوتش من نوع Hole Punch صغير للغاية يوجد به عدسة ذات دقة 32 ميجا بكسل بفتحة عدسة f/2.0 من نوع Wide والتي تتميز بأدائها العالي في الضوء المُنخفض، كما تدعم أيضًا خاصية HDR، تستطيع الكاميرا الأمامية تصوير مقاطع فيديو بجودة 1080P بمُعدل 30 إطار في الثانية الواحدة.

البطارية

يحتوي هاتف نوفا 5T على بطارية من نوع Li-Po بحجم 3750 مللي أمبير غير قابلة للإزالة، وتدعم البطارية خاصية الشحن السريع بمُعدل 50% في 24 دقيقة فقط.

مميزات هواوي نوفا 5T

  • وجود مُستشعر لبصمة الإصبع على جانب الهاتف.
  • وجود مدخل الشاحن من نوع USB Type-C.
  • دعم خاصية NFC.
  •  دعم بلوتوث 5.0.
  • دعم خاصية الشحن السريع عن طريق شاحن بقوة 22.5 وات.
  • دعم خاصية USB OTG.
السابق
عيوب ايفون 7 بلس
التالي
مميزات oneplus 7 pro