تكنو لايف

جوجل ادورد

جوجل ادورد

ما هو جوجل ادورد

جوجل ادورد Google AdWords أو المعروفة سابقاً باسم جوجل أدز Google Ads؛ هو عبارة عن منتج شركة جوجل العملاقة google Inc الرئيسي في مجال الإعلانات، ويًشكل المصدر الرئيسي لدخلها، حيث وصل إجمالي العائدات منه إلى حوالي 28 مليار خلال عام 2010، إذ يتم استخدامه في الإعلانات المستهدفة وفقاً للمواقع، والحملات الإعلانية، فيما يشتمل على توزيع محلي ودولي وإقليمي للإعلانات. 

أهمية جوجل ادورد

تصنف من أهم وأفضل الخدمات الإعلانية المقدمة من قبل جوجل، حيث يمكن الاستفادة منها من قبل شريحة واسعة من مزودي الخدمات على اختلافها، وأصحاب المنتجات بغض النظر عن نوعها، وذلك كيّ تساعدهم في الوصول إلى أكبر عدد ممكن من أفراد الفئات المستهدفة بواسطة شبكة الإنترنت، وبالتالي تمكينهم من تحقيق نسب بيع عالية، وزيادة معدل الطلب على ما يقدمونه، مما يعني الحصول على أرباح أكبر بصورة فعالة، وخلال وقت قصير، وبشكل أكثر توضيحاً؛ يمكن القول أنها تساعد في إيجاد العملاء للنشاط التجاري المقدم أثناء البحث على جوجل عن منتجات أو خدمات مشابهة، دون الحاجة لدفع أي مبلغ مالي، سوى عند نقر المستخدم على الإعلان من أجل التواصل مع صاحبه أو الدخول للموقع الإلكتروني الخاص به. 

أهم ميزات جوجل ادورد

يعمل هذا المنتج الرائع من جوجل على تقديم مجموعة واسعة ومتنوعة من الميزات لجميع المعلنين؛ سواء من مصنعي المنتجات، أو أصحاب المؤسسات الخدمية، وشتى مزودي الخدمات في العالم، والتي من شأنها أن تلعب دور حيوي وفعال في مساعدتهم للنمو والانتشار على نطاق واسع، دون الحاجة لتكبد تكاليف مرتفعة، مما يعني اكتساب نسب أعلى من الأرباح بطريقة مشروعة وبسيطة، وذلك عبر إطلاق اعلاناتهم الخاصة على المواقع الإلكترونية التي تتعلق بما يقدمونه، وعلى ذلك نشير فيما يلي إلى أهمها على النحو التالي: 

إقرأ أيضا:لعبة Tom Clancy’s Ghost Recon: Breakpoint
  • مساعدة المعلنين في مختلف دول العالم في الوصول إلى أكبر عدد ممكن من العملاء المستهدفين، وبكل سهولة وسرعة، وأقل تكلفة مالية ممكنة. 
  • يسمح بإمكانية متابعة ومراقبة الأداء الناتج عن الإعلانات بغض النظر عن نوعها على الشبكة، إذ يتيح للمعلنين فرصة الاطلاع على عدد المستخدمين الذين قاموا بمشاهدة الإعلان بالفعل، إلى جانب إمكانية معرفة عدد زوار الموقع الإلكتروني الخاص بهم. 
  • يوفر للمعلنين أكثر من طريقة للدفع، من أهمها البطاقات الائتمانية، والدفعة المصرفية، وبطاقة الخصم. 
  • تقدم العديد من إعلانات شبكة الإنترنت التي من شأنها أن تساعدهم في الانتشار على أوسع نطاق بأكثر من طريقة، والتي لعل من أهمها Google Search ِAds، وYouTube Ads، وDisplay Ads، وGoogle Shopping Ads، بالإضافة إلى Google Play Store Ads، والإعلانات الصورية.
  • يقدم للمعلنين مجموعة متنوعة من خيارات التحكم في الميزانية المخصصة للإعلان للاختيار من بينها، إذ يمكن تعجيل أو إيقاف أو إلغاء الإعلانات خلال أي وقت حتى بعد تفعيلها، وذلك دون أي شروط أو تحمل أي رسوم وتكاليف. 
  • تتيح للمعلنين إمكانية تحديد الجمهور المستهدف المراد الوصول إليه بصورة دقيقة. 
  • يسمح للمعلنين بتجربة الإعلانات المراد استخدامها قبل وخلال وبعد تفعيلها، إذ تعمل جوجل على تزويد المعلنين بجميع البيانات والمعلومات ذات الصلة بالجزيئات التي تحقق نجاح في الحملة، وماهية الأجزاء التي لم تحقق، الأمر الذي يلعب دور فعال في مساعدتهم على تعديل وتحسين الإعلان من أجل الوصول إلى النتائج المرجوة. 

الاشتراك في خدمة جوجل ادورد

قدمت شركة جوجل هذه الخدمة أو المنتج لجميع المعلنين على اختلافهم، إذ أنها متاحة أمام كافة مزودي الخدمات والمنتجات في العالم، إلا أنها تتطلب اتباع مجموعة من الخطوات السهلة من أجل الاشتراك بها، وتفعيلها بشكل ناجح، إذ تتمثل في البداية بإنشاء حساب، ثم تعيين الميزانية المالية المرصودة، ثم إدخال محتوى الإعلان الأول مع تحديد المكان المرغوب ظهوره فيه، علماً أنه بالإمكان تعديل هذه المعلومات في أي وقت لاحقاً، وعلى ذلك سوف يعمل أفراد الفريق المعني في جوجل على تأكيد هذه الإعدادات، وتقديم العون والمساعدة في عملية إقامة الحملة الإعلانية، دون أن يتطلب ذلك أي تكاليف مالية إضافية، مع العلم أن أول شهر يتسم بأهمية بالغة، حيث يمكن من خلاله معرفة إمكانية نجاح النشاط التجاري أم لا. 

إقرأ أيضا:موقع khareta

كيفية تحقيق نجاح عبر إعلانات جوجل 

تتيح إعلانات جوجل أمام المعلنين إمكانية استهداف الشريحة المعنية بالإعلانات بشكل دقيق، إذ يمكن اختيار طرق مختلفة من أجل الوصول إلى العملاء المحتملين في الوقت الفعلي الذين يبحثون فيه عن الخدمة أو المنتج المقدم، كما يمكن تحقيق ضمان نجاح الحملة من خلال اتباع الطرق التالية: 

تخصيص الإعلانات 

بإمكان المستخدمين الاستفادة من التنوع في أشكال وميزات الإعلان؛ بهدف تخصيصها بالاعتماد على الأهداف الخاصة بالنشاط التجاري، بما في ذلك ميزة إضافة زر اتصال يمكن النقر عليه من أجل الدخول على الإعلان، وبالتالي الحصول على عدد أكبر من المتصلين للاستفسار، كما يمكن الاستفادة من إعلانات مقاطع الفيديو من أجل التعريف عن العلامة التجارية وعرضها، والجدير بالذكر أن الأهداف الموضوعة من الحملة الإعلانية متعددة، وأكثرها شيوعاً هو زيارة المتجر الخاص بالمعلن، أو الاتصال، أو تحميل وتثبيت التطبيق الخاص به، أو اتخاذ إجراء على الموقع الإلكتروني الخاص به على شبكة الإنترنت. 

استخدام الكلمات الرئيسية

تتيح إعلانات جوجل إمكانية توجيه الإعلانات خاصة بالمعلن من خلال استخدام كلمات رئيسية، إذ يتطلب الأمر تحديد بعض الكلمات المفتاحية عند الإعلان بجوار نتائج البحث؛ من أجل استهداف الأفراد الباحثين عن عناوين ذات صلة، كما من الممكن أن يتم اختيار الأوقات المراد ظهور الإعلانات بها خلال اليوم، وتعيين اللغة والموقع الجغرافي. 

إقرأ أيضا:أفضل 6 برامج تصميم فيديوهات

تحديد الجمهور بشكل دقيق

بالإمكان تحديد الشريحة المستهدفة من الجمهور بشكل أكثر دقة؛ من خلال وضع أهداف محددة بصورة أفضل، مثل: اختيار الفئة العمرية المراد وصول الإعلان إليها، أو وفقاً للمجالات المهتمين بها، أو حسب نوع المواقع الإلكترونية التي يقومون بزيارتها. 

تحديد الميزانية 

تسمح بإمكانية تحديد المبلغ المالي المراد صرفه على الإعلانات، علماً أنه لا يتم دفع أي مبالغ مالية، سوى في حال تفاعل المستخدمين مع الإعلان عبر النقر عليها، كما نشير إلى أنه يتم عرض الأسعار المناسبة بشكل أفضل بما يتوافق مع النشاط التجاري. 

قياس الأداء 

تتميز إعلانات جوجل بما تتيحه من إمكانية تتبع الإعلانات، ومعرفة مدى فعاليتها، بالإضافة إلى إمكانية تعديل المدخلات بسهولة وسرعة من أجل ضمان تحسين النتائج. 

الإعلان من خلال وسائط عرض الإعلان 

بالإمكان التواصل مع المستهلكين على اختلافهم؛ بغض النظر عن الأجهزة التي يستخدمونها؛ سواء هواتف ذكية كانت، أم حواسيب، أو حتى أجهزة لوحية وتطبيقات، ومهما كان الموقع الجغرافي المتواجدين به. 

التسويق الإلكتروني

بات التسويق الإلكتروني خلال السنوات القليلة الماضية من أهم الطرق المتبعة في التعريف عن المنتجات والخدمات، من أجل مساعدة مزوديها وجهات الأعمال في النمو وتحقيق الانتشار، وبالتالي الوصول إلى الأهداف الموضوعة خلال وقت قصير، مع العلم أن يقسم إلى عدة أنواع، هي عن طريق Pay Per click، والنقرات، والشائع هو عبر محركات البحث، والذي يتفرع إلى SEO، وSEM. 

فرح القصاص، تبلغ من العمر 25 عاماً، حاصلة على شهادة البكالوريوس في الترجمة من جامعة الزرقاء الأهلية؛ بتقدير جيد جداً، وتملك خبرة عامين من العمل في مجال كتابة المحتوى لدى شركة السوق المفتوح؛ حيث تجيد كتابة مقالات منوعة عن الإلكترونيات، والهواتف المحمولة، والصحة، والجمال، والسيارات، والعقارات، والطهي، والتغذية، والرياضة، والدول، والتعريف بالكيانات العاملة في شتى القطاعات، بما يتوافق مع متطلبات السيو SEO، كما تعمل في مجال تحرير وتدقيق وتنسيق النصوص والصور، وتجيد التعامل مع نظام المحتوى WordPress، كما أنها تتقن اللغة الإنجليزية نطقاً وكتابةً بشكل جيد، وتجيد استخدام برامج المايكروسوفت أوفيس، والطباعة، والترجمة من اللغة العربية إلى اللغة الإنجليزية والعكس كذلك. لديها التزام تام في المواعيد وتسليم العمل المطلوب في وقته، والقدرة على التعلم السريع لأي برامج وأنظمة جديدة مطلوبة في العمل.

السابق
اسعار الطابعات في السودان
التالي
التعلم عن بعد في الإمارات