المملكة العربية السعودية

حراج السيارات مكه

حراج السيارات مكه

حراج السيارات مكه

يعدّ حراج السيارات مكه المكرمة من أشهر حراجات السيارات في السعودية والخليج العربيّ بالكامل، فالشعب السعوديّ معروف بحبّه للسيارات الخاصة والتي تعتبر وسيلة المواصلات الأكثر استعمالًا في المملكة، ولا شك أن سوق السيارات انتعش كثيرًا بعد القرارات الأخيرة التي سمحت للمرأة السعوديّة بقيادة السيارة؛ حيث توضح التقارير أنّه وبحلول عام 2020 ستقود قرابة 3 ملايين امرأة سعودية سيارة خاصة بها، منهنّ أكثر من 800 ألف امرأة في مكة المكرمة وحدها.

 حراج السيارات حل لمواجهة ارتفاع الأسعار 

إذا سئلت يومًا ماذا يفعل المواطن السعوديّ للتنسيق بين حاجته الضرورية لامتلاك سيارة خاصّة تساعده على التنقل هو وعائلته وبين الارتفاع المستمرّ والجنوني أحيانًا الذي أصاب أسعار السيارات الفترة الأخيرة، الحلّ الذي ستسمعه دائمًا هو حراج السيارات سواء كان حراج السيارات مكه أو الرياض وهم الأشهر بالمملكة أو أي حراج بمدينة أخرى.

إن كنت ترغب في توفير وقتك وجهدك في التنقل بين حراجات السيارات المختلفة، فما عليك سوى الإمساك بجوالك وتصفح حراجات السيارات الإلكترونيّة والتي أصبحت كثيرة ومنتشرة الآن، ولعل حراج السيارات في موقع السوق المفتوح من أوسع معارض بيع السيارات بمختلف أنواعها وأسعارها، فما عليك سوى الدخول على رابط الموقع https://sa.opensooq.com/ar، ثمّ الاختيار من بين آلاف السيارات ومقارنة الأسعار المعروضة للوصول لما يناسبك. لكن قبل هذا عليك التعرف على حراج السيارات بشكلٍ أكثر تفصيلًا، كذلك سيقدمون لك نصائح هامة لعملية شراء ناجحة ومناسبة لمتطلباتك وأموالك.

إقرأ أيضا:مدينة رشيد السياحية

ما هو حراج السيارات 

كما قلنا فيما سبق سوق السيارات يشهد ارتفاعًا مستمرًا في الأسعار لذا شراء سيارة جديدة من الوكيل خيار غير متاح للجميع؛ وهنا يأتي دور حراج السيارات والذي يعتبر سوقًا كبيرًا للسيارات المستعملة، ففيه يمكنك إيجاد سيارة حديثة بإصدار العام يبيعها صاحبها بعد استعمال بسيط لها وقطع القليل من الأميال، وستجد أيضًا سيارات لم تعد شركاتها تنتجها الآن، فحراج السيارات في مكه وغيرها ممتلئ بالعارضين الذين يقومون بمزادات على السيارة المباعة إن تقدم لشرائها أكثر من واحد ليفز بها صاحب العرض الأعلى. هذا هو الحراج على أرض الواقع والذي يكون له أماكن محددة ومواعيد فتح وإغلاق، وعلى الراغب في عرض سيارته حجز مكان بالحراج مسبقًا.

أما في حراجات السيارات الإلكترونيّة فالوضع أكثر سلاسة، فالبائع يقوم بعرض سياراته بالصور والمواصفات مع وضع السعر الذي يرغب في الحصول عليه مقابلها، أما المشتري فما عليه سوى التجول بين العروض المختلفة ورؤية الأنسب له ولميزانيته، ثمّ التواصل مع البائع والمعاينة وإتمام الشراء.

نصائح هامة قبل الشراء من حراج السيارات 

اختيار سيارة جديدة يعد أمرًا محيرًا للغاية فما بالك إن كانت هذه السيارة مستعملة لا تدري كيف استخدمها صاحبها أو مدى صدقه في عرض مواصفاتها وما أحدث عليها من تغييرات، لذا جمعنا لك أهم النصائح التي يمكنها مساعدتك في إتمام عملية شراء ناجحة دون إهدار أموالك. 

إقرأ أيضا:شاطئ لامير دبي
  • ضع ميزانية محددة لشراء السيارة تكون متوافقة مع إمكانياتك.
  • ابحث عبر الإنترنت لمعرفة السيارات التي يمكنك شراؤها بالميزانية المحددة من قبل، ثمّ قارن بين مواصفاتهما، وأسعارها حاليًا عبر المواقع المختلفة.
  • دوّن أسماء السيارات التي ستختار من بينها وموصفاتها قبل الذهاب إلى الحراج أو البحث عبر حراج موقع إلكتروني. 
  • تجنّب الشراء من الشريطية، وهم سماسرة السيارات فمن الأفضل أن تقوم بشراء السيارة من صاحبها مباشرة.
  • تأكد من السجل المروريّ للسيارة واعرف اسم مالكها الرسمي.
  • ابتعد عن السيارات التابعة لمكاتب تأجير السيارات؛ لأنها استخدمت كثيرًا.
  • جرّب السيارة فترة كافية للتعرّف على عيوبها؛ مثل: ارتفاع درجة حرارة السيارة مع الاستعمال، وقوة المحرك، وسلاسة قيادتها. 
  • من الأفضل أيضًا اصطحاب خبير في صيانة السيارات للتأكّد من الأمور الفنيّة لمنظومة عمل السيارة، ومن عدم التلاعب في العداد لتقليل المسافات التي قطعتها السيارة قبل عرضها للبيع، والتأكد من لون دخان أنبوب الوقود الطبيعيّ.
  • انتبه لفرش السيارة الداخلي فالمقاعد إن كانت هابطة ومتهالكة فهذا يدلّ على كثرة استخدامها.
السابق
ناحية باطوفا في محافظة دهوك
التالي
أين تقع أرمينيا