برامج وتطبيقات

خدمات بلاي في العراق

خدمات بلاي في العراق

جوجل بلاي

جوجل بلاي هو متجر افتراضي على شبكة الإنترنت خاص بتطبيقات الأجهزة التي تعمل بنظام تشغيل الأندرويد بغض النظر عن اسم الشركة المصنعة؛ مثل هواوي، أو سامسونج، وقد كان يسمى جوجل بلاي قبل عام 2012 بأندرويد ماركت، ويضم جوجل بلاي تطبيقات متعددة؛ كالكتب الإلكترونية؛ حيث يضم مكتبة تحتوي على العديد من الكتب بتصانيف مختلفة، بالإضافة إلى الألعاب، والموسيقى، والأفلام، كما يوجد فيه تطبيقات مجانية، بالإضافة إلى التطبيقات المدفوعة والتي يتم الدفع لها بطرق مختلفة.

تسجيل الدخول إلى جوجل بلاي

يتم التسجيل في جوجل بلاي عن طريق إنشاء حساب على جوجل أولاً، ثم يتم فتح تطبيق جوجل بلاي وتسجيل الدخول باستخدام حساب جوجل؛ وذلك بإدخال الإيميل (البريد الإلكتروني) الخاص بحساب جوجل، يمكن للمستخدم بعد ذلك البحث عن التطبيقات التي يريدها بطرق مختلفة؛ إما بكتابة اسم التطبيق في صندوق البحث، أو عن طريق البحث في الفئات من خلال الضغط على خيار الفئات الموجود في الشاشة الرئيسية واختيار الفئة المناسبة، أو من خلال تصفح الشاشة الرئيسية والتي تظهر العديد من التطبيقات المقترحة والتطبيقات الجديدة والتطبيقات الأعلى تقييماً حيث يمكن للمستخدم الاختيار منها، ثم يتم الضغط على التطبيق لعرض معلومات عنه، ثم خيار التثبيت لتنزيل التطبيق على جهاز المستخدم، بعدها الضغط على زر الفتح حيث يمكن للمستخدم استخدام التطبيق.

إقرأ أيضا:جوال note 10 lite

أهم خدمات بلاي في العراق

  • تنزيل الألعاب المدفوعة، والمهكرة.
  • تنزيل التطبيقات المختلفة؛ يحتوي جوجل بلاي على آلاف التطبيقات التي تساعد على التواصل الاجتماعي، كما يوفر جوجل بلاي تطبيقات مجانية.
  • تحديث التطبيقات والألعاب التي تم تنزيلها؛ إما تلقائياً، أو أن يحدث المستخدم كل تطبيق على حدة، أو أن يتم تحديث كل التطبيقات مرة واحدة.
  • إزالة أو إلغاء التطبيقات؛ يوجد في جوجل بلاي سجل التنزيلات وبذلك يستطيع المستخدم العودة إلى التطبيقات المثبتة سابقاً، وإذا تم شراء التطبيق يمكن للمستخدم تثبيته لاحقاً دون الحاجة لشرائه مرة أخرى، لكن لا يوجد طريقة لحذف التطبيقات التي تم تنزيلها من جوجل بلاي.

يتم إلغاء التطبيقات عن طريق الضغط على رمز القائمة الذي يكون على شكل ثلاثة أشرطة، ثم اختيار التطبيقات والألعاب الخاصة بي، ثم الضغط على زر تم التثبيت (installed) ويختار المستخدم التطبيق المطلوب إلغاء تنزيله بعدها يضغط على زر إلغاء التثبيت ( uninstall).

تحديث التطبيقات على بلاي العراق

يمكن تحديث التطبيقات على جوجل بلاي العراق باستخدام عدة طرق:

  • تحديث التطبيقات تلقائياً: وذلك عن طريق الضغط على زر القائمة الذي يكون على شكل ثلاثة أشرطة أفقية، ثم الضغط على خيار التطبيقات والألعاب الخاصة بي، ثم يقوم المستخدم بتحديد التطبيق الذي يريد تحديثه، ثم الضغط على رمز النقاط الرأسية الثلاث، بعدها يقوم المستخدم بتحديد خيار التحديث التلقائي وبذلك يتم التحديث تلقائياً في حال تواجده.
  • تحديث التطبيقات يدوياً: وذلك عن طريق الضغط على زر القائمة الذي يكون على شكل ثلاثة أشرطة أفقية، ثم الضغط على خيار التطبيقات والألعاب الخاصة بي، من ثم الضغط على خيار تحديث الكل، لتحديث جميع التطبيقات في وقت واحد، أو البحث عن التطبيق المراد تحديثه والضغط على خيار التحديث.

طرق الدفع على جوجل بلاي

إذا رغب المستخدم في شراء بعض التطبيقات، عندها يمكنه إضافة طرق للدفع وذلك عن طريق: فتح التطبيق والضغط على قائمة الإعدادات الموجودة في مربع البحث، ثم الضغط على خيار (الحساب)، ثم خيار طرق الدفع، وبعدها الضغط على خيار إضافة بطاقة ائتمان أو بطاقة خصم مع اتباع التعليمات التي تظهر على الشاشة.

إقرأ أيضا:مواصفات هواوي p30 lite

هبه عبده، حاصلة على شهادة البكالوريوس في اللغات الحديثة (الإنجليزية والألمانية) من الجامعة الأردنية بتقدير ممتاز وبمعدل 3.89 في عام 2006 م، بدأت حياتها المهنية لدى شركة طلال أبو غزالة كمحصلة وعملت مع العملاء في الدول الأوروبية وخاصة ألمانيا، ثم انتقلت إلى دبي والتحقت بشركة الاتحاد للتأمين؛ حيث كانت تصدر بواليص التأمين للعملاء، ثمّ بدأت العمل في مجال الترجمة، وكتابة المحتوى، والتدقيق اللغوي لشركة رسوم متحركة في دبي؛ وكنت أقوم بكتابة نصوص للفيديوهات المختلفة باللغة العربية، والإنجليزية، بالإضافة إلى الترجمة، ثم عملت لدى شركة السوق المفتوح كمترجمة وكاتبة محتوى للعديد من المواضيع منها؛ التكنولوجية، والسيارات، بالإضافة إلى السياحة، والتاريخ، والسياسة، بعدها انضممت لفريق شركة تعمل في مجال تلخيص الكتب وترجمتها من اللغة الإنجليزية للغة العربية، ولديها 3 سنوات خبرة في هذا المجال.

السابق
سعر ومواصفات honor play
التالي
جوال سوني z4