خدمات

خدمة عملاء اتصالات في الكويت

خدمة عملاء اتصالات في الكويت

الاتصالات في الكويت

تستحوذ الحكومة في الكويت على مجال الاتصالات الأرضية، بينما تنتشر ثلاث شركات كبرى في مجال الهواتف النقالة، وعلى الرغم من ذلك، تمتلك الحكومة أسهم في إدارة هذه الشركات، وتتمثل هذه الشركات في؛ شركة زين، والتي كانت رائدة في عالم الهواتف بالكويت، وقدمت بمفردها العديد من الخدمات للمواطنين في فترة الثمانينات، ولكن مع ظهور الشركة الوطنية التي أخذت اسم أوريدو للاتصالات، أصبحت هناك منافسة شرسة بين الشركتين، وهي إحدى الشركات القطرية، بخلاف زين التي تعتبر كويتية بالكامل، ولكن قامت الحكومة الكويتية بشراء جزءً كبيرًا من الأسهم، حتى تنشط الشركة في جميع مناطق الكويت، وقبل أكثر من عشر أعوام ظهرت شركة فيفا للاتصالات كأبرز شبكات الهواتف المحمولة في الآونة الأخيرة، ويصل عدد الخطوط المستخدمة فيها ما يقارب 510,300، ويوجد بالكويت ما يقارب من ثلاثة مليون هاتف متنقل، وتمتد الشبكات إلى دول الخليج العربي عبر الألياف البصرية، وتتميز الكويت بوجود المراكز الهاتفية، ويعمل نظام الهاتف الخلوي في محافظات الدولة كلها.

الفرق بين شبكات الاتصالات في الكويت

جودة الاتصال

تتميز شبكة زين بأنها عالية الجودة، ولا ينقطع الاتصال إلا في بعض المواقع المحدودة، مثل المناطق المتطرفة لعدم وجود شبكات كافية بها، أما شبكة الوطنية؛ فهي تعتبر جيدة بالمدن، ومن أفضل الأنظمة في الأطراف، لكن شركة فيفا لا تزال جودة الاتصال بها غير ممتازة، بسبب حداثة الشركة وقلة شبكاتها.

إقرأ أيضا:حسابات التوفير في البنوك المصرية

الأسعار والعروض

تعد شركة زين هي الأعلى سعرًا، ولا تمنح عملائها عروضًا كثيرة، وكذلك شبكة فيفا التي لم تقم بتقليل الأسعار، ورغم ذلك تصنف باعتبارها أقل سعرًا من زين، وتتسم شركة الوطنية باعتدال أسعارها، حيث يتمكن العميل من الاختيار من بعض العروض.

الإنترنت

تمتاز زين بعروض الإنترنت الرائعة، وتصل سرعة الإتصال بالشبكة إلى 7.2، و14 ميجا بايت، وتهتم الوطنية باستقرار الإنترنت وعدم انقطاعه أكثر من تزويد سرعته، ولكن تناسب أسعار الاشتراك فئة كبيرة من العملاء، وتعتبر شركة فيفا هي الأقوى والأسرع من حيث الإنترنت وعروضه، كما أنها الشبكة الوحيدة التي تتيح للعملاء التصفح عبر شبكة الجيل الخامس.

أرقام خدمة عملاء اتصالات في الكويت

لا تهمل شركات الاتصالات في الكويت عملائهم، وتعمل على تقليل العقبات والاستجابة الفورية للشكاوى، ويقوم عملاء شركة فيفا بالاتصال على رقم 102 من الهواتف الجوالة في حال كان العميل مقيمًا في الكويت، لكن عند الاستفسار على بعض الأمور، يمكن للعملاء خارج الكويت الاتصال على 96555102102+، ويتاح أيضًا التواصل المباشر عبر الإنترنت، أما بالنسبة لشبكة أوريدو الوطنية؛ يقوم العميل بالاتصال على 121 من الهاتف المحمول، أو من الخطوط الثابتة على 1805555، أو عبر أرقام الخدمة الدولية على 009651805555، لكن عملاء زين يتواصلون بمركز الاتصال بالرقم 107، وهو من أكثر الأنظمة الآلية المتطورة، وإن أراد العميل المساعدة عبر خدمة التجوال، يمكنه الاتصال بالرقم 97107107 (+965).

إقرأ أيضا:كيفية عمل مشاريع من المنزل

أبرز خدمات الاتصالات للأفراد وقطاعات الأعمال

تجديد ترخيص خدمة VSAT

هي واحدة من أهم الخدمات المتعلقة بالأقمار الصناعية لتبادل المعلومات والربط بالشبكات، وهي شبكة اتصالات محدودة تُركب في أماكن موزعة ذات رابط مركزي، وتقوم الهيئة الوطنية بإصدار تراخيص هذه الخدمة للعملاء في قطاع الأعمال.

إقرأ أيضا:تطبيق البنك الأهلي

خدمة الرسائل القصيرة ذات القيمة المضافة 

تمنح الهيئة العامة للاتصالات هذه الخدمة للعملاء، بحيث ترسل من المشتركين في الشبكات المفعلة للخدمة، ويستفاد منها في نقل البيانات والمعلومات والصور ومقاطع الفيديو داخل دولة الكويت.

تجديد ترخيص خدمة نقل الأرقام

تتميز هذه الخدمة بأنها متاحة للأفراد ولقطاع الأعمال والجهات الحكومية، وتتيح هذه الخدمة للعميل كافة البيانات المتعلقة برقم معين، وبموجب انتهاء الاتفاق مع المرخص له مع إمكانية استعمال ذات الرقم بترخيص ثاني.

مُدوّن ومترجم مصري، تخرج في كلية اللغات والترجمة قسم اللغة الإنجليزية بجامعة الأزهر عام 2020. بدأ الكتابة بشكل احترافي مطلع عام 2017 في جريدة الدستور المصرية، حيث كتب الكثير من المقالات الأدبية والفنية، بالإضافة إلى نشر بعض الأشعار والقصص بالجريدة، ومن ثمّ انتقل للكتابة بمجلة فنون التابعة لوزارة الثقافة المصرية حيث اشتملت هذه التجربة على تدوين بعض مقالات الرأي حول الشأن الثقافي بجانب مشروع المقالات التحليلية لأعمال الأديب العالمي نجيب محفوظ. خاض العديد من تجارب التدوين بالمواقع الإلكترونية، كان أهمها كتابة مئات المقالات لموقع السوق المفتوح الذي يُعد واحدًا من أبرز مواقع التسويق بالوطن العربي، بالإضافة إلى كتابة مقالات متنوعة تخص عالم المرأة بموقع "مجلة رقيقة"، كما أُسندت إليه مهمة الإشراف على مقالات القسم الإسلامي بموقع "معلومات". لم يكتفِ فقط بالعمل في مجال الكتابة، ولكن اشتغل خلال جائحة كورونا عبر مؤتمرات الفيديو ويب بالتدريس وإعداد المناهج لتعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها.

السابق
أكثر وظيفة بالكويت طلباً
التالي
تصميم الجرافيك