سيارات ومحركات

سيارات هيونداي 2019

سيارات هيونداي 2019

سيارات هيونداي

قدمت شركة هيونداي الكورية العديد من السيارات مختلفة الموديلات والطرز إلى سوق السيارات، ونالت الكثير من ردود الفعل الإيجابية والانتشار على مستوى العالم، وطرحت خلال عام 2019 مجموعة واسعة من السيارات الرائعة التي تستحق الشراء، إذ تمنح سائقيها مزيجاً من متعة القيادة والأداء العالي، ونذكر بعضاً من أبرز هذه السيارات متنوعة المواصفات والمزايا، بالإضافة إلى الطرز التي تندرج منها وخصائصها. 

أبرز سيارات هيونداي لعام 2019

طرح خلال عام 2019 عدد من السيارات المذهلة، مثل: هيونداي أكسنت، وهيونداي إلنترا، وهيونداي توسان، وهيونداي كونا، ونشير إلى مواصفات كل منها: 

هيونداي اكسنت 2019

تتميز سيارة هيونداي أكسنت 2019 بتصميم خارجي متألق من الجيل السابق، يتمتع بخطوط جريئة على المصابيح الأمامية الكبيرة، وخطوط على جوانبها بارزة، وشبكة تهوية تحمل رمز العلامة التجارية هيونداي الجديد، بالإضافة إلى سقف منحني إلى الخلف، ومصابيح خلفية تتناسب مع شكلها ككل، كما أنها مزودة بعجلات قياس 16 بوصة مصنوعة من الألمنيوم، ومصابيح مرايا جانبية من نوع LED، ونشير إلى أن تصميمها الجميل ساهم في تحسين مدى الانسيابية فيها بدرجة 0.308.

أداء سيارة هيونداي أكسنت 2019

  • المحرك: تأتي أكسنت مع محرك أربعة سلندر بسعة 1600 سي سي وبقوة 125 حصاناً، وعزم دوران يبلغ 156 نيوتن.متر، يقترن مع ناقل حركة أوتوماتيكي، ويصل إلى أقصى تسارع لها من الصفر إلى 100كم/ساعة خلال 11.1 ثانية. 
  • استهلاك الوقود: تستهلك سيارة أكسنت 2019 حوالي 8.40 لتر\100كم في المدينة، و 6.19 لتر/100كم على الطريق السريع. 

طرز سيارة أكسنت 2019

تأتي اكسنت مع ثلاث طرز، هي: SEL, SE, Limited. 

إقرأ أيضا:سيارة تويوتا راش 2018

تتوفر جميع الطرز مع محرك أربعة سلندر بقوة 130 حصاناً، ونظام دفع رباعي، ويعتبر طراز Limited الأفضل بينها، إذ يوفر الكثير من الميزات، مثل: خاصية التحذير من الاصطدام الأمامي، والكبح التلقائي في حالات الطوارئ، والتحكم التلقائي في المناخ، بالإضافة إلى ميزة تطبيق Hyundai Blue Link الذي يتيح للسائق إمكانية تشغيل السيارة عبر هاتفه الذكي. 

أمان سيارة أكسنت 2019

حازت أكسنت 2019 على لقب السلامة الأعلى من قبل معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة، كما حصلت على تصنيف جيد في خمسة اختبارات للتصادم، وثاني أعلى تصنيف (مقبول) في اختبار التصادم الأمامي المتداخل من جانب الراكب، وقامت الإدارة الوطنية للسلامة المرورية على الطرق على منحها تصنيف عام للسلامة بدرجة أربع نجوم من أصل خمسة، وأربع نجوم في كل من اختبار التصادم الأمامي والتحطم الجانبي، ونالت الطرز المحدودة منها على ثاني أعلى تصنيف (مقبول) لإضاءة المصابيح الأمامية، في حين حصل كل من طراز SE و SEL على أدنى تصنيف (ضعيف) في اختبار الوقاية من التصادم الأمامي. 

تأتي أكسنت مع مساحة شحن تبلغ 14 قدم، إلى جانب مجموعة من الميزات القياسية، مثل: تقنية بلوتوث، ومنفذ USB، ونظام صوت بأربع مكبرات مع شاشة تعمل باللمس قياس 5 بوصة، أما الميزات المتوفرة، فهي؛ تحكم آلي في درجات الحرارة، منفذين USB إضافيين، نظام صوتي مزود بست مكبرات مع شاشة تعمل باللمس قياس 7 بوصة، وراديو يعمل عبر الأقمار الصناعية، وخاصيتيّ أبل كار بلاي وأندرويد أوتو. 

إقرأ أيضا:سيارة سوبارو امبريزا 2014

سيارة هيونداي إلنترا 2019

خضعت إلنترا 2019 إلى إعادة تصميم جذرية على شكلها الخارجي، تتمثل بغطاء محرك جديد مع واقيات جديدة لكافة إطاراتها، وواجهة أمامية ومصابيح مثلثة الشكل مزودة بأضواء من نوع LED، أما بالنسبة إلى تصميمها الداخلي؛ حازت على تحسينات وتحديثات عديدة، من أبرزها: شاشة تعمل باللمس قياس 5 بوصة، وكاميرا خلفية، بالإضافة إلى توزيع أدوات التحكم بطريقة جديدة. 

أداء سيارة إلنترا 2019

  • المحرك: تتوفر إلنترا 2019 بعدة خيارات للمحرك، هي: محرك أربعة سلندر سعة 2 لتر بقوة 147 حصاناً، وعزم دوران 179 نيوتن.متر، وتبلغ أقصى تسارع لها من الصفر إلى 100كم/الساعة خلال 8.8 ثانية، إذ تصل إلى 205كم/الساعة، اما المحرك الثاني؛ فهو محرك أربعة سلندر سعة 1.6 لتر بقوة 126 حصاناً، وعزم دوران يبلغ 155 نيوتن.متر، وتعمل بالاقتران مع نظام دفع رباعي، كما يتوفر خيارين لصندوق ا لتروس يمكن الاختيار بينهما، هم: صندوق تروس يدوي بست سرعات، وصندوق تروس أوتوماتيكي بست سرعات. 
  • استهلاك الوقود: تستهلك إلنترا 2019 من الوقود حوالي 8.40 لتر/100كم داخل المدينة، و6.36 لتر/100كم على الطرق السريعة، بينما يستهلك طراز إلنترا ECO حوالي 7.35 لتر/100كم داخل المدينة، و5.88 لتر/100كم على الطرق السريعة. 

طرز سيارة إلنترا 2019

تأتي إلنترا 2019 بمجموعة من الطرز، إذ جاء إلنترا سيدان بستة طرز، هي: SE, SEL, Value Edition, Eco, Sport, Limited، بينما تأتي إلنترا هاتشباك GT بطرازين، هم: base وN-Line. 

إقرأ أيضا:سيارة كيا كادينزا 2019

يمنح طراز إلنترا Limited غالبية الميزات، بينما يتمتع طراز Eco بأفضل تصنيفات توفير استهلاك الوقود، ولا شك أن إلنترا GT تعتبر خياراً مثالياً لكل من يرغب بالمزيد من قوة الأداء ومساحة شحن أكبر. 

أمان سيارة إلنترا 2019

منح معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة إلنترا 2019 لقب أفضل خيار للسلامة، وتصنيف جيد في كافة اختبارات التصادم، كما منحتها الإدارة الوطنية للسلامة المرورية على الطرق السريعة تصنيف عام بدرجة أربع نجوم من أصل خمسة، إلا أن الإدارة الوطنية للسلامة المرورية على الطرق السريعة أشارت إلى بعض دواعي القلق المتعلقة بالسلامة أثنار اختبار التصادم الجانبي تتمثل بالباب الخلفي الأيسر. 

تأتي إلنترا مع كاميرا الرؤية الخلفية قياسياً، وتوفر بعض مميزات السلامة، مثل: خاصية مراقبة نعاس السائق، وخاصية التحذير من التصادم الأمامي، والكبح التلقائي عند حالات الطوارئ، والكشف عن وجود مشاة، والتحكم التكيفي في التطواف، والمساعدة في الحفاظ على المسار. 

سيارة هيونداي توسان 2019

جاءت توسان 2019 بتصميم رياضي رائع، ومصابيح امامية وخلفية نوع LED، وعجلات يتفاوت قياسها بين 17-18-19 بوصة، بالإضافة إلى نظام معلومات وترفيه يدعم خاصيتيّ أبل كار بلاي وأندرويد أوتو، كما أنها توفر بعض وسائل الأمان، مثل: الوسائد الأمامية لكل من السائق والراكب الجانبي، ونظام توازن إلكتروني، ونظام إيموبليزر الذي يحمي من السرقة. 

أداء سيارة توسان 2019

  • المحرك: تتوفر توسان 2019 بمحرك أربعة سلندر يولد قوة 164 حصاناً، بينما تأتي الطرز الأعلى أداءً مع محرك أربعة سلندر يولد قوة 181 حصاناً. 
  • استهلاك الوقود: تستهلك توسان 2019 من الوقود ما يعادل 10.23 لتر/100كم داخل المدينة، و 7.84 لتر/100كم على الطرق السريعة عند استخدام محركها الأساسي، بينما تستهلك مع المحرك الأكبر حوالي 10.69 لتر/100كم في المدينة، و 8.40 لتر/100كم على الطرق السريعة. 

طرز سيارة توسان 2019

تأتي توسان 2019 مع ستة طرز، هي: SE, Value, SEL, Sport, Limited,Ultimate. 

تتوفر جميع الطرز مزودة بمحرك أربعة سلندر، لكن يختلف كل منها بالقدرة الحصانية، ومقترنة مع ناقل حركة أوتوماتيكي بست سرعات، كما يتوفر محرك إضافي، ونظام الدفع الرباعي. 

أمان سيارة توسان 2019

منح معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة توسان 2019 لقب أفضل خيار للسلامة، وحصلت على تصنيف جيد في كافة اختبارات التصادم الستة، بينما حصلت المصابيح الأمامية فيها على ثاني أعلى تصنيف (مقبول) للرؤية الخارجية، كما منحتها إدارة السلامة المرورية على الطرق السريعة الوطنية تصنيف بدرجة خمس نجوم من أصل خمسة في كافة اختبارات التصادم. 

تأتي توسان 2019 بعدد من الميزات القياسية، منها: خاصية مراقبة نعاس السائق، والتحذير من التصادم الأمامي، الكبح التلقائي للطوارئ، ومساعد الحفاظ على المسار، وكاميرا الرؤية الخلفية، كما تتوفر بعض الميزات المتاحة، مثل: خاصية الكشف عن وجود مشاة، ونظام تثبيت السرعة التكيفي، وخاصية التحذير من مغادرة المسار، ومراقبة البقعة العمياء. 

سيارة هيونداي كونا 2019

طرحت كونا 2019 مع العديد من التحديثات والتحسينات في تصميمها الداخلي والخارجي، ويعد المحرك من أهم ما طرأ عليها من تطويرات، إذ جاءت مزودة بمحرك يعمل على الكهرباء، وحملت على جوانبها الخارجية لمسات جميلة من البلاستيك ذات لون أسود يمنحها مظهراً حاداً وقوياً، وتتمتع خلفيتها على لمسات رياضية بارزة مع مصابيح خلفية حمراء اللون كريستالية، بالإضافة إلى مصد خلفي يحمل في وسطه خطوط حادة وبارزة. 

أداء سيارة هيونداي كونا 2019

  • المحرك: تأتي كونا 2019 بنسختين؛ كهربائية وغير كهربائية، وتوفر كونا الكهربائية نوعين من المحرك؛ محرك قياسي أربعة سلندر سعة 2 لتر بقوة 147 حصاناً، يقترن مع ناقل حركة أوتوماتيكي بست سرعات، ويتوفر محرك أربعة سلندر سعة 1.6 لتر بقوة 175 حصاناً.
  • استهلاك الوقود: تستهلك كونا 2019 مع نظام الدفع الأمامي حوالي 8.71 لتر/100كم داخل المدينة، و7.13 لتر/100كم على الطريق السريع. 

طرز سيارة هيونداي كونا 2019

تأتي كونا 2019 بنسختين؛ قياسية وكهربائية، ويمكن الفرق بين كل منها في القدرة الحصانية، وأتي كونا القياسية مع واحد من محركيّ الأربعة سلندر، بينما تأتي الكهربائية مع محرك كهربائي وثلاثة طرز، أما كونا التي تعمل على البنزين؛ فهي تأتي مع أربع طرز، هي: SE, SEL, Limited, Ultimate، وتأتي كافة الطرز مع نظام الدفع المامي قياسياً، وتوفر نظام الدفع الرباعي. 

أمان سيارة هيونداي كونا 2019

منح معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة كونا 2019 لقب أفضل خيار للسلامة، وحصلت على تصنيف جيد في كافة اختبارات التصادم، وتصنيف ممتاز في اختبار الوقاية من التصادم الأمامي عند تجهيزه بشكل صحيح، بينما نالت المصابيح الأمامية على تصنيف جيد للرؤية الخارجية على أدنى تصنيف (ضعيف). 

تأتي كونا 2019 مع ميزات المساعدة قياسياً، وتشمل على: كاميرا للرؤية الخلفية، وخاصية التحذير من الاصطدام للأمامي، وخاصية الحفاظ على المسار، كما تتوفر الكثير من الميزات الأخري، منها: خاصية الكشف عن المشاة، والتحكم التكيفي بالتطواف، وخاصية مراقبة نعاس السائق. 

فرح القصاص، تبلغ من العمر 25 عاماً، حاصلة على شهادة البكالوريوس في الترجمة من جامعة الزرقاء الأهلية؛ بتقدير جيد جداً، وتملك خبرة عامين من العمل في مجال كتابة المحتوى لدى شركة السوق المفتوح؛ حيث تجيد كتابة مقالات منوعة عن الإلكترونيات، والهواتف المحمولة، والصحة، والجمال، والسيارات، والعقارات، والطهي، والتغذية، والرياضة، والدول، والتعريف بالكيانات العاملة في شتى القطاعات، بما يتوافق مع متطلبات السيو SEO، كما تعمل في مجال تحرير وتدقيق وتنسيق النصوص والصور، وتجيد التعامل مع نظام المحتوى WordPress، كما أنها تتقن اللغة الإنجليزية نطقاً وكتابةً بشكل جيد، وتجيد استخدام برامج المايكروسوفت أوفيس، والطباعة، والترجمة من اللغة العربية إلى اللغة الإنجليزية والعكس كذلك. لديها التزام تام في المواعيد وتسليم العمل المطلوب في وقته، والقدرة على التعلم السريع لأي برامج وأنظمة جديدة مطلوبة في العمل.

السابق
عيوب كيا سبورتاج
التالي
كيف أتاجر في السيارات المستعملة