أودي

سيارة أودي A4 2018

سيارة أودي A4 2018

هل تُعد سيارة أودي A4 2018 جيدة؟

تعتبر سيارة أودي A4 2018 إحدى أفضل السيارات الرياضية الفاخرة في السوق؛ بدءاً من كابينتها رفيعة المستوى، إلى جانب المقاعد الجلدية المعتمدة والتي لن تجدها في المستويات الأساس من سيارتي بي إم دبليو أو المرسيدس بنز، التصميم الداخلي حديث ومصقول، كما أن التكنولوجيا المتطورة فيها تشتمل على نظام تسلية ومعلومات بديهي وميزات مساعدة للسائق وخصائص أمان متطورة.

هل يجدر بي شراء سيارة أودي A4 2018؟

يستمتع عشاق الأداء الذين يبحثون عن الحماسة اليومية في طريقهم إلى العمل بقدرات سيارة أودي A4 عند المنعطفات، أما إن كانت الأولويات تتمحور حول الراحة والمستوى والأمان، فتعتبر هذه السيارة مناسبة جداً كذلك.

إن سيارة أودي A4 مثالية ضمن الفئة، لكنك معها ستحصل على قائمة أطول من المميزات الأساسية التي لن تجدها في سواها، ما يجعلها ذات قيمة معتبرة. توجد سيارات منافسة ضمن الفئة موجودة منذ مدة طويلة يمكنك التفكير باقتنائها، مثل كاديلاك ATS وبي إم دبليو الفئة الثالثة.

هل أشتري أودي A4 جديدة أم مستعملة؟

أُعيد تصميم سيارة A4 لموديل العام 2017، لذا فإن العثور على موديل مستعمل من الجيل الحالي أمرٌ صعب. إذا عثرت على سيارة أودي A4 2017 مستعملة، فيجدر أخذها بعين الاعتبار وتوفير مبلغ جيد من المال. بالنسبة لموديل عام 2018، طوّرت أودي سيارتها S4 والتي تركز فيها على الأداء، وأضافت مقاعد مدفأة إلى قائمة المميزات المعتمدة، أما فيما تبقى، فكلا الموديلين المذكورين متطابقين تقريباً.

إقرأ أيضا:أنواع دراجة ماجستة

مقارنة أودي A4 2018 مع منافساتها

أودي A4 أم بي إم دبليو الفئة الثالثة؟

تتميز السيارتان بتوفير محرك نشط ومناولة مثيرة، لكن سيارة بي إم دبليو تثبت بأنها رياضية بشكل أكبر. المحرك الأساسي في سيارة A4 مُرضي أكثر منه في البي إم دبليو، لكن محرك ديزل تيربو في البي إم دبليو مميز من ناحية اقتصاد الوقود. بالنظر إلى الأداء، فإن بي إم دبليو قوي للغاية مقارنة بسيارة A4، أما من حيث جودة التصميم الداخلي والراحة، فأودي A4 اختيارٌ لا يقبل الشك.

أودي A4 أم مرسيدس بنز الفئة C؟

تعتبر مرسيدس بنز الفئة C واحدة من السيارات القلائل التي تقارب سيارة A4 من حيث التصميم الداخلي المصقول. تتميز مرسيدس بنز الفئة C بمقاعد أمامية فائقة الراحة، والكابينة مصنعة من مواد عالية الجودة، كما أنها تحتوي على مميزات أمان اختيارية. كما تعتمد في تصميمها على توفر نظام لرصد النعاس ونظام مساعد للريح المتعامدة. رغم ذلك، تمتلك أودي A4 نظام تسلية ومعلومات أسهل من حيث الاستخدام، وتتميز بمعدل أفضل من ناحية الموثوقية المتوقعة.

أودي A4 أم كاديلاك ATS؟

توفر سيارة كاديلاك ATS معظم مزايا الأداء الموجودة في أودي A4، بما فيها المناولة الممتعة وخيارات المحرك القوي. إلا أن سيارة أودي A4 أفضل، فالمساحة عند المقاعد الخلفية أكبر، كما أن واجهة الوسائط المتعددة لنظام التسلية والمعلومات سهلة الاستخدام فيها.

إقرأ أيضا:سيارة كيا سيدونا 2016

التصميم الداخلي في أودي A4 2018

  • عدد المقاعد وميزاتها

تتسع سيارة أودي A4 لخمسة أشخاص. المقاعد الجلدية معتمدة وهي مريحة للمسافات الطويلة. قد يشعر بعض الأشخاص أن وسائد السيارة قاسية على المقاعد الأساسية، لكن المقاعد الأمامية الرياضية تعالج ذلك بإضافة مساند لراحة موفورة. كما أن المساحة عند المقاعد الخلفية واسعة، والمقاعد الأمامية مدفأة. يثمن الأشخاص الذين يقدمون الرعاية لغيرهم مثبتات المزلاج سهلة الاستخدام. يسهل العثور على معدات السيارة، ولا داعي لإجهاد المرفق أثناء تثبيت كراسي الأطفال. يتوفر حبل ومثبتات سفلية موجودة على المقاعد الخارجية، ومثبت حبلي ثالث للمقعد المتوسط.

  • الجودة الداخلية

ينضح التصميم الداخلي لسيارة أودي A4 بالأناقة، مواد التصنيع عالية الجودة، ويمكن التباهي بالجلود المرنة والزركشات الخشبية. أما الميزات الرياضية للسيارة فتتمثل في ذراعي التحريك لعجلة القيادة، وتطعيمات الألومنيوم المعتمدة. أما رحلة التنقل الهادئة، والمقاعد الرياضية الداعمة، ووضوح الرسومات على الشاشات والتصميم الذي يراعي الحداثة فكلها جزء لا يتجزأ من التصميم الداخلي ذي الدرجة الأولى.

  • مساحة التحميل

مساحة صندوق السيارة عبارة عن 13 قدم مكعب، وهي مساحة كافية لتحميل أغراض البقالة الأسبوعية. يعتبر حجم الصندوق ضمن المعدل لهذه الفئة، لكن صندوق أودي A4 مريح بشكل خاص، بفضل اتساع فتحته. تطوى المقاعد الخلفية بنسبة تقسيم 40/20/40، الأمر الذي يمنحك اختيارات متعددة عندما تكون لديك حمولة كبيرة من الأشخاص والأغراض.

إقرأ أيضا:عيوب ميتسوبيشي أتراج
  • نظام التسلية والمعلومات، البلوتوث، والتجوال

تنتج شركة أودي بعض أفضل أشكال تكنولوجيا السيارات في السوق، وهو ما ثبت في سيارة A4 2018. هذه الأنظمة التكنولوجية لا تثير صيحات التعجب فحسب بسبب الإبداع، لكنها تنجز شيئاً أكثر أهمية وهو أنها تعمل بفعالية. يمكن التحكم بواجهة الوسائط المتعددة لنظام التسلية والمعلومات عبر شاشة سريعة الاستجابة بحجم 7 بوصات، أو مقبض مركزي بديهي أو أوامر صوتية مباشرة. يضيف النظام المطور ميزة التعرف على خط اليد، ما يسمح لك بالبحث السريع عن الاتجاهات بخط الأحرف على لوحة اللمس.

يوجد تغيير ملحوظ في قمرة القيادة، حيث يتم الاستغناء عن المقاييس الاعتيادية للسائق بشاشة حجمها 12.3 بوصة. حيث يمكنك تخصيصها لعرض تنقل مختلف أو وسائل إعلام، جميعها برسومات صافية. إلى جانب ما لا يمكن إغفاله وهو أبل كار بلاي، أندرويد أوتو، ومنفذي USB.

أداء سيارة أودي A4 2018

  • المحرك

يعتبر أداء السيارة قريباً جداً من سيارتي بي إم دبليو 3 سيريز أو كاديلاك ATS. يجد مختبري أداء السيارة الكثير ليثير إعجابهم في المحرك، الذي يعمل بالشحن التوربيني إلى جانب ناقلات الحركة المريحة. يوجد محركان رئيسيان: محرك بقوة 190 حصاناً أو 252 حصاناً. أما النسخة الأقوى فتأتي مع نظام كواترو للدفع الرباعي وإمكانية تحويل ناقل الحركة بالقابض الثنائي من 7 سرعات إلى 6 سرعات دون كلفة. كما تتوافر النسخة ذات الأداء العالي من هذه السيارة، مزودة بمحرك V6 الذي يعمل بالشحن التوربيني، ومعدل قوة 354 حصاناً.

  • المسافة المقطوعة والبنزين المستهلك

تعتبر سيارة أودي A4 إحدى أكثر السيارات الصغيرة الفاخرة كفاءة من ناحية استهلاك الوقود. معدل الاستهلاك في المدينة 24 ميل لكل غالون، أما على الطرقات السريعة فهو 3 ميل لكل غالون، وهو حول المعدل.

  • متعة القيادة

يقترن المحرك الأساسي في أودي A4 بقيادة العجلات الأمامية. لكن مع نظام كواترو للدفع الرباعي ستحصل على قوة أكبر من المحرك الأساسي. أما أودي S4 فهي بالأساس مزودة بنظام الدفع الرباعي. لكن القبضة الممتازة والمناولة القوية في أودي A4 تحولها إلى ريح على الطرقات الريفية. تتميز قيادتها بأنها ذكية ومريحة وتحت السيطرة.

الأمان في سيارة أودي A4 2018

  • نتائج اختبارات التصادم

منحت إدارة السلامة الوطنية على الطرق العامة سيارة أودي A4 2018 خمس نجمات كتقييم لاختبار التصادم الكلي. خمس نجمات للتصادم الجانبي واختبارات التدحرج، وأربع نجمات لاختبار التصادم الأمامي.

  • ميزات الأمان

تتضمن ميزات الأمان كاميرا للرؤيا الخلفية، وماسحات وإضاءة أمامية بميزة استشعار المطر، إلى جانب نظام Audi Pre Sense Basic، الذي يحضّر السيارة من خلال رفع نوافذها، وشد أحزمة المقاعد وذلك عند تحديد حالة اصطدام وشيك. كما أن نظام Audi Pre Sense City يعتبر أساسياً في السيارة، ويشتمل على تحذير من التصادم الأمامي، وفرملة تلقائية في حالات الطوارئ، ونظام الكشف عن المشاة.

بل وأكثر من ذلك، تتضمن اختيارات الأمان تكنولوجيا Pre Sense Rear التي تهيئ السيارة في حال استشعار تصادم في الجهة الخلفية. تقنية التوقف والانطلاق، ومستشعرات اصطفاف أمامية وخلفية، كاميرا تشمل المنظر المحيطي، وميزة التعرف على إشارة المرور وغيرها.

الاختيار بين موديلات أودي A4 2018

توجد ثلاثة موديلات مختلفة من السيارة الصغيرة الأنيقة أودي A4، وهي: بريميوم، بريميوم بلس، وبرستيج. وكل منها تتميز بوسائل راحة فاخرة وخصائص أمان ممتازة.

أودي A4 بريميوم

يتضمن هذا الموديل الخصائص المعتمدة في التصميم الأساسي بما فيها المقاعد الجلدية. التحكم الآلي بمناخ السيارة ثلاثي النطاق، مقاعد أمامية مدفأة، فتحة سقف، شاشة بحجم 7 بوصات لنظام المعلومات والتسلية. منفذا USB، أندرويد أوتو، كاميرا للرؤية الخلفية. باقتان مختلفتان تشتملان على تكنولوجيا الأمان وهما: Audi Pre Sense Basic و Audi Pre Sense City.

أودي A4 بريميوم بلس

توفر النظامين Audi Side Assist و Pre Sense Rea. كما تشتمل الخصائص المعتمدة الأخرى على نظام صوتي من شركة بانج أند أولوفسن، ومستشعرات اصطفاف أمامية وخلفية، ومفتاح ذكي، وإعدادات ذاكرة خاصة بمقعد السائق.

أودي A4 برستيج

أضيفت مميزات الأمان بشكل أكبر إلى هذا الموديل للعام 2018، بما فيها التعرف على إشارة المرور، مساعد الثبات في نفس المسار، والتحكم بالتجوال التكيفي، مع تقنية التوقف والانطلاق. نظام التسلية والمعلومات ضمن شاشة بحجم 8.3 بوصة وميزة التعرف على خط اليد. تحتوي مقصورة القيادة على شاشة للسائق بحجم 12.3 بوصة، وشاشة معلومات متطورة، وغلق غطاء الصندوق دون استخدام اليدين.

أودي S4

تعتبر أودي S4 النسخة ذات الأداء العالي ضمن هذه الفئة. تمتلك محرك V6 يعمل بالشحن التوربيني بقوة 354 حصاناً، وناقل حركة تلقائي بثماني سرعات، وقيادة بنظام كواترو للدفع الرباعي. يتوفر منها تصميمان: بريميوم بلس وبرستيج.

السابق
سيارة أودي 2018 A6
التالي
سيارة أودي A5 2018