اقرأ » سيارة بويك لاكروس 2019
بويك سيارات

سيارة بويك لاكروس 2019

سيارة بويك لاكروس 2019

هل هي سيارة جيدة؟

نعم، تعد سيارة بويك لاكروس 2019 سيارة كبيرة جيدة؛ حيث تقدم رحلة هادئة وكابينة واسعة، والكثير من التقنيات القياسية والمتاحة، كما تتمتع بدرجة موثوقية عالية، ومع ذلك فإن بعض المنافسين لديهم تصميم داخلي أرقى ومساحة الصندوق أكبر. 

هل ينصح بشرائها؟

يستحق بويك لاكروس الاختيار، بالإضافة إلى سعره مقبول تقدم أيضاً الكثير من الميزات القياسية وتوفر ركوب مريحاً ومناورة هادئة وكابينة فسيحة، ولكن هناك سيارات كبيرة أخرى تتنافس مع بويك لاكروس، مثلاً تقدم شيفروليه إمبالا مساحة الصندوق أكبر، بينما تقدم كيا كادينزا تصميم داخلي راقية أكثر. 

لاكروس جديدة أم قديمة الصنع؟

بويك لاكروس 2019 جزء من الجيل بدأ عام 2017، وقد أضافت بويك كاميرا الرؤية الخلفية قياسياً والنظام الترفيهي المتاح MyLink  للموديل عام 2018، وفي عام 2019 تم إصدار طراز لاكروس تورينج رياضية. للذين لا يهتمون بهذه التغييرات يُنصح في موديل لاكروس 2017 الأقل تكلفةً وبنفس المميزات تقريباً. 

منافسو سيارة بويك لاكروس 2019

كرايسلر 300

تتمتع كرايسلر 300 مثل بويك لاكروس 2019، بنظام ترفيهي سهل الاستخدام والكثير من التقنيات القياسية، ولكنها تتميز بتصميم أرقى ومساحة الحمولة أكبر من بويك لاكروس 2019، أما الأخيرة فهي تتمتع بديناميات قيادة رهيبة وتقدير لاستهلاك الوقود أفضل، فضلاً عن درجة موثوقية، لكن كلاهما من السيارات الكبيرة الجيدة. 

اقرأ أيضاً  سيارة فورد اكسبلورر 2019

شيفروليه إمبالا

كلاهما لهما نفس الميزات والمحركات ويوفران قيادة سلسة؛ إلا أن سعر إمبالا أقل ومساحة الحمولة أكبر من لاكروس، في حين أن لاكروس تتميز باقتصاد أفضل في استهلاك الوقود بنظام الدفع الرباعي المتاح، وكابينتها أرقى كذلك هيكلها الخارجي مصممة بشكل جيد ومدورة أكثر، إن إمبالا جيدة من حيث التكلفة. 

تصميم سيارة بويك لاكروس 2019 

  • السعة: تتسع  مقاعدها لخمسة أشخاص، وتتميز المقاعد المنجدة بالمساحة الواسعة، وهي مريحة وداعمة تقريباً، والمقاعد الأمامية قابلة للتعديل آليا قياسياً، بالإضافة إلى التحسينات المتاحة مثل مقاعد أمية مدفأة ومكيفة مع ميزة التدليك، ومع ذلك فهناك ملاحظة من البعض بأنّ وسائد المقاعد تكون ضيقة. 
  • المقاعد: تحتوي  المقاعد الخلفية الجانبية على مجموعتين من مثبتات مقاعد الأطفال LATCH ومثبت طولي في المقعد الوسط، وقد منح معهد التأمين لسلامة المرور على الطرق السريعة ثاني أدنى معدل لسهولة استخدام المثبتات؛ وذلك لأن المثبتات السفلية تكون عميقة جداً وتتطلب القوة لتوصيل المثبتات. 
  • جودة التصميم الداخلي: تتميز بمواد عالية الجودة، ولكن تنتشر قطع بلاستيك ما يقلل من جاذبية الكابينة، ومع ذلك هذه القطع ناعمة الملمس. 
  • مساحة الحمولة: يبلغ طول صندوق بويك لاكروس 2019 15 قدماً، وتعد صغيرة جدأ مقارنةً بمنافسيها، ولكن تعتبر مساحة كافية بفتحتها الواسعة لوضع الأمتعة الكبيرة. 
  • نظام المعلومات والترفيه: يشمل نظام ترفيهي أساسي على شاشة اللمس قياسها 8 إتش و8 سماعات وبلوتوث، ومنافذ يو-اس-بي، كذلك نقطة اتصال واي-فاي وتطبيقات آبل-كار-بلاي و أندرويد أوتو، وتتوفر أزرار للتحكم بدرجات الحرارة والصوت، وتتيح أيضاً راديو قمر صناعي ونظام الملاحة وراديو عالي الدقة ونظام صوتي ممتاز وشحن الأجهزة اللاسلكية. 

أداء سيارة بويك لاكروس 2019 

خيارات المحرك

يتميز الطراز الأساسي بمحرك أربع سلندرات بقوة 194 حصاناً مرتبط بمحرك كهربائي؛ لتحسين في كفاءة في استهلاك الوقود والتسارع مع ناقل الحركة القياسي بست سرعات أوتوماتيكياً، ويتوفر محرك V6 مع ناقل حركة أوتوماتيكي بثماني سرعات للمزيد من القوة. 

اقرأ أيضاً  تقنية الرادار في السيارات

معدل استهلاك الوقود 

يستهلك الطراز الأساسي من سيارة لاكروس 2019 حوالي 9.41 لتر/100 كم في المدن و 6.72 لتر/100 كم في الطرق السريعة، أما الطرز ذات المحرك V6 فتستهلك أقل بمعدل 11.76/7.84 لتر لكل 100 كم في المدن/ الطرق السريعة على التوالي. 

القيادة والمناورة

تعتبر سيارة مريحة بمناورتها الموازنة نسبياً بنظام الدفع الأمامي قياسياً، ويتوفر نظام الدفع الرباعي ونظام التعليق التكيفي  يعمل على تحسين جودة المناورة والركوب، لكن البعض يرى أنها غير عملية أثناء الانعطافات الحادة وعلى المطبات الكبيرة. 

الأمان في سيارة بويك لاكروس 2019

  • نتائج اختبار تحطم: منحت الإدارة الوطنية لسلامة المرور على الطرق السريعة درجة كاملة لاختبارات شاملة 5 من أصل 5، ومنح معهد التأمين لسلامة المرور على الطرق السريعة درجة أعلى من جيد في خمس اختبارات التصادم، ودرجة أعلى من ممتاز للتحذير من الاصطدام الأمامي، لكن حصلت المصابيح الأمامية على درجة متدني جداً للرؤية  الخارجية. 
  • ميزات الأمان: تشمل  ميزات الأمان المتقدمة القياسية على كاميرا للرؤية الخلفية ومساعد الركن الخلفي، بالإضافة إلى ميزات المتاحة وهي: تنبيه من عبور السيارات من الخلف وحفاظ على المسار وتغييرها وتحذير من الاصطدام الأمامي، وأيضاً نظام المكابح للحالات الطارئة وتحذير من مغادرة المسار وشاشة عرض للسائق ووظيفة كشف المشاة، كذلك يتوفر مقعد تنبيه السائق من المخاطر وحزمة السائق المراهق، الذي يتيح آباء بمراقبة أطفالهم في القيادة، ووضع الحدود للسرعة والصوت. 

طرز سيارة بويك لاكروس 2019

تأتي بويك لاكروس 2019 بستة طرز:1SV، وPreferred،Essence، و سبورت تورينج، بريميوم وأفينير. 

بويك لاكروس 1SV

تتميز بمواد التنجيد الجلدية، والمقاعد الأمامية قابلة للتعديل آلياً، والتحكم المزدوج بدرجات حرارة، وكاميرا للرؤية الخلفية، ومساعد الركن الخلفي، ونظام ترفيهي بشاشة اللمس قياسها 8 انش، و8 سماعات،وتطبيقات آبل-كار-بلاي و أندرويد أوتو، ونقطة اتصال واي-فاي. 

اقرأ أيضاً  ترتيب السيارات من حيث الأمان 2019

بويك لاكروس Preferred وEssence

تأتي لاكروس Preferred بعجلة قيادة قابلة للإمالة مع التلسكوب وراديو قمر صناعي، وهو أول طراز يقدم محرك V6 اختيارياً، ويتوفر هذا المحرك في لاكروس Essence ولاكروس بريميوم، وتأتي قياسياً في سبورت تورينج وأفينير. 

يتميز لاكروس Essence بمواد التنجيد ومقاعد أمامية مدفأة وشحن الأجهزة اللاسلكية، بالإضافة إلى حزمة الثقة السائق 1، والذي يتوفر نظام تنبيه من عبور السيارات من الخلف ومراقبة النقاط العمياء؛ أما حزمة الشمس والظل فتوفر فتحة السقف البانورامية وتعتيم النافذة الخلفية للشمس، كما  تضيف حزمة الضوء والصوت نظام الملاحة وراديو عالي الدقة ونظام صوتي متميز؛ كذلك تقدم حزمة ديناميات القيادة نظام تعليق تكيفي ومميزات أخرى للتركيز على القيادة. 

بويك لاكروس بريميوم 

تتميز بعجلة قيادة مدفأة وشاشة عرض وتنبيه من عبور السيارات من الخلف وتحذير من مغادرة المسار، إضافة إلى مراقبة النقاط العمياء وتحذير من الاصطدام الأمامي ومقعد تنبيه السائق من المخاطر ومقاعد أمامية مدفأة ومكيفة مع ميزة التدليك، كذلك تتوفر حزم الشمس والظل والصوت والضوء وديناميات القيادة جميعها بنفس السعر المتوفر في بويك لاكروس Essence، وتتوفر حزمة الثقة السائق 2 والذي يتميز بنظام تكيفي لتثبيت السرعة ومساعد الركن ونظام المكابح للحالات الطارئة ووظيفة كشف المشاة. 

بويك لاكروس سبورت تورينج

تأتي مزودة بمحرك V6 وعجلات من الألومنيوم قياسها 19 إنش وشبكة بارزة رياضية، وتتشابه ميزات هذا الطراز مع طراز لاكروس Essence. 

بويك لاكروس أفينير

تأتي أفينير التي تتصدر التشكيلة بمحرك V6 وفتحة سقف بانورامية وتعتيم للنافذة الخلفية ونظام الملاحة و11 سماعة، إضافة إلى شحن الأجهزة اللاسلكية وعجلات من الألومنيوم قياسها 19 إنش، وتتوفر أيضاً حزم ديناميات القيادة والثقة السائق 2.