BMW

سيارة بي ام دبليو الفئة الثانية 2014

سيارة بي ام دبليو الفئة الثانية 2014

بي ام دبليو الفئة الثانية 2014

تعد بي ام دبليو 2014 واحدة من أنقى سيارات الشركة الألمانية المتاحة من حيث الأداء؛ بسبب محركاتها التيربو القوية ومعالجتها الديناميكية، لكن هذه السيارة الصغيرة الفاخرة ليست مصممة للخدمة العائلية؛ إلا أنها تتميز بتصميم داخلي بسيط وراقٍ، إضافة لكثير من الميزات التي تجعل الفئة الثانية خيارًا جذابًا للباحثين عن سيارة مناسبة للقيادة اليومية.

أداء بي ام دبليو الفئة الثانية 2014

تتوفر BMW الفئة الثانية 2014 بأحد المحركين؛ تيربو أربعة سلندر بقوة 240 حصانًا و255 رطل من عزم الدوران، والثاني تيربو مزدوج ستة سلندر بقوة 320 حصانًا و330 رطل من عزم الدوران، كما يوفر كلاهما عزم جيد لجميع حالات القيادة بما في ذلك دفع الدواسة بقوة للاندماج في حركة المرور على الطرق السريعة، وتتوفر الفئة الثانية بناقل حركة أوتوماتيكي من ست سرعات أو بثمان سرعات.

بالنسبة لطراز 228i بناقل الحركة الأوتوماتيكي تتراوح تقديرات الاقتصاد في استهلاك الوقود فيه بين 10.23 لتر لكل 100 كم في المدينة و 6.72 لتر لكل 100كم على الطريق السريع، أما طراز M235i فيستهلك 12.38 لتر لكل 100 كم في المدينة و8.40 لتر لكل 100 كم على الطريق السريع.

إقرأ أيضا:سيارة بي أم دبليو 520i 2019

تتمتع سيارة بي ام دبليو الفئة الثانية 2014 ذات الدفع بالعجلات الخلفية بأداء يستحق الثناء، حيث تستطيع الحركة في الزوايا بدقة وتوازن، كما تتميز بردود فعل جيدة على الطريق. تتضمن تحديثات الأداء المتوفرة كل من نظام التوجيه الرياضي ونظام التعليق الرياضي M القابل للتكيف ونظام الفرامل M Sport.

تصميم بي ام دبليو الفئة الثانية 2014

تتسع الفئة الثانية لأربعة أشخاص فقط وتتوفر بتنجيد جلدي قياسي، وقد تحتوي بعض طرازاتها على مقاعد جلدية كاملة أو مقاعد أمامية قابلة للتعديل كهربائيًا أو مدفأة أو مقاعد رياضية، ومن الجدير بالذكر أن هناك مساحة كبيرة للسائق والراكب الأمامي، ويذكر أن المقاعد الرياضية المتوفرة تقدم دعمًا جيدًا. يتمركز العيب في المقعد الخلفي لكونه مكتظ بشكل غير متوقع؛ لذا فهو مثالي للركاب الأصغر حجمًا. تحتوي مقاعد الصف الثاني من السيارة على مجموعتين كاملتين LATCH.

طرز بي ام دبليو الفئة الثانية 2014

تتوفر هذه السيارة بطرازين؛ هما: طراز 228i وطراز M253i، يتشاركان في غالبية الميزات المتوفرة في الفئة الثانية عموماً، وقد لا تحدث قوة المحرك الإضافية من M235i فرقًا كبيرًا بالنسبة لمعظم المتسوقين؛ إلا أن طراز 228i هو الأفضل. 

طراز 228i

تتضمن المواصفات القياسية في هذا الطراز؛ عجلات ألمنيوم وتحكم تلقائي في المناخ المزدوج واتصال الهاتف من خلال البلوتوث، إضافة إلى منفذ  USB وراديو عالي الدقة وزر للتشغيل ونظام الترفيه المعلوماتي iDrive، الذي يأتي شاشة عرض بحجم 6.5 بوصة. 

إقرأ أيضا:سلامة الأطفال في المركبة

فيما يتعّلق بالميزات المتوفرة والتي يمكن طلبها؛ فهي: عجلة القيادة مدفأة، فتحة السقف، الدخول بتقريب المفتاح، راديو متصل بالأقمار الصناعية، نظام صوت هارمان كاردون، خاصية الموسيقى بالاتصال بالبلوتوث وكاميرا للرؤية الخلفية، حساسات انتظار، نظام الملاحة وشاشة عرض 8.8 بوصة.

من الجدير بالذكر أن التعلّم على نظام iDrive قد يستغرق بعض الوقت، باستخدام مقبض تحكم فعلي بدلاً من شاشة تعمل باللمس.؛ ليصبح بعد الاعتياد عليه سهل الاستخدام ويعمل بشكل جيد.

الأمان في بي ام دبليو الفئة الثانية 2014

حصلت سيارة بي ام دبليو الفئة الثانية 2014 على أعلى تصنيف من اختبارات Good في جميع اختبارات التصادم الفردية الخمسة في معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة.

يُذكر بأنه لا توجد ميزات مساعدة قياسية للسائقين في الفئة الثانية، لكن قد تحتوي بعض الطرازات على مصابيح أمامية قابلة للتكيف وعوارض أوتوماتيكية عالية ومستشعرات وقوف السيارات، وكذلك كاميرا للرؤية الخلفية ومساعد موازٍ لوقوف السيارات وتحذير من رحيل المسار وتحذير من التصادم الأمامي.

بي ام دبليو الفئة الثانية القديمة أم الجديدة؟

ظهرت سيارة بي ام الفئة الفئة الثانية لأول مرة في عام 2014 لتحل محل الفئة الأولى المنتهية ولايتها في فئة سيارات الكوبيه، ومع أن طرازات 2014 ستكون أقل ثمنًا من الإصدارات التالية؛ إلا أنها تفتقر إلى التحديثات التي تمت بعدها؛ إذ شهد عام 2015 من الطراز الأول طرح نظام الدفع الرباعي القابل للتحويل والمتوفر، وقد ظهر لأول مرة في طراز M2 كوبيه عالية الأداء ومعدات قياسية إضافية لطراز M235i.

إقرأ أيضا:سيارة لكزس LX 2019

بي ام دبليو الفئة الثانية 2014 ومثيلاتها

بي ام دبليو الفئة الثانية أم بي ام دبليو الفئة الثالثة؟

تدرج الفئة الثانية تحت الفئة الثالثة على أنها نموذج مبدئي، وهي أكثر وضوحًا فيما تقدمه، تتوفر هذه الفئة فقط كسيارة كوبيه مع وجود خيارين للمحرك، أما الفئة الثالثة هي سيدان وتتوفر أيضًا في بدائل الواجن والهاتشباك مع القيادة الخلفية أو الدفع الرباعي، وتشتمل على العديد من خيارات المحرك التي تتراوح قوتها ما بين 180 إلى 300 حصان، بما في ذلك أنواع الوقود والديزل التي تتميز بالكفاءة في استهلاك الوقود. 

إن متوسط أسعار القائمة وتكاليف الملكية المتوقعة قابلة للمقارنة نسبياً بين هاتين السيارتين، حيث تتمتع الفئة الثالثة بتصنيفات موثوقية أفضل بقليل، وهي تتسع لخمسة أشخاص في الصف الثاني، مما يجعلها خيارًا عمليًا أكثر للقيادة اليومية.

بي ام دبليو الفئة الثانية أم بي ام دبليو الفئة الرابعة؟

تعد الفئة الرابعة من أفضل إنتاجات بي ام دبليو تحت إصدارات السيارة الصغيرة، وتتفوق الفئة الرابعة على الفئة الأولى من ناحية الأداء العام مع قوة المحرك الصعبة وأداء أفضل من الفئة الثالثة أيضاً، وهذا يعود لموضع وقوفها الأوسع والقريب للأرض، لكن بالنظر لميزاتها فإن تكلفتها أغلى من الفئة الثانية.

بي أم دبليو الفئة الثانية أم مرسيدس بنز الفئة CLA؟

تعد مرسيدس نموذجًا جديدًا للمبتدئين لعام 2014 كحال الفئة الثانية من بي ام دبليو، وبالمقارنة فإن بي أم دبليو أفضل؛ لأن تكلفة شراء مرسيديس أغلى وبالكاد تحصل على تصنيفات موثوقية أفضل. تتمتع كلتا السيارتين بمقعد خلفي صغير، بالنسبة لنظام الترفيه والإعلام ففي مرسيدس ليس سهل الاستخدام مثل نظام iDrive في بي ام دبليو، كما تتحلى مرسيدس بقيادة سلسة لكنها لا تتناسب مع الروح الرياضية الموجودة في بي أم دبليو، فضلاً عن أن جودة القيادة في مرسيدس قاسية خاصةً في طراز AMG.

السابق
سيارة ميتسوبيشي آوتلاندر 2014
التالي
سيارة بي ام دبليو الفئة الثالثة 2015