BMW

سيارة بي ام دبليو 740 2019

BMW 740 2019

تعرّف على سيارة بي ام دبليو 740 2019

تأتي سيارة بي ام دبليو 2019 الفئة السابعة بميزات قيادة شبه مختلفة عما سبق، لكنها لا تختلف كثيراً عن موديل 2018. أحدث موديل 2016 قفزة هندسية بالنسبة للتوازن والتقليل من الوزن عن طريق بعض الحيل المستخدمة في السيارات الكهربائية كالكربون في الشاصي والألمنيوم في الأبواب والصندوق. 

تعتبر سيارات الفئة السابعة من BMW رياضية ومريحة للقيادة، وتتوافر بعض الموديلات بخاصية الدفع الخلفي أو الدفع الرباعي. 

تستخدم سيارة BMW 740i محرك تيربوتشارجر بسعة 3 لتر الذي يولد قوة 320 حصان، أما BMW 750i فتأتي بمحرك تيربوتشارجر 8 سلندر بسعة 4.4 لتر يولد قوة 445 حصان وبثمان سرعات أوتوماتيكية وتتسارع من 0 الى 60 في 4.3 ثانية. 

هناك أيضاً طراز 740e الهايبرد الذي يجمع ما بين محرك تيربوتشارجر 4 سلندر بسعة 2 لتر مع بطارية 9.2 كيلو واط لإعطاء قوة 322 حصان، يعمل بخاصية الدفع الرباعي، لكنها محملة بوزن إضافي يصل لـ 400 باوند. تقول الشركة أنه يمكن قطع مسافة 37 كمر بالاعتماد على البطارية فقط. 

تستخدم سيارة Alpina B7 xDrive محرك 8 سلندر بسعة 4.4 لتر مزود بنظام توجيه متكامل يجمع بين التوجيه الكهربائي المتغير في المحور الأمامي مع التوجيه النشط على المحور الخلفي، ويساعد ذلك على انطلاقها من 0 الى 60 في 3.6 ثانية. أما سيارة M760i xDrive بمحركها التيربو المزدوج 12 سلندر قريبة من تسارعها، ولكن بفارق 0.3 ثانية بقوة 600 حصان وعزم دوران 590 باوند. 

إقرأ أيضا:سيارة فوكس فاجن بيتل 2016

تعمل ميزة التحكم الديناميكي في القيادة على ضبط التوجيه والخانق وامتصاص الصدمات ناقل الحركة، على ثلاثة أوضاع: الوضع الرياضي ووضع الرفاهية ووضع الرفاهية المطلقة. أضاف نظام القيادة النشطة ومعاينة الطريق وظائف استباقية للهيكل مع نظام التعليق الهوائي، بينما يأتي نظام التوجيه الخلفي المتغير الآن بدفع خلفي، ويتنقل الجير الأوتوماتيكي بنفسه بناءً على ما يحدده نظام الملاحة للطريق كوجود منحدر أو مرتفع.

استهلاك الوقود في بي ام دبليو 740 2019

تستهلك 740i وفقًا لمعايير وكالة حماية البيئة 10.23 لتر/100كم مع نظام الدفع الرباعي، أو 9.80 لتر/100كم في الدفع الخلفي، فيما تستهلك BMW 750i حوالي 12.38 لتر/100كم بنظام الدفع الرباعي و11.76 لتر/100كم للدفع الخلفي، بينما تستهلك 740e على 8.71 لتر/100 كم متضمنة الـ37 كيلومتر الكهربائية.

الأمان في بي ام دبليو 740 2019

لم تخضع سيارات بي أم دبليو الفئة السابعة لاختبار التحطم لانخفاض حجم الإنتاج؛ إذ أن معدات السلامة الأساسية وفيرة، كالمصابيح الأمامية النشطة ومساند الرأس النشطة وكاميرا الرؤية الخلفية. أما بالنسبة لمعدات السلامة الثانوية فتشتمل على كل شيء من مصابيح الرؤية الليلة لاستشعار المراقبة الذي يظهر أيقونة فنجان قهوة في حال رآك تعباً. 

إقرأ أيضا:عيوب مازدا 6

تشمل باقة مساعد السائق المتقدم على نظام تثبيت السرعة التلقائي وخاصية البقاء في المسرب وتجنب الاصطدام الجانبي والمساعدة وقت الأزمات الخانقة؛ فهي توفر قيادة شبه مستقلة باتباعها السيارات أمامها والتحكم لإبقاء السيارة في مسربها. 

خط إنتاج بي ام دبليو 740 2019

تتضمن سيارات الفئة السابعة لعام 2018 BMW 740i و 740i xDrive و750i و750i xDrive و Alpina 7 وM760 xDrive و740e. 

تشمل الخيارات إضافات المقاعد الخلفية مع مقعد راكب أمامي منزلق ومسند للقدمين وشاشتين مقاس 10 بوصات وطاولة قابلة للطي؛ لتمكين الراكب من التحكم في جميع وسائل الراحة الخاصة به؛ بما في ذلك تصفح الإنترنت . فيما تتضمن إضافات المقاعد الخلفية؛ التدفئة والتكييف والتدليك. 

تصميم بي ام دبليو 740 2019

التصميم الخارجي

كما ذكرنا سابقاً فإن سيارة بي ام دبليو 740 2019 كلاسيكية ولها مظهر جانبي رسمي والكثير من الزجاج والمعدن اللامع، مع مقدمة غير مدببة بشبك جذاب يدير تدفق الهواء عبره وجناح جذاب من غطاء المحرك حتى الأضوية الخلفية، كما يمتد العمل الزاهي المنقوش على طول جانبي السيارة. 

التصميم الداخلي

يتوفر لوحة عدادات تشبه رفًا أفقيًا تبرز بواسطة سطوع معدني لامع على المقابض، حيث تتغير درجات الحرارة لراحة أطراف أصابعك، ويمكن تسميتها بالرجوع للمستقبل، وكل ما تريده هو البقاء هناك. 

إقرأ أيضا:وكيل سيارة هونداي في الأردن

لإعطاء مساحة أكبر داخل المقصورة فقد تم سحب الزوايا للخارج؛ فهي فارهة لشخصين قد يودان التمتع  بميزة التدليك، لكنها تتسع لثلاثة أشخاص بالفعل.    

الخشب الداخلي والجلد المرصع بالألماس هو أعلى مستوى من الجودة، هنالك أيضاً مساند أمامية وخلفية للذراعين مدفأة، إضاءة كاملة من جميع الجوانب والرائحة العطرية المتوفرة تحت سقف بانوراما مضاء بالكامل. 

على الرغم من تأخر اهتمامها بالشاشات؛ فإن BMW تعمل الآن باللمس إلى أقصى الحدود. يستخدم نظام iDrive 5.0 شاشة ذات مناظر طبيعية بحجم 12.3 بوصة، يوجد أيضًا جهاز تحكم iDrive المعروف، باستخدام لوحة اللمس بخط اليد، أيضًا أدوات التحكم في عجلة القيادة والتعرف على الصوت. 

تملك iDrive الآن خاصية التحكم بحركة اليد. يوجد مستشعر ثلاثي الأبعاد في مقبض فتقوم فقط بتفعيله بإحدى حركات اليد الخمس، لرفع مستوى الصوت أو خفضه أو الرد على المكالمات أو رفضها، لكن النظام بطيء بعض الشيء. 

من المؤكد أن نظام الصوت المحيطي ليس مشوشاً؛ حيث يحتوي على 1400 واط و 16 مكبر صوت. أما بالنسبة للمصابيح الأمامية؛ فهي لا تتماشى فقط مع حركة السيارة، إنما تتحرك وفقاً للسرعة وزاوية التوجيه والانعكاس.

قيادة بي ام دبليو 740 2019

في الوضع الرياضي؛ تُبقي قضبان الموازنة سيارة 740i ثابتة إلى حد ما عند المنعطفات الحادة وتساعد على إعطاء شعور مختلف عن أي سيارة أربعة أبواب بوزن 4600 باوند. يتم جعل توجيه الضوء أكثر ثباتًا وأسرع، وهناك إحساس بالطريق بدون صلابة على الرغم من أن المطبات الحادة تتخطى الإطارات. 

نظرًا لكتلتها الكبيرة؛ فإن الفئة السابعة ليست خفيفة تمامًا، ولكنها تغير الاتجاهات بسهولة؛ فالمقود الكهربائي سهل التوجيه وسريع جدًا في الوضع الرياضي مقارنة مع الوضع العادي. 

يمكن ضبط أي من سيارات الفئة السابعة براحة وأمان مع نظام التعليق الأمامي المزدوج والخمس وصلات. فيجعل الوضع الرياضي القيادة أقل تواتراً، خاصة بوجود عجلات عريضة ومنخفضة. يتراجع وضع الرفاهية عن الانطلاق والسلاسة في الرحلة، بينما يجعله وضع الرفاهية المطلقة سلساً للشوارع الوعرة. 

يجمع الهيكل بين الفولاذ العالي القوة والألومنيوم والبلاستيك المقوى بالكربون. تقليل وزن قطع التعليق بنسبة 15% خطوة مهمة في الحصول على تحكم عالي الدقة، أما بالنسبة للعزل الحراري والصوتي فهو يقلل من الضجيج والوزن. 

يرتبط الجير الأوتوماتيكي ذو الثماني سرعات بنظام الملاحة؛ مما يجعل الانتقال بين الغيارات بناءً على المنحنيات والتضاريس؛ فنظام ناقل الحركة ممتاز. تقوم ميزة الإيقاف الأوتوماتيكي بإيقاف تشغيل المحرك عندما تتوقف السيارة ثم تعود مرة أخرى عندما يحين الوقت للتحرك لتقليل استهلاك الوقود. تعتبر BMW 740i 2019 خياراً مثالياً في فئتها المزودة بمحرك تيربو مزدوج 6 سلندر؛ فالسرعات الثمانية الأوتوماتيكية ممتازة وتوزيع الوزن مناصفة يجعل التحكم بها رائعاً بالنسبة لسيارة ذات أربعة أبواب، إضافة إلى أن المقصورة واسعة جداً وتم وضع لمسة من الخشب والجلد الأنيقين والخطوط الرائعة. 

السابق
سيارة بي أم دبليو 116i 2016
التالي
سيارة بي أم دبليو 2019