سيارة تويوتا هايلوكس 2019

سيارة تويوتا هايلوكس 2019

تويوتا هايلوكس 2019

لا شك في أن تويوتا مهيمنة على سوق الشاحنات الصغيرة في استراليا؛ نظراً إلى شعبيتها، ثقة وولاء المستهلك لهذه العلامة التجارية، إضافة إلى القيمة المرتفعة للبيع بعد الشراء. وما يجعل سيارة تويوتا هايلوكس 2019 الأكثر مبيعاً في استراليا هو توفّر الدعم الفني لدى شبكة واسعة من الوكلاء في شتّى المناطق الحيوية منها والنائية على حد سواء.

وعلى الرغم من وجود منافسين آخرين قادرين على توفير إضافات ومواصفات أعلى من المواصفات الموجودة في شاحنة التويوتا هايلوكس، مثل قوة محرك أعلى، عدد أكثر من التيربو تشارجر، عدد أكثر من الغيارات في الجير الاوتوماتيك، جودة قيادة أفضل، مقصورة قيادة أكبر أو أجهزة مالتي ميديا سهلة الاستخدام؛ إلا أن سيارة تويوتا هايلوكس 2019 توفّر جميع هذه المواصفات مجتمعة، بالإضافة إلى معايير حمل عالية، إمكانية القيادة على الطرق الوعرة، وتشكيلة واسعة من الموديلات المُصمّمة لتلبية جميع الاحتياجات، مثل موديلات المدى المتوسط ذات الشعبية العالية؛ إس آر وموديل إس آر 5، التي حصلت على بعض الإضافات والتعديلات في التصميم وتوفير الوقود ومعدات تنظيم انبعاثات الاحتراق.

تصميم سيارة تويوتا هايلوكس 2019

أكثر المميزات البارزة التي يمكن ملاحظتها في إصدارات تويوتا هايلوكس 2019 ؛ هو التصميم الجديد للشبك الأمامي (الجريل) والصدامات التي برزت في موديل هايلوكس روغ (راجد وراجد اكس بريميوم)، الذي تمّ إطلاقهم في بداية عام 2018. ما يميز هذا التصميم هو إعطاء الجريل شكل شبه منحرف كبير يتخلله نقوش على شكل خلايا النحل، إضافة إلى طلي حوافه ومصابيح الضباب بالكروم.

إعلان السوق المفتوح

أداء تويوتا هايلوكس 2019

لقد أثبت المحرك (1 جي دي-اف تي في) ذو سعة 2.8 لتر اربعة سيلندر تيربو ديزل صمام متغير؛ أن بإمكانه تقديم أداء موثوق وعالي الجودة. حيث يمكن أن يولد 130 كيلو واط عند 3400 ار بي ام (جير اتوماتيك)، وعزم دوران 450 ان ام عند القوة القصوى ما بين 1600 – 2400 ار بي ام.

تمّ إضافة فلتر ديزل جديد على جميع موديلات الهايلوكس 2019 الذي يعمل على تنظيف نظام الاكزوست من جزيئات الديزل العالقة، هذه العملية تحدث بشكل اوتوماتيكي طبعاً عند القيادة لمسافات بعيدة وسرعات عالية، لكن إن لم يتم ذلك؛ فعندها سيضطر السائق لعمل عملية التنظيف بشكل يدوي من خلال الدعس على دواسة الوقود في حالة الوقوف.

اقرأ أيضاً:  سيارة هيونداي i10

كما يعتبر جير الأوتوماتيك (اي سي 60) ذو السرعات الست نظام كفؤ وذكي، حيث يتم الدفع بالجير الخامس والسادس لتتم القيادة على الطريق السريع بشكل اقتصادي مع توفير إمكانية التحوّل الاتوماتيك أو اليدوي في السبورت مود، إضافة إلى وجود خيار قيادة “ايكو” و “باور”.

يتمتع نظام الدفع الرباعي (4X4) بنطاق ثنائي جزئي وقفل خلفي متغير إلكترونيّين، كما تمّ ضبط نظام التحكم بالسحب بشكل جيد، حيث يتم إبطاله في حالة بدء العمل بنظام القفل الخلفي المتغير، بالاضافة لنظام المساعدة الاوتوماتيكي للسيطرة على الطريق المنحدر.

أما فيما يخص استهلاك الوقود في سيارة تويوتا هايلوكس 2019، فإن الأرقام الرسمية الصادرة عن شركة تويوتا هي 8.4 لتر/100 كيلومتر.

مساحة تويوتا هايلوكس 2019

لدى شاحنة الهايلوكس اس ار دبل كابين جير اوتوماتيك (4X4)؛ وزن بدون حمولة يبلغ 2045 كيلوغرام، ووزن صافي مع حمولة 3000 كيلو غرام، مع قدرة قطر تصل لـ 3200 كيلو غرام.

حجم صندوق الشحن يبلغ 1550مم طول، و 1520مم، وعرض1110مم ارتفاع، كما يوجد سنانير ربط عريضة على كل زاوية، بالاضافة لوجود مرابط لتثبيت الحمولة فوق اطار الشباك الخلفي.

تحتوي كابينة القيادة على حاملة زجاجة ومنفضة مفتوحة في كل من الأبواب الأمامية، حاملة أكواب على جانبي لوحة القيادة، حاملة نظارات شمسية فوق الرأس وعلبة قفازات مزدوجة تحتوي على فتحة تهوية في الحجرة العليا، كما تحتوي وحدة التحكم الوسطى صندوق تخزين مفتوح، حاملتيّ أكواب، وصندوق آخر بغطاء يمكن استخدامه للاتكاء.

أما بالنسبة للمقاعد الخلفية، فهنالك حاملة زجاجة وجيب تخزين في كل من الأبواب، إضافة إلى حاملتي أكواب في المنتصف وجيبي تخزين على ظهر كل من الكراسي الأمامية، كما يوجد حجرتي تخزين تحت المقعد الخلفي.

قيادة تويوتا هايلوكس 2019

تتمتع تويوتا بالدقة الهندسية التي ينتج عنها تجربة قيادة خالية من جميع أنواع الضوضاء، إضافة إلى مقعد قيادة مريح لمعظم الأطوال والأحجام، كما أن حركة المقود دقيقة وموزونة واستجابة المكابح سريعة وقوية.

اقرأ أيضاً:  سيارة bentley 2018

العيب الوحيد هو الشعور بالمطبات عند منطقة أسفل الظهر، ولكن تختفي هذه المشكلة عندما تكون هنالك حمولة في الصندوق الخلفي، حيث تصبح القيادة سلسة ومرنة دون الشعور بالمطبات.

أمان تويوتا هايلوكس 2019

حقّق الجيل الحالي من شاحنات الهايلوكس أعلى تصنيف (خمس نجوم) في برنامج تقييم سلامة المركبات الجديدة الاسترالي في 2015. حيث يوجد اثنان ايرباج (وسائد هوائية) أمامي، اثنان ايرباج على جانبي المقاعد الأمامية، ايرباج عند ركبة السائق وايرباج جانبي على طول المقصورة.

كما تتوافق المقاعد الخلفية مع مواصفات الايزوفكس العالمية بما يخص مواصفات سلامة مقاعد الاطفال، بالإضافة إلى العديد من مواصفات السلامة الأخرى المتعلقة بالقيادة؛ مثل نظام التحكم بالسحب، نظام المساعدة للقيادة على المنحدرات، نظام السيطرة على حركة المقطورة، نظام المساعدة على الكبح الطارئ ونظام توزيع الكبح الالكتروني، لكن لا وجود لنظام المكابح الطارئة الاتوماتيك.

عيوب هايلوکس دبل 2019

تنتمي هايلوکس دبل 2019 إلى فئة شاحنات البيك آب ذات الحجم المتوسّط، وتمّ إنتاج هذه السيّارة من قبل شركة تويوتا اليابانيّة في كلّ من تايلند وماليزيا والأرجنتين والباكستان وجنوب إفريقيا، وتحتوي السيّارة المذكورة على خمسة مقاعد للركّاب، ويصل طولها إلى 5.35م، وعرضها 1.85م، وارتفاعها 1.85م، وطول قاعدة عجلاتها 3.08م، كما عملت الشركة على توفيرها بالعديد من خيارات الألوان، وهي: الأسود، والأزرق، والبنيّ، والرماديّ، والأحمر، والفضيّ، والأبيض، وفيما يأتي نذكر بعض من أبرز عيوب هايلوکس دبل 2019 على النحو التالي: 

الأداء المتوسط للمحركات

عملت شركة تويوتا على تزويد أفضل سيّارات هايلوکس دبل 2019 أداءً بمحرّك بنزين 4 سلندر رباعيّ الدفع تبلغ سعته 2.7 لتر ويمكنه توليد قوّة مقدارها 160 حصاناً، بينما تمّ تزويد أضعف طرز هذه السيّارة أداءً بمحرّك بنزين 4 سلندر خلفيّ الدّفع تبلغ سعته 2.0 لتر، ويستطيع توليد قوّة تبلغ 139 حصاناً فحسب، وهي مستويات أداء مواضعة مقابل السيّارات المنافسة في الفئة ذاتها؛ حيث تمّ تزويد بعض سيّارات دي ماكس دبل 2019 بمحرّكات ديزل تيربو 4 سلندر رباعيّة الدفع تبلغ سعتها 3.0 لتر، وتقوم بتوليد قوّة تصل إلى 177 حصاناً، كما تضمّ بعض سيّارات نافارا دبل 2019 محرّك ديزل تيربو 4 سلندر رباعيّ الدفع تبلغ سعته 2.3 لتر ويمكنه توليد قوّة تصل إلى 190 حصاناً.

اقرأ أيضاً:  إجراءات شراء موتوسيكل مستعمل

جودة الركوب على الطريق

بالرغم من القدرة الكبيرة التي تتمتّع بها سيّارات هايلوکس دبل 2019 في السير على الطرق المختلفة بما فيها الطرق الوعرة، إلّا أنّها تفتقر إلى نظام تعليق ذي قدرة أكبر في امتصاص الصدمات وتوفير مستويات الراحة المطلوبة أثناء القيادة، كما أنّ مقصورة السيّارة تعاني من ضوضاء الطريق أيضاً.

عدد عناصر الأمان النشطة

تعدّ مستويات الأمان المنخفضة من أبرز هايلوکس دبل 2019 على الإطلاق؛ حيث استطاعت هذه السيّارة الحصول على ثلاث نجوم في اختبار السلامة حسب تصنيف البرنامج الأوروبيّ لتقييم السيّارات الجديدة، وتفتقر هايلوکس دبل 2019 إلى كثير من عناصر الأمان النشطة التي تهدف إلى مساعدة السائق في اجتناب العديد من الحوادث على الطريق، ومنها: نظام التوزيع الإلكترونيّ لقوّة المكابح، وتفتقر الفئات القياسيّة إلى نظام المساعدة في الحفاظ على المسرب مع تقديمه في بعض الفئات الأخرى ضمن الخيارات الإضافيّة.

مستويات الترفيه القياسية

تفتقر سيّارات هايلوکس دبل 2019 القياسيّة إلى كثير من عناصر الترفيه التي تتوفّر في السيّارات المنافسة بشكل قياسيّ، ومنها: نظام الوسائط، بالإضافة إلى نظام التكييف الذي يساعد في توفير درجات الحرارة المناسبة عندما يكون الجوّ حارّاً، وكذلك نظام تدفئة المقاعد، ويمكننا شراء ميتسوبيشي L200 دبل 2019 بأسعار منخفضة مع تقديم كافّة هذه الميّزات ضمن الخيارات القياسيّة، كما أنّ معظمها يتوفّر في فئات نيسان نافارا دبل 2019 القياسيّة أيضًا.

سعة المقاعد الخلفية

تضمّ هذه السيّارة خمسة مقاعد للركّاب، إلّا أنّ المقاعد الخلفيّة لا تلبّي مستويات الراحة المطلوبة للأفراد البالغين بسبب السعة المنخفضة التي تتمتّع بها، وهذا يعني أنّها غير مناسبة للسفر إلى أماكن بعيدة، ويزداد الأمر صعوبة عند رغبة الأشخاص ذوي القامة الطويلة بالجلوس.

سعر الخدمة المرتفع

يقوم مالكو سيّارات هايلوکس دبل 2019 بإنفاق الكثير من الأموال عند الرغبة بصيانة سيّاراتهم مقابل أسعار الخدمة والصيانة للسيّارات المنافسة الأخرى في الفئة ذاتها، كما تُعدّ هذه السيّارة واحدة من السيّارات ذات الأسعار المرتفعة في فئتها أيضًا، وترتفع أسعارها على نحو ملحوظ عند شراء الفئات الأعلى بدلاً من الحصول على الفئات القياسيّة.


مقالات مشابهة

العازل الحراري للسيارات

العازل الحراري للسيارات

سيارة تويوتا راف 4 2018

سيارة تويوتا راف 4 2018

سيارة بويك لاكروس 2016

سيارة بويك لاكروس 2016

كيفية تركيب التيربو

كيفية تركيب التيربو

سيارة BMW e46

سيارة BMW e46

مراجعة شاملة لمواصفات سيارات بي إم دبليو الفئة 3

مراجعة شاملة لمواصفات سيارات بي إم دبليو الفئة 3

أسعار كيا سيراتو 2019

أسعار كيا سيراتو 2019