تويوتا

سيارة تويوتا هايلوكس 2019

سيارة تويوتا هايلوكس 2019

تويوتا هايلوكس 2019

لا شك في أن تويوتا مهيمنة على سوق الشاحنات الصغيرة في استراليا؛ نظراً إلى شعبيتها، ثقة وولاء المستهلك لهذه العلامة التجارية، إضافة إلى القيمة المرتفعة للبيع بعد الشراء. وما يجعل سيارة تويوتا هايلوكس 2019 الأكثر مبيعاً في استراليا هو توفّر الدعم الفني لدى شبكة واسعة من الوكلاء في شتّى المناطق الحيوية منها والنائية على حد سواء.

وعلى الرغم من وجود منافسين آخرين قادرين على توفير إضافات ومواصفات أعلى من المواصفات الموجودة في شاحنة التويوتا هايلوكس، مثل قوة محرك أعلى، عدد أكثر من التيربو تشارجر، عدد أكثر من الغيارات في الجير الاوتوماتيك، جودة قيادة أفضل، مقصورة قيادة أكبر أو أجهزة مالتي ميديا سهلة الاستخدام؛ إلا أن سيارة تويوتا هايلوكس 2019 توفّر جميع هذه المواصفات مجتمعة، بالإضافة إلى معايير حمل عالية، إمكانية القيادة على الطرق الوعرة، وتشكيلة واسعة من الموديلات المُصمّمة لتلبية جميع الاحتياجات، مثل موديلات المدى المتوسط ذات الشعبية العالية؛ إس آر وموديل إس آر 5، التي حصلت على بعض الإضافات والتعديلات في التصميم وتوفير الوقود ومعدات تنظيم انبعاثات الاحتراق.

تصميم سيارة تويوتا هايلوكس 2019

أكثر المميزات البارزة التي يمكن ملاحظتها في إصدارات تويوتا هايلوكس 2019 ؛ هو التصميم الجديد للشبك الأمامي (الجريل) والصدامات التي برزت في موديل هايلوكس روغ (راجد وراجد اكس بريميوم)، الذي تمّ إطلاقهم في بداية عام 2018. ما يميز هذا التصميم هو إعطاء الجريل شكل شبه منحرف كبير يتخلله نقوش على شكل خلايا النحل، إضافة إلى طلي حوافه ومصابيح الضباب بالكروم.

إقرأ أيضا:سيارة جمسي يوكن 2019

أداء تويوتا هايلوكس 2019

لقد أثبت المحرك (1 جي دي-اف تي في) ذو سعة 2.8 لتر اربعة سيلندر تيربو ديزل صمام متغير؛ أن بإمكانه تقديم أداء موثوق وعالي الجودة. حيث يمكن أن يولد 130 كيلو واط عند 3400 ار بي ام (جير اتوماتيك)، وعزم دوران 450 ان ام عند القوة القصوى ما بين 1600 – 2400 ار بي ام.

تمّ إضافة فلتر ديزل جديد على جميع موديلات الهايلوكس 2019 الذي يعمل على تنظيف نظام الاكزوست من جزيئات الديزل العالقة، هذه العملية تحدث بشكل اوتوماتيكي طبعاً عند القيادة لمسافات بعيدة وسرعات عالية، لكن إن لم يتم ذلك؛ فعندها سيضطر السائق لعمل عملية التنظيف بشكل يدوي من خلال الدعس على دواسة الوقود في حالة الوقوف.

كما يعتبر جير الأوتوماتيك (اي سي 60) ذو السرعات الست نظام كفؤ وذكي، حيث يتم الدفع بالجير الخامس والسادس لتتم القيادة على الطريق السريع بشكل اقتصادي مع توفير إمكانية التحوّل الاتوماتيك أو اليدوي في السبورت مود، إضافة إلى وجود خيار قيادة “ايكو” و “باور”.

يتمتع نظام الدفع الرباعي (4X4) بنطاق ثنائي جزئي وقفل خلفي متغير إلكترونيّين، كما تمّ ضبط نظام التحكم بالسحب بشكل جيد، حيث يتم إبطاله في حالة بدء العمل بنظام القفل الخلفي المتغير، بالاضافة لنظام المساعدة الاوتوماتيكي للسيطرة على الطريق المنحدر.

إقرأ أيضا:مواصفات راف فور 2018

أما فيما يخص استهلاك الوقود في سيارة تويوتا هايلوكس 2019، فإن الأرقام الرسمية الصادرة عن شركة تويوتا هي 8.4 لتر/100 كيلومتر.

مساحة تويوتا هايلوكس 2019

لدى شاحنة الهايلوكس اس ار دبل كابين جير اوتوماتيك (4X4)؛ وزن بدون حمولة يبلغ 2045 كيلوغرام، ووزن صافي مع حمولة 3000 كيلو غرام، مع قدرة قطر تصل لـ 3200 كيلو غرام.

حجم صندوق الشحن يبلغ 1550مم طول، و 1520مم، وعرض1110مم ارتفاع، كما يوجد سنانير ربط عريضة على كل زاوية، بالاضافة لوجود مرابط لتثبيت الحمولة فوق اطار الشباك الخلفي.

تحتوي كابينة القيادة على حاملة زجاجة ومنفضة مفتوحة في كل من الأبواب الأمامية، حاملة أكواب على جانبي لوحة القيادة، حاملة نظارات شمسية فوق الرأس وعلبة قفازات مزدوجة تحتوي على فتحة تهوية في الحجرة العليا، كما تحتوي وحدة التحكم الوسطى صندوق تخزين مفتوح، حاملتيّ أكواب، وصندوق آخر بغطاء يمكن استخدامه للاتكاء.

أما بالنسبة للمقاعد الخلفية، فهنالك حاملة زجاجة وجيب تخزين في كل من الأبواب، إضافة إلى حاملتي أكواب في المنتصف وجيبي تخزين على ظهر كل من الكراسي الأمامية، كما يوجد حجرتي تخزين تحت المقعد الخلفي.

قيادة تويوتا هايلوكس 2019

تتمتع تويوتا بالدقة الهندسية التي ينتج عنها تجربة قيادة خالية من جميع أنواع الضوضاء، إضافة إلى مقعد قيادة مريح لمعظم الأطوال والأحجام، كما أن حركة المقود دقيقة وموزونة واستجابة المكابح سريعة وقوية.

إقرأ أيضا:شركة rolls royce

العيب الوحيد هو الشعور بالمطبات عند منطقة أسفل الظهر، ولكن تختفي هذه المشكلة عندما تكون هنالك حمولة في الصندوق الخلفي، حيث تصبح القيادة سلسة ومرنة دون الشعور بالمطبات.

أمان تويوتا هايلوكس 2019

حقّق الجيل الحالي من شاحنات الهايلوكس أعلى تصنيف (خمس نجوم) في برنامج تقييم سلامة المركبات الجديدة الاسترالي في 2015. حيث يوجد اثنان ايرباج (وسائد هوائية) أمامي، اثنان ايرباج على جانبي المقاعد الأمامية، ايرباج عند ركبة السائق وايرباج جانبي على طول المقصورة.

كما تتوافق المقاعد الخلفية مع مواصفات الايزوفكس العالمية بما يخص مواصفات سلامة مقاعد الاطفال، بالإضافة إلى العديد من مواصفات السلامة الأخرى المتعلقة بالقيادة؛ مثل نظام التحكم بالسحب، نظام المساعدة للقيادة على المنحدرات، نظام السيطرة على حركة المقطورة، نظام المساعدة على الكبح الطارئ ونظام توزيع الكبح الالكتروني، لكن لا وجود لنظام المكابح الطارئة الاتوماتيك.

السابق
سيارة تويوتا 4 رانر 2019
التالي
سيارة تويوتا أفالون 2019