اقرأ » سيارة تويوتا 4 رانر 2019
تويوتا سيارات

سيارة تويوتا 4 رانر 2019

سيارة تويوتا 4 رانر 2019

هل هي سيارة جيدة؟

سيارة تويوتا 4 رانر 2019 ليست من سيارات الدفع الرباعي متوسطة الحجم، لكنها تتمتع بقدرة فائقة للقيادة على الطرق الوعرة، نظراً لأنها أحد أكبر السيارات في فئتها، كما أنها تتميز بتصنيف موثوقية أعلى من المتوسط. ومع ذلك فإنها تتمتع باقتصاد منخفض في استهلاك الوقود، وتتميز طريقة معالجته الهائلة بإمالة واضحة للجسم والكثير من التعديل بعد ما يقرب من عقد من الزمان دون إعادة تصميم كاملة. تفتقر سيارة الدفع الرباعي هذه أيضًا إلى تقنية الأمان المتقدمة التي يمكنك الحصول عليها في العديد من السيارات الجديدة.

هل ينصح بشرائها؟

الجاذبية الرئيسية لسيارة تويوتا 4 رانر 2019 هي قدرتها القوية على الطرق الوعرة، ولكنها ليست خيار مناسب في حالة القيادة اليومية حتى إذا قمت بتحديد أولوية لسيارة، لديها مساحة التخزين كبيرة ومصممة لمغامرات الطرق الوعرة، فإن المستوى الأعلى للفئة يجب أن يشجعك لكن نظرًا لسعرها المرتفع؛ يمكنك بمبلغ أقل التمتع بسيارة جيب جراند شيروكي التي تتعامل مع الطرق السريعة ومواقف الاصطفاف، وأيضا تويوتا هايلاندر ليست قوية على الطرق الوعرة عكس فور رانر، ولكن لديها مقصورة راقية، ومساحة كبيرة، وتأتي مع المزيد من ميزات مساعدة السائق. مع بعض التغيرات الطفيفة في نسخة 2019 من هذه السيارة تم إضافة مواصفات جديدة، منها نظام جديد ومطوّر لامتصاص الصدمات على الطرق غير المعبدة، ومنصة على سقف السيارة لتثبيت الأمتعة، ونظام صوتي من (JBL)

منافسو سيارة تويوتا 4 رانر 2019

جراند شيروكي

تعد جيب جراند شيروكي من أفضل منافسات فور رانر في الفئة عندما يتعلق الأمر بالقدرة على الطرق الوعرة، فإن جيب تقوم بكل شيء تقريبًا بشكل أفضل. تحتوي جراند شيروكي. على مقصورة راقية مع ميزات سهلة الاستخدام وجودة مريحة للركاب، وتوفّر مجموعة واسعة من خيارات المحرك، من معيار قوي V6 (6 سلندر) إلى محرك توربيني فعال في استهلاك الوقود إلى بعض محركات V8 (8 سلندر) الوحشية. ومع ذلك، فإن لدى 4Runner مساحة شحن أكبر والصف الثالث المتاح، وهو غير متوفر في جراند شيروكي.

اقرأ أيضاً  مواصفات bmw 530i 2018

تويوتا هايلاندر

تحتل تويوتا هايلاندر مرتبة عالية في فئة السيارات الرياضية متعددة الاستخدامات متوسطة الحجم، وهو عكس فور رانر. تتميز سيارة هايلاندر بتصميم داخلي مفعم بالرفاهية ويأتي مع الكثير من تقنيات مساعدة السائق المتميزة، في حين توفر فور رانر أجهزة استشعار للسيارة. تتميز هايلاندر بأريحية لجميع الركاب، لكن محركها الأساسي ذي الأربع أسطوانات (4 سلندر) لا يعمل بشكل جيد على الطرق الوعرة. كلا سيارتين لديها طن من مساحة الشحن، وستحصل على مساحة إضافية خلف الصف الثالث في هايلاندر، السبب الوحيد لاختيار الفور رانر هو قدرتها الهائلة على الطرق الوعرة.

سيارة تويوتا 4 رانر 2019 من الداخل

  • عدد المقاعد: تأتي تويوتا فور رانر 2019 بخمسة مقاعد أساسية، لكن يمكنك إضافة صف ثالث يزيد من السعة إلى سبعة. تنجيد المقاعد من الطراز الأساسي ليس جذابًا للغاية، لكن تنجيد الجلود يحسن من الجودة. هناك متسع كبير للمسافرين في المقاعد الأمامية والصف الثاني ولكن من الأفضل ترك مقاعد الصف الثالث للأطفال.
  • الجودة الداخلية: تمشيًا مع شخصية فور رانر الوعرة، فإن المقصورة خالية من معظم الكماليات، هناك الكثير من المواد البلاستيكية الصلبة، والتصميم بسيط ومباشر. يمكن أن يكون ذلك أيضًا نتاج الجيل الحالي من 4Runner!.
  • مساحة التخزين: تحتوي فور رانر على طن من مساحة التخزين لسيارات الدفع الرباعي متوسطة الحجم، بحيث يوفر مساحة 47.2 قدمًا مكعبًا؛ أي تقريبا ما يعادل (14) متر مكعب خلف الصف الثاني، والتي يمكنك طيها بالكامل للوصول إلى 89.7 قدمًا مكعبًا أي تقريبا ما يعادل (27) متر مكعب، وهذين الرقمين أفضل مما يقدمه معظم المنافسين. سيوفر لك اختيار الصف الثالث 9 أقدام مكعبة من المقاعد. يتم تعليق حاوية الشحن الخاصة بـ 4Runner، مما يسهل نقل العناصر الكبيرة أو الضخمة.
  • الكماليات الموجودة بالسيارة: تشمل الميزات الاضافية في 2019 4Runner وسائل الراحة الترفيهية مثل شاشة تعمل باللمس بقياس 6.1 بوصة وراديو متصل بالأقمار الصناعية، بالإضافة إلى مخرج طاقة بقوة 120 فولت. تستجيب واجهة Entune من تويوتا بسرعة بلمساتك، لكن حجمها الصغير يجعل من الصعب قراءة التنقل الاختياري أو النقر بدقة على الزر الافتراضي الذي تريده.
اقرأ أيضاً  سيارة دودج تشالنجر 2019

بدلاً من ميزات مثل Android Auto و Apple CarPlay، يمكن تجهيز 4Runner بنظام ترفيهي مطوّر يحتوي على اتصال تطبيق الهاتف الأصلي من Toyota. تشمل الميزات الاختيارية الأخرى التحكم التلقائي في المناخ، فتحة سقف، وستريو JBL متميز إضافة الى 15 سماعة. ويتميز التصميم الداخلي المتقن من 4Runner بأزرار ومقابض كبيرة تساعد على جعل حجم الصوت ودرجة الحرارة أمراً سهلاً، يتم وضع أدوات التحكم هذه بشكل بارز أمام السائق.

أداء سيارة تويوتا 4 رانر 2019

  • محرك (6 سلندر) V6: المحرك الوحيد المتوفر مع 4Runner هو محرك (6 سلندر) سعة 4.0 ليتر والذي يعادل قوة 270 حصان؛ إنه ليس المحرك الأقوى في فئته، ولكنه ينجز المهمة باستخدام gusto. المحرك مربوط بناقل حركة أوتوماتيكي بخمس سرعات، والذي يعطي أداء بشكل جيد لتحولات سلسة ودقيقة.
  • معدل استهلاك الوقود: بفضل نظام الدفع الخلفي القياسي يحصل تويوتا فور رانر 2019 على 27 كيلومتر في الغالون (التنكة) في الطرق الداخلية  و33 كيلومتر في الغالون على في الطرق الداخلية، أما معدل الاستهلاك في أثناء تحويلها الى الدفع الرباعي يحصل على 27 كيلومتر في الغالون على الطرق الداخلية، وفي الطرق الخارجة 33 كيلومتر في الغالون.

أما منافسين السيارة كجيب جراند شيروكي وتويوتا هايلاندر فتحصلان على ارقام أفضل من الفور رانر في معدل استهلاك الوقود. سيارة الجيب تحصل على 30 كيلومتر في الطرق الداخلية وعلى 41 كيلومتر في الطرق الخارجية أما الهايلاندر فتحصل على 30  كيلومتر في الطرق الداخلية والخارجية على 43 كيلومتر/غالون.

  • القيادة على الطرق الوعرة: تعد سيارة 4Runner واحدة من عدد قليل من سيارات الدفع الرباعي التي لا تزال تستخدم هيكلًا فوق هيكل السيارة، وهذا يجعلها تشبه الشاحنة أكثر من كونها سيارة. 4Runner تفقد بعض من الانضباط على الرصيف المكسور أو غير المتكافئ، ويظهر الجزء الخلفي للسيارة ونطاط (الصنوبرصات)، وقد تجد نفسك مضطرًا لإجراء تصحيحات أكثر من اللازم للبقاء في السيطرة على السرعات العالية؛ ومع ذلك، فإن التوجيه خفيف ودقيق بدرجة كافية لسهولة المناورة.
اقرأ أيضاً  سيارة شيفروليه سونيك 2018

هذه السيارة ليست الأفضل على الشوارع المرصوفة، لكنها الأشرس على الطرق الوعرة. هناك نظامان اختياريان للعجلات الأربع: دفع جزئي خلفي ودفع كامل (4*4). يحتوي طراز TRD على أكبر عدد من الإضافات، مثل علبة تروس خلفية للحفاظ على توازن السيارة على الطرق الوعرة، ونظام تحديد التضاريس المتعددة أي بإمكانك ضبط السيارة على نظام الطرق الداخلية ونظام اخر للطرق الوعرة، وأيضا نظام خاص للطرق الصحراوية. تشمل وسائل الراحة الأخرى على صنوبرصات Fox ونظام تعليق من TRD لتعليق الديناميكي الحركي وصدام أمامي لحماية مقدمة المركبة.

أمان سيارة تويوتا 4 رانر 2019

منحت الإدارة الوطنية لسلامة المرور على الطرق السريعة 2019 4Runner أربعة من أصل خمسة نجوم لتصنيفها الشامل لاختبار التصادم، كما حصلت على أربعة نجوم في اختبار التصادم الأمامي، وخمس نجوم في اختبار التصادم الجانبي، وثلاثة من أصل خمسة نجوم في اختبار التمديد. من معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة، حصلت 4Runner على أعلى درجة من النقاط الجيدة ودرجة هامشية في المركز الثالث. أعطى (IIHS) أيضا أدنى تصنيف لمدى إضاءة المصابيح الأمامية.

تأتي مع كاميرا الرؤية الخلفية. ميزات مساعدة السائق الاختيارية الأخرى الوحيدة هي أجهزة استشعار الوقوف الأمامية والخلفية.

طرز سيارة تويوتا 4 رانر 2019

تأتي سيارة تويوتا فور رانر 2019 في عدة مستويات: SR5 ، SR5 Premium ، TRD Off-Road ، TRD Off-Road Premium ، TRD Pro ، و Limited. تأتي جميع الطرز مزودة بمحرك V6 بقوة 270 حصانًا وناقل حركة أوتوماتيكي بخمس سرعات. يعتبر نظام الدفع الخلفي قياسيًا، كما أن نظام الدفع الرباعي اختياري، وتأتي الطرازات المزودة بتسمية TRD قياسية مع الدفع الرباعي.

يأتي الطراز الأساسي مجهزًا بشكل ملائم بنظام ترفيهي بشاشة تعمل باللمس وراديو يعمل بالقمر الصناعي ومأخذ طاقة 120 فولت. قد يكون طراز SR5 Premium الأفضل لمعظم المتسوقين لأنه يحتوي على المزيد من وسائل الراحة مثل التنقل واتصال تطبيقات الهواتف الذكية والمقاعد الجلدية الأنيقة، توجد العديد من الميزات مثل تنجيد الجلود والتحكم في المناخ في المنطقة المزدوجة وأجهزة استشعار وقوف السيارات ومفتاح الذكي فقط في أعلى طراز، وهو أغلى من الطراز الأساسي.