جيب

سيارة جيب رانجلر 2018

سيارة جيب رانجلر 2018

هل هي سيارة جيدة؟

تعتبر سيارة جيب رانجلر 2018 المدمجة الجيدة للقيادة اليومية، فهي من أفضل السيارات لتوليد الطاقة، إذ تمتلك تصميم داخلي مميز وحديث، وقدرة مميزة على السير على الطرقات الوعرة، كما أنها تمتلك عدد من المزايا القياسية، ومساحة تخزين كبيرة، إلا أنها لا تعتبر موفرة للوقود.

هل ينصح بشرائها ؟

ينصح بشراء هذه السيارة المميزة عند الرغبة في سيارة قوية قادرة على السير بالمناطق الوعرة، ما عدا ذلك ينصح بإلقاء نظرة على جيب شيروكي، أو تويوتا تاكوما، او تويوتا فور رانر.

رانجلر جديدة أم قديمة الصنع؟

يتميز إصدار 2018 من جيب رانجلر بأنه ذو تصميم حديث بالكامل، وهو مختلف تمامًا عن الإصدارات السابقة، كما أنه يمتلك محرك أربعة سلندر بشاحن توربيني بقوة 275 حصان، ويعتبر هذا الإصدار هو الأفضل بين الإصدارات السابقة.

يمتلك هذا الإصدار عدد من المزايا القياسية مثل نظام معلومات وترفيه بشاشة 5 بوصة، وكاميرا خلفية، وخاصية مراقبة النقطة العمياء، ونظام للترفيه والمعلومات، وشاشة لمس قياس 7 أو 8.4 بوصة، وخاصية أندرويد أوتو، أو أبل كار بلاي، ينصح بشراء إصدار أقدم عند عدم الحاجة لهذه المزايا.

إقرأ أيضا:كل ما تريد أن تعرفه عن CarFax و AutoCheck

منافسو سيارة جيب رانجلر 2018 

يعتبر هذه السيارة من سيارات الدفع الرباعي الرائعة، فهي تمتلك قدرة مثالية على السير بالطرق الوعرة، كما أنها تمتلك مزايا تكنولوجية داخلية مميزة، كما أن مقاعدها مريحة، وهي الأفضل بين السيارات المنافسة.

جيب شيروكي

يعتبر جيب شيروكي من السيارات المثالية للاستخدام اليومي، وهي قادرة على السير على الطرقات الوعرة، ويتميز إصدار Trailhawk بثمنه المميز ومقصورته الداخلية الرائعة، كما أنه مرن بشكل كبير.

تتميز مقاعد جيب شيروكي بأنها مدعمة ومريحة، كما أنها مناسبة لفئة الكبار، كما أنها تمتلك مزايا تكنولوجية رائعة، إلا أن رانجلز أكثر تميز في التعامل مع الطرق الوعرة.

تويوتا تاكوما

تعتبر تويوتا تاكوما من السيارات المدمجة المميزة، إذ تأتي بنظام الدفع الرباعي ومحرك أربعة سلندر، مما يمكنها من السير على الطرقات الوعرة بشكل مميز، ويوجد عدة إصدارات منها هي Tacoma TRD Off-Road و TRD Pro.

تتميز تاكوما بمساحة تخزين كبيرة ، وهي قادرة على سحب 6800 باوند، كما أن حمولتها تصل إلى 1600 باوند، وتمتلك تاكوما عدد من المزايا القياسية مثل نظام التحكم الكيفي بثبات السرعة، وخاصية الكشف عن المشاة، والتحذير من التصادم الأمامي.

إقرأ أيضا:سيارة نيسان 370Z 2014

تويوتا فور رانر

تتميز تويوتا فور رانر بأنها من سيارات الدفع الرباعي المميزة القادرة على السير في الطرقات الوعرة، كما أنها ذات مساحة داخلية كبيرة.

كما تمتلك فور رانر عدة مزايا ، ومقاعد تتسع لسبعة أشخاص، والقدرة على إضافة صف ثالث من المقاعد، كما تبلغ مساحة التخزين بها 90 قدم مكعب.

أداء سيارة جيب رانجلر 2018

  • المحرك: تمتلك هذه السيارة محركات قوية ومتنوعة، تتمثل بالمحرك الأساسي V6 ذو بقوة 285 حصان، ومحرك أربعة سلندر بقوة 270 حصان وسعة 2.0 لتر، ويمتلك هذا المحرك قدرات تقنية كهربائية من أجل التحسين في توفير الوقود.
  • استهلاك الوقود: لا تعد هذه السيارة من السيارات الموفرة للوقود، إذ تستهلك جيب رانجلر حوالي 13.07 لتر لكل 100 كيلومتر داخل المدينة، و10.23 لتر لكل 100 كيلو متر على الطرق السريعة، أما محرك التيربو فيستهلك 10.23 لتر لكل 100 كيلومتر داخل المدينة، و9.41 لتر لكل 100 كيلومتر على الطرقات السريعة.

عند مقارنة رانجلر مع السيارات المنافسة تعتبر جيدة في استهلاك الوقود، إذ تستهلك جيب شيروكي بمحرك V6 و4WD ما بين 9.80إلى 13.07 لتر لكل 100 كيلومتر داخل المدينة وعلى الطرقات السريعة.

إقرأ أيضا:أسعار لادا جرانتا 2019
  • القيادة والتعديل: بالرغم من مزايا هذه السيارة القياسية إلا أنها تمتلك عدد من المشاكل على الطرق، فقيادتها غير مثالية على الزوايا أو على الطرق المتعرجة.
  • القيادة على الطرق الوعرة: تعتبر هذه السيارة من سيارات الدفع الرباعي القادرة على السير بمثالية على الطرقات الوعرة، فهي تمتلك ميزات مثل نظام تعليق يجعل السيارة أكثر ثباتًا على الطرق.
  • القدرة على السحب: تستطيع هذه السيارة سحب 2000 باوند، كما يستطيع الإصدار ذو الأبواب الأربعة سحب 3500 باوند.

جيب رانجلر 2018 من الداخل 

  • السعة: تتسع مقاعد جيب رانجلر لأربعة ركاب،في حين تتسع مقاعد الإصدار ذو الأربع أبواب لخمسة ركاب.
  • المقاعد: تتميز هذه السيارة بوجود مجموعتين من موصلات المقاعد LATCH.
  • الجودة الداخلية: تمتلك رانجلر مقصورة داخلية راقية، وهي مناسبة كثيرًا للعائلات.
  • مساحة التخزين: تبلغ مساحة التخزين في رانجلر 32 قدم مكعب، وعند طي المقاعد تصبح المساحة 72 قدم مكعب. لا يمتلك الإصدار ذو البابين مساحة تخزين كبيرة إذ تبلغ مساحة التخزين 13 قدم مكعب، وتصبح المساحة 47 عند طي المقاعد الخلفية.
  • المعلومات الترفيهية والبلوتوث والملاحة: تتميز هذه السيارة بعدد من الميزات تتمثل خاصية أبل كار بلاي، وأندرويد أوتو، وشاشة قياس 7 بوصة، كما تمتلك نظام المعلومات Uconnect المطور، ونوافذ كهربائية، ونظام صوتي، وراديو متصل بالأقمار الصناعية.

السلامة في جيب رانجلر 2018

  • نتائج الاختبار: لم يتم اختبار التحطم لجيب رانجلر إلا أنها حصلت على ثلاثة نجوم من أصل خمسة في اختبار الانقلاب الأمامي من قبل الإدارة الوطنية للسلامة المرورية على الطرق السريعة.
  • ميزات السلامة: تمتلك هذه السيارة ميزات قياسية كاميرا للرؤية الخلفية، وخاصية مراقبة النقطة العمياء، وأجهزة استشعار خلفية، وخاصية التنبه لحركة المرور.

طرز جيب رانجلر 

يوجد عدة إصدارات من جيب بأربعة إصدارات جميعها تأتي بمحرك V6 بقوة 285 حصان، ويوجد منها نمطين بأربعة أبواب، وبابين.

يعتبر النمط ذو الأربعة أبواب هو الأفضل لكن يمكن توفير المال وشراء النمط ذو البابين فقط، ويتميز النمط الصحراوي بقدرته المثالية على السير على الطرقات الوعرة، وهو، إلا أن إصدار Sport S هو الأفضل على الطرق الوعرة.

جيب رانجلر Sport

 يتميز هذا الإصدار بامتلاكه لبابين فقط، كما أنه يمتلك منافذ USB، ونظام صوتي بثمانية سماعات، وشاشة لمس 5 بوصة، وكاميرا خلفية.

 لا يمتلك هذا الإصدار مزايا اختيارية سوى ناقل كرة يدوي بستة سرعات أو ناقل حركة أوتوماتيكي بثمانية سرعات.

جيب رانجلر Sport S

يتميز هذا الإصدار بأنه يمتلك بابين فقط، ويمتلك مزايا مثل خاصية الدخول دون مفتاح، ومكيف هواء، ومنافذ كهربائية، ويوجد عدد من الحزم مثل Cold Weather التي توفر مزايا عديدة منها مقاعد أمامية مدفأة، وأبل كار بلاي، وأندرويد أوتو وغيرها.

جيب رانجلر الصحراوية

يتميز هذا الإصدار بوجود أربعة أبواب، وهو ذو تصميم داخلي فريد، ويمتلك مزايا مثل راديو متصل بالأقمار الصناعية، وخاصية التحكم بالمناخ، وشاشة لمس 7 بوصة، وخاصية أندرويد أوتو، وأبل كار بلاي.

جيب رانجلر روبيكون

يتميز هذا الإصدار بوجود نمط البابين والأربعة أبواب، وهو مثالي على الطرقات الوعرة، إذ يمتلك خاصية التعليق ونظام تفاضلي، وعدد من المزايا القياسية.

السابق
وكيل سيارة لينكولن في الأردن
التالي
سيارة جيب جراند شيروكي 2016