جيب

سيارة جيب رينيجيد 2019

سيارة جيب رينيجيد 2019

هل هي سيارة جيدة؟

سيارة جيب رينيجيد 2019 هي سيارة دفع رباعي صلبة، إنها مركبة ممتازة على الطرق الوعرة، وهي تتعامل جيدًا معس الطرق وتقدم رحلة سلسة، كما تتميز بتصميم داخلي جميل مع مقاعد أمامية مريحة ونظام ترفيهي سهل الاستخدام. لن تُعجبك محركاتها، خاصة وأنها تعتمد على ناقل حركة (قير) غير مستجيب. بالإضافة إلى ذلك، يحصل معظم المنافسين على عدد أكبر من الكيلومترات وتقديرات موثوقية أفضل، ويتمتع البعض الآخر بمزايا تقنية قياسية.

هل ينصح بشرائها؟

جيب رينيجيد 2019 هي الاختيار الأفضل في هذه الفئة للمغامرين في الهواء الطلق، وهو خيار قوي لأولئك الذين يريدون سيارة للاستخدام اليومي. ومع ذلك، هناك بعض البدائل المثيرة للاهتمام التي تستحق إلقاء نظرة عليها، بما في ذلك جيب كومباس وسوبارو كروستريك.

تنتمي رينيجيد 2019 إلى جيل بدأ عام 2015، طراز 2019 حصل على محرك أحدث ليصبح بسعة 2.4 لتر، كما يتوفر محرك توربو رباعي سعة 1.3 لتر جديد تمامًا. تشمل الميزات الجديدة المتاحة لعام 2019؛ التحكم في نظام التحكم الذاتي بالمسافة، وأجهزة استشعار أمامية وخلفية وجانبية للمساعدة أثناء الاصطفاف.

بالنسبة لسيارة رينيجيد 2018، تم إضافة شاشة تعمل باللمس بحجم 5 بوصة وكاميرا للرؤية الخلفية وبلوتوث، بينما أصبح Android Auto وApple CarPlay متاحين لأول مرة. لم تكن هناك العديد من التغييرات الملحوظة في رينيجيد بين عامي 2015 و2017.

إقرأ أيضا:سيارة سوبارو امبريزا 2019

منافسو سيارة جيب رينيجيد 2019

جيب كومباس

من حيث الأداء، فإن جيب كومباس وجيب رينيجيد متطابقتان تقريبًا؛ يشتركان في نفس المحرك الأساسي وكلاهما ممتازان على الطرق الوعرة، والفرق الحقيقي الوحيد هو أن رينيجيد تشعر بخفة أكبر قليلاً على الطريق المرصوف. توفر كومباس مساحة أكبر للركاب والبضائع، وهذا أمر منطقي لأنها سيارة دفع رباعي مدمجة أكبر حجمًا، كما أن لديها عدد قليل من الميزات القياسية، وأيضاً المقصورة الداخلية فيها فاخرة وبلمسة تكنولوجية أفضل.

سوبارو كروستريك

تصنيف كروستريك أعلى بقليل من رينجيد على تصنيف الـ (SUV)؛ كروستريك تأتي بشكل قياسي مع نظام الدفع الرباعي وقدرتها على الطرق الوعرة، ليست قوية كـ رينيجيد على الرغم من أنها أكثر كفاءة في استهلاك الوقود. إن السوبارو أكثر فخامة من الجيب، ولديها صفين من المقاعد الفاخرة للبالغين، كما أن لديها مساحة تخزين أكبر، وميزات قياسية أكثر، وتصنيف موثوقية أفضل. ما لم تكن بحاجة إلى قدرة الرينيجيد الفائقة على الطرق الوعرة، فإن كروستريك هي الخيار الأفضل.

تصميم سيارة جيب رينيجيد 2019

  • المقاعد: يوجد خمسة مقاعد، هناك مساحة واسعة في صفين المقاعد، مساحة الأرجل في الصف الأول سخية، رغم أنها محدودة في العمق. المقاعد مريحة ولكن على الجانب الثابت. توفر رينيجيد رؤية أمامية وخلفية ممتازة، أعطى معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة نظامها المرتبة الثانية من حيث تصنيف Marginal لسهولة استخدامه.
  • جودة المقصورة الداخلية: لا تبدو المقصورة رخيصة، ولكنها تحتوي على عدد قليل من البلاستيك الصلب أكثر مما ستجده في أكثر كابينة راقية في الفئة.
  • مساحة التخزين: تتميز هذه السيارة بمساحة نموذجية من مساحة الشحن ضمن فئتها: 18.5 قدم مكعب من المساحة خلف المقاعد الخلفية؛ هذه المساحة للبرودة وبعض كراسي الشاطئ أو أمتعة العائلة للعطلة، يمكن طيّ المقاعد الخلفية للحصول على مساحة تبلغ 50.8 قدمًا مكعبة.
  • الكماليات الموجودة بالسيارة: تشمل الميزات الاساسية نظام المعلومات والترفيه Uconnect مع شاشة 5 بوصة، ونظام الصوت مع ستة مكبرات، ومنفذ USB، وبلوتوث. تشمل الميزات الإضافية المتاحة التحكم التلقائي في المناخ المزدوج، ونظام Uconnect الذي تمت ترقيته بشاشة تعمل باللمس بحجم 7 أو 8.4 بوصة، ونظام ملاحة، ونظام صوتي Beats من تسعة مكبرات صوت، وراديو متصل بالأقمار الصناعية، وApple CarPlay، وAndroid Auto. 

يعد نظام المعلومات والترفيه Uconnect أحد أكثر الأنظمة سهولة في الاستخدام في السوق؛ يستجيب بسرعة للمدخلات، وقوائمها لديها بنية بديهية. يتم ترتيب معظم أدوات التحكم المادية بشكل منطقي، على الرغم من أن بعض أدوات التحكم في المناخ مثبتة على كومة مركزية يصعب رؤيتها، مما يجعلها بمثابة إلهاء محتمل إذا كنت تريد ضبط الإعدادات أثناء القيادة.

إقرأ أيضا:سيارة بنتلي فلاينج سبير 2014

أداء سيارة جيب رينيجيد 2019

  • المحرك: يعد المحرك التوربيني رباعي القدرة البالغ 177 حصانًا الموجود بسيارة 2019، أكثر قوة من المحرك الأساسي غير الملهم بقوة 180 حصانًا بفضل عزم الدوران الإضافي البالغ 25 رطلًا، تم دعم كلا المحركين بواسطة ناقل حركة أوتوماتيكي ذي تسع سرعات، ناقل الحركة (قير) الغير مستجيب يجعل من الصعب تنفيذ المناورات على الطرق السريعة.
  • استهلاك الوقود: تعتبر سيارة رينيجيد واحدة من أقل السيارات كفاءة في استهلاك الوقود في الفئة، حيث تصل إلى 35 كيلومتر في الغالون(التنكة) على الطرق الداخلية، و 48 كيلومتر على الطريق السريع مع المحرك الأساسي. أما سيارة Mazda CX-3 وHonda HR-V تتفوق على الجيب بتوفير الوقود.
  • الركوب والمناورة: تمنح السيارة للراكب يوم مريح ورائع وتوفر رحلة سلسة على الرصيف غير المستوي، إلا أن مقصورة Trailhawk الموجهة للطرق الوعرة تنطلق بقسوة أكبر وتبدو أكثر صرامة. تتميز سيارة الجيب هذه بطابع رياضي مميز، وهناك القليل من الحركات حول الزوايا.
  • القيادة على الطرق الوعرة: لا يمكن لسيارات SUV الأخرى التعامل مع التضاريس الصعبة مثل رينيجيد، ينطبق هذا بشكل خاص على طراز Trailhawk، الذي يأتي مزودًا بمجموعة من الميزات المخصصة للطرق الوعرة، بما في ذلك التروس ذي المدى المنخفض ونظام لإعطاء السيارة القدرة العالية لتجاوز الطرق الوعرة حتى لو كانت تسير بسرعات منخفضة والألواح الانزلاقية والإطارات المخصصة لجميع التضاريس. إذا كنت تريد الذهاب إلى المغامرة في سيارات الدفع الرباعي الصغيرة، فإن رينيجيد هي خيارك الأول.
  • قدرة السحب: بإمكان هذه السيارة سحب 910 كيلوغرام

أمان سيارة جيب رينيجيد 2019

  • نتائج اختبار التحطم: لم يتم وضع اختبار لسيارة رينيجيد 2019 من قبل الإدارة الوطنية لسلامة المرور على الطرق السريعة أو معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة.
  • نظام السلامة: تشمل ميزات السلامة المتوفرة نظام التحكم الذاتي بالمسافة، ومراقبة النقطة العمياء، والتحذير من مغادرة الخط، والمساعدة على بقاء السيارة داخل الخط، ونظام لرؤية حركة المرور في الخلف، والتحذير من التصادم الأمامي، والفرامل الطارئة التلقائية، وأجهزة استشعار الوقوف الأمامية والخلفية، ونظام الاصطفاف التلقائي، ونظام تلقائي للتحكم بالإضاءة الخارجية للسيارة وكاميرا للرؤية الخلفية.  

طرز سيارة جيب رينيجيد 2019

هناك ستة مستويات لرينيجيد: Sport, Latitude, Altitude, Limited, Trailhawk, and High Altitude. لا يأتي الجزء الأساسي مع العديد من الميزات ولا يقدم العديد من الخيارات، لذلك فهو ليس خيارًا رائعًا لمعظم المشترين.

إقرأ أيضا:شركة سوبارو

جيب رينيجيد سبورت

تأتي السيارة بمحرك رباعي الأسطوانات بقوة 180 حصان، وناقل حركة أوتوماتيكي من تسع سرعات، ونظام دفع أمامي. وتشمل الميزات الاساسية تنجيد القماش، وكاميرا الرؤية الخلفية، ونظام المعلومات والترفيه Uconnect مع شاشة 5 بوصة، ونظام الصوت من ستة مكبرات الصوت، ومنفذ USB، وبلوتوث.

تضيف مجموعة Power and Air مثبت السرعة، وتكييف الهواء، والمرايا الجانبية القابلة للتعديل كهربائياً. تأتي مجموعة Uconnect 7.0 مزودة بنظام تحكم مناخي تلقائي مزدوج، وراديو ستالايت، وشاشة تعمل باللمس 7 بوصة، وتكامل الهاتف الذكي Android Auto وApple CarPlay.

جيب رينيجيد لاتيتيود

بالإضافة إلى ميزات السيارة الأساسية، يأتي الطراز Latitude مزودًا بالتحكّم التلقائي في المناخ المزدوج ونظام Uconnect الذي تمّت ترقيته مع شاشة تعمل باللمس مقاس 7 بوصة وراديو متصل بالأقمار الصناعية ومنفذ USB إضافي وApple CarPlay وAndroid Auto.

تأتي مجموعة Uconnect 8.4 NAV مع راديو HD وشاشة تعمل باللمس بحجم 8.4 بوصة ونظام الملاحة. تتضمن مجموعة الأمان والسلامة مراقبة النقاط العمياء، نظام الرؤية الخلفي، ومساحات استشعار المطر، وإنذار الأمان. تضيف Cold Weather Group مقاعد أمامية وعجلة قيادة ساخنة.

تضيف مجموعة Advanced Technology Group تحكمًا متناسقًا مع نظام تثبيت السرعة، وتحذيرًا من التصادم الأمامي، ونظام فرملة أوتوماتيكي للطوارئ، ومساعدًا نشطًا في الحفاظ على الممرات، وأجهزة استشعار لوقوف السيارات في الأمام والخلف، ومساعدًا متوازيًا وعموديًا، وعوارض أوتوماتيكية عالية.

جيب رينيجيد ليمتيد

يأتي Renegade Limited بمحرك توربو رباعي 177 حصان. وتشمل الميزات الاضافية تنجيد الجلود، المقاعد الأمامية وعجلة القيادة الساخنة، ومفتاح تحكم ذكي. تتوفر كلاً من مجموعة Uconnect 8.4 NAV ومجموعة الأمان والسلامة ومجموعة Advanced Technology.

جيب رينيجيد تريل هوك

تحتوي على نفس ميزات مجموعة Latitude مع إضافات مميزة تعمل على تحسين الأداء على الطرق الوعرة. تتضمن هذه الإضافات ارتفاعًا أكبر في السيارة، وصدامات أمامية، وإطارات لجميع التضاريس، وخطافات جر، وتحديد التضاريس، وعجلات رباعية بدوام كامل مع تروس منخفضة المدى.

تتوفر كل من مجموعة Uconnect 8.4 NAV ومجموعة الأمان والسلامة ومجموعة Cold Weather.

جيب رينيجيد High Altitude

يأتي Renegade High Altitude الذي يتصدر الفئة مع نظام Uconnect للترقية مع شاشة تعمل باللمس بحجم 8.4 بوصة ونظام الملاحة، يمكنك إضافة مجموعة السلامة والأمن كذلك.

فرح القصاص، تبلغ من العمر 25 عاماً، حاصلة على شهادة البكالوريوس في الترجمة من جامعة الزرقاء الأهلية؛ بتقدير جيد جداً، وتملك خبرة عامين من العمل في مجال كتابة المحتوى لدى شركة السوق المفتوح؛ حيث تجيد كتابة مقالات منوعة عن الإلكترونيات، والهواتف المحمولة، والصحة، والجمال، والسيارات، والعقارات، والطهي، والتغذية، والرياضة، والدول، والتعريف بالكيانات العاملة في شتى القطاعات، بما يتوافق مع متطلبات السيو SEO، كما تعمل في مجال تحرير وتدقيق وتنسيق النصوص والصور، وتجيد التعامل مع نظام المحتوى WordPress، كما أنها تتقن اللغة الإنجليزية نطقاً وكتابةً بشكل جيد، وتجيد استخدام برامج المايكروسوفت أوفيس، والطباعة، والترجمة من اللغة العربية إلى اللغة الإنجليزية والعكس كذلك. لديها التزام تام في المواعيد وتسليم العمل المطلوب في وقته، والقدرة على التعلم السريع لأي برامج وأنظمة جديدة مطلوبة في العمل.

السابق
سيارة جيب شيروكي 2019
التالي
مواصفات سيارة جيب رانجلر 2018