جيب

سيارة جيب شيروكي 2019

سيارة جيب شيروكي 2019

هل هي سيارة جيدة؟

تعتبر سيارة جيب شيروكي 2019 خيار جيد؛ إذا كنت تبحث عن سيارة دفع رباعي صغيرة ذات قدرات جيدة للقيادة على الطرق الوعرة وقيادة سلسة على الطرق المعبدة. سيتم تفصيل مميزات كل فئة على حدا لاحقاً.

هل ينصح بشرائها؟

إذا كانت القيادة على الطرق الوعرة تعتبر أهم عامل في شراء السيارة، فعليك بإقتناء جيب شيروكي. أما إذا كان هدفك شراء سيارة مناسبة للقيادة اليومية، فهنالك بدائل أخرى أفضل بناءً على المقارنات التي ستذكر لاحقاً.

جيب شيروكي جديدة أم مستعملة؟

تم تجديد جيب شيروكي موديل 2019 من حيث التصميم الخارجي، وإضافة مميزات تكنولوجية وتوفير خيارات متعددة للمحركات. ولكن، إذا لم تكن هذه الخصائص من ضمن أولوياتك عند شراء السيارة، يمكنك التوجه لإقتناء أحد الموديلات الأقدم بأسعار أقل.

منافسو سيارة جيب شيروكي 2019

فورد اسكيب

تعتبر فورد اسكيب خيار أفضل من ناحية متعة القيادة، على الرغم من تزويدها بمحرك ذو قدرات أقل، إلا أنه مزود ببضع مميزات سوبر تشارجد لتعطي قدرة دفع أعلى. بالإضافة، تتمتع فورد اسكيب بتحكم رشيق وقيادة سلسة. كما توفر مساحة أكبر للركاب والحمولة. من جهة أخرى، توفر جيب شيروكي مميزات تقنية وترفيهية أساسية أكثر، إضافة لتقييم سلامة أعلى.

إقرأ أيضا:سيارة كاديلاك CTS 2018

هوندا سي ار في

تتفوق هوندا سي ار في على جيب شيروكي في معظم النواحي. سي ار في توفر 20 قدم مكعب أكثر لحجم الحمولة من جيب شيروكي، كما حصلت سي ار في على أفضل تقييم لاستهلاك الوقود (7.3/9 لتر/100 كم)، ولديها تقييم سلامة وتصنيف موثوقية متوقعة أعلى. من جهة أخرى، تتفوق جيب شيروكي على سي ار في في خاصيتين هما: مميزات أساسية أكثر للإتصال بالهاتف النقال، وقدرات أعلى للقيادة على الطرق الوعرة.

جيب كومباس

هنالك تقارب بين جيب شيروكي وكومباس، حيث لا تتوفر خاصية الدفع الرباعي بشكل أساسي في أي من الفئتين. كومباس توفر مساحة حمولة أعلى ولديها تصنيف استهلاك وقود أفضل (9/10.2 لتر/100كم). من جهة أخرى، جيب شيروكي تقدم تشكيلة أوسع من المحركات القوية، وتوفر مميزات تقنية أكثر.

تصميم سيارة جيب شيروكي 2019

  • السعة: تتسع جيب شيروكي 2019 لخمسة أشخاص في صفين من مقاعد القماش المريحة، حيث يوجد مساحة واسعة عند المقاعد الأمامية والخلفية، مع وجود مساحة عامودية محدودة في الفئات التي توفر فتحة في السقف.
  • المقاعد: حصلت سيارة جيب شيروكي على أعلى تصنيف للسلامة من مؤسسة التأمين للسلامة على الطرق السريعة، حيث تتوفر مجموعة كاملة من موصلات أقفال على المقاعد الخلفية، بالإضافة إلى مرساة حبل علوي وسفلي على المقعد المتوسط، بالإضافة إلى إمكانية الإستعارة بمرساة سفلية من المقاعد المجاورة.
  • مساحة الحمولة: تقدم جيب شيروكي في موديل 2019 مساحة حمولة تبلغ 25.8 قدم مربع في المنطقة ما خلف المقاعد الخلفية، كما يوجد أيضا مقصورة تخزين تحت أرضية منطقة الحمولة.
  • أنظمة المعلومات والترفيه: يتوفر في السيارة العديد من المميزات التي سيتم ذكرها لكل فئة على حدا لاحقاً.

أداء سيارة جيب شيروكي 2019

  • المحرك: تقدم جيب شيروكي محرك أساسي ذو سعة 2.4 لتر 4 سلندر ويولد قوة 180 حصان مع جير أوتوماتيكي بتسع سرعات، كما تم تقديم محرك جديد ذو سعة 2.0 لتر تيربو 4 سلندر قادر على توليد قوة 270 حصان، ويحتوي على خاصية “توقف – بدء” التي تجعل منه المحرك الأفضل من ناحية التوفير في استهلاك الوقود، إضافة إلى محرك ذو سعة 3.2 لتر 6 سلندر الذي يولد قوة 271 حصان ويزيد من قدرة القطر في السيارة لتصل لـ 2.25 طن.
  • استهلاك الوقود: يحصل المحرك الأساسي 4 سلندر على تقدير استهلاك وقود 10.7 لتر/100كم عند القيادة داخل المدن و7.6 لتر/100كم عند القيادة على الطريق السريع. بينما يحصل المحرك الجديد ذو سعة 2.0 لتر تيربو 4 سلندر على تقدير استهلاك وقود 10.2/7.6  لتر/100كم. أما محرك 6 سلندر فيحصل على تقدير استهلاك وقود 11.8/8.1 لتر/100كم.
  • الركوب والمناورة: يتوفر في جيب شيروكي نظام دفع أمامي بشكل أساسي الذي يوفر قيادة سلسة ومريحة، لكن يمكن الإحساس بانحناء جسم المركبة عند الإنعطاف حول الزوايا، كما يتميز المقود بالإتزان في بعض الأحيان وعدم التجاوب الكامل في أحيان أخرى.
  • القيادة على الطرق الوعرة: إذا كنت تبحث عن سيارة دفع رباعي صغيرة للقيادة على الطرق الوعرة وتوفر قيادة يومية مريحة، فتعتبر جيب شيروكي 2019 الخيار الأمثل لك، حيث يتوفر في جميع سيارات شيروكي ذات الدفع الرباعي نظام “سيليك-تيرين” بشكل أساسي، الذي يسمح باختيار واحد من خمس خيارات للقيادة على أنواع مختلفة من الطرق. بالإضافة لمميزات أخرى سيتم ذكرها لكل فئة على حدا لاحقاً.

أمان سيارة جيب شيروكي 2019

  • نتائج نتائج اختبار التحطم: حصلت جيب شيروكي من مؤسسة التأمين على سلامة الطرق السريعة على أعلى تقييم “جيد” في خمس اختبارات تصادم. لكنها حصلت على ثاني أسوأ تقييم “متدني” فيما يخص مدى الرؤية الخارجية للمصابيح الأمامية، فيما حصلت على تقييم عام أربع نجوم من الإدارة الوطنية للسلامة على الطرق السريعة.
  • ميزات السلامة: يتوفر في سيارة جيب شيروكي العديد من مميزات السلامة التي سيتم ذكرها لكل فئة على حدا لاحقاً.

طرز سيارة جيب شيروكي 2019

جيب شيروكي لاتيتيود

يتوفر في هذه الفئة مقاعد قماش أساسية، ومقاعد خلفية قابلة للطي بنسبة (40/60)، ومكيف هوائي، وكاميرا وحساسات خلفية، وشاشة لمس 7 إنش، ونظامي أندرويد أوتو و آبل كار بلاي، ونظام صوتي ذو ست سماعات، ومدخل يو أس بي. كما يمكنك إضافة نظام “جيب أكتيف درايف 1” ومحرك 6 سلندر. يمكنك الإختيار من بين باقتين: الأولى وهي باقة المظهر الرائج التي تضيف عجلات الومنيوم، والثانية وهي باقة الطقس البارد التي تضيف مميزات مثل مقاعد أمامية ومقود مدفأ، وخاصية التشغيل عن بُعد.

إقرأ أيضا:شركة Private

جيب شيروكي لاتيتيود بلس

يتوفر في هذه الفئة مقاعد قماش وجلد صناعي، حيث يتميز مقعد السائق بخاصية تعديل الوضعية كهربائياً، ومقود جلد، وفتحات يو أس بي إضافية، وخاصية التشغيل من خلال كبسة زر، وراديو أقمار صناعية. تتوفر باقة الطقس البارد أيضاً في هذه الفئة. كما تتوفر باقة الراحة والتي تضيف مميزات مثل بوابة/رافعة كهربائية، ونظام ثنائي للتحكم بالمناخ، وخاصية التشغيل عن بُعد، وخاصية تعتيم المرآة الوسطية أوتوماتيكياً. إذا كنت بحاجة لخاصية القطر، يوجد باقة سحب المقطورة التي تتطلب وجود نظام “جيب أكتيف درايف 2” وإما محرك 4 سلندر تيربو أو محرك 6 سلندر.

جيب شيروكي ليميتد

يتوفر في هذه الفئة مقاعد جلد ناعم، حيث يتوفر مقعد راكب مع خاصية تعديل الوضعية كهربائياً، ومقاعد أمامية ومقود مدفأ، وشاشة لمس 8.4 إنش، ونظام ثنائي للتحكم بالمناخ، وبوابة/رافعة كهربائية، ونظام مراقبة النقاط العمياء، ونظام التنبيه من حركة المرور خلف المركبة. جميع فئات المحركات ونظامي “أكتيف درايف 1 و 2” متوفرين لهذه الفئة، كما تتوفر باقة سحب المقطورة، بالإضافة إلى باقة التكنولوجيا التي تتضمن نظام متكيف لتثبيت السرعة، ونظام التحذير من التصادم الأمامي، ونظام الكبح الذاتي، ونظام التحذير من الخروج عن الطريق، ومساحات زجاج حساسة للمطر، ونظام إضاءة عالي ذاتي. إضافة لباقة الرفاهية التي تضيف مميزات كمالية مثل خاصية التهوية للمقاعد الأمامية وبوابة/رافعة كهربائية ذاتية.

إقرأ أيضا:سيارات رينو 2019

جيب شيروكي اوفرلاند

يتوفر في هذه الفئة محرك 6 سلندر، وتصميم داخلي ذو طابع خشبي، ومقاعد ذات خاصية تدفئة وتهوية، ونظام صوتي “ألباين بريميوم” ذو تسع سماعات، وبوابة/رافعة كهربائية ذاتية، ونظام ملاحة. يتوفر أيضاً محرك 2.0 لتر ونظامي “أكتيف درايف 1 و 2”. إضافة إلى توفر باقتي سحب المقطورة والتكنولوجيا في هذه الفئة.

جيب شيروكي تريل هوك وتريل هوك إيليت

تتخصص هاتان الفئتان في القيادة على الطرق الوعرة، حيث يتوفر في فئة جيب شيروكي تريل هوك نظام تعليق للقيادة على الطرق الوعرة، ونظام دفع رباعي محسن (أكتيف درايف لوك). كما تتوفر كل من باقات سحب المقطورة والتكنولوجيا والراحة. أما بالنسبة لفئة تريل هوك ايليت فتم إضافة مميزات للراحة مثل مقاعد ذات خاصية تدفئة وتهوية، وخاصية تعديل الوضعية للمقاعد الأمامية، كما تتوفر باقتي سحب المقطورة والتكنولوجيا. يتوفر محرك 6 سلندر للفئتين.

السابق
مواصفات جيب جراند شيروكي 2019
التالي
سيارة جيب رينيجيد 2019