مواصفات وعيوب واسعار شانجان ايدو 2021

مواصفات وعيوب واسعار شانجان ايدو 2021

ما هي مواصفات وعيوب واسعار شانجان ايدو 2021

ظهرت شانجان ايدو أوّل مرّة عام 2011 في معرض فرانكفورت الدوليّ للسيّارات، وبدأت الشركة بتقديمها إلى العملاء عام 2012، وتمّ إطلاق الجيل الثاني من هذه السيّارة عام 2018، ولم يتوقّف إنتاجها حتّى يومنا هذا، وهي واحدة من السيّارات العائليّة الصغيرة التي تتميّز بمظهرها الجذّاب، ويشير اسم ايدو إلى الإخراج الدراماتيكي الخارج عن العادة عند ترجمته للعربيّة، ويجدر التنبيه إلى الفرق بين سيّارات شانجان ايدو المذكورة وسيّارات شاجان ايدو DT التي تنتمي إلى فئة السيّارات الثانويّة ذات الحجم الصغير؛ حيث تختلف كلّ واحدة منهما عن الأخرى بشكل كبير، واليوم يكثر البحث عن مواصفات وعيوب واسعار شانجان ايدو 2021 الجديدة. 

مواصفات شانجان ايدو 2021

شانجان ايدو 2021 من الخارج

تتمتّع سيّارات شانجان ايدو 2021 بهيكل سيدان ذي أربعة أبواب، وتتوفّر بالعديد من الألوان الجذّابة، ومنها: اللون الأحمر، واللون الأسود، واللون الأزرق، بالإضافة إلى اللون البنيّ، ويصل طول هذه السيّارة إلى 4.71م 0، ويبلغ عرضها 1.82م، وارتفاعها 1.50م، ويبلغ طول قاعدة عجلاتها 2.70م، وتمّ تزويدها بجنطات من الألومنيوم يبلغ قطرها 17 أو 16 إنش لجميع العجلات الأماميّة والخلفيّة.

تحتوي بعض سيّارات ايدو 2021 على فتحة في السقف، بينما يفتقر بعضها الآخر إلى هذه الميّزة، وتتمتّع المرايا الجانبيّة ومقابض الأبواب الخارجيّة لهذه السيّارة بذات اللون الخارجيّ، كما أنّها تحتوي على شبك أماميّ ذي لون فضيّ، وتمّ تصميم هذا الشبك بشكل أنيق ينحني إلى الداخل من المنتصف ويتّسع إلى الخارج من الطرفين العلويّ والسفليّ، وحرصت الشركة على إخفاء العادم من الخلف للمحافظة على المظهر الخارجيّ.

إعلان السوق المفتوح
اقرأ أيضاً:  شركة جريت وول

شانجان ايدو 2021 من الداخل

تمّ تنجيد مقاعد شانجان ايو 2021 الخمسة باستخدام الجلد الذي يصعب تمزيقه ويعمل على توفير مستويات جلوس مريحة في مختلف الرحلات، كما تحتوي هذه السيّارة على عجلة قيادة سوداء مغطّاة بالجلد الصناعيّ، وتمّ طلاء المقابض الداخليّة للأبواب بالكروم ذي الشكل الجذّاب، وحرصت الشركة على تزويدها بمساند ذراع أماميّة بالإضافة إلى مساند الذراع المثبتة على الأبواب لتوفير مزيد من الراحة.

تتكوّن لوحة القيادة في سيّارات ايدو 2021 من شاشة ملوّنة تضمّ عدّادين رقمين كبيرين لبيان السرعة وعدد دورات المحرّك أثناء القيادة بالإضافة إلى عدّادين صغيرين آخرين لمعرفة مستوى الوقود ودرجة حرارة المحرّك، وتمّ تزويد الطرز الكهربائيّة بعدّادين تناظريّين للسرعة والطاقة مع وجود مؤشّر لبيان مستوى الشحن في البطّاريّة أيضًا، كما تحتوي لوحة القيادة على العديد من العناصر الأخرى لتوفير مستويات القيادة الآمنة أيضًا.

أداء شانجان ايدو 2021

تمّ تزويد أضعف طرز ايدو 2021 البنزينيّة بمحرّكات 4 سلندر تبلغ سعتها 1.6 لتر، وتعمل على توليد قوّة تصل إلى 128 حصاناً عند 5.700 دورة/دقيقة ويمكنها إنتاج عزم يبلغ 161 نيوتن.متر عند 4.000 دورة/دقيقة، وترتبط بعض هذه الطرز مع ناقل حركة أوتوماتيكيّ بستّ سرعات ويبلغ معدّل مصروفها من الوقود 6.4 لتر/100كم، في حين يرتبط بعضها الآخر مع ناقل حركة يدويّ بخمس سرعات، ويبلغ معدّل مصروفها من الوقود 6.0 لتر/100كم.

تحتوي الطرز البنزينيّة الأخرى على محرّك تيربو 4 سلندر تبلغ سعته 1.4 لتر، ويقوم بتوليد قوّة تصل إلى 158 حصاناً عند 5.500 دورة/دقيقة، ويعمل على نتا عزم مقداره 260 نيوتن.متر عند 1.500 دورة/دقيقة، وترتبط هذه الطرز مع ناقل حركة أوتوماتيكيّ ذي تعشيق مزدوج بسبع سرعات، وتصل سرعتها القصوى إلى 200كم/ساعة، ويمكنها الانطلاق من الثبات والتسارع إلى 100كم/ساعة خلال 7.6 ثانية.

اقرأ أيضاً:  مواصفات وعيوب واسعار XL7 2021

عملت شركة شانجان على تزويد أحد طرز ايدو 2021 بمحرّك كهربائيّ يستطيع توليد قوّة مقدارها 134 حصاناً، ويمكنه إنتاج عزم مقداره 245 نيوتن.متر، وتعرف هذه الطرز باسم ايدو EV وترتبط مع ناقل حركة أوتوماتيكيّ بسرعة واحدة، كما ترتبط محرّكات هذه السيّارة مع بطّاريّة ليثيوم تبلغ سعتها 52.56 كيلو واط وتساعدها على قطع مسافة تصل إلى 405كم في الشحنة الواحدة، وتعمل جميع طرز السيّارة المذكورة بنظام الدفع الأماميّ فحسب.

الأمان في شانجان ايدو 2021

اعتنت شركة شانجان بحصول سيّارات ايدو 2021 على الكثير من تقنيّات الأمان القياسيّة المتقدّمة التي تضمن سلامة الركّاب والسائقين على الطريق واستطاعت هذه السيّارة تجاوز اختبارات برنامج تقييم سلامة السيارات الصيني والحصول على 5 نجوم، ويُعدّ نظام مكابح الطوارئ المساعدة واحداً من أبرز خصائص الأمان في هذه السيّارة بالإضافة إلى نظام مراقبة البقعة العمياء.

الراحة في شانجان ايدو 2021

تشتمل عناصر الراحة القياسيّة في هذه السيّارة على نظام الوسائط الذي يدعم مدخل AUX، ومدخل USB، بالإضافة إلى تقنيّة البلوتوث، كما أنّها تحتوي على عجلة قيادة مرنة يستطيع السائق تدويرها بسهولة كبيرة أيضًا، كما أنّ هناك العديد من الطرز التي تمّ تزويدها بشاشة لمس ملوّنة، وتحتوي جميع سيّارات ايدو 2021 على نظام تكييف بالإضافة إلى حاملات الأكواب والأزرار الكهربائيّة المُعدّة لفتح النوافذ وإغلاقها.

عيوب شانجان ايدو 2021

تحتوي القائمة التالية على بعض من أبرز العيوب التي تعاني منها شانجان ايدو 2021:

  • التصميم الداخليّ: تحتاج المقصورة الداخليّة في سيّارات شانجان ايدو 2021 إلى مزيد من العناية لتظهر بشكل أنيق يجذب العملاء ويضيف كثيراً من المتعة والراحة أثناء القيادة.
  • مصروف الوقود: بالرغم من توفير طراز يحتوي على محرّك كهربائيّ ذي كفاءة كبيرة، إلّا أنّ مصروف الطرز البنزينيّة من هذه السيّارة يُعدّ مرتفعاً مقابل مصروف بعض السيّارات المنافسة.
  • مكوّنات المقصورة: عملت شركة شانجان على إنتاج الكثير من المكوّنات الداخليّة لهذه السيّارة من البلاستيك الصلب بدلاً من استخدام الموادّ ذات الجودة المرتفعة.
اقرأ أيضاً:  مواصفات سيارة BMW الفئة الرابعة

ميزات شانجان ايدو 2021

فيما يأتي بعضاً من المميّزات التي تتمتّع بها سيّارات شانجان ايدو 2021:

  • توفير عدّة محرّكات: حرصت شانجان على تقديم العديد من الطرز ذات المحرّكات المختلفة من ايدو 2021 لتلبية رغبات أكبر شريحة من العملاء، وتحتوي بعض هذه الطرز على محرّكات بنزين بينما يحتوي بعضها الآخر على محرّك كهربائيّ.
  • المظهر الأنيق: يرى كثير من مالكي السيّارات بأنّ شانجان ايدو 2021 تتمتّع بمظهر خارجيّ جذّاب، كما تعمل الشركة على تقديم الكثير من خيارات الألوان إلى العملاء.
  • العناصر القياسيّة: تضمّ الطرز القياسيّة من سيّارات ايدو 2021 على الكثير من عناصر الراحة وعناصر الترفيه القياسيّة، ومنها: نظام الوسائط والمقاعد الجلديّة بالإضافة إلى نظام مراقبة البقعة العمياء لتفادي الحوادث عند الالتفاف.

أسعار شانجان ايدو 2021

تختلف أسعار شانجان ايدو 2021 بشكل كبير نتيجة لاختلاف خصائصها، بالإضافة إلى اختلاف الرسوم والضرائب التي تفرضها كلّ واحدة من الدول على استيراد السيّارات، ونستطيع الاطّلاع على الجدول الآتي لمعرفة أسعار هذه السيّارة في العديد من أنحاء الوطن العربيّ.

الدولةالحد الأدنى الحد الأعلى 
السعوديّة59.961 ريالاً 73.876 ريالاً 
قطر46.000 ريال 57.000 ريالاً 
الإمارات46.000 درهماً 58.000 درهماً 
الكويت3900 دينار 4600 دينار 
سلطنة عمان4600 ريال 5700 ريال 

مقالات مشابهة

عيوب نيسان ليف

عيوب نيسان ليف

سيارات اونو

سيارات اونو

هيونداي في الأردن

هيونداي في الأردن

استعلام برقم لوحة السيارة

استعلام برقم لوحة السيارة

شركة Tata

شركة Tata

سيارة كيا سيفيا 2

سيارة كيا سيفيا 2

ما هي عيوب محركات التيربو

ما هي عيوب محركات التيربو