سوبارو

سيارة سوبارو فوريستر 2015

سيارة سوبارو فوريستر 2015

هل هي سيارة دفع رباعي جيدة؟

تمنح فوريستر مشتريها فرصة التمتع برحلة مريحة وميزات عديدة ونظام دفع رباعي قياسي الذي يعد أبرز مميزاتها؛ لأنه يتكيف مع الظروف الجوية المختلفة والطرق الوعرة، بينما يقدم منافسوها هذه الميزية اختياريًا فقط، وتتحلى فوريستر بمساحة فسيحة للركاب وإحدى أكبر سعات الشحن في الفئة لكن منافسيها يتفوقون عليها في جمالية المقصورة وأنظمة الترفيه الحديثة، على أي حال هي سيارة جيدة.

سيارة سوبارو فوريستر جديدة أم مستعملة؟

يتجاوز موديل 2015 نطاق سعر السيارة المحدد إلا أنه يستحق تكلفته لما يضمنه من ميزات حديثة، وتتضمن هذه الميزات: مقصورة أكثر دقة ومساحة إضافية للركاب، وخاصية Android Auto و Apple CarPlay ومجموعة من ميزات الأمان النشطة مثل: التحذير من مغادرة المسار والتحكم التكيفي في الطواف المتواجدة قياسيًا.

إصدارات سيارة سوبارو فوريستر 

تعد فوريستر2015 جزء من الجيل الذي ظهر لأول مرة عام 2014، بينما تلقت سوبارو 2016 نظامًا ترفيهيًا قياسيًا بشاشة تعمل باللمس ومصابيح أمامية متكيفة وتقنية مساعدة EyeSight الاختيارية للسائق، أما إصدار عام 2017 حصلت فيه تقنية مساعدة EyeSight على ميزة إضافية للتحذير من مغادرة المسار ومراقبة البقعة العمياء، وكما أصبحت المصابيح الأمامية المتكيفة والمكابح الأوتوماتيكية العكسية متاحة.

إقرأ أيضا:سعر fiat tipo 2019

يناسب إصدار عام 2016 و 2017 الباحثين عن ميزات السلامة المتطورة، بينما يفتقر إصدار عام 2014 و2015 إليها ويتشابهان تقريبًا في باقي النواحي إلا أن 2014 متاح بتكلفة أقل.

استدعاءات سيارة سوبارو فوريستر 2015

أصدر استدعاء واحد حولها إلى الآن ويتعلق بوجود تشققات في أنابيب سحب التيربو مما قد يتسبب في توقف المحرك، تأكد من معالجة هذه المشكلة قبل شراءها.

طرز سيارة سوبارو فوريستر 2015

توجد فوريستر في ستة طرازات: 2.5i و2.5i Premium, 2.5i Limited و2.5i Touring, 2.0XT Premium, 2.0 XT Touring.

يعد طراز 2.5i الأساسي وهو مزود بعدد كبير من الخصائص برأي الكثيرين، إذ يحتوي : كاميرا الرؤية الخلفية ونظام المعلومات والترفيه مع شاشة تعمل باللمس 4.3 بوصة وبلوتوث و USB، بينما يمتلك طراز 2.5i Premium Trim ميزات أخرى مثل: مقعد السائق قابل للتعديل وفتحة سقف بانورامية، ويتحلى طراز 2.5i Limited بتنجيد جلدي وباب كهربائي للصندوق الخلفي. يتمتع كل من طراز 2.0XT Premium و2.0 XT Touring بوجود محرك أربعة سلندر بالشاحن التيربو اختياريًا بناقل حركة أوتوماتيكي متغير باستمرار.

أمان سيارة سوبارو فوريستر 2015

  • نتائج اختبار التحطم: منحها معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة جائزة أفضل اختيار للسلامة لعام 2015 وهو أعلى تصنيف للوكالة، وكما حصلت على أعلى تصنيف “جيد”  في اختبارات التصادم لكنها حصلت على المرتبة الثانية في تصنيف الهوامش لاختبار التداخل الأمامي الصغير من جانب الراكب، كما منحتها من جهة أخرى الإدارة الوطنية للسلامة المرورية على الطرقات السريعة تصنيفًا عامًا خمسة من أصل خمسة نجوم وأربعة نجوم في اختبارات التصادم الأمامي والخلفي وخمسة في اختبار التصادم الجانبي.
  • ميزات السلامة: توجد كاميرا الرؤية الخلفية قياسيًا، وتتوفر فيها حزمة EyeSight وميزة التحكم التكيفي في ثبات السرعة وتفعيل مكابح الطوارئ قبل الاصطدام والتحذير من مغادرة المسار.

منافسو سيارة سوبارو فوريستر 2015

2015 مازدا CX-5

توفر سيارة الدفع الرباعي هذه رحلة رياضية بسبب توجيهها الحاد والمرن، وتتحلى بكفاءة فائقة في استهلاك الوقود ومقصورة راقية، إلا أن فوريستر تتفوق عليها بكون نظام الدفع الرباعي فيها قياسي وبمحركاتها الأقوى وبمساحة الركاب والشحن الأكبر، إذ يعتمد الاختيار من بينهما عن الميزات التي تبحث عنها.

إقرأ أيضا:أسعار السيارات المستعملة

2015 نيسان روغ

تتمتع هذه السيارة بمساحة ركاب أكبر من نظيرتها ومساحة شحن متماثلة، وتتميز عنها بكاميرا الاصطفاف بـ 360 درجة وعلى عكس نيسان تملك فوريستر محركًا أساسي قوي ومحرك تيربو اختياري، إن اختيار نيسان يعود لاهتمامك بوجود مساحة كبيرة للركاب وبعيدًا عن هذا فوريستر تتفوق.

أداء سيارة سوبارو فوريستر 2015

  • خيارات المحرك: تشبه فوريستر السيارات الصغيرة بحجمها وتعديلات أداءها، وتتمتع بمكابح قوية وتوجيه متوازن يرفع منزلتها في الفئة إذ يناسب محرك أربعة سلندر بقوة 170 حصانًا القيادة اليومية، وهو مقترن بناقل حركة يدوي قياسي بست سرعات أو ناقل حركة أوتوماتيكي متغير باستمرار (CVT)، ولوحظت رعشة الانتقال في ناقل الحركة الأوتوماتيكي من خيار الوقوف التام، ويتوفر محرك قوي أربعة سلندر بقوة 250 حصانًا وقياسيًا بناقل حركة أتوماتيكي.
  • استهلاك الوقود: تعد الاقتصادية فيها جيدة جدا مقارنة بالفئة حيث يصل استهلاك المحرك الأساسي 9.80لتر لكل 100 كم في المدينة و 8.40 لتر لكل 100 كم على الطريق السريع، وتحصل الموديلات المزودة بمحرك تيربو على 9.79 في المدينة و8.39على الطريق السريع.

مقصورة سيارة سوبارو فوريستر 2015

  • السعة: تتسع لخمسة أشخاص بتنجيا قماشي ومقاعد أمامية القابلة للتعديل اليدوي بشكل قياسي، كما يتوفر التنجيد الجلدي ومدفأة للمقاعد الأمامية وتعديل مقعد السائق كهربائيًا وعجلة القيادة ملفوفة بالجلد وعصا لناقل الحركة، تعد جميع المقاعد واسعة والأبواب عريضة مما يسهل الدخول والخروج من السيارة.
  • المقاعد: توجد مجموعتان من موصلات مقعد الأطفال LATCH في المقاعد الخارجية الخلفية وحبل علوي في المقعد الأوسط، إذ أعطى معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة نظام LATCH فيها المرتبة الثانية من حيث سهولة الاستخدام؛ لأنه يمكن خلط نقاط ربط الحبل العلوي مع غيرها كما أن المراسي السفلية عميقة جدًا في المقاعد ويصعب التعامل معها.
  • المعلومات الترفيهية والبلوتوث والملاحة: تتضمن الميزات القياسية التالية: كاميرا الرؤية الخلفية ونظام المعلومات والترفيه بشاشة تعمل باللمس 4.3 بوصة وبلوتوث وUSB وأربعة مكبرات صوت، كما قد تحتوي بعض الطرازات على شاشة باللمس 6.1 بوصة ونظام ملاحة وراديو عالي الدقة وآخر متصل بالأقمار الصناعية، ونظام صوتي بست أو ثمان مكبرات وتشغيل السيارة بالزر وفتحة سقف بانورامية، ويعد نظام المعلومات والترفيه القياسي قديمًا مقارنةً بسيارات الدفع الرباعي المنافسة بشاشات أكبر حجمًا وضوابط أسهل.

أبعاد سوبارو فوريستر 2015

  • مساحة الشحن: نتمتع فوريستر بحمولة شحن أعلى من المتوسط مقارنة بسيارات الدفع الرباعي المدمجة الأخرى، وبالنسبة للطرازات الأساسية توفر34.4 قدمًا مكعبة من المساحة و74.7 قدمًا مكعبة بطي المقاعد الخلفية، وتتحلى الطرازات الأحدث بمساحة 31.5 قدم مكعب خلف الصف المقاعد الثاني و 68.5 قدم مكعب خلف الصف المقاعد الأول، كما  يتوفر باب خلفي كهربائي ومقاعد خلفية قابلة للطي تفعل بلمسة واحدة.
  • الطول والوزن: يبلغ طولها حوالي 15 قدمًا ويتراوح وزنها بين 1495.0404515 و1656.0657429 كغم.

بلد المنشأ

صنعت في طوكيو.

إقرأ أيضا:سيارة نيسان اكستيرا 2015
السابق
سيارة تويوتا كورولا 2020
التالي
سيارة مرسيدس 2015 E-Class