سوبارو

سيارة سوبارو فوريستر 2019

سيارة سوبارو فوريستر 2019

هل هي سيارة جيدة؟

تعد سيارة سوبارو فوريستر 2019 سيارة رياضية صغيرة مدمجة. تأتي هذه السيارة قياسيًا مع الدفع الرباعي وحصلت على تقديرات ممتازة لتوفير الوقود، وهي توفر رحلة مريحة ومقصورة راقية ومساحة كبيرة للشحن ونظام المعلومات والترفيه الخاص بها سريع الاستجابة. تأتي سوبارو أيضًا مع قائمة طويلة من ميزات الأمان القياسية التي تجعلها مثالية للعائلات. 

في الواقع، حصلت شركة فوريستر على جائزة أفضل سيارة رياضية متعددة الاستخدامات لعام 2019 للعائلات نظرًا لتميزها بمساحة الشحن والركاب وتقييمات الأمان والموثوقية والميزات المتاحة المناسبة للعائلات.

هل يُوصى بشرائها؟

توفر فوريستر رحلة مريحة، حيث يعمل المحرك على توفير طاقة كافية للتنقل في جميع أنحاء المدينة وعلى الطريق السريع. تحتوي المقصورة على مواد ذات لمسة ناعمة ويساعدها نظام الدفع الرباعي القياسي في البروز في فئتها. ومع ذلك، هناك أيضا بعض السيارات المنافسة التي تستحق النظر إليها، حيث تعد مازدا CX-5 الرياضية واحدة من سيارات الدفع الرباعي الأكثر مرونة في الفئة، بينما لا تحتوي CX-5 على محرك قياسي لجميع العجلات، لكنه يعد اختيارياُ. 

فوريستر الجديدة أم القديمة؟

أعادت سوبارو تصميم سيارة فوريستر لعام 2019، حيث تحتوي سيارة فوريستر الجديدة على عدد أكبر من غرف الركاب ومواد مقصورة أجمل من الموديلات السابقة، كما أنها تحتوي على المزيد من الميزات القياسية؛ بما في ذلك Apple CarPlay  و Android Auto والعديد من ميزات الأمان النشطة. 

لم تُجرِ سوبارو أي تغييرات كبيرة على سيارة فوريستر 2018، لكن حصل موديل 2017 على تصميم خارجي محدث وعلى المزيد من ميزات الأمان المتوفرة وإعادة التوجيه. 

منافسو سيارة سوبارو فوريستر 2019

تويوتا RAV4

تتتميز كلتا السيارتين بقاعدة عجلات أطول والعديد من ميزات الأمان القياسية. تتميز RAV4 من الجيل الخامس بالكثير من مساحة الشحن، كما أنها توفر بعض الميزات التي لا تقدمها فوريستر، مثل ميزة شحن الأجهزة اللاسلكية. مع ذلك، تعد RAV4 أغلى قليلاً من سوبارو. الاختيار بين هاتين السيارتين يأتي حسب تفضيلاتك الشخصية.

نيسان روغ؟

لدى نيسان روغ الكثير من القواسم المشتركة مع سوبارو فوريستر، حيث يمتلك كلاهما محركات ضعيفة الأداء وتقديرات مماثلة لاقتصاد الوقود ومساحة الشحن والعديد من ميزات السلامة القياسية. ويمتلك كلاهما أيضًا مساحة واسعة للأرجل في المقاعد الخلفية.

مقصورة سيارة سوبارو فوريستر 2019

  • السعة: تتسع سوبارو فوريستر المكونة من صفين ما يصل الى خمسة أشخاص. تتوفر مواد تنجيد جلدية ومقاعد أمامية وخلفية دافئة وعجلة قيادة ملفوفة بالجلد دافئة، كما يتم توفير مقعد السائق القابل للتعديل كهربائياً في 10 اتجاهات ومقعد الراكب القابل للتعديل كهربائياً في 8 اتجاهات. تأتي فوريستر الجديدة بمساحة أكبر قليلاً من الموديلات السابقة؛ فالمقصورة فسيحة والأبواب لها فتحات واسعة.
  • المقاعد: لدى فوريستر مجموعتان كاملتان من موصلات مقعد السيارة LATCH في المقاعد الخارجية الخلفية ومرساة حبل إضافية للمقعد الأوسط الخلفي، حيث حصل الإعداد كله على أعلى تصنيف من معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة.
  • الجودة الداخلية: تتميز فوريستر بتصميم داخلي جميل مع بعض المواد عالية الجودة ومواد بلاستيكية ناعمة الملمس.
  • مساحة الشحن: تمتاز فوريستر بمساحة شحن تقدر ب 35.4 قدماً مكعباً خلف المقاعد الخلفية وتبلغ بحد أقصى 76.1 قدماً مكعباً مع طي المقاعد الخلفية. 
  • نظام المعلومات والترفيه والبلوتوث والملاحة: تتميز فوريستر بنظام المعلومات والترفيه StarLink مع شاشة تعمل باللمس مقاس 6.5 بوصة، ومنفذين USB و Bluetooth، ونظام صوتي بأربعة مكبرات صوت، وراديو متصل بالأقمار الصناعية وراديو HD و Apple CarPlay،  واتصال Wi-Fi، وستيريو بستة مكبرات صوت، ونظام صوت Harman Kardon بتسعة مكبرات صوت، وشاشة لمس أكبر مقاس 8 بوصات مع نظام ملاحة مدمج.

تتميز شاشة لمس نظام المعلومات والترفيه بسرعة للمدخلات،. وتعد الأزرار كبيرة للتحكم في وظائف المناخ والصوت. 

         أداء سيارة سوبارو فوريستر 2019

  • المحرك: تحتوي فوريستر على محرك أربعة سلندر سعة 2.5 لتر بقوة 182 حصاناً.وعلى الرغم من أن هذا المحرك يعد مناسباً للتجول في جميع أنحاء المدينة؛ إلا أنه بطيئ بشكل ملحوظ عند محاولة التسارع للسير على الطريق السريع.
  • معدل استهلاك الوقود : حصلت فوريستر على 9.05 لتر/100 كم في المدينة مقدرة من وكالة حماية البيئة وعلى 7.13 لتر/100 كم على الطريق السريع. 
  • القيادة والركوب: بينما لا تعد فوريستر سيارة رياضية مثل مازدا  CX-5، إلا أنها تتمتع بجودة ركوب جيدة. يتيح نظام SI-Drive من سوبارو وضعين لتنظيم المحرك والتحكم في دواسة الوقود: ذكي ورياضة. ويوجد أيضًا وضع X الذي يعمل على توفير جر أكبر على أنواع مختلفة من التضاريس. 

         أمان سيارة سوبارو فوريستر 2019

  • نتائج اختبار التصادم: منح معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة فوريستر جائزة أفضل اختيار للسلامة، مما منحها أعلى تصنيف في ستة اختبارات تصادم وثاني أعلى تصنيف مقبول من حيث مدى إضاءة المصابيح الأمامية. بينما منحت الإدارة الوطنية للسلامة المرورية على الطرق السريعة تصنيفًا عامًا من فئة الخمس نجوم، مع خمسة من أصل خمسة نجوم في اختبارات التصادم الأمامي والجانبي وأربعة نجوم في اختبارات التمديد.
  • ميزات السلامة: تأتي كاميرا الرؤية الخلفية قياسية في فوريستر، وكذلك مجموعة Eyesight لمساعدة السائق؛ يتضمن Eyesight نظام كبح الفرامل ما قبل الاصطدام ومساعدة الحفاظ على الممرات والتحذير عند مغادرة الممر ونظام تثبيت السرعة التكيفي. 

تتوفر في فوريستر 2019 بعض ميزات الأمان الأخرى، بما في ذلك نظام مراقبة النقطة العمياء، وتنبيه حركة المرور المتقاطع الخلفي، ومساعدة تغيير المسار، والفرامل الأوتوماتيكية العكسية، والمصابيح الأمامية المتكيفة، ونظام سوبارو الجديد DriverFocus، الذي يراقب السائقين بحثًا عن علامات عدم الانتباه.

طرز سيارة سوبارو فوريستر 2019

 توفر فوريستر خمسة طرز: Forester و Premium و Sport و Limited و .Tourin، جميعها مزودة بمحرك أربعة سلندر وناقل حركة أوتوماتيكي متغير باستمرار ونظام دفع رباعي، يوفر الطراز الأساسي المجهز جيدًا الكثير من ميزات التكنولوجيا والأمان القياسية. ومع ذلك، لا يوجد هناك فجوة كبيرة في الأسعار بين الطرز. 

سوبارو فوريستر

يحتوي طراز فوريستر الأساسي على MSRP وعلى نظام التحكم التلقائي في المناخ ومقاعد من القماش ومقاعد خلفية قابلة للطي ونظام المعلومات والترفيه StarLink؛ مع شاشة تعمل باللمس مقاس 6.5 بوصة وراديو متصل بالأقمار الصناعية وراديو عالي الدقة وBluetooth ومنفذي USB و Apple CarPlay و Android Auto. 

تعد كاميرا الرؤية الخلفية قياسية أيضًا، كما هو الحال مع ميزات مساعدة السائق EyeSight، التي تتضمن التحذير الأمامي من التصادم والكبح التلقائي في حالات الطوارئ والتحذير عند مغادرة الممر والمساعدة في الحفاظ على الممرات ونظام تثبيت السرعة التكيفي. 

سوبارو فوريستر Premium

بالإضافة إلى الميزات المذكورة أعلاه، يأتي طراز Premium مع فتحة سقف بانورامية ومقعد السائق القابل للتعديل كهربائياً بـ 10 اتجاهات ومقاعد خلفية مستديرة وعجلة قيادة مغلفة بالجلد وستيريو بستة مكبرات صوت.

يمكنك إضافة مقاعد أمامية دافئة ونظام مراقبة النقطة العمياء وتنبيه المرور الخلفي وضغط زر التشغيل ووصلة رفع كهربائية.

سوبارو فوريستر Sport

يضيف طراز Sport مصابيح الضباب ومقاعد أمامية دافئة وتصميم داخلي وخارجي فريد من نوعه وضغط زر التشغيل ومنفذي  USB، كما أنه يأتي مع CVT التي تتميز بـ 7 سرعات مع مفاتيح تبديل.

يمكنك إضافة نظام مراقبة النقطة العمياء والتنبيه الخلفي لحركة المرور، والكبح التلقائي الخلفي ونظام رفع خلفي كهربائي ونظام صوت Harman Kardon بتسعة مكبرات صوت وشاشة لمس أكبر مقاس 8 بوصات.

سوبارو فوريستر Limited

يتميز طراز Limited بعوارض أوتوماتيكية عالية ومصابيح أمامية قابلة للتكيف ومقاعد جلدية وتحكم مناخي أوتوماتيكي مزدوج المنطقة ورافعة خلفية كهربائية وشاشة تعمل باللمس مقاس 8 بوصات ونظام مراقبة النقطة العمياء مع تنبيه خلفي لحركة المرور.

يتوفر نظام صوت Harman Kardon  بتسعة مكبرات صوت ونظام الكبح التلقائي العكسي ونظام الملاحة.

سوبارو فوريستر Touring

يأتي طراز Touring بشكل قياسي مع مقعد للراكب الأمامي القابل للتعديل كهربائياً بثمانية اتجاهات، وعجلة قيادة دافئة، ونظام DriverFocus (الذي يراقب السائقين بحثًا عن علامات عدم الانتباه) وجميع الميزات المذكورة أعلاه.

السابق
معلومات عن شركة سوزوكي
التالي
ما هي معدات السلامة الواجب توفرها في المركبة