اقرأ » سيارة شيفروليه امبالا 2019
سيارات شيفروليه

سيارة شيفروليه امبالا 2019

سيارة شيفروليه امبالا 2019

هل هي سيارة جيدة؟

إذا كنت تظن أن شيفروليه امبالا 2019 ليست سيارة جيدة لأن ترتيبها متوسط؛ لكنها جديدة من ناحية السعة؛ فهي تعد سيارة كبيرة، محركها الأربعة سلندر الأساسي ضعيفًا، لكن محرك V6 أكثر قوة. تمتاز السيارة بقيادة مريحة، وتحتوي على واحد من أكبر الصناديق في الفئة ومقاعد خلفية فسيحة، لكن يفتقر التصميم الداخلي إلى الجودة.

هل ينصح بشرائها؟

تتميز امبالا 2019 بقيمتها بين سيارات السيدان، الثمن الباهظ يقدم الميزات القياسية.تعتبر امبالا سيارة مميزة ولكن هناك سيارات أخرى لا بدّ من الإطلاع عليها مثل تويوتا أفالون 2019، الأغلى والأحدث والأكثر فخامة والمجهزة بالعديد من الميزات التكنولوجية القياسية، وبويك لاكروس التي تمتاز بقيادة ممتعة ومقصورة فسيحة.

إمبالا قديمة أم حديثة الصنع؟

لا تشمل امبالا 2019 أيّة تغييرات أساسية، يمكنك شراء امبالا 2018، وبهذا ستوفر الكثير من النقود. تعود بداية امبالا الحالية لطراز 2014. أستبعد نظام 4G في موديل 2015 وأما موديلي 2016 و 2017 فقد عُدّلت أسماء الطرز فيهما. تمّ إضافة كاميرا رؤية خلفية قياسية ونظام معلومات وترفيه بشاشة لمس ماي لينك مع أندرويد أوتو وأبل كار بلاي في موديل 2018. اشترِ امبالا 2015 أو 2016 لتمتلك نفس السيارة بتكلفة أقل.

منافسو سيارة شيفروليه امبالا 2019

تويوتا أفالون

تقدمت أفالون قليلاً على امبالا في فئة السيارات الكبيرة؛ حيث توفر محرك V6 القوي مع استهلاك أقل للوقود. تتمتع كلتاهما بقيادة مريحة. في الداخل تحتوي أفالون على مواد عالية الجودة والفخامة وتأتي المقاعد الداخلية جلدية والمقاعد الأمامية مسخّنة مع تحكم أوتوماتيكي في المناخ وخمسة منافذ USB والكثير من ميزات السلامة. إن أفالون سيارة هجينة، ولكن امبالا خيار أفضل بتكلفة أقل.

اقرأ أيضاً  سيارات BMW

بويك لاكروس

تتميز بويك لاكروس الهجينة بأدائها القياسي واقتصادها في الوقود مع تسارع أكبر وجودة الركوب، ومع محرك V6 تتميز بإتزانها عند المنعطفات. كلا السيارتين يأتي بنفس الميزات القياسية والمقاعد الخلفية الواسعة.توفر امبالا مساحة إضافية في صندوق الأمتعة، لكن الجودة الداخلية في لاكروس أجمل. لاكروس أفضل، ولكّن امبالا تعد سيارةً قيّمة أكثر.

سيارة شيفروليه إمبالا 2019 من الداخل

  • السعة: تتسع سيارة شيفروليه إمبالا 2019 لخمسة أشخاص بالغين في كلا الصفين. تحتوي هذه السيدان على واحدة من أكبر المقاعد الخلفية في الفئة، مما يتيح للراكبين طوال القامة مساحةً كافيةً للاسترخاء. 

المقاعد الأمامية مريحة للركاب طوال القامة، لكن الدعم الجانبي غير متوفر. تجهيزات المقاعد ومقعد السائق القابل للتعديل كهربائياً قياسية، تتوفر أيضاً مقاعد الجلد المريحة، والمقاعد الأمامية المدفأة و/أو المكيّفة و مقعد الراكب القابل للتعديل كهربائياً.

  • المقاعد: تحتوي امبالا على مجموعة لاتش للمقعدين الخلفيين. هناك مثبتان علوي وسفلي للمقعد المتوسط والجانبي، يمكنك استخدام المثبت السفلي لمقعد السائق. إذا وضعت مقعد سيارة في الوضعية الوسطى، لن تتمكن من وضع آخر بجانب السائق.

منح معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة نظام لاتش تصنيف مقبول لسهولة استخدامه، كما أن جميع المثبتات السفلية يصعب الوصول إليها. يمكنك وضع يديك حول مثبتات المقعد الأوسط، وذلك لربط أحزمة المقعد بسهولة.

  • الجودة الداخلية: تتمتع امبالا بجودة رائعة. المقصورة أنيقة وعصرية مع لوحة قيادة بسيطة ولكن، تنتقص بعض القطع رخيصة الثمن من قيمة الفخامة.
  • مساحة التخزين: تبلغ مساحة التخزين في Chevrolet Impala 2019 حوالي 18.8 قدم مكعب، وهي مساحة قليلة مقارنة بفئتها. 
  • نظام المعلومات والترفيه، البلوتوث والملاحة: رغم ثمنها المنخفض توفر امبالا ميزات قياسية مثيرة؛ كالمفتاح الذكي، زر تشغيل السيارة، نظام المعلومات والترفيه ماي لينك وشاشة تعمل باللمس 8 بوصة ثلاثة منافذ يو إس بي، أندرويد أوتو وأبل كار بلاي وواي فاي وراديو متصل بالأقمار الصناعية. هذه الواجهة سهلة وتحفظ بصمتك لإصدار أوامرك وتنفيذها ويصعب الوصول لشاشة اللمس، كما أن هناك الكثير من الأزرار والمفاتيح الإلكترونية أسفل الشاشة 
اقرأ أيضاً  وكيل سيارة مازدا في مصر

من الميزات المُتاحة في إمبالا 2019 تحريك السلم الداخلي والحزم تشغيل السيارة عن بُعد، تحكم تلقائي في المناخ المزدوج، فتحة سقف مزدوجة، منفذ طاقة بجهد 120 فولت ونظام ملاحة ونظام صوت محيطي يشمل 11 مكبراً للصوت.

أداء سيارة شيفروليه إمبالا 2019

  • المحرك: تأتي شيفروليه امبالا 2019 بمحرك إيكو تيك أربعة سلندر بقوة 197 حصان وعزم دوران 191 رطل. محرك V6 القوي يلائم هذه السيارة أكثر بقوة 305 حصان وعزم دوران 264 رطل. 
  • استهلاك الوقود: تستهلك امبالا 2019 10.69 لتر/100كم في المدينة و8.11 لتر/100كم على الطريق السريع بحسب تقديرات وكالة حماية البيئة. هذه الأرقام قريبة لمتوسط الفئة. محرك V6 أقل كفاءة، حيث يستهلك 10.69 لتر/100كم في المدينة 7.35 لتر/100كم على الطريق السريع. 
  • القيادة والتحكم: تتميز امبالا بقيادة متزنة وتشترك بالكثير من عناصر التوجيه مع كامارو الرياضية، لتناور بسهولة في الأماكن الضيقة، حيث يحافظ المقود على ثبات القيادة. مع هذا، فإن امبالا لا تعد سيارة رياضية، ولكنها تتميز بقيادة مريحة وهادئة؛ فهي تتميز بعبور سلس لمعظم المطبات في الطريق، وتعمل الكابينة على إبعاد وعزل معظم الضوضاء الناتجة عن الطريق والرياح. 

الأمان في شيفروليه امبالا 2019

  • نتائج اختبار التصادم: منحت الإدارة الوطنية للسلامة المرورية على الطرق السريعة سيارة شيفروليه امبالا 2019 خمسة نجوم من أصل خمسة في اختبارات التصادم، وخمسة من أصل خمسة نجوم في اختبارات التصادم الأمامية والجانبية وأربعة نجوم في اختبار التمديد. منحها معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة أعلى تصنيف جيد في أربعة اختبارات تصادم وثاني أعلى تصنيف مقبول في اختبار التداخل الأمامي الصغير من جانب السائق. مع ذلك، أعطاها IIHS المصابيح الأمامية أدنى تصنيف جيد للرؤية الخارجية.
  • ميزات السلامة: على الرغم من أن العديد من المنافسين قد بدأوا بضم المزيد من ميزات السلامة الفعالة كمعدات قياسية، إلا أن الامبالا تأتي فقط مع كاميرا الرؤية الخلفية. تشتمل تقنية الأمان المتقدمة الاختيارية على أجهزة استشعار خلفية لركن السيارة ومراقبة النقطة العمياء والتحذير من التصادم الخلفي والتحكم التكيفي في ثبات السرعة والتحذير من التصادم الأمامي والتحذير من مغادرة الممر، تتوفر معظم هذه الميزات الاختيارية في الحزم المقدمة مع اثنين من القطع العليا فقط.
اقرأ أيضاً  سيارات BMW كهرباء

طرز سيارة شيفروليه إمبالا 2019

هناك ثلاثة طرز: LS، LT و بريمير، وفيما يلي ميزات كل منها على حدة:

شيفروليه امبالا LS

تشمل الميزات القياسية في هذا الطراز على: كاميرا الرؤية الخلفية، شاشة تعمل باللمس 8 بوصة، بلوتوث، ثلاثة منافذ يو إس بي، نظام صوتي بستة مكبرات صوت، راديو عبر الأقمار الصناعية، أندرويد أوتو وأبل كار بلاي، واي فاي، مقاعد قماشية، مقعد راكب قابل للتعديل كهربائياً، مفتاح الدخول الذكي وزر التشغيل. محرك V6 اختياري.

شيفرليه امبالا LT

يأتي هذا الطراز مع الميزات القياسية التالية: نظام التحكم التلقائي في المناخ، التشغيل عن بُعد، مفتاح تغيير السرعات وعجلة القيادة. يوجد أيضاً فتحة سقف ومعطل هواء، فتحة سقف ثنائية، مقاعد جلدية، مقعد قابل للتعديل كهربائياً، مقاعد أمامية عجلة قيادة مدفأة ومنفذ طاقة 120 فولت، يمكنك شراء حزمة أل تي الترفيهية، التي تأتي مع نظام ملاحة ونظام صوت محيطي بـ11 مكبرًا للصوت ومنفذ طاقة 120 فولت وأجهزة استشعار لركن السيارة ومراقبة النقطة العمياء التحذير من التصادم الخلفي. قد تتطلب بعضها التحديث لمحرك V6 و/أو إضافة حزم إضافية.

شيفروليه امبالا بريمير

يتميز بمقاعد جلدية ومقاعد أمامية مدفأة ومقعد قابل للتعديل كهربائياً ونظام Bose المحيطي ومنفذ طاقة 120 فولت ونظام ملاحة وأجهزة استشعار خلفية لركن السيارة ومراقبة النقطة العمياء والتحذير من التصادم الخلفي، إضافة إلى التحكم التكيفي في ثبات السرعة والتحذير من التصادم الأمامي والتحذير من مغادرة الممر ومقاعد أمامية جيدة التهوية وعجلة قيادة مدفأة وفتحة سقف ثنائية.