سيارات ومحركات

سيارة شيفروليه كروز 2018

سيارة شيفروليه كروز 2018

هل هي سيارة جيدة؟

تعتبر سيارة شيفروليه كروز 2018 سيارة صغيرة جيدة، حيث توفر قيادة مريحة وسلسة واستهلاكها للوقود هو الأفضل ضمن فئتها، كما أنها حازت على تصنيف جيد في التصادم والموثوقية المعتمدة، أما عيوبها فهي؛ تسارعها السئ بالإضافة لسوء نظام التشغيل وإيقاف المحرك الموفر للطاقة فيها.

هل ينصح بشرائها؟

بالنسبة لإستهلاك الوقود المميز وخاصة للموديل الذي يعمل على الديزل، تعد خيار جيد تحديداً للقيادة في الشوارع السريعة؛ فهي تحتوي على مقاعد مدعمة وقيادتها هادئة وتوفر أندرويد أوتو وآبل كاربلاي بشكل أساسي.

هنالك العديد من المنافسين ضمن فئتها مثل: تويوتا كورولا وكيا سول، كما يوجد أيضاً خيارات لسيارات رياضية مثل هوندا سيفيك التي تقدم تسارع قوي،  ومازدا3 التي توفر قيادة رياضية أفضل. 

شيفروليه كروز قديمة أم حديثة الصنع؟ 

أعادت شيفروليه تصميم كروز موديل 2016، ولم يطرأ عليها الكثير من التغييرات منذ ذلك الحين؛ فهي تتوفر على شكل سيدان بقوة 153 حصان ومحرك تيربو تشارجر، وفي عام 2017 أضافت شيفروليه هاتشباك وإصدار الديزل، وتوفر الهاتشباك مساحة أكبر للتخزين في حين الديزل يعمل بقوة 137 حصان واستهلاكها للوقود أفضل، حيث تستهلك 7.84لتر\100كم  داخل المدينة وحوالي 4.52لتر\100كم على الطريق السريع، كما تقدم شيفروليه 2017 نظام السائق الجديد بشكل أساسي.

يمكنك شراء كروز قديمة لتوفير نقودك، وفي حال رغبت بشيفروليه ديزيل هاتشباك كروز فعليك بموديل 2018 أما لعام 2017 فكانت هذه الموديلات حصرية.

منافسو سيارة شيفروليه كروز 2018

هوندا سيفيك

من الصعب مقارنة شيفروليه كروز مع هوندا سيفيك التي تعد من أفضل السيارات الصغيرة في السوق؛ فقيادتها أكثر خفة ومن ناحية إستهلاك الوقود فهما متشابهتان، ويعد التصميم الداخلي لكلا السيارتين فاخر ولكن سيفيك توفر مساحة واسعة لخمسة أشخاص، كما أن صندوق الأمتعة فيها هو الأوسع ضمن فئتها، كلاهما جيدان لكن سيفيك أفضل.

هيونداي إلنترا

كلا السيارتين متشابهتان في العديد من الأمور، إلا أن كروز تتقدم على هيونداي إلنترا بحيث أنها توفر العديد من المميزات بشكل أساسي مثل: أبل كاربلاي وشاشة عرض باللمس.

فورد فوكس

تسارع فورد فوكس مماثل لتسارع شيفروليه كروز فيما عدا طراز ST وRS هاتشباك، فهما يتفوقان على كروز ولكن سعرهما مرتفع، ومع ذلك فإن مساحة المقاعد الخلفية في كروز أوسع، كما أنها توفر العديد من المميزات التكنولوجية بشكل أساسي وسعرها أعلى قليلا إلا أن المستهلكين يفضلون كروز.

تصميم سيارة شيفروليه كروز 2018

  • السعة: تتسع شيفروليه كروز لخمسة أشخاص ومقاعدها واسعة ومبطنة و مدعمة بشكل جيد، كما أنها تأتي بفرش قماش بشكل أساسي والذي يمكن ترقيته إلى الجلد.
  • المقاعد: توفر مساحة كافية لكرسيين للأطفال في المقعد الخلفي، ويتضمن المزلاج 3 مثبتات للأحزمة بالإضافة إلى إثنين سفليين في المقعد الخلفي وجميعها سهلة الإستخدام، ولكن الأحزمة السفلية قريبة جداً من أحزمة المقعد.
  • جودة التصميم الداخلي: التصميم الداخلي في كروز ذو جودة عالية وعلى الرغم من وجود بعض الأسطح البلاستيكية، إلا أنها ذات جودة عالية ومستخدمة في الأماكن المناسبة، أما بالنسبة لشاشة العرض باللمس فهي جميلة و تضيف على الكابينة طابع عصري يضيف بعض الفخامة، وتستطيع القيام ببعض الترقيات مثل:المقاعد الجلدية، نظام الصوت بوز والتحكم الأوتوماتيكي بدرجة الحرارة.
  • التخزين: توفر كروز هاتشباك أكبر مساحة تخزين ضمن فئتها؛ حيث تمنح 22.7 قدم مكعب و47.2 قدم مكعب في حال طيّ المقاعد الخلفية وهي إحدى أكبر مساحات التخزين للسيارات الصغيرة، أما بالنسبة للسيدان فصندوقها أصغر إلا أنه يعد أكبر من المعدل بالنسبة لفئتها، ويوفر الموديل L وLS من كروز سيدان 2018 أكبر مساحة للتخزين بمعدل 14.8 قدم مكعب، أما موديلات LT و بريمير كروز فتوفران مساحة 13.9 قدم مكعب؛ مما يعني أن مساحة التخزين في كروز سيدان أكبر بقليل من تويوتا كورولا و مازدا 3.
  • نظام المعلومات والترفيه والبلوتوث ونظام الملاحة: بالإضافة إلى العديد من الميزات التي تقدمها كروز 2018 بشكل أساسي،  فالتكنولوجيا فيها رائعة، حيث توفر لجميع فئاتها نظام شيفروليه ماي لينك والذي يتمتع بوضوح فائق وشاشة لمس تفاعلية وسهولة في الإستخدام، ويأتي النظام مع أبل كاربلاي وأندرويد أوتو والذي يعرض لك محتويات هاتفك الذكي على الشاشة، كما توفر كروز واي فاي هوت سبوت وكاميرا خلفية وبلوتوث بشكل أساسي. 

أداء سيارة شيفروليه كروز 2018

  • المحرك: تأتي كروز مع محرك تيربو تشارج بالبنزين، ويمكنك إختيار محرك تيربو ديزل للسيدان و الهاتشباك، وكلاهما يقدمان خيار ناقل حركة أتوماتيكي أو يدوي، لكن كروز لا تصلح للسباقات حيث أن تسارعها بطئ، قد يعجبك أداءها الجيد و توفيرها للوقود ولكن العديد من السائقين يفضلون البدائل الرياضية أكثر.
  • إستهلاك الوقود: تعد كروز الأفضل في استهلاك الوقود ضمن فئتها ومحرك التيربو ديزل هو الأفضل حيث يستهلك 7.84لتر\100كم داخل المدينة وحوالي 4.52لتر\100كم على الطريق السريع، كما يعد محرك تيربو تشارجر بالبنزين إقتصادي أيضاً، وعند ربط كروز سيدان بناقل السرعة الأتوماتيكي يصبح استهلاكها للوقود 8.11 لتر\100كم داخل المدينة و5.88لتر\100كم على الطريق السريع، وحصلت على تصنيف من وكالة حماية البيئة في المدينة في هذا المجال.
  • القيادة: قيادة كروز على الطرق السريعة مريحة وسهلة، حيث أن نظام التعليق فيها يجعل القيادة سلسة وأكثر راحة على الطرق الوعرة.

أمان سيارة شيفروليه كروز 2018

نتائج إختبار التصادم: منحت الإدارة الوطنية للسلامة المرورية على الطرق السريعة شيفروليه كروز بشكليّها السيدان و الهاتشباك خمس نجوم كتقييم عام للسلامة والأمان، أما معهد التأمين لسلامة الطرق السريعة فمنحها درجة جيد وهو أعلى تصنيف في إثنين من إختبارات التصادم، وعلى الرغم من ذلك فهنالك سيارات صغيرة حصلت على تصنيف أعلى من كروز فيما يخص الأمان مثل: تويوتا كورولاومازدا3 ونيسان سنترا.

أنظمة الأمان: تأتي شيفروليه كروز بشكل أساسي مع كاميرا خلفية و نظام شيفروليه لمساعدة السائق الجديد؛ ويعد هذا النظام جيد في حال قمت بإعارة سيارتك لشخص آخر، حيث تستطيع وضع حد للسرعة القصوى وإرتفاع صوت الستيريو، كما يقدم لك النظام تقرير شامل عن وضعية القيادة.

من ميزات الأمان المتوفرة أيضا: مستشعرات الإصطفاف الخلفي، مراقبة المنطقة العمياء، التحذير عند مغادرة المسار، المساعدة على البقاء في نفس المسار،  تنبيه حركة المرور الخلفية، نظام تحذير الاصطدام الأمامي، ومؤشر المسافة الذي يساعدك على معرفة المسافة الآمنة بينك وبين السيارة التي أمامك.

طرز سيارة شيفروليه كروز 2018

تتوفر كروز 2018 بشكلين سيدان وهاتشباك، وتأتي كروز بشكل أساسي مع محرك تيربو تشارجر 4 سلندر و6 سرعات لناقل الحركة اليدوي ودفع أمامي، ويتوفر ناقل الحركة الأوتوماتيكي بست سرعات في بعض الطرز، كما تتوفر بمحرك تيربو ديزل للسيدان والهاتشباك مع ناقل حركة يدوي بست سرعات أو ناقل حركة أتوماتيكي تسع سرعات، و توفر كروز 2018  تقنيات تكنولوجية رائعة مثل: شاشة لمس 7 إنش والقدرة على ربط الهاتف الذكي بالسيارة وكاميرا خلفية، أما إذا أردت سيارة أفضل فعليك بشيفروليه كروز LT التي توفر مجموعة من الإضافات الجيدة؛ كالتحكم بعجلة القيادة و الكراسي الخلفية القابلة للطيّ، كما تقدم شيفروليه بعض الإضافات على لطراز LT كالعرض الذي يمنحك كراسي أمامية مدفأة ومفتاح تقاربي وكرسي السائق القابل للتعديل أتوماتيكيا في ثمانية إتجاهات.

شيفروليه كروز L 

تقدم كروز L سيدان 2018 الأساسية شاشة لمس 7 إنش، نظام ماي لينك من شيفروليه، نقطة إتصال 4G واي فاي LTE مدمجة، مدخل USB، بلوتوث، أبل كاربلاي، أندرويد أوتو، أربع سماعات، نوافذ وأبواب كهربائية، نظام فتح الأبواب عن بعد، تكييف، كاميرا خلفية، مصابيح أمامية أوتوماتيكية، ونظام مساعدة السائق الجديد.

شيفروليه كروز LS

تحتوي LS سيدان على مواد أرقى، مثل: عجلة القيادة الفاخرة والتي تمنحك القدرة على التبديل إلى ناقل الحركة اليدوي للحصول على ست سرعات أوتوماتيكية.

شيفروليه كروز LT

لديك خياران ضمن هذا الطراز؛ إما سيدان أو هاتشباك،   و تقدم بشكل أساسي ستيريو بست سماعات، راديو ،أزرار التحكم بالصوت، راديو مثبت على المقود، مثبت السرعة، مرايا جانبية مدفأة، مقاعد خلفية قابلة للطيّ،  وإضاءة LED نهارية، أما خيارات المحرك فهي تيربو تشارجر بالبنزين أو تيربو ديزل وكلاهما يقدمان ناقل حركة يدوي أو أتوماتيكي.

شيفروليه كروز بريمير

بريمير هي الطراز الأعلى ضمن كروز وتأتي بمحرك تيربو تشارجر بالبنزين و ناقل حركة أتوماتيكي بست سرعات، ومن المميزات الأخرى فيها؛ مقاعد جلد،عجلة قيادة مدفأة ومغطاة بالجلد، مقاعد أمامية مدفأة، كرسي السائق القابل للتعديل أتوماتيكياً في ثمانية اتجاهات، زر التشغيل، تشغيل السيارة عن بعد، وإضاءة داخلية.

السابق
مواصفات هواوي Y7
التالي
أفضل سيارة لعام 2019