اقرأ » سيارة شيفروليه كروز 2019
سيارات شيفروليه

سيارة شيفروليه كروز 2019

سيارة شيفروليه كروز 2019

هل هي سيارة جيدة؟

تعتبر سيارة شيفروليه كروز 2019 سيارة مدمجة جيدة، حيث تتميز هذه السيارة برحلاتها السلسة المريحة، وتوفر واحد من أفضل معدلات اقتصاد الوقود ضمن فئتها، كابينتها مصممة بطريقة أنيقة وتتميز بنظام تسلية ومعلومات سهل الاستخدام، كما أنها تحتوي على صندوق مساحته تفوق المتوسط، وتتمتع بواحد من أعلى تقييمات الموثوقية المتوقعة. توجد بعض العيوب بالطبع، من بينها تسارعها البليد. 

هل يُنصح بشرائها؟

تتميز السيارة بتقييم استثنائي في مجال اقتصاد الوقود (خاصة مع الموديل الذي يعمل بالديزل)، تعتبر شيفروليه كروز خياراً موفقاً إن كنت ممن يتنقلون كثيراً على الطرق السريعة. المقاعد الأمامية داعمة، الرحلات فيها هادئة ومريحة، كما تضع بين يديك معظم تطبيقات هاتفك الذكي بفضل أبل كاربلاي وأندرويد أوتو. 

يمكنك التفكير بسيارات أخرى من فئة السيارات المدمجة مثل تويوتا كورولا وكيا سول اللتان توفران مساحة أكبر للركاب وتقييمات عالية في الموثوقية المتوقعة، بينما تتميز مازدا 3 وهوندا سيفيك بتسارع أنشط ومناولة أكثر حيوية.

شيفروليه كروز قديمة أم جديدة الصنع؟

فقد موديل عام 2019 الكثير من الميزات بسبب وجودها في الموديلات الأقدم، بما فيها ناقل الحركة اليدوي والشحن اللاسلكي وشاشة تعمل باللمس مع نظام تجوال، وهذا يعني أن بإمكانك توفير مال أكثر بشراء الموديل الأقدم.

قامت شيفروليه بإعادة تصميم كروز لعام 2016، وأضافت هيكل هاتشباك لعام 2017 ومحرك ديزل بشكل اختياري ونظام معتمد للسائق المراهق. أما للعام 2018، وفرت هيكل الهاتشباك مع محرك الديزل، لكنها للعام 2019 وسّعت اعتماد هيكل نمط الهاتشباك لكل الموديلات عدا الأساسي، وحسنت التصميم الخارجي، وعطلت نظام المحرك توقف – انطلق، ولا يوجد إضافات رئيسية غير ذلك.

منافسو سيارة شيفروليه كروز 2019

هوندا سيفيك

تعتبر هوندا سيفيك سيارة مدمجة رائعة، وتتوفر بأنماط الهاتشباك، السيدان، وكوبيه. تتميز بكابينة ممتازة وديناميكيات قيادة مرحة، خاصة الموديلين Si اللذين يركزان على الأداء. يمكن المقارنة بين السيارتين من حيث اقتصاد الوقود ومساحة التحميل (بعيداً عن سيفيك كوبيه). إلا أن سيارة سيفيك تتمتع بمناولة رشيقة، ومساحة أكبر للأرجل عند المقاعد الخلفية في سيفيك نمط سيدان. تتمتع كروز بتقييم موثوقية متوقعة أفضل، لكن هذا لا يكفي للتوصية بها بدل سيارة سيفيك.

تويوتا كورولا

تعتبر تويوتا كورولا سيارة مدمجة جيدة، وتأتي ضمن النمطين الهاتشباك والسيدان، (كورولا هاتشباك جديدة لعام 2019 بديلة عن كورولا iM). 

اقرأ أيضاً  سيارة شيفروليه فولت 2017

تتمتع السيارتان بميزات معتمدة متشابهة، تتوفر بعض الأشياء الجيدة في كورولا غير موجودة في سيارة كروز مثل ميزة التجوال، تتفاوت المساحة الخاصة بالأرجل بين السيارتين، لكن مساحة التحميل أكبر في كروز ورحلاتها أهدأ. معدلات اقتصاد الوقود في كروز سيدان أفضل منها في كورولا سيدان، لا توفر كورولا تطبيق أندرويد أوتو، كما أن نظام التسلية والمعلومات فيها بطيء الاستجابة، بين السيارتين كروز هي الأفضل.

مقصورة سيارة شيفروليه كروز 2019 

  • المقاعد: تتسع السيارة لخمسة أشخاص. التنجيد القماشي هو المعتمد، بينما توجد خصائص متوفرة مثل مقعد السائق القابل للتعديل بالطاقة، المقاعد الخلفية بتقسيم 60/40، والأمامية المدفأة، تنجيد من الجلد الصناعي ومقاعد بزخرفة جلدية. تعتبر المساحة الكافية للبالغين تحدياً في السيارات الصغيرة، لكن يمكن لسيارة كروز التعامل مع الوضع. المساحة المخصصة للأرجل أساسية وحقيقية في الأمام والخلف، إلا أن فتحة السقف المنزلقة تضيق الارتفاع في الخلف. المقاعد الأمامية لينة بشكل جيد.
  • الموصلات والمثبتات: توجد مجموعتان كاملتان من موصلات المزلاج في شيفروليه كروز لتأمين مقاعد الأطفال، ومثبت حبلي علوي إضافي. المثبتات الحبلية سهلة من ناحيتي الاستخدام والعثور عليها، بينما المثبتات السفلية مدفونة عميقاً في المقاعد، وبعضها يحتاج لجهد كي يتم توصيلها. بسبب هذا العيب، منحها معهد تأمين السلامة على الطرق السريعة ثاني أدنى تقييم “هامشي”.
  • جودة التصميم الداخلي: كابينة سيارة كروز تتسم بالجاذبية والأناقة. تزخر بالمواد ذات الملمس الناعم، حتى المواد المصنعة من البلاستيك الصلب ناعمة ومصممة جيداً فلا تحدث صريراً. تضيف شاشة اللمس المعتمدة إلى الشعور الغالب في السيارة بالحداثة.
  • مساحة التحميل: توفر شيفروليه كروز 22.7 قدم مكعب خلف المقاعد الخلفية، تكبر لتصبح 47.2 عندما تقلب المقاعد الخلفية للأسفل. رغم أن مساحة الصندوق في نمط السيدان أصغر، إلا أن قياساتها أكبر من المتوسط للفئة. يمتلك الموديلين L مساحة تخزين 14.8 قدم مكعب، بينما في الموديلين LT وبرايمر 13.9 قدم مكعب، وهي مساحة كافية لتخزين حقيبة أو اثنتين أكثر مما تسمح به سيارتي تويوتا كورولا أو مازدا 3. يجب القول أن المقاعد الخلفية لا تنثني بشكل مسطح مع أرضية الصندوق (تنقلب فوق أرضية التحميل بعدد قليل من البوصات)، وتنسدل المفاصل عندما تغلق الغطاء، مما يصعب تحميل الأغراض الطويلة أو الكبيرة.
  • نظام التسلية والمعلومات، البلوتوث، التجوال: تتميز شيفروليه كروز 2019 بمجموعة غير عادية من الميزات الأساسية. تبرز كل مستويات التصميم نظام التسلية والمعلومات MyLink من شفروليه، ويشتمل على شاشة لمس 7 بوصات، أبل كاربلاي وأندرويد أوتو، نقطة اتصال لاسلكية، تقنية البلوتوث، منفذي USB. تم الاستغناء عن بعض الخصائص التكنولوجية التي توافرت في الموديلات السابقة مثل شاشة لمس 8 بوصات والشحن اللاسلكي والتجوال في كروز 2019. 
اقرأ أيضاً  سيارة فورد اسكيب 2019

قائمة الميزات جذابة، لكن من الجميل وضع أبل كاربلاي وأندرويد أوتو بشكل معتمد فهما جديران بالثناء. شاشة اللمس بديهية وبسيطة، رسوماتها صافية وواجهتها عالية الاستجابة. أزرار التحكم والمقابض الزائدة يسهل الوصول لها من قبل السائق.

أداء سيارة شفروليه كروز 2019

  • محرك مخصص للفعالية: تعتمد شيفروليه كروز 2019 على محرك بنزين يعمل بالشحن التوربيني بقوة 153 حصان، مقترن بناقل حركة أوتوماتيك ست سرعات. كما يوجد محرك ديزل تيربو ينتج قوة أقل، 137 حصان، لكنه يوفر في استهلاك الوقود، مقترن بناقل حركة أوتوماتيكي بتسع سرعات.

السيارة بطيء من ناحية التسارع، إلا أنها قادرة ضمن سرعة الطرق السريعة. وظيفة المحرك توقف – انطلق أكثر سلاسة من تلك لدى السيارات المنافسة، ويمكن تعطيلها حالياً. تم تطوير أداء كروز، لكن للباحثين عن المزيد من الجاذبية، يمكنهم التفكير بسيارة مازدا 3 أو فولكس واجن GTI.

  • استهلاك وقود ممتاز: تتمتع كروز بواحد من أعلى تقييمات اقتصاد الوقود ضمن الفئة. يعتبر محرك تيربو ديزل من أكثر المحركات فعالية للوقود ضمن تشكيلته، بمعدلات تصل إلى 7.59 لتر لكل 100 كم في المدينة، و4.90 لتر لكل 100 كم على الطرق السريعة. 

أما المحرك بالشحن التوربيني ليس بالبعيد عن هذه المعدلات، يستهلك 7.84 لكل 100 كم في المدينة، و6.19 لتر لكل 100 كم على الطرق السريعة حسب وكالة حماية البيئة الأمريكية. تمتلك تويوتا بريوس وهوندا سيفيك معدلات اقتصاد وقود أعلى.

  • الأداء على الطرق: تصبح سيارة كروز أكثر حيوية على الطرق السريعة، ويتجاوب نظام التوجيه لأدنى لمسة، والمناولة مصقولة، ويهدئ نظام التعليق الأرضيات الصعبة لرحلة مريحة. الفرامل القوية وخفتها على الطرق المتعرجة والمنعطفات تمنح الركاب الشعور بأن السيارة رياضية. فعلياً ليست سيارة رياضية، لكنها لا تشبه سيارات الإس يو في في القيادة.
اقرأ أيضاً  مواصفات سيارة شيفروليه ماليبو 2019

أمان سيارة شيفروليه كروز 2019

  • نتائج اختبارات الصدمات: منح إدارة السلامة الوطنية على الطرق العامة السيارة خمسة نجوم من خمسة في اختبارات التصادم الأمامي وأربع نجوم في اختبار التدحرج. منح معهد تأمين السلامة على الطرق السريعة سيارة كروز سيدان أعلى تقييم “جيد” في اختباري التصادم اللذين خضعت لهما.
  • ميزات الأمان: تتضمن ميزات الأمان في سيارة كروز على كاميرا للرؤية الخلفية ومساعد السائق المراهق من شيفروليه؛ يسمح لك هذا النظام بضبط السرعة وتحديدات مدى القوة للمراهقين، ويمنحك التفاصيل حول الطريقة التي تمت بها القيادة. 

تشتمل الميزات المتوفرة على مستشعرات التوقف الخلفي، رصد المنطقة غير المرئية، وتنبيه المرور المتعارض الخلفي، المساعد للحفاظ على المسار، مصابيح عالية الإضاءة أوتوماتيكية، التحذير من الاصطدام الأمامي، فرملة الطوارئ التلقائية، مؤشر المسافة المتابعة، الذي يساعدك في الحفاظ على مسافة آمنة بين مركبتك والمركبة التي تسبقها.

طرز سيارة شيفروليه كروز 2019

سيارة كروز 2019 متوفرة ضمن هيكلين: سيدان وهاتشباك. كروز سيدان لها خمسة تصاميم، بينما كروز هاتشباك لها أربعة. الموديل الأساسي مزود بمحرك أربعة سلندرات يعمل بالشحن التوربيني، وناقل حركة أوتوماتيك ست سرعات، وتعتمد نظام دفع بالعجلات الأمامية. توفر شيفروليه محرك تيربو ديزل للنمطين السيدان والهاتشباك.

يعتبر الموديل الأساسي ذو قيمة ممتازة، إذ تشتمل ميزاته التكنولوجية الأساسية على شاشة لمس 7 بوصات، توصيل متطور للهاتف الذكي، وكاميرا للرؤية الخلفية. إن كنت ترغب بالأجمل، ويمكنك دفع مبلغ مالي أكبر، نوصيك بسيارة شيفروليه كروز LT. التي توفر حزماً مفيدة أكثر، عدا عن النظام الصوتي المثبت على عجلة القيادة وأنظمة تثبيت السرعة وغيرها.

مثلاً تضيف حزمة الراحة Convenience مقاعد أمامية مدفأة، نظام تشغيل عن بعد، نظام فتح الأبواب عن بعد التقاربي، زر تشغيل بالكبس، ومقعد السائق القابل للتعديل إلى ثماني وضعيات. كما تشتمل على حزمة الثقة Confidence والتي تضيف ميزات سلامة مثل مستشعرات التوقف الخلفي، رصد المنطقة غير المرئية، تنبيه المرور المتعارض الخلفي، المساعد للحفاظ على المسار

مقالات عن سيارة شيفروليه كروز