سيارات ومحركات

سيارة شيفروليه كورفيت 2019

سيارة شيفروليه كورفيت 2019

هل هي سيارة جيدة؟

شيفروليه كورفيت 2019 سيارة رائعة وهي متوفرة في أنماط الكوبيه والقابلة للتحويل، هناك عدة خيارات للمحركات توفر جميعها قوة استثنائية. تحتوي كورفيت 2019 على مقصورة جذابة مع مقاعد مريحة، وبعض التقنيات سهلة الاستخدام، ومعدل موثوقية أعلى من المتوسط. عند مقارنتها بسيارات أخرى من نفس الفئة ذات المحركات الأصغر حجمًا فهي الأفضل في استهلاك الوقود

هل ينصح بشرائها؟

تقدم كورفيت أداءً رائعًا بسعر أقل من العديد من أقرانها، مما يجعلها ذات قيمة كبيرة في فئة السيارات الرياضية الفاخرة، ولكن هذا لا يعني أنها السيارة الوحيدة التي تستحق الدراسة؛ إذ تعد كل من بورش كايمان وجاجوار إف تايب وكامارو اختيارات رائعة.

شيفروليه كورفيت جديدة أم قديمة الصنع؟

تنتمي شيفروليه كورفيت 2019 إلى جيل عام 2014. التغيير الوحيد لعام 2019 هو إضافة طراز ZR1 بقوة 755 حصان. حصل الطراز 2018 على راديو HD قياسي، ولكن لم تكن هناك أي تغييرات ملحوظة أخرى. تم طرح مجموعة غراند سبورت في تشكيلة عام 2017 وظهرت لأول مرة في Z06 لعام 2016. التغييرات القليلة على مر السنين تعني إمكانية توفير المال عند شراء سيارة شيفروليه قديمة لا تختلف كثيرًا عن الطراز الجديد.

سيارة شيفروليه كورفيت 2019 ضد غيرها

شيفروليه كامارو

هناك بعض الاختلافات الرئيسية بين السيارتين، تتمتع كامارو بمقعد خلفي مما يتيح لك نقل أكثر من شخصين، في حين تعد كورفيت أكثر فخامة وتقدم أداءً أفضل. على الرغم من وجود طرازات كامارو عالية الأداء، تتميز ببعض المحركات ذاتها الموجودة في كورفيت، بما في ذلك 455 حصاناً V8 في كامارو SS و 650 حصان، هي موجودة أيضاً في كامارو ZL1. يعتمد اختيار السيارة المناسبة على نمط حياتك وميزانيتك.

جاكوار F-Type

لدى جاجوار إف تايب و شيفروليه كورفيت محركات قوية ومعالجة رياضية، تعد جاجوار أكثر فخامة، لكن مساحة مقصورة شيفروليه أكبر، ولديها نظام معلومات وترفيه أسهل في الاستخدام. جاجوار سيارة جيدة، ولكن كورفيت الاختيار الأفضل لمعظم المشترين.

بورش كايمان

تقدم كايمان مستوى من الأداء المتميز حتى بين السيارات الرياضية الفاخرة. من بين الاثنين، تعد كورفيت أفضل قيمة مقابل نقودك؛ حيث إنها تأتي مع وسائل راحة قياسية أكثر من كايمان. إضافة خيارات قابلة للمقارنة إلى بورش ترفع سعرها بسرعة.

أداء سيارة شيفروليه كورفيت 2019

  • المحرك: تتميز كل سيارة كورفيت بمحرك V8. المحرك الأساسي يجعل القيادة مشوقة بقوة 455 حصاناً (460 مع عادم الأداء الاختياري). تتمتع كل من طرز Z06 بقوة 650 حصان و ZR1 بقوة 650 حصانًا.
  • استهلاك الوقود: يستهلك المحرك الأساسي 15.68 لتر/100كم في المدينة و9.41 لتر/100كم على الطريق السريع، قد تكلفك سيارة كورفيت مالاً أكثر سنويًا مقارنةً بمنافسيها. 
  • الركوب والمناولة: القليل من السيارات في أي فئة يمكن أن تضاهي كورفيت؛ إنها ذكية وسريعة الاستجابة ولديها قبضة طريق ممتازة، مما يجعلها واحدة من أكثر السيارات ديناميكية ومتعة في القيادة. 

سيارة شيفروليه كورفيت 2019 من الداخل

  • السعة: تتسع كورفيت لشخصين، المقاعد فيها مريحة وتوفر الدعم طوال اليوم، والرؤية الأمامية جيدة، كما أن أدوات التحكم في متناول اليد من السائق.
  • المقاعد: لا تحتوي كورفيت على موصلات مقعد السيارة LATCH، مما يجعلها أقل من مثالية لنقل الأطفال الصغار.
  • الجودة الداخلية: المقصورة جذابة وجيدة التصميم. تطابق الجودة السعر، مما يجعلك تشعر وكأن سيارة كورفيت رياضية فاخرة.
  • سعة الشحن: القليل من السيارات الرياضية الفاخرة يمكن أن تتطابق مع صندوق كورفيت كوبيه البالغ طوله 15 قدمًا؛ إنه يوفر مساحة كافية لأكثر من 10 قطع من الأمتعة المحمولة. تحتوي الطرز القابلة للتحويل على 10 أقدام مكعبة فقط، ولكن هذا لا يزال أكثر مما يوفره العديد من المنافسين.
  • الترفيه والبلوتوث والملاحة: تشمل الميزات القياسية في كورفيت تقنية Bluetooth ونظام الصوت Bose المكون من تسعة مكبرات الصوت وراديو الأقمار الصناعية ونظام المعلومات والترفيه MyLink مع شاشة تعمل باللمس مقاس 8 بوصة و Android Auto و Apple CarPlay ونقطة اتصال 4G LTE Wi-Fi. 

تتميز الطرز القابلة للتحويل بسطح ناعم، في حين تحتوي الكوبيات على لوحة سقف قابلة للإزالة يتم تخزينها في منطقة الشحن، تتضمن الميزات نظام الملاحة ومسجل بيانات الأداء.

يعمل نظام المعلومات والترفيه MyLink بشكل جيد ويسهل العثور على الإعدادات وتغييرها لوظائف الصوت والمناخ. ومع ذلك ، فإن بعض ميزات MyLink – مثل التحكم الصوتي – لا تعمل دائمًا بشكل مثالي، لذلك قد ترغب في الاستفادة من ميزات اتصال الهاتف الذكي مثل Apple CarPlay و Android Auto.

أمان سيارة شيفروليه كورفيت 2019

مثل معظم السيارات الرياضية الفاخرة، لم يتم اختبار تصادم لسيارة كورفيت 2019 من قبل معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة أو الإدارة الوطنية لسلامة المرور على الطرق السريعة. تأتي بكاميرا للرؤية الخلفية وتوفر كاميرا أمامية مع عرض أمامي وشاشة ملونة رأسية.

طرز سيارة شيفروليه كورفيت 2019 

يمكنك اختيار الطراز الذي تريده من بين ستينغراي و جراند سبورت و Z06 و ZR1 الجديد لعام 2019، ويمكنك الاختيار من بين أحد مستويات القطع المتعددة بأسماء مثل 1LT و 2LT و 3LT و 1LZ و 2LZ و 3LZ.

تأتي حواف قاعدة 1LT / LZ الأساسية مع نظام المعلومات والترفيه MyLink وشاشة تعمل باللمس مقاس 8 بوصة، ونظام صوتي بتسعة سماعات، ونظام Android Auto و Apple CarPlay، وراديو عبر الأقمار الصناعية، و Bluetooth، وراديو HD، وأوامر صوتية، ونقطة اتصال 4G LTE Wi-Fi، وشاشة رقمية بحجم 8 بوصات، وتنجيد من الجلد، ومقاعد أمامية قابلة للتعديل كهربائياً، وتحكم أوتوماتيكي مزدوج في المناخ، وإدخال مفتاح عن قرب، وبدء تشغيل زر الضغط وكاميرا الرؤية الخلفية.

تحصل مستويات القطع 2LT / LZ على مقاعد مُدفأة وجيدة التهوية مع دعامات قابلة للتعديل كهربائياً ودعم قطني، كما تمت إضافة كاميرا أمامية لكبح الرؤية ونظام صوت ممتاز بـ 10 مكبرات صوت وشاشة عرض ملونة للأعلى ومرآة خارجية جانبية ومرآة الرؤية الخلفية. تشمل التحسينات الداخلية مع حواف 3LT / LZ مقاعد نابا الجلدية وأسطحًا إضافية مغطاة بالجلد المدبوغ  والملاحة ومسجل بيانات الأداء.

تتميز ستينغراي بمحرك ذو قدرة وفيرة وتسارع ديناميكي لذلك تعد خيارًا رائعًا. ستوفر نقودك مع ستينغراي مقارنةً بالطرز ذات المحركات الأكثر قوة.

شيفروليه كورفيت ستينغراي

تتميز بمحرك V8 بقوة 455 حصان وناقل حركة يدوي بـ 7 سرعات ومحرك خلفي. تعمل حزمة ستينغراي Z51 على إضافة مكونات ميكانيكية مثل نظام التفاضلية ذات الانزلاق المحدود الإلكتروني ونظام التعليق المضبوط والكوابح والإطارات المطورة وحزمة هوائية.

شيفروليه كورفيت جراند سبورت

لديها نفس القوة المحركة لستينغراي على الرغم من أن المحرك يخرج 5 قوى إضافية في جراند سبورت ليصبح المجموع 460 حصاناً. تتميز جراند سبورت بمساحة أوسع ومراقبة مغناطيسية انتقائية للقيادة وفرق إلكتروني محدود الانزلاق، هناك العديد من الحزم التي تضيف ترقيات للأداء والأناقة.

كان طراز كورفيت Z06 هو الاقوى في التشكيلة، ويتميز بمحرك V8 سعة 650 حصانًا إما ناقل حركة يدوي قياسي ذي سبع سرعات أو ناقل حركة أوتوماتيكي بثماني سرعات.

تشمل الميزات البارزة مساحة واسعة وعادمًا للأداء والتحكم المغناطيسي في القيادة وفرقًا إلكترونيًا محدودًا للانزلاق وشاشة عرض ملونة للأعلى، ويمكنك أيضًا إضافة حزمة الأداء Z07. 

شيفروليه كورفيت ZR1

يعود طراز كورفيت ZR1 إلى التشكيلة ليسترجع مكانه على قمة هرم كورفيت، تأتي السيارة بمحرك V8 بقوة 755 حصانًا بشكل قياسي، مما يجعلها السيارة المطلقة من حيث الأداء.

السابق
سيارة شيفروليه كورفيت 2017
التالي
سيارة شيفروليه كولورادو 2019