سيارات ومحركات

سيارة شيفروليه كولورادو 2017

سيارة شيفروليه كولورادو 2017

هل هي سيارة جيدة؟

سواء كنت ترغب أن تكون سائق عمل أو سائق يومي، فإن شيفروليه كولورادو 2017 تعتبر شاحنة مدمجة جيدة. في الداخل، تتمتع بالهدوء والراحة مع ركوب أكثر سلاسة مما قد تتوقع من سيارة بيك آب. في نفس الوقت، تعتبر كولورادو صعبة لحجمها، حيث تُقدّر قدرة السحب القصوى بـ 7700 رطل وهي مطابقة لشبيهتها سيارة جي إم سي كانيون. 

بوجود ثلاثة خيارات متاحة لمحرك شيفروليه، يمكنك العثور على كولورادو المصممة للنقل أو اللعب أو كفاءة استهلاك الوقود. بشكل عام، لدى هذه الشاحنة عيوب قليلة باستثناء بعض نتائج اختبارات التصادم المختلط.

تعتبر كولورادو أيضا قيّمة جيدة، ويرجع الفضل في ذلك جزئياً إلى قائمة محترمة من وسائل الراحة القياسية، وبسبب مزيجها من الجودة والقيمة، فازت كولورادو بجائزة أفضل شاحنة مدمجة في جوائز ماني لمدة ثلاث سنوات على التوالي (2015 و 2016 و 2017).

كولورادو قديمة أم حديثة الصنع؟

إذا كنت تخطط للسحب فيفضل أن تفكر بكولورادو 2018، ومع ميزة السحب النشطة لشيفروليه (الذي يأتي قياسياً عند اختيارك لمحرك سداسي الأسطوانات أو محرك ديوراماكس تيربو ديزل) تساعدك في ربط الشاحنة مع مقطورة أثناء الاستناد، وتعتبر مفيدة بشكل خاص إذا كانت لديك خبرة قليلة في ربط المقطورة. 

إقرأ أيضا:سيارة BMW الفئة الرابعة 2014

لدى المشترين الذين يرغبون في شراء شاحنة صغيرة جديدة بعض الخيارات الأخرى أيضاً، ونظراً لوجود العديد من التكوينات والطرز المتوفرة مع شاحنات النقل المدمجة يصعب بعض الشيء مقارنة فروق الأسعار. 

بشكل عام، على الرغم من أنه يمكنك اختيار نسخة أساسية من أي من السيارات المنافسة لكولورادو بأقل من متوسط ​​تكلفة كولورادو 2017. الامتياز هو أن معظم بنية الطرز طبيعية جداً مقارنة بمستوى كولورادو المتوسط، وتعتبر أحد سيارات الدفع الرباعي الخاصة بهوندا مثل ريجلان استثناءً لهذه القاعدة، حتى ان بنيتها تأتي بشكل جميل مع محرك سداسي الأسطوانات وكابينة كرو مع مواد راقية.

أي موديلات كولورادو هو الأفضل؟

في الجيل الحالي لكولورادو – الذي تم إطلاقه عام 2015 – حدثت بعض التغييرات الملحوظة، حيث أضافت شيفروليه خيار محرك توربو ديزل لعام 2016 ومجموعة نقل حركة اختيارية جديدة تتكون من محرك سداسي وناقل حركة أوتوماتيكي بثماني سرعات لعام 2017، وأصبح نظام تين درايفر الآمن قياسياً لعام 2017 أيضاً.

للحصول على أفضل مجموعة من الميزات القياسية والاختيارية (بما في ذلك جميع الخيارات الثلاثة للمحركات)، ابقَ مع كولورادو 2017. إذا كنت غير محتاج لنظام تين درايفر أو الخيارات الجديد للمحرك، فإن موديلي 2015 أو 2016 يعتبران الأنسب وأوفر.

إقرأ أيضا:سيارة بي ام دبليو الفئة الثانية 2016

استدعاءات شيفروليه كولورادو 2017 

حسب المكتوب، لم يتم إصدار أي استدعاء لسيارة شيفروليه كولورادو 2017.

طرز سيارة شيفروليه كولورادو 2017

تأتي كولورادو 2017 بخمسة طرز (الأساسي، WT، LT، Z71 و ZR2)، أما تكوينات الكبينة (اكستندد و كرو) بحجمي سريرين (طويل وقصير) و ثلاثة خيارات لمجموعة نقل الحركة. أبعاد مقاعد الركاب الخلفية أكثر سخاءً لطراز كرو كاب، لذلك إذا كنت ممّن يتجولون بشكل متكرر، فستحتاج إلى واحدة منها. 

يجب على المشترين المهتمين بمحرك توربوديزيل الاختيار بين كولورادو كرو كاب LT وكولورادو كرو كاب Z71- الطرز المتوفرة فقط لمجموعة نقل الحركة هذه.

من بين الطرز المختلفة يعتبر طراز WT خياراً محبباً إذا كنت بحاجة إلى شاحنة عمل بالأساسيات فقط، ويتضمن التكوين القياسي للطراز محرك سداسي بقدرة 300 حصان وكاميرا للرؤية الخلفية وشاشة عرض مقاس 4.2 بوصة ومنفذ يو إس بي. ومع ذلك، فإن المالكين الذين يقضون وقتاً طويلاً في شاحنتهم سيجدون على الأرجح أن طراز LT أكثر جاذبية، ومن أبرز ميزاته نظام المعلومات والترفيه المحسّن مع شاشة تعمل باللمس مقاس 8 بوصة ونظام تدفق الصوت عبر البلوتوث وراديو متصل بالقمر الصناعي وأبل كاربلاي، في حين تتضمن الميزات القياسية فيه نظام تثبيت السرعة ونقطة اتصال واي فاي وعجلة قيادة مغلفة بالجلد.

إقرأ أيضا:سيارة byd g3

أمان سيارة شيفروليه كولورادو 2017

منحت الإدارة الوطنية للسلامة المرورية على الطرق السريعة كولورادو 2017 أربع من أصل خمس نجوم كتصنيف عام، وحصلت على تصنيف خمس نجوم للتصادم الجانبي، وتصنيف أربع نجوم للتصادم الأمامي، وتصنيف ثلاث نجوم للالتفاف.

نتائج الاختبارات من معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة مختلطة أيضاً، حيث حصلت طرز الكابينة الممتدة على تصنيف جيد في اختبارات التداخل الأمامي المعتدل وقوة السقف ومساند الرأس اختبارات المقاعد، وعلى المركز الثاني كتصنيف مقبول في اختبارات التصادم الأمامي والجانبي من جهة السائق. فيما حققت طرز كولورادو كرو كاب أداءً أفضل في محاكاة معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة، وحصلت على تصنيف جيد في اختبارات التصادم الخمسة.

تتضمن معدات السلامة القياسية كاميرا للرؤية الخلفية، وقد تحتوي بعض الطرز على تحذير من مغادرة المسار ونظام تنبيه للتصادم الأمامي، كما تتيح ميزة تين درايفر، وهي ميزة أمان قياسية جديدة لعام 2017، تعيين حدود صوت ستيريو وإضافة تنبيهات السرعة ومشاهدة بطاقة تقرير عن أداء السائق.

منافسو سيارة شيفروليه كولورادو 2017

جي إم سي كانيون

هناك تفسير سهل للسبب الذي يجعل شيفروليه كولورادو وجي إم سي كانيون متشابهتان للغاية: كلاهما مبنيان بواسطة جنرال موتورز. عناصر مثل نظام المعلومات والترفيه وخيارات المحرك وتصنيف السحب هي نفسها في الشاحنتين، ولديهما درجات متطابقة تقريباً في التصنيف العالمي. لن تخطئ في أي منهما، على الرغم من وجود بعض الاختلافات الطفيفة التي يجب أن تكون على دراية بها لاختيار الشاحنة التي تناسبك. مع كولورادو، من المحتمل أن تنفق أقل على الطراز الأساسي. 

تويوتا تاكوما

تتشابه نتائج تويوتا تاكوما مع شيفروليه كولورادو في تصنيف شاحنات البيك اب المدمجة، كلا الشاحنتين تعتبران خياراً جيداً، بشكل عام، ستنفق أعلى بقليل لشراء تاكوما، على الرغم من أنك ستحصل أيضاً على المزيد من الميزات القياسية، إلى جانب اختبار التصادم الأقوى وتقييمات الموثوقية المتوقعة. 

تعتبر تاكوما أيضاً أفضل شراء لهواة الطرق الوعرة، على الرغم من أن نماذج مختارة من كولورادو يمكنها معالجة المسارات على ما يرام، تمتلك تاكوما تي آر دي أوف رود أو تي آر دي برو كمية رائعة من أدوات الطرق الوعرة، وإذا أبقيت شاحنتك في الغالب على الرصيف، فستحصل على رحلة مريحة واقتصاد وقود أفضل مع كولورادو. 

أداء سيارة شيفروليه كولورادو 2017 

القيادة والمحركات

تشمل الخيارات الثلاثة لمجموعة نقل الحركة في كولورادو 2017 محركاً أربعة سلندر بسعة 2.5 لتر (المحرك الأساسي)، ومحرك ستة سلندر بسعة 3.6 لتر ومحرك براوني ديراماكس توربوديزيل، ويأتي المحرك القياسي إما مع ناقل حركة بست سرعات يدوي أو أوتوماتيكي، في حين يتم ربط ناقل الحركة الأوتوماتيكي بثماني سرعات مع المحرك السداسي، ويأتي ناقل الحركة الأوتوماتيكي بست سرعات مع محرك الديزل.

بين شاحنات البيك اب المدمجة تبرز كولورادو كواحدة من أكثر الشاحنة سلاسة بالركوب، هناك حاجة إلى القليل من الجهد للتوجيه والكبح، ويعتبر نظام الدفع بالعجلات الخلفية قياسياً، ويتوفر نظام الدفع الرباعي في معظم الطرز. خارج مستويات الطرز، يعتبر طراز كولورادو ZR2 الخيار الأول للطرق الوعرة، حيث يأتي مع نظام تعليق بيفير ونظام قفل خلفي أوتوماتيكي ونظام تحكم عند نزول التل، وبعض المكونات الأخرى المصممة خصيصاً للأماكن التي لا يوجد بها رصيف.

استهلاك الوقود

يبلغ معدل استهلاك الوقود نحو المتوسط مع محرك كولورادو القياسي، الذي يبلغ 11.76 لتر/100كم في المدينة و9.05 لتر/100كم على الطريق السريع.، وينخفض هذا المقدار إلى 13.07 لتر/100كم في المدينة و9.41 لتر/100كم على الطريق السريع مع المحرك السداسي. في تشكيلة كولورادو، يمتلك محرك توربو ديزل أقل تقدير لاستهلاك الوقود، وذلك بفضل تصنيفه الذي يبلغ 10.69 لتر/100كم في المدينة و7.84 لتر/100كم على الطريق السريع.

قدرة السحب

يمكنك سحب ما يصل إلى 7،700 رطل باستخدام سيارة شيفروليه كولورادو 2017 مجهزة بالشكل الصحيح، في حين يقابل هذا التصنيف تصنيف سيارة جي إم سي كانيون فقط ضمن الفئة.

تصميم سيارة شيفروليه كولورادو 2017

  • عدد الركاب: يمكن لمعظم طرز كولورادو اكستندد كاب أن تستوعب أربعة أشخاص- اثنان في الأمام واثنان آخران على المقاعد الخلفية القابلة للطي، التي تعتبر الأفضل للرحلات القصيرة. تفتقر بعض طرز اكستندد كاب العارية إلى هذه المقاعد ويمكن أن تحمل شخصين فقط، ويأتي طراز كولورادو كرو كاب مع مقعد قابل للطي في الخلف ويمكن أن تستوعب حتى خمسة أشخاص.
  • المقاعد: يحتوي طراز كولورادو اكستندد كاب على مجموعتين كاملتين من وصلات لاتش لمقاعد الأطفال على المقاعد الخلفية، ويصعب تحديد مكان حبل الربط، مما يؤدي إلى تصنيف مقبول (ثاني أعلى درجة) من معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة. 

يمتلك طراز كولورادو كرو كاب مرساة حبل إضافي في المقعد الخلفي، وقد منح معهد التأمين للسلامة على الطرق       السريعة هذا الطراز تصنيفاً في المرتبة الثالثة، حيث يصعب تحديد مواقع حبل الربط، وتثبت المراسي السفلية بعمق في وسائد المقعد. 

ميزات سيارة شيفروليه كولورادو 2017

يتميز الجزء الداخلي من كولورادو بأنه جميل ومُصنَّع بشكل جيد، مع وجود مواد ألطف بظلالها على ما ستحصل عليه في بعض الشاحنات المنافسة. يأتي الطراز الأساسي مزوداً بشاشة عرض بمقاس 4.2 بوصة، ونظام صوتي بست سماعات، ومنفذ يو إس بي. ننصحك بشراء طراز مزود بنظام المعلومات والترفيه ماي لينك، الذي يتميز بالوضوح وسهولة الاستخدام. وفقًا لمستوى الطرز، يمكن أن يشتمل هذا النظام على شاشة لمس أكبر، أبل كاربلاي، تقنية بلوتوث ونقطة اتصال واي فاي.

أبعاد سيارة شيفروليه كولورادو 2017 

  • مساحة التخزين: بالنسبة لحجم السرير، يأتي طراز كولورادو اكستندد كاب مع صندوق طويل بأبعاد 6 أقدام و2 بوصة، من ناحية أخرى، يأتي طراز كولورادو كرو كاب مزود إما بصندوق طويل أو قصير بأبعاد 5 أقدام و2 بوصة.
  • يكون سرير كولورادو أعمق 2 بوصة من تويوتا تاكوما، ويمكن أن يكون هذا العمق الإضافي مفيداً في نقل العناصر الطويلة أو مجموعة من المواد السائبة مثل الأوساخ أو الحصى. ومع ذلك، لا توجد مساحة كافية في الجزء الخلفي من كولورادو لوضع ورقة من الخشب الرقائقي بعرض 4 أقدام مسطحة. 
  • الطول والوزن: يأتي طراز كولورادو كرو كاب مزود بالصندوق القصير، وطراز كولورادو اكستندد كاب يأتي موسع بحوالي 17.7 قدم. عندما يتم التجهيز مع صندوق طويل، فإن طول طراز كولورادو كرو كاب يزداد بمعدل قدم واحد. يتراوح وزن السيارة الفارغة بين 3985 و 4476 رطلاً ، ويتراوح تصنيف الوزن الإجمالي للمركبات في كولورادو بين 5900 و 6200 رطلاً.
السابق
سيارة شيفروليه سلفرادو 2019
التالي
مواصفات سيارة شيفروليه ماليبو 2019