سيارات ومحركات

سيارة شيفروليه كولورادو 2018

سيارة شيفروليه كولورادو 2018

هل هي سيارة جيدة؟

تعتبر سيارة شيفروليه كولورادو 2018 شاحنة كبيرة يمكنها التعامل مع أي شيء تقريبًا، وتوفر محركاتها الثلاثة طاقة جيدة واقتصاد عالي في استهلاك الوقود مقارنة بسيارات فئتها. 

هل يوصى بشرائها؟

حسب أولوياتك، تعد GMC Canyon إصدارًا متميزًا ورائعًا، في حين أن Toyota Tacoma لديها نموذج أساسي مجهز بشكل أفضل وتتفوق في القدرة على الطرق الوعرة.

كولورادو جديدة أم قديمة الصنع؟

لعام 2018 قدمت كولورادو طراز ZR2 للطرق الوعرة جنبًا إلى جنب مع خيار Active Tow الجديد، ويأتي طراز ZR2 مع حزمة على الطرق الوعرة ونظام التعليق على الطرق الوعرة وإطارات الدفع الرباعي وإطارات تناسب جميع التضاريس، كما يساعدك نظام Active Tow في تجميع مقطع الفيديو الخاص بك والعقبات أثناء عكس اتجاهك.

قامت شيفروليه ببعض التغييرات المهمة في كولورادو خلال السنوات القليلة الماضية، حيث قدم طراز 2017 محركًا جديدًا بقوة 308 حصانًا وناقل حركة أوتوماتيكي بثماني سرعات، لكن الزيادة في القدرة الحصانية ليست ملحوظة، أضافت شيفروليه أيضًا نظامًا لإدارة الوقود، لكن هذا لم يحدث فرقاً في الاقتصاد في استهلاك الوقود، وقد تم تقديم نظام أمان ومراقبة Teen Driver لأول مرة وتم وضع معايير قياسية له في عام 2017.

إقرأ أيضا:الشركة الوطنية للسيارات

منافسو سيارة شيفروليه كولورادو 2018

GMC كانيون

تتمتع كل من GMC Canyon وكولورادو بإعدادات مماثلة من اختيارات المحركات وتوافر ميزات متطابقة تقريبًا ونفس قدرات السحب، الفرق الرئيسي هو جودة المقصورة. كولورادو جيدة بما فيه الكفاية بالنسبة للسعر، لكن كانيون تفتخر بمزيد من التحسين والتصميم الراقي، خاصة في طُرز دينالي. يعتمد الاختيار على ما إذا كنت على استعداد لدفع المزيد مقابل كانيون الممتازة.

تويوتا تاكوما

تعتبر تاكوما الخيار الأكثر قدرة على القيادة على الطرق الوعرة، ويمكن لنماذج TRD Off-Road أو TRD Pro التعامل مع أي تضاريس تقريبًا، هذه الطُرز لها سعر مشابه لكولورادو. في تاكوما، يمكنك الحصول على درجات أمان رائعة وميزات قياسية مثل Bluetooth و Siri Eyes Free وتثبيت كاميرا GoPro. 

تصميم سيارة شيفروليه كولورادو 2018

  • السعة: مقاعد كولورادو تتسع لشخصين أو أربعة أشخاص في موديلات Extended Cab، المقاعد الأمامية واسعة وداعمة، وتعد المقاعد الخلفية مناسبة فقط لمحركات الأقراص القصيرة في موديلات Extended Cab، ولكن يمكن للبالغين الركوب براحة تامة في المقعد الخلفي في طراز Crew Cab.
  •  المقاعد: تشمل طرازات كولورادو ذات المقاعد الخلفية على مجموعتين كاملتين من موصلات مقعد الأطفال LATCH، لكن هذا النظام ليس سهل الاستخدام. يتعين عليك طي المقاعد الخلفية لأسفل للعثور على مثبتات المربعات، ولن تكون مقاعد السيارة المواجهة للخلفية مناسبة؛ إلا إذا قمت بتحريك المقاعد الأمامية للأعلى. 
  • الجودة الداخلية: تدخل في تصميم كولورادو بعض المواد البلاستيكية الصلبة وغيرها من المواد ذات السعر المنخفض، لكنها لا تزال تبدو مقصورة جميلة وجيدة وتبقى هادئة على الطرق السريعة. 
  • مساحة الشحن: تتوفر كولورادو بصندوق طويل طوله 6 أقدام و 2 بوصة أو صندوق قصير طوله 5 أقدام و 2 بوصة. السرير أعمق من أسرة المنافسين، مما يسهل نقل الأشياء الضخمة، هناك أيضًا عدد من الميزات المفيدة للسرير مثل باب خلفي EZ Lift-and-Lower، والذي يمكن رفعه بيد واحدة. 
  • الميزات: تشمل الميزات القياسية في كولورادو منفذ USB وبلوتوث وتدفق الصوت وشاشة عرض 4.2 بوصة. تشمل الميزات المتوفرة راديو القمر الصناعي ونظام صوتي Bose بخمسة مكبرات صوت، ونظام الملاحة، و Apple CarPlay، ونقطة اتصال Wi-Fi وشحن الهاتف اللاسلكي، ونظام الترفيه المعلوماتي MyLink مع شاشة لمس 7 – أو 8 بوصة.

أداء سيارة شيفروليه كولورادو 2018

المحرك

تمنحك كولورادو ثلاثة خيارات للمحرك: محرك أربعة سلندر سعة 200 حصان، ومحرك V6 بقوة 308 حصان، ومحرك تيربو بقوة 181 حصان. الخيارات الثلاثة لها مزاياها؛ فالمحرك الأساسي فعّال جداً وخيار رائع للقيادة اليومية، كما يتمتع V6 بأفضل تسارع ويوفر إمكانات جر وسحب جيدة، في حين أن محرك التيربو هو أفضلهم في توفير الوقود. 

إقرأ أيضا:سيارة مرسيدس CLS Class 2014

استهلاك الوقود 

يعد المحرك الأساسي في كولورادو من أكثر المحركات الفعالة، حيث يستهلك 11.76 لتر/100كم في المدينة و9.05 لتر/100كم على الطريق السريع. سوف تنفق تقريباً على الوقود كل عام نفس المبالغ سواء كنت تقود كولورادو أو GMC Canyon.

القيادة والمناولة

يأتي نظام الدفع الخلفي قياسيًا في سيارة كولورادو 2018، وتتوفر خدمة الدفع الرباعي (4WD)، إنها أيضًا قابلة للمناورة عند القيادة في جميع أنحاء المدينة، وتتميز شيفروليه هذه بالسلاسة – حتى عندما لا تكون الطرق كذلك.

الأداء على الطرق الوعرة 

كولورادو ليست أفضل شاحنة على الطرق الوعرة؛ هذا اللقب يذهب إلى تويوتا تاكوما. ومع ذلك، هناك – Z71 و   ZR2 – تأتيان مع العديد من الميزات الموجهة للطرق الوعرة مثل نظام التعليق الأكثر وعرة، والتحكم في نزول التل وغطاء صندوق النقل.

أمان سيارة شيفروليه كولورادو 2018

  • نتائج الاختبار: حصلت كولورادو 2018 على أربعة من أصل خمسة نجوم في أمان تام من الإدارة الوطنية لسلامة المرور على الطرق السريعة، وعلى الرغم من تلقي خمس نجوم في اختبار التصادم الجانبي، فإن كولورادو لديها درجات اختبار تحطم أقل من العديد من الشاحنات الأخرى.
  • السلامة: تأتي كاميرا الرؤية الخلفية قياسية في كولورادو، وكذلك نظام شيفروليه Teen Driver. يتيح لك برنامج Driver Teen تعيين حدود السرعة ومستوى الصوت للأشخاص الآخرين الذين يقودون شاحنتك. تشمل ميزات السلامة النشطة المتوفرة تنبيه الاصطدام الأمامي والتحذير من مغادرة الممر.

طرز سيارة شيفروليه كولورادو 2018

هناك العديد من طُرز كولورادو المتاحة، وهناك خياران للكابينة؛كابينة ممتدة وطاقم، وأطوال بسريرين (6 أقدام – 2 بوصة و 5 أقدام – 2 بوصة وثلاثة خيارات للمحركات.

إقرأ أيضا:عيوب سنتافي 2012

شيفروليه كولورادو Base

لا توفر Base كولورادو أي ميزات بارزة تتجاوز ما هو قياسي، بل هي الطراز الوحيد التي لا تحتوي على مقاعد خلفية.

شيفروليه كولورادو WT

لا تأتي WT Work Truck مع أي ميزات إضافية، إذ إنها لا تقدم بعض حزم الخيار، لكن تتضمن حزمة Custom Special Edition OnStar وترقيات التصميم ونظام المعلومات والترفيه MyLink مع شاشة لمس 7 بوصة، وتضيف حزمة WT Convenience دخولًا بدون مفتاح وتحكمًا بالسرعة وباب خلفي للرفع EZ. 

شيفروليه كولورادو LT

تحتوي LT على جميع ميزات WT بالإضافة إلى الدخول بدون مفتاح، وراديو القنوات الفضائية، ونظام MyLink الذي تمت ترقيته مع شاشة تعمل باللمس بحجم 8 بوصة، وتضيف الباقة الفاخرة مقعد الراكب القابل للتعديل كهربائياً والمقاعد الأمامية المدفّأة والتحكم التلقائي في المناخ، كما تتضمن حزمة LT Convenience بدء التشغيل عن بُعد، والباب الخلفي قابل للرفع والإغلاق EZ، وتوفر LT أيضًا بعض الحزم مع ميزات السرير (مثل مقسم البضائع)، فضلاً عن العديد من حزم التصميم.

شيفروليه كولورادو Z71

هذا الطراز مناسب لهواة الطرق الوعرة. يأتي الطراز Z71 مزودًا بنظام تعليق على الطرق الوعرة، ونظام تفاضلي خلفي للإغلاق، وغطاء صندوق نقل، والتحكم الأوتوماتيكي في المناخ، ومقعد راكب قابل للضبط في الطاقة، وباب خلفي للرفع EZ. تقتصر حزم الخيارات في Z71 على تلك التي تضيف ميزات السرير وترقيات التصميم.

شيفروليه كولورادو ZR2

هذا الخيار أيضاً جيد للطرق الوعرة، إنه أيضًا الوحيد غير المتاح بمحرك أربعة سلندر، يأتي قياسيًا مع محرك V6 308 حصاناً وناقل حركة أوتوماتيكي بثماني سرعات. تشمل الميزات القياسية الأخرى العديد من ترقيات التصميم والأداء، مثل حزمة على الطرق الوعرة، والتعليق على الطرق الوعرة، وإطارات الدفع الرباعي، واطارات تناسب جميع التضاريس. 

السابق
سيارة BMW 2018 i3
التالي
عيوب كامري 2018