اقرأ » سيارة فورد إكسبلورر 2014
سيارات فورد

سيارة فورد إكسبلورر 2014

سيارة فورد إكسبلورر 2014

فورد إكسبلورر 2014

تعد سيارة فورد إكسبلورر 2014 سيارة جيدة تتميز بمقصورة جميلة، على الرغم من أنها صغيرة وليست رياضية، كما أن نظام المعلومات والترفيه فيها غير جيد.

تعتبر هذه السيارة جزءًا من الجيل الخامس من سيارات الدفع الرباعي، والذي بدأ في عام 2011. كما هو الحال مع معظم السيارات المستعملة تعد الموديلات القديمة للسيارة أرخص قليلاً، لكن الموديلات الأحدث تحتوي على المزيد من الميزات؛ حيث يتميز إصدار عام 2014 بميزات راحة غير موجودة في الإصدارات القديمة.

طرز سيارة فورد إكسبلورر 2014

تأتي سيارة إكسبلورر 2014 في أربعة طرازات: إكسبلورر، XLT، Limited، سبورت، تتوفر العديد من الميزات في جميع الطرازات باستثناء الطراز الأساسي إكسبلورر.

يتمتع طراز Limited بأجمل المقصورات الداخلية، بينما يتميز طراز سبورت بمحرك V6 تيربو. على الرغم من أن بعض الميزات في طرازي سبورت و Limited جديدة نوعًا ما؛ إلا أن العديد من المشترين يفضلون طراز XLT لتوفير بعض المال.

أمان سيارة فورد إكسبلورر 2014

تتمتع فورد إكسبلورر 2014 بدرجة أمان جيدة وأداء جيد في اختبارات التصادم؛ حيث حصلت هذه السيارة على تصنيف إجمالي من فئة الخمس نجوم من الإدارة الوطنية لسلامة المرور على الطرق السريعة، وتصنيف جيد يتمثل في أربعة من أصل خمسة نجوم في اختبارات معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة، كما حصلت على ثاني أعلى درجة في اختبار معهد IIHS الخامس.

اقرأ أيضاً  سيارة جاكوار 2019 XE

لا توجد ميزات مساعدة قياسية للسائق في هذه السيارة، لكنها تأتي متوفرة مع كاميرا للرؤية الخلفية، والتحكم التكيفي في التطواف، والتنبيه عبر حركة المرور ومساعد الحفاظ على الممرات. 

منافسو سيارة فورد إكسبلورر 2014

هوندا بايلوت

لا توفّر سيارة هوندا بايلوت 2014 مقصورة جميلة، لكنها عملية؛ حيث تستوعب ثمانية مقاعد، وجميع الصفوف الثلاثة فيها مريحة وواسعة، كما تتمتع بقدرة هائلة وركوب سلس ومعالجة ثابتة، وتتميز بايلوت على سيارة فورد إكسبلورر 2014 باحتوائها على مساحة شحن أكبر ونظام معلومات أكثر سهولة في الاستخدام ودرجة موثوقية أفضل بكثير، لكن إكسبلورر تتمتع بمستوى أمان أفضل. بشكل عام، تعتبر سيارة هوندا بايلوت أفضل من سيارة فورد إكسبلورر.

فورد إيدج

تتشابه سيارة فورد ايدج 2014 وسيارة هوندا بايلوت من حيث تصنيف الأمان، لكن تصنيف موثوقية إيدج أعلى بكثير. تم تصميم كابينة ايدج مع مواد مميزة، على الرغم من أنها لا تتسع إلا لخمسة مقاعد؛ الا أن كلا صفين المقاعد فيها داعمان واسعان ومريحان، وتوفر ايدج العديد من خيارات المحرك الأكثر حيوية وفعالية في استهلاك الوقود من إكسبلورر، كما توفر أيضًا مناورة رياضية ممتعة للقيادة. ينصح باختيار سيارة ايدج مقارنة بسيارة فورد إكسبلورر ما لم يكن المشتري بحاجة فعلاً إلى صف ثالث.

أداء سيارة فورد إكسبلورر 2014

المحرك

تأتي فورد إكسبلورر 2014 مع محرك أساسي V6 سعة 3.5 لتر بقوة 290 حصانًا يعطي تسارعًا عالياً وقدرة مرورية قوية، كما تتوفر هذه السيارة أيضًا مع محركان اختياريان: محرك تيربو أربعة سلندر سعة 240 حصان يتمتع بكفاءة كبيرة في استهلاك الوقود ومحرك V6 تيربو بقوة 365 حصان، وكلاهما يتمتعان بقوة أكبر من المحرك الأساسي، وتأتي جميع هذه المحركات مزودة ناقل حركة أوتوماتيكي بست سرعات.

تأتي سيارة إكسبلورر 2014 قياسيًا مع نظام الدفع الأمامي، كما يتوفر فيها نظام الدفع الرباعي، وتتميز هذه السيارة بتوفير رحلة سلسة على معظم أسطح الطرق، لكن السيارات الرياضية الأخرى أكثر الدقة وتتمتع بمرونة أفضل في الطرق المتعرجة.

اقرأ أيضاً  سيارة هيونداي أزيرا 2017

استهلاك الوقود

تستهلك سيارة إكسبلورر 2014 ما يصل إلى 13.84 لتر/100 كم في المدينة و9.80 لتر/100 كم على الطريق السريع بمحرك V6 الأساسي، بينما يرفع محرك تيربو أربعة سلندر من الاقتصاد في استهلاك الوقود إلى 11.76/8.40 لتر/100 كم في المدينة/ الطريق السريع، على التوالي؛ وهو مستوى جيد بالنسبة للفئة التي تنتمي إليها هذه السيارة.

فورد إكسبلورر 2014 من الداخل

  • السعة: تحتوي سيارة إكسبلورر 2014 على ثلاثة صفوف من المقاعد يمكن أن تستوعب حتى سبعة أشخاص، وتتميز المقاعد الأمامية فيها بأنها مريحة، لكن الصفوف الثاني والثالث فيها لا تحتوي على مساحة كبيرة للبالغين، وتعتبر إكسبلورر 2014 سيارة ضيقة بشكل عام.
  • المقاعد والسلامة: تحتوي فورد إكسبلورر 2014 على ثلاث مجموعات كاملة من موصلات لاتش لتأمين مقاعد الأطفال، حيث تلقى نظام لاتش فيها تقييمات جيدة جدًا لسهولة الاستخدام.

ميزات سيارة فورد إكسبلورر 2014

تشمل الميزات القياسية في إكسبلورر 2014 على نظام صوتي بست سماعات ومدخل إضافي، فيما تشمل الميزات المتوفرة فيها على نظام SYNC من فورد، تقنية بلوتوث، نظام صوتي من سوني ب 12 مكبرًا، منفذ USB، بالإضافة إلى راديو عبر الأقمار الصناعية ونظام الملاحة وفتحة سقف ونظام المعلومات والترفيه MyFord Touch صعب الاستخدام، لكن هذه السيارة  تضم مساحة شحن أقل من العديد من السيارات المنافسة لها.