اقرأ » سيارة فورد إكسبلورر 2017
سيارات فورد

سيارة فورد إكسبلورر 2017

سيارة فورد إكسبلورر 2017

فورد إكسبلورر 2017 

تعد سيارة فورد إكسبلورر 2017 سيارة متوسطة الحجم ليست جيدة، على الرغم من أنها توفر ركوباً مريحاً، إلا أن معظم السيارات المنافسة لها أفضل، مثل: هوندا بايلوت التي توفر مساحة أكبر ومقاعد خلفية أكثر راحة، وتشيفي ترافيرس التي تتميز بمساحة شحن كبيرة بشكل استثنائي، ومازدا CX-9 التي تتمتع بقدرة عالية على المناورة.

إكسبلورر جديدة أم مستعملة؟

يمكنك توفير الكثير من المال من خلال التسوق لشراء سيارة فورد إكسبلورر مستعملة دون أن تفوتك العديد من الميزات؛ حيث تقتصر التغييرات لعام 2018 على إضافة تعديلات التصميم الخارجي وتوفير نقطة اتصال Wi-Fi.

إصدارات سيارة فورد إكسبلورر

تعد سيارة إكسبلورر 2017 جزءًا من الجيل الخامس من سيارات الدفع الرباعي، والذي بدأ في عام 2011، وتشمل التحديثات الرئيسية لهذا الجيل إضافة محرك تيربو أربعة سلندر لعام 2012، وإضافة محرك V6 تيربو لعام 2013، وتحديث منتصف العمر لعام 2016.

في عام 2017 قامت فورد باستبدال نظام المعلومات والترفيه المحبط MyFord Touch بنظام SYNC 3 الأسهل في الاستخدام، والذي يوفر أيضًا أنظمة Apple CarPlay و Android Auto.

إستدعاءات فورد إكسبلورر 2017

تم تسجيل أربعة استدعاءات لفورد إكسبلورر 2017 حتى وقت كتابة هذا التقرير، بسبب العيوب التي تتمثل في إمكانية فقدان السيطرة على توجيه السيارة، محامل العجلات الخلفية غير الصحيحة، واللحامات غير الكافية لمقعد السائق، إلى جانب التسرب المحتمل للزيوت في الطرز المزودة بمحرك V6؛ لذلك عليك التأكد من معالجة هذه المشكلات قبل شراء هذه السيارة.

اقرأ أيضاً  سيارة BMW X5 2019

طرز سيارة فورد إكسبلورر 2017

تأتي فورد إكسبلورر 2017 بخمسة طرازات: اكسبلورر، XLT، Limited، سبورت، وبلاتينيوم.

يأتي طراز إكسبلورر قياسيًا مع شاشة صغيرة للإعلام بحجم 4.2 بوصة وكاميرا للرؤية الخلفية ومشغل أقراص مضغوطة وتقنية بلوتوث، إضافة إلى منفذ USB ونظام تثبيت السرعة ومقاعد من القماش، وعجلات مصنوعة من السبائك المعدنية. في حين يضيف طراز XLT راديو يعمل عبر الأقمار الصناعية وأجهزة استشعار لوقوف السيارات الخلفية وبدء التشغيل من خلال الضغط على زر، بينما يضيف طراز Limited شاشة تعمل باللمس مقاس 8 بوصة، كاميرا للرؤية الأمامية، أجهزة استشعار للوقوف الأمامي، مواد تنجيد جلدية، ومقاعد أمامية مدفّأة ومكيفة.

يتميز طراز سبورت بمحرك V6 تيربو مزدوج، بينما يضيف طراز بلاتينيوم ماسحات تحسس المطر وجميع ميزات الأمان المتقدمة المتوفرة في سيارات الدفع الرباعي.

الأمان في فورد إكسبلورر 2017

منحت الإدارة الوطنية للسلامة المرورية على الطرق السريعة إكسبلورر 2017 تصنيفًا مثاليًا من فئة الخمس نجوم لضمان السلامة الكلية والأمامية والجانبية، بالإضافة إلى أربع نجوم لسلامة التمرير، وأعطى معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة إكسبلورر تصنيفًا جيدًا لسلامة التصادم الأمامي المتداخل المعتدل، وسلامة الصدمات الجانبية، وقوة السقف، ومع ذلك، حصلت هذه السيارة على تصنيفات ضعيفة في اختبارات التصادم الأمامية الصغيرة على جانب السائق.

تأتي هذه السيارة قياسية مع كاميرا الرؤية الخلفية، فيما تشتمل ميزات الأمان المتوفرة فيها على: مستشعرات وقوف السيارات الأمامية والخلفية وكاميرا للرؤية الأمامية ومراقبة النقطة العمياء وتنبيه حركة المرور المتقاطع الخلفي، بالإضافة إلى مساعد الحفاظ على الممرات، خاصية التحذير من التصادم الأمامي والتحكم في التطواف.

منافسو سيارة فورد إكسبلورر 2017

هوندا بايلوت

تعد هوندا بايلوت 2017 أفضل سيارة دفع رباعي ثلاثية الصفوف؛ حيث تتسع مقاعدها لما يصل إلى ثمانية أشخاص وتتميز بتصميم داخلي مريح، وقدرة عالية على المناورة، كما توفر رحلة سلسة وممتعة، لكن عناصر التحكم في نظام المعلومات والترفيه في بايلوت ليست سهلة الاستخدام مثل شاشة اللمس المتوفرة في اكسبلورر.

اقرأ أيضاً  سيارة BMW X1 2014

تويوتا هايلاندر

تعد سيارة تويوتا هايلاندر 2017 اختياراً جيداً آخر من نفس الفئة التي تنتمي إليها سيارة اكسبلورر، تتميز هايلاندر بركوب مريح ومواد ذات جودة عالية ومحرك V6 قوي، كما تأتي مجهزة بشكل أفضل من اكسبلورر؛ حيث أن جميع الطرز فيها تأتي مع شاشة تعمل باللمس سهلة الاستخدام، فضلاً عن ميزات أمان ممتازة، مثل: التحذير الأمامي من الاصطدام بمساعدة الفرامل والتحكم في التطواف، لكنها تتضمن بعض العيوب مثل: افتقارها الى Highlander Apple CarPlay و Android Auto، إضافة إلى أن الصف الثالث فيها رفيع حتى بالنسبة للأطفال.

أداء سيارة فورد إكسبلورر 2017

  • المحرك: تتضمن فورد إكسبلورر 2017 ثلاثة خيارات للمحرك؛ حيث تتوفر الطرازات الأساسية XLT و Limited مع محرك V6 سعة 3.5 لتر بقوة 290 حصان أو محرك أربعة سلندر سعة 2.3 لتر بقوة 280 حصان، بينما تأتي  طرازات سبورت وبلاتينيوم مع محرك V6 تيربو بسعة 3.5 لتر وقوة 365 حصان.

    تأتي هذه السيارة بشكل قياسي مع ناقل حركة أوتوماتيكي بست سرعات ودفع بالعجلات الأمامية، كما تتوفر فيها خدمة الدفع الرباعي، وتتميز بتوفير رحلة مريحة وهادئة، نظام تعليق يخفف المطبات ونظام توجيه جيد الاستجابة.
  • استهلاك الوقود: تستهلك فورد إكسبلورر 2017 ما يصل إلى 12.38 لتر/100 كم في المدينة و8.71 لتر/100 كم على الطريق السريع بمحرك أربعة سلندر؛ وهو مستوى جيد بالنسبة لفئتها، بينما يقلل محرك V6 القياسي هذه التصنيفات إلى 13.84/9.80 لتر/100 كم في المدينة/ الطريق السريع على التوالي.
  • القدرة على السحب: يمكن لسيارة إكسبلورر 2017 سحب ما يصل إلى 2000 رطل عندما تكون مجهزة بمحرك أربعة سلندر.

فورد إكسبلورر 2017 من الداخل

  • السعة: مقاعدها تتسع لسبعة أشخاص، وتحتوي مقاعد الصف الأول والثاني من إكسبلورر على مساحة كافية للبالغين للجلوس بشكل مريح، لكن مقاعد الصف الثالث مناسبة للأطفال فقط. 
  • المقاعد والسلامة: تحتوي سيارة إكسبلورر 2017 على ثلاث مجموعات كاملة من موصلات لاتش لتأمين مقاعد الأطفال، كما يمكن للمقعد الأوسط في الصف الثاني فيها مشاركة المراسي السفلية للمقاعد المجاورة.
اقرأ أيضاً  مواصفات هيونداي توسان 2017

ميزات سيارة فورد إكسبلورر 2017

تشمل الميزات القياسية في فورد إكسبلورر 2017 على شاشة معلومات ترفيهية بحجم 4.2 بوصة وكاميرا للرؤية الخلفية ومشغل أقراص CD ومنفذ USB وتقنية بلوتوث، فيما تشمل الميزات المتوفرة فيها شاشة تعمل باللمس بحجم 8 بوصات ونظام ملاحة وراديو مع قنوات فضائية، بالإضافة الى شاشات DVD في المقاعد الخلفية.

أبعاد سيارة فورد إكسبلورر 2017

  • مساحة الشحن: تحتوي إكسبلورر 2017 على ما يصل الى 21 قدماً مكعبة من مساحة الشحن خلف مقاعد الصف الثالث، و 43.9 قدمًا مكعبة مع طي هذه المقاعد، كما يرتفع إجمالي مساحة الشحن إلى 81.7 قدمًا مكعبًا مع طي الصفين الثاني والثالث، وهو مستوى متوسط بالنسبة  ​​لفئة السيارات الرياضية متعددة الاستخدامات ومتوسطة الحجم. 
  • الطول والوزن: يبلغ طول فورد إكسبلورر 2017 حوالي 16.5 قدمًا، بينما يتراوح وزنها ما بين 4385 و 4901 رطل؛ حسب الطراز.

بلد المنشأ

تم تصميم وتصنيع سيارة فورد إكسبلورر لعام 2017 في شيكاغو.