اقرأ » سيارة فورد اكسبلورر 2019
سيارات فورد

سيارة فورد اكسبلورر 2019

سيارة فورد اكسبلولر 2019

هل هي سيارة جيدة؟

تعتبر سيارة فورد اكسبلورر 2019 سيارات الدفع الرباعي الجيدة، فهي تمتلك التوازن والراحة، كما أنها الأفضل بين منافسيها، وبالرغم من الجودة الرديئة في الديكورات السفلية بالمقصورة الداخلية إلا أنها تمتلك عدة مزايا رائعة.

هل ينصح بشرائها؟

تعتبر هذه السيارة الأغلى ثمنًا بين السيارات المنافسة، إلا أنها تمتلك مزايا محدودة، لذا يجب إلقاء نظرة على منافسيها مثل شيفرولية ترافيس وهوندا بايلوت، إذ تمتلك بايلوت ثلاثة صفوف من المقاعد وميزات أمان متقدمة، في حين تمتلك ترافيس سعر منخفض ومساحة تخزين كبيرة، ومزايا تقنية وترفيهية قياسية.

سيارة فورد اكسبلورر جديدة أم مستعملة؟

ينصح بشراء إصدار قديم من فورد اكسبلورر لتوفير بعض المال، لأن الإصدارات تتشابه مع بعضها كما في إصداري 2018 و2019، ويمتلك إصدار 2017 مزايا جيدة تتمثل في أبل كار بلاي، وأندرويد أوتو، ونظام معلومات Explorer، ونظام ترفيهي SYNC 3.

منافسو سيارة فورد اكسبلورر 2019 

هوندا بايلوت

تمتلك كلا السيارتين نظام الدفع الرباعي ومحرك جيد، وتتميز هوندا بايلوت 2019 بعدة مزايا مثل خاصية المحافظة على المسار، وخاصية التحكم بالتطواف، وفرامل للطوارئ، ومحرك V6، أما اكسبلورر فتتميز بوجود ثلاثة أنواع من المحركات ومساحة داخلية تكفي لسبعة أشخاص، في حين تكفي مساحة بايلوت لثمانية أشخاص، مما يجعل كفة هوندا بايلوت ترجح عن كفة اكسبلورر .

شيفرولية ترافيس

تمتلك السيارتين نظام الدفع الرباعي، إلا ان شيفرولية ترافيس تتميز بوجود تقنيات حديثة تتمثل بشاشة لمس 7 بوصة، وستة منافذ USB، ونقطة اتصال واي فاي، وخاصية أبل كار بلاي، وأندرويد أوتو، كما توفر ترافيس مساحة تخزين كبيرة قد تصل لمائة قدم مكعب عند طي المقاعد الخلفية، وعند الرغبة بمساحة تخزين كبيرة فإن شيفرولية هي الفائزة، أما عند الرغبة بمحرك أقوى يجب اختيار اكسبلورر.

اقرأ أيضاً  سيارة تويوتا بريوس 2019

فورد اكسبلورر 2019 من الداخل 

  • السعة: تتسع مقاعد فورد اكسبلورر لسبعة ركاب،ويمكن تعديل شكل مقاعد الصف الثاني لتصبح منفردة، فتصبح سعة السيارة لستة ركاب فقط، وتعتبر المقصورة الداخلية مهوية جيدًا، والمقاعد مريحة جدًا، إلا أنها مساحة الأرجل قد تكون قليلة بعض الشيء في مقاعد الصف الثالث.
  • المقاعد: تمتلك السيارة مجموعة من موصلات LATCH في مقاعد الصف الثاني، وقد حصلت السيارة على أعلى تصنيف في سهولة الاستخدام من معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة.
  • الجودة الداخلية: تتميز المقصورة الداخلية لاكسبلورر لأنها عازلة للضوضاء والمطبات الخارجية، إلا أنها تمتلك عدد من التصميمات الداخلية القديمة، والأسطح المصنوعة من مادة البلاستيك، ويمكن اختيار مزايا إضافية ودفع المزيد من المال من أجل التمتع بمقصورة مصنوعة من خشب حقيقي، ومن الجلد الفاخر.
  • مساحة التخزين: تبلغ مساحة التخزين في اكسبلورر 21 قدم مكعب، وعند طي مقاعد الصف الثالث تصبح المساحة 43.9 قدم مكعب، وقد تصبح المساحة 81.7 عند طي مقاعد الصف الثاني
  • المعلومات الترفيهية والبلوتوث والملاحة: تشمل هذه السيارة عدد من الميزات تتمثل في Bluetooth ومنفذ USB ، وشاشة عرض 4.2 بوصة، وعدد من المزايا الاختيارية مثل نظام ترفيهي نوع SYNC 3 مع شاشة لمس، وخاصية أبل كار بلاي، وأندرويد أوتو.

أداء سيارة فورد اكسبلورر 2019

  • المحرك: تمتلك هذه السيارة ثلاث أنواع من المحركات، المحرك الأول V6 بقوة 290 جصان، والثاني محرك EcoBoost مع شاحن توربيني بقوة 280 حصان، أما الأخير فهو محرك  EcoBoost V6  ذو الشاحن التوربيني المزدوج بقوة 365 حصان، وتأتي كافة المحركات مع ناقل حركة أوتوماتيكي بستة سرعات.
  • استهلاك الوقود: بالرغم من عدم إصدار تقديرات رسمية من قبل وكالة حماية البيئة، إلا أنه قد يستهلك محرك V6 13.84 لتر وقود لكل 100 كيلومتر داخل المدينة و9.80 لتر وقود لكل 100 كيلومترعلى الطرق السريعة، فيما يستهلك محرك EcoBoost 12.38 لتر وقود لكل 100 كيلومتر داخل المدينة و8.71 لتر وقود لكل 100 كيلومتر على الطرقات السريعة، أما محرك EcoBoost V6  فيستهلك 14.70 لتر وقود لكل 100كيلومتر داخل المدينة و10.69 لتر وقود لكل 100 كيلومتر على الطرق السريعة.
  • القيادة والتعديل: توفر هذه السيارة تسارع وتوجيه جيد، فهي من سيارات الدفع الرباعي الضخمة لتي تؤمن الركوب القوي والمريح، ويتميز إصدار SPORT بوجود نظام التعليق المتناغم الذي يجعل  السيارة قادرة على السير في الأماكن المحطمة أو التي تحتوي على الحفر.
اقرأ أيضاً  سيارة تيسلا 3 2019

السلامة في فورد اكسبلورر 2019

  • نتائج الاختبار: حصلت هذه لسيارة على خمسة نجوم من أصل خمسة في اختبار التصادم الجانبي والأمامي، وأربعة نجوم في اختبار التمدد، وخمسة نجوم في التقييم الشامل من قبل الإدارة الوطنية للسلامة المرورية على الطرق السريعة، فيما حصلت على أعلى درجة في اختبار التصادم وثاني أقل تصنيف في اختبار التداخل الأمامي الصغير من جهة السائق.
  • ميزات السلامة: تمتلك هذه السيارة ميزات قياسية تتمثل في كاميرا للرؤية الخلفية، وخاصية ماي كي، كما يوجد نظام لتحديد السرعة ومستوى صوت المسجل. 

يوجد عدد من الميزات المساعدة في اكسبلورر تتمثل في أجهزة استشعار أمامية وخلفية، وكاميرا أمامية، ومستشعرات أمطار، وخاصية مراقبة النقطة العمياء، وعوارض أوتوماتيكية مرتفعة، وخاصية التحكم في التطواف، والتحذير من التصادم الأمامي، وخاصية المساعدة على ركن السيارة، وخاصية التحذير من مغادرة المسار.

طرز فورد اكسبلورر 2019

يوجد خمسة إصدارات من فورد اكسبلورر هي: الإصدار الرئيسي XLT, Limited, Sport, Platinum، وتمتلك تلك الإصدارات محركات مختلفة تتمثل في محرك V6 ، ومحرك EcoBoost ذو شاحن توربيني أربعة سلندر، ومحرك EcoBoost V6  ذو الشاحن التوربيني الثنائي، إلى جانب نظامي الدفع الرباعي أو الدفع الأمامي.